تطبيق أحمر الشفاه بعيدًا عن اخطاء المكياج

على الرغم من أن القليل من أحمر الشفاه له القدرة على تغير مظهر بأكمله إلا أن اخطاء المكياج فيما يخصه أيضًا رغم بساطتها لها التأثير المدمر، ما هي هذه الأخطاء؟ وما تأثيرها؟ وكيف يمكن التعامل معها؟

تطبيق أحمر الشفاه بعيدًا عن اخطاء المكياج

اخطاء المكياج التي تظهرك أكبر سنًا

الشفاه السوداء

تظهر الشفاه السوداء أو الهالات التي تحيط بالفم لعدد من الأسباب أهمها التدخين وعدم الاهتمام بنظافة الفم بعد تناول أنواع من الطعام أو الشراب، وهذا الأمر من شأنه أن يجعل مظهرك أكبر سنًا بالإضافة إلى أنه يؤثر على لون أحمر الشفاه، لذا الحل يكون من خلال التخلص من هذا السواد بالوصفات الطبيعية والوقاية من عودته بالإقلاع عن التدخين، وبشكل مؤقت عبر تطبيق طبقة إضافية من كريم الأساس.

الشفاه المتشققة

أخطاء المكياج تظهرك أكبر سنًا

يجب القيام بالتقشير المنتظم للشفاه كل يوم صباحًا بعد تنظيف الأسنان مباشرة، ويكون ذلك إما بفرشاة ناعمة يتم تدليك الشفاه بها أو عبر منشفة نظيفة والنتائج ستكون مذهلة من حيث الحصول على شفاه وردية لامعة، بالإضافة إلى التخلص من الزوائد الجلدية التي تؤدي إلى تراكم أحمر الشفاه خلفها فيظهر بشكل قطع قبيحة.

الشفاه الجافة

يجب الاهتمام بترطيب الشفاه لحمايتها من التشقق أو السواد بالإضافة إلى الوقاية من الألم الذي قد تسببه عند تطبيق أحمر الشفاه عليها، ويمكنك الحصول على أفضل ترطيب عبر اختيار المستحضرات المغذية والتي تحتوي على الفيتامينات، بالإضافة إلى إزالة المكياج قبل النوم وتناول كميات كبيرة من الماء.

اخطاء المكياج التي تدمر أناقتك

أخطاء المكياج تدمر أناقتك

الأسنان غير النظيفة

الأسنان هي سر الجمال ومهما كان شكل الأسنان وطريقة توزعها وترتيبها لا تؤثر بالقدر الذي يؤثر لونها ونظافتها والعناية بها ورائحة الفم، لذا عليك التأكد من تنظيف الأسنان قبل تطبيق المكياج وقبل الخروج من البيت وزيادة طبيب الأسنان بين الحين والآخر.

الأسنان الملطخة بأحمر الشفاه

إنه من أخطاء المكياج الأكثر شيوعًا وخاصة عندما يتم تطبيق المكياج بشكل سريع عندما تكونين في عجلة من أمرك، إلا أنه يبقى من الأخطاء الجسيمة، لذا يجب الوقاية منه عبر المزيد من الانتباه وفي حال حصوله كل ما يجب القيام به هو تمرير قطن تنظيف الأذن مكان أحمر الشفاه وتنظيفه.

الابتسامة الحزينة

مهما كان مكياجك أنيق ومهما كانت أسنانك رائعة وناصعة البياض تبقى للابتسامة الحضور الأكبر، ولكن يواجه بعض الأشخاص مشكلة بشأن الابتسامة فتظهر الابتسامة الحزينة بسبب شكل فم بعد رسم وتحديده بأسلوب غير مناسب، والذي يمكن التعامل معه عبر تطبيق أحمر الشفاه بلون يناسب بشرتك وضمن حدود فمك، وعبر تمرين وضع قلم وتثبيته في الأسنان بشكل يعطي الفم ابتسامة ساحرة وتكرار الأمر.

أخطاء مكياج الشفاه

أخطاء مكياج الشفاه

عدم استخدام محدد الشفاه

يعمل محدد الشفاه على جعل أحمر الشفاه أكثر تناسق وأشد دقة بالإضافة إلى أنه مثبت فعال وبسيط لمكياج الشفاه يجعله يدوم فترة أطول، لذا يعتبر تجاهل استخدامه من أكبر أخطاء المكياج التي تؤدي إلى خروج أحمر الشفاه خارج حدوده.

لون محدد شفاه خاطئ

على محدد الشفاه أن يكون بنفس لون أحمر الشفاه أو أغمق بدرجة واحد حصرًا ليعطي نوع من الظلال للمكياج، لكن لا يجب مطلقًا اختيار لون محدد مغاير تمامًا للون المعتمد لأحمر الشفاه أو اختيار درجة بعيدة كل البعد فهذه الموضة قد ولت منذ زمن بعيد.

تصغير أو تكبير الشفاه بالمحدد

لا يعتبر تصغير أو تكبير ونفخ الشفاه من وظائف قلم تحديدها فيمكن بهذا أن يتم تدمير كل مكياجك بالكامل، ففي حال كانت شفاهك كبيرة إياك ورسم أحمر الشفاه داخل حدودها وترك أجزاء منها بلا لون، وإن كان ما تريدينه تكبيرها فيمكنك ذلك فقط عبر رسم خطوط أكبر قليلًا من الشفاه لكن وسطها فقط على أن تكون مطابقة لحدودها عند الزوايا.

اخطاء المكياج التي تلغي جهودك

أخطاء المكياج التي تلغي جهودك

تجاهل البرايمر للشفاه

البرايمر يعمل على إغلاق المسامات وتوحيد السطح واللون لذا إذا كانت شفاهك مشققة أو ذات تجاعيد بسيطة ناتجة عن التقدم في العمر يمكنك تعديل شكلها عبر وضع القليل من البرايمر عليها والانتظار بضع لحظات قبل تطبيق أحمر الشفاه.

تجاهل كريم الأساس قبل أحمر الشفاه

مكياج الشفاه مثل أي مكياج أخر يجب تطبيق كريم الأساس قبله وذلك يضمن الحصول على لون أحمر الشفاه المثالي بالإضافة إلى سهولة توزيعه وتحديد ورسم كونتور الشفاه، وبدون كريم الأساس قد تواجهين بعض الصعوبات في ذلك.

تجاهل كريم الأساس بعد أحمر الشفاه

تم تطبيق البرايمير ومن ثم كريم الأساس ووضع مكياج الشفاه لكن لم ينته الأمر يجب إعادة تطبيق القليل من كريم الأساس بعد الانتهاء من أحمر الشفاه وذلك لتنظيف أي آثار له حول الفم والحصول على مكياج أنيق ونظيف.

أخطاء المكياج التي تدمر التناسق

أخطاء المكياج التي تدمر التناسق

أحمر الشفاه المات

أحمر الشفاه المات يناسب صاحبات البشرة الداكنة بالإضافة إلى أنه من الأنواع القوية التي تناسب المناسبات والسهرات والأفراح، ويعتبر اعتماده في الصباح أو في العمل من الأشياء المبالغ فيها.

أحمر الشفاه اللامع

أحمر الشفاه اللامع يناسب بشكل عام صاحبات البشرة الفاتحة ويعتبر الأكثر ملائمة للمناسبات العادية والعمل والخروج من المنزل، ومع اختيار الألوان الصحيحة يمكن أن يتحول إلى نوع مناسب للسهرات.

هذه كانت أبرز اخطاء المكياج فيما يخص أحمر الشفاه وطرق تطبيق ومراحلها ونضمن لك من خلال تخطيها الحصول على مكياج الشفاه المثالي.

قد يعجبك ايضا