تطبيق مكياج عيون خفيف خطوة بخطوة

إلى العمل أو إلى الجامعة في الصباح الباكر أو عند الخروج في المساء بشكل عادي، وفي الوقت نفسه يجب أن تكوني سريعة في تطبيقه، ما تحتاجينه هو مكياج عيون خفيف وعلى الرغم من أنه بسيط إلا أنه يحتاج إلى تعلم الخطوات حتى لا يتم ارتكاب الأخطاء.

لذا إليك طريقة تطبيق مكياج عيون خفيف خطوة بخطوة بشكل تفصيلي وعلى الرغم من أن الخطوات كثيرة إلا أنها بسيطة وستتحول في معظمها إلى روتين يومي يضمن حماية عينيك الجميلتين لذا لن يأخذ منك الكثير من الوقت في تطبيقه أو اتقانه، والآن عليك التجهز لتطبيق هذا المكياج بشكل عملي على الفور مع الخطوات الـ 16 التالية.

1 – تنظيف البشرة بشكل لطيف

لا يمكن تطبيق أي مكياج على البشرة قبل تنظيفها لأن ذلك قد يؤدي إلى نتائج وخيمة على جمال المكياج فيظهر بألوان مختلفة شاحبة بالإضافة إلى أنه لن يثبت لأن طبقة المواد العالقة على البشرة والزيوت ستحول دون وصوله إلى بشرتك بشكل وثيق ولن تقدر أفضل مستحضرات التثبيت إلا على تزويدك بالمزيد من مشاكل البشرة.

ويتم التنظيف في الصباح عند الاستيقاظ بغسول الوجه المناسب لنوع بشرتك وطبيعتها، وفي الأوقات الأخرى يكتفى بالماء النقي البارد فقط، ومن ثم يجب تجفيف البشرة بلطف شديد باستخدام منشفة نظيفة تمامًا.

2 – ترطيب البشرة بالكريم المناسب لك

البشرة تتعرض بشكل طبيعي للجفاف نتيجة العوامل المختلفة من حالة الجو وأشعة الشمس بالإضافة إلى الغبار، وفي الوقت نفسه تتعرض للتغطية من طبقات المكياج العديدة لذا لا بد من ترطيبها لحمايتها والحفاظ على نضارتها وإبعاد علامات التقدم في السن والتجاعيد عنها.

ويتم ترطيب البشرة بعد تنظيفها بالغسول أو الماء باستخدام كريم مناسبة لطبيعة بشرتك، وذلك بكمية قليلة جدًا بحيث يتثنى لها امتصاصها قبل الخروج إلى أشعة الشمس لأن الكريم المرطب لا يحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس.

في الوقت نفسه يمكن مضاعفة التأثير من خلال تدليك البشرة ومنحها مساج صغير في أثناء تطبيق الكريم المرطب، ويتم دلك بتمرير السبابة وهي منحنية والتدليك بشكل هلال أعلى وأسفل كل عين بها.

3 – التخلص من الهالات وآثار التعب

عدم الحصول على ما يكفي من النوم واتباع نظام غذائي بهدف إنقاص الوزن والمرور بالضغوط الحياتية والتعب يمكن لكل هذه الأمور أن تسبب ظهور للهالات السوداء التي تحيط بعينيك الجميلتين، والنوم لساعات إضافية أو البكاء خلال الليل يمكن له أن يترك الانتفاخ في الجفون، ولا يمكن تطبيق مكياج عيون ناعم مع هذه العلامات، ويمكن التخلص منها من خلال:

  • تطبيق كمادات من محلول مخفف من الماء البارد والملح على الجفون.
  • كمادات من ماء الورد البارد.
  • وضع ملاعق في الثلاجة لبضع دقائق ومن ثم تطبيق الملاعق على العيون لبضع لحظات لا أكثر وبدون أي ضغط.

4 – الحصول على المستحضرات المناسبة

الحصول على المستحضرات المناسبة

لماذا يجب أن تكون المستحضرات المستخدمة في مكياج العيون مناسبة وجيدة؟ يجب ذلك لأن المستحضرات المضمونة لا تسبب الأذى لبشرتك ولا التصبغ لجفونك، بالإضافة إلى أنها ستظهر بشكل أجمل وألوان أوضح من الأنواع المقلدة وفي النهاية تكون خاضعة للاختبارات التي أثبتت أنها مناسبة للبشرة.

فيجب اختيار الكريمات المختلفة بحيث تكون مضمونة وفي الوقت عينه مناسبة لطبيعة بشرتك ومطابقة للونها، بينما الظلال فيجب التأكد من المكونات المدونة على العبوة ومن تاريخ الصلاحية، والكحل والقلم الأسود يجب أن يحقق السواد المثالي وأن يتمتع بالقوام المناسبة.

5 – تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس

لأنه مكياج عيون خفيف يناسب العمل والجامعة أي أنك سوف تتعرضين لأشعة الشمس خلال تطبيقه ولا بد من حماية بشرتك من الشمس ومن طبقات المكياج معها، لذا يجب استخدام كريم الحماية من أشعة الشمس ذلك في حال لم يحتوي كريم الأساس على عامل الحماية.

ويتم تطبيقه بعد التأكد من أن البشرة قد امتصت كريم الترطيب وفي حال بقي أي آثار له فيتم مسحها بمنديل نظيف، ومن ثم توزيع كمية قليل من كريم الحماية وتوزيعها باليدين على مختلف أنحاء بشرة وجهك وخاصة العيون.

6 – استخدام برايمر العيون

يمكن اعتبار برايمر العيون من أهم أنواع البرايمير التي لا بد من وجوده عندك واستخدامه في كل مرة تودين تطبيق مكياج عيون مثالي وخلال وقت قياسي، لأن البرايمر يعمل على إخفاء عيوب بشرتك خلال ثوان ويضيق المسامات ويلغي أي أثر لخطوط الجفون المزعجة مع تطبيق الظلال.

يجب أن يتم اختيار البرايمر بما يناسب طبيعة بشرتك ولا أهمية للون هنا لأنه يتميز بلون شفاف أو أبيض، ويجب التأكد من تطبيق كمية قليلة جدًا حتى لا تعيق المكياج فيما بعد ومن ثم توزيعها بشكل جيد، والانتظار بضع ثوان قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

7 – تطبيق القليل من كريم الأساس

تطبيق القليل من كريم الأساس

في الحقيقة يمكن التخلي عن هذه الخطوة بعد البرايمر لكن في حال بقيت أي أثار للتعب أو الانتفاخ أو الهالات فهنا لا بد من تطبيق القليل من كريم الأساس وتوزيعه بشكل دقيق، فهو سيشكل القاعدة التي تحدد مظهر الظلال فيما بعد وعند تسويتها بشكل صحيح سيكون من السهل إكمال المكياج.

على كريم الأساس أن يحقق عدة شروط: يحتوي عامل حماية من الشمس إن لم يتم استخدام كريم الحماية – يناسب طبيعة بشرتك فيجب أن يكون خالي من الزيوت مع البشرة الدهنية وغني بها مع الجافة – لونه مطابق للون بشرتك حتى لا يفسد المكياج برمته.

8 – تنسيق الحواجب بشكل ناعم

تنسيق الحواجب بشكل ناعم

مع مكياج العيون البسيط لا بد من تنسيق ناعم للحواجب بحيث يجب تجنب المبالغة في رسمها وتعليمها باللون الأسود، والابتعاد عن الحدة، والأفضل أن يتم تنسيقها بمشط الحواجب ومن ثم ملأ الفراغات بينها بلون قلم يشبه تمامًا لون حواجبك.

وفي حال كنت تريدين ثبات أكبر لحواجبك وهي منسقة يمكنك استخدام حيلة تطبيق القليل من الصابون العادي الصلب بدون ماء بل مع قطرات من ماء الورد على فرشاة الجفون ومن ثم تنسيق الحواجب.

9 – توسيع منطقة العين

توسيع منطقة العين

بأبسط مكياج وأكثره نعومة يمكن توسيع منطقة العين وجعلها تبدو أكبر وأكثر جاذبية وكل ما تحتاجينه هو الظلال بلون البيج بلون أفتح من لون بشرتك بدرجتين أو ثلاث وإن لم يوجد فيتم تطبيق القليل من اللون الأبيض.

يتم رسم خط بمحاذاة الحواجب وأسفلها، ويتم رسم هلال أعلى كل حاجب، ولا بد من دمج هذه الخطوط مع بقية المكياج باستخدام الفرشاة المتوسطة وبحركة دائرية خفيفة.

10 – القليل من الكونسيلر عند دمعة العين

في حال بقاء أي آثار للتعب بعد الإجراءات المتبعة في الخطوة رقم 3 وفي حال كنت تودين إعطاء عينيك المزيد من الحجم فإليك الطريقة من خلال استخدام قلم الكونسيلر، وذلك بوضع كمية منه عند دمعة العين ودمجها بشكل جيد مع باقي طبقات المكياج، هذا سيضيف الإشراق إلى مكياج العيون الخفيف الخاص بك مع الرقة والنعومة.

11 – تطبيق ظلال العيون بالأبيض والبيج والبني

تطبيق ظلال العيون بالأبيض والبيج والبني

ظل العيون باللون الأبيض سيشكل القاعدة للظلال فيتم تطبيقه على كامل الجفن، ومن ثم اللون البيج يتم تغطية 90% به من مساحة الجف، وأخيرًا اللون الداكن وهو البني فيتم توزيعه عند نهاية الجفن باتجاه الخارج، وتطبيق القليل منه عند حافة عظمة الحاجب.

يجب دمج هذه الألوان وعدم ترك حدود بينها والتأكد من عدم وصولها إلى المساحة ما بعد عظمة الحاجب.

12 – القليل من الكحل الأسود

القليل من الكحل الأسود

يمكنك رسم خط ضيق جدًا من الكحل الأسود فسيضيف العصرية لمكياجك والحيوية لمظهرك بالإضافة إلى منحك نظرة جذابة، يجب على الكحل أن يتميز بلون ورائحة جيدة، كما يجب التأكد من المكونات بقراءة الملصق بالإضافة إلى تاريخ الصلاحية، ومن ثم تطبيقه بحيث يناسب شكل عينك:

  • أي رسمة يمكن أن تناسب العيون اللوزية.
  • رسمة عيون القطة الناعمة للعيون المدورة.
  • الرسمة الكلاسيكية للعيون الصغيرة.

13 – القلم الأسود والفرشاة الصغير

القلم الأسود والفرشاة الصغير

هذه الخطوة هي البديلة عن خطوة الكحل الأسود، وذلك في حال عدم توفره أو عدم اتقانك لطريقة رسم الكحل بسرعة وبدون أي أخطاء من شأنها أن تفسد ما تم تطبيق خلال الخطوات الـ 10 السابقة.

وكل ما عليك هو استخدام القلم الأسود ورسم خط عند منبت الرموش في الجفن العلوي، ومن ثم باستخدام الفرشاة الصغيرة يتم نشره بشكل متناسق في العينين.

14 – الحصول على الرموش الكثيفة

الحصول على الرموش الكثيفة

إنها الخطوة الأخيرة في تطبيق مكياج عيون خفيف وهي الخطوة الأهم التي لا يمكنك تجاهلها لكن مع اتباعها يمكنك تجاهل الخطوتين السابقتين والحصول على مكياج أكثر بساطة وأسرع باختصار الكثير من الوقت.

كل ما عليك القيام به هو تطبيق طبقة من الماسكارا العادية أولًا ومن ثم طبقة أو طبقتين من الماسكارا ضد الماء والتأكد من تطابق الكمية في كلا العينين ولا يجب نسيان الرموش السفلية.

15 – تصحيح العيوب لـ مكياج عيون خفيف مثالي

خلال رحلة تطبيق مكياج العيون الناعم لا بد من المرور بالعديد من الأخطاء من خط زائد في رسم الكحل أو في توزيع مفرط للقلم الأسود أو بوصول الظلال إلى ما بعد عظمة الحاجب، أو تلطخ الجلد بالماسكارا.

والخبر السار أن هذه المشاكل كلها يمكن التخلص منها من خلال استخدام قطن تنظيف الأذن مع القليل من مزيل المكياج وتمريرها مكان الأخطاء ومن ثم إكمال المكياج بالشكل الصحيح.

16 – إزالة مكياج العيون

إزالة مكياج العيون

على الرغم من أنها خطوة نهاية المكياج إلا أنها أهم خطوة يجب تضمينها هنا، وذلك لأن إزالة المكياج سيعمل على الحفاظ على بشرتك ويحميها ويمنحها فرصة للتنفس والتجدد بعد بقاء طبقات المكياج عليها مدة طويلة، وحتى تكون قادرة على استقبال المزيد من الطبقات في الغد.

وتتم إزالة مكياج العيون باستخدام قطعة قطن نظيفة مع القليل من مزيل المكياج، ويتم مسحه من جهة الأنف إلى الخارج بدون العودة بالاتجاه العكسي وبدون تطبيق أي ضغط حتى لا يوثر على صحة عينك ولا يمهد الطريق أمام التجاعيد، بعد استخدام مزيل المكياج لا بد من تنظيف البشرة بالماء النقي البارد وتجفيفها بلطف شديد ومن ثم ترطيبها بكمية قليلة جدًا.

الآن انتهت خطوات تطبيق مكياج عيون خفيف وناعم، ما رأيك به قبل الخطوة رقم 16؟ وما رأيك ببشرتك ونضارتها بعد الخطوة 16 وبعد طبقات المكياج واتباع الطريقة التي تضمن حمايتها؟

قد يهمك أيضًا:

قد يعجبك ايضا