وصفات سهلة وفعالة في تسمين الساقين بواسطة الأعشاب

الحصول على ساقين جذابتين بالطبع هو أمر تسعى إليه جميع السيدات؛ فالسيقان النحافة لا تعد على الإطلاق من ضمن مقومات الجمال، ولا تشعر من تمتلكهن بالسعادة. يمكن تسمين الساقين من خلال استخدام حقن للتسمين، استخدام أنواع معينة من الأغذية التي يؤدي تناولها إلى تراكم الدهون في منطقة الساقين، استخدام بعض العمليات الجراحية للتسمين.

إلا أن أهم الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على ساقين جذابتين دون إلحاق الضرر بالجسم هي طريقة تسمين الساقين بالأعشاب.

تسمين الساقين بالأعشاب

الأعشاب الطبيعية تستخدم على نطاق واسع في الكثير من الأنحاء لإفادة الجسم، ولكن استخدامها في تسمين الساقين بمقدوره تحقيق الكثير من النتائج السريعة والمرضية، ومن ضمن هذه الأعشاب:

تسمين الساقين بزيوت الأعشاب

يوجد الكثير من الأعشاب التي تستخلص منها الزيوت عن طريق التبخير والتعطير، وتحتوي هذه الزيوت على نفس الفوائد التي تحتويها الأعشاب، ومن ضمنها زيت النعناع، زيت اليانسون وغيرها.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من زيت الحلبة.
  • ملعقة كبيرة من زيت الخروع.
  • ملعقة كبيرة من زيت الحمص.
  • ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة طحن ناعم للغاية.
  • ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.

الطريقة

  • يتم خلط جميع المكونات معًا حسب المقدار الذي سوف تستخدمينه يوميًا. قبل النوم وفي الليل يتم دهن الساقين جيدًا بهذا الخليط، مع ارتداء كولون أو بنطالون قطني بعدها.
  • من المستحب النوم على البطن حتى تحقق الوصفة نتائجها، وفي صباح اليوم التالي يتم غسل الساقين بالماء الدافئ وترطيبها فيما بعد من خلال دهانها بزيت الحمص. نجد أن هذه الوصفة تعتمد وبصورة كبيرة على عشبة الحلبة سواء من خلال استخدام زيتها أو مطحون البذور الخاص بها، والسبب في ذلك أن الحلبة وحدها من أكثر الأعشاب التي تساعد على تدفق الدم في المناطق التي تدهن بها فتساهم في تسمينها.

وصفة أخرى من عشبة الحلبة

المكونات
  • ماء.
  • 150 جم من الحلبة.
  • 150 جم دقيق ناعم.
  • لبن بقري.
  • عسل أبيض.
الطريقة
  • يتم غلي الـ 150 جم من الحلبة في مقدار من الماء، ويتم غليها أربع أو خمس مرات على النار، ويراعي تجديد الماء في كل مرة يتم فيها غلي الحنة. بعد هذا تسحق الحنة ناعمة، ويضاف إليها وزنها من الدقيق الناعم ومقدار من اللبن البقري.
  • تقلب المكونات مع بعضها جيدًا حتى نحصل على شراب ناضج، وبعدها يضاف إليها ملعقة أو ملعقتين من العسل الأبيض مع التحريك الجيد على النار. يتم تناول هذا المشروب ساخن من 3:4 مرات يوميًا.

وصفة الردة لتسمين الساقين بالأعشاب

المكونات
  • حلبة.
  • ردة ناعمة.
  • ماء.
الطريقة
  • طحن الحلبة الحصى وتحويلها إلى بودرة ناعمة. في وعاء يتم وضع ملعقتين من الحلبة الحصا وكوب ماء، ويتركا على النار حتى الغليان. وبعدها تضاف الردة الناعمة إلى الخليط، وربع كوب ماء مع التقليب حتى نحصل على خليط أشبه بالمهلبية.
  • يوضع الخليط الناتج في برطمان نظيف ويدهن به الساقين في كل يوم ويترك عليها لمدة ساعتين. باستخدام ليفة محببة والماء يتم غسل الساقين وبعدها يوضع كريم مرطب عليهما.

هذه الوصفة لا تعتمد على الحلبة فقط، ولكن يتم فيها استخدام عشبة الحمص بصورة واسعة، الحمص من الأعشاب التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الغذائية والتي بمقدورها زيادة حجم الجسم وكذلك الساقين. يمكن الاستفادة من الحمص بطريقة أخرى في تسمين الساقين من خلال غلي حبات الحمص في كمية من الماء حتى يتم سلقها، وبعدها يتم تناولها مع إضافة الملح والفلفل إليها.

الشاهد

تقول إحدى الفتيات وزني 55 كيلو ولكن ما أعاني منه هو أن وزني يتركز في سائر أجزاء جسمي فيما عدا الساقين؛ لذا كان مظهري العام سيء للغاية، وكنت دائمًا ما أحاول البحث عن طريقة لتسمين ساقي. مهما تناولت من طعام لم يكن يظهر أي شيء على ساقي، وكنت أثناء بحثي أحاول الحصول على وصفة طبيعية؛ حتى لا أسبب الضرر لجسدي، وخصوصا أني أسمع عن أضرار استخدام مواد غير صحية وكيميائية للتسمين، وفي يوم أثناء بحثي وجدت أهمية الحلبة في التسمين.

ووجدت وصفة نالت استحسان الكثيرات ممن جربنها وقلن عنها أنها حققت نتائج مرضية لهن، وكانت الوصفة مجموعة من الزيوت العشبية مخلوطة بالحلبة المطحونة، وهذا هو ما شجعني على تجربتها. بعد شهر ونص من الالتزام على هذه الوصفة يوميًا، وجدت نتائج مرضية للغاية، فلا يراني أحد إلا ويلاحظ الساقين الممتلئتين اللذان حصلت عليهما بعد تجربة الوصفة العشبية لزيادتهم.

وصفة السمسم وزيت الزيتون لتسمين الساقين بالأعشاب

عشبة السمسم وزيتها من المواد الطبيعية التي تلعب دور كبير في عملية تسمين الساقين، ويمكن إضافة زيت الزيتون إليها من أجل الحصول على نتائج سريعة ومرضية. يمكن الاستفادة من السمسم في تسمين الساقين من خلال تناول ملعقة من الزيت بعد الوجبات، أو إضافتها إلى أطباق السلاطة وأطباق الطعام كبديل للزيت النباتي. ويمكن عمل وصفة هامة جدا من زيت السمسم والخردل وتكون كالتالي:

المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من زيت السمسم.
  • ملعقة واحدة من السمسم المطحون ناعم.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الخردل.

الطريقة

  • يتم خلط جميع المكونات مع بعضها، ويوضع القليل من الخليط في راحة اليدين وعلى الساقين، ولمدة 15 دقيقة يتم عمل مساج للساقين بهذا الخليط.
  • للحصول على نتائج مرضية يفضل عمل هذه الوصفة بمعدل منتظم يومي، بمقدار مرتين في اليوم ولا تقل المرة الواحدة عن ربع ساعة. بعد كل مرة يتم غسل الساقين بالماء الساخن فهو يساهم في تنشيط الدورة الدموية في المناطق التي يغسل بها مما يساعد على زيادة وزن وحجم هذه المناطق، فيساعد في تسمينها.
الشاهد

تحكي أم تجربة ابنتها مع زيت السمسم في زيادة وزن الساقين، وتقول أن ابنتها هذه كانت تعاني من ضعف ونحافة بوجه عام، إلا أن أكثر المناطق التي كانت متأثرة بهذه النحافة هي منطقة الساقين. فتقول أن ساقي الفتاة يشبهان ساقا الأطفال على الرغم من كونها في مرحلة المراهقة، وتبلغ من العمر 18 عامًا، ولم يكن تناول الأطعمة بصورة زائدة يحقق أية نتائج، فالفتاة بطبعها تعاني من ضعف للشهية؛ لذا كانت الأم تبحث عن طريقة أخرى لزيادة وزن ساقيها.

وفي يوم أخبرتها صديقتها عن فائدة زيت السمسم في التسمين، فتقول كانت تحرص على تناول ابنتها جميع الأغذية التي تحتوي على السمسم، بجانب المداومة على تدليك الساقين باستخدام مجموعة من الزيوت منها السمسم، كما لم تهمل الأم جعل الفتاة تتناول ملعقتان من زيت السمسم يوميًا. تقول الأم في خلال شهر واحد من الانتظام على كل هذه الأمور، وعدم إغفال إحداها، تحسن مظهر ساقي الفتاة بصورة مقبولة، وساعد السمسم في تسمين ساقيها دون إلحاق أي ضرر بها أو بصحتها.

تسمين الساقين بالأعشاب الصينية

الأعشاب الصينية تعد من أهم الأعشاب التي تساعد في عملية تسمين الساقين، وهذه الأعشاب توجد بأنواع كثيرة ومتعددة. وتكمن أهمية الأعشاب الصينية في التسمين كونها تعمل على زيادة إنتاج هرمون الأستروجين في الجسم، وهو المسئول عن تكبير الساقين، وكذلك الصدر والأرداف، وجميع أماكن مقومات الأنوثة الموجودة في جسم المرأة.

من ضمن أنواع الأعشاب الصينية المتوفرة في السوق: العرق سوس، وحشيشة الملاك العينية والكثير من الأنواع الأخرى. عشبة العرق سوس، يمكن من مطحونها صناعة مشروب العرق سوس الشهير، وإن كان البعض لا يفضلون مذاقه، إلا أن تناول كوبان من العرق سوس يوميًا بصورة منتظمة يساهم بفعالية في تسمين الساقين ومنحهما المظهر الجذاب.

ويمكن شراء العرق سوس جاهز، أو حتى تحضير شرابه في المنزل، وبالطبع يفضل المحضر منزليا كونه طبيعي للغاية ويمكن إضافة القليل من العسل الأبيض إليه للتغلب على المذاق اللاذع الموجود به من أجل سهولة تناوله.

الشاهد

تحكي فتاة أنها كانت مقبلة على الزواج وبقي فقط على زفافها شهرين، وكانت تعاني من عدم تناسق في جسمها، فبخلاف أجزاء جسمها ذات الوزن والحجم المثالي، إلا أن ساقيها كانا نحيفان للغاية، وهو ما كان يشعرها بالقلق مع اقتراب الزفاف. تقول الفتاة أنها كانت تريد أن تكون في أبهى صورة لها أمام زوجها، لذا كانت دائما ما تبحث عن طريقة تساعدها في زيادة حجم ساقيها وتسمينها قبل الزفاف، وعندما كانت تبحث على الأنترنت، وجدت الكثير من التحارب التي تشيد بأهمية مشروب العرق سوس في زيادة الساقين وتسمينهما.

تقول الفتاة أنها بدأت في تناول العرق سوس منذ اللحظة التي قرأت فيها عن نتائجه، وعلى الرغم من أن طعمه في البداية لم يكن جيدًا بالنسبة لها، إلا أن تناوله المستمر جعلها تعتاد عليه، وبعد شهر ونص من تناول العرق سوس 3 مرات يوميًا بانتظام، سمنت ساقيها.

 

اليانسون لتسمين الساقين بالأعشاب

اليانسون من الأعشاب التي تدخل في عمل المشروبات الدافئة التي تفيد الجسم بالكثير، فهو يساهم في تخفيف أمراض المعدة والجهاز الهضمي، وكذلك يساعد في علاج القولون العصبي وأعراضه، ولكن ليس هذا وفقط فاليانسون أيضًا يساعد في تسمين الساقين.

المكونات

  • تين.
  • يانسون.
  • ماء.

الطريقة

  • يتم وضع التين واليانسون في وعاء ويضاف إليهم مقدار من الماء. على نار هادئة يتم وضع الوعاء، ويترك حتى يصل الماء إلى درجة الغليان.
  • يتم الحرص على الإفطار بهذا الخليط كل يوم، أي تناوله يوميًا على الريق فور الاستيقاظ من النوم. بعد أربعين يوم يمكن ملاحظة النتائج من الوصفة، فالمداومة عليها تؤمن زيادة وزن الساقين وتسمينهما بصورة ملحوظة. بمكن الاستفادة من اليانسون بطريقة أخرى من خلال غليه وحده في الماء وتحليته ب3 ملاعق من العسل وشرب 3 أو 4 أكواب منه يوميًا. تناول حبات التين وحدها يساعد في زيادة حجم الساقين، فيمكن تناول عشر حبات من التين يوميًا.
الشاهد

يقول فتى أنه يبلغ من العمر 22 عامًا، وهو طويل للغاية وأكثر ما يؤرقه هو أنه يمتلك ساقين نحيفين للغاية، ومع طوله هذا يبدو مظهره سيئًا جدًا، وكان يبحث عن وصفة طبيعية لزيادة حجم الساقين. عندما ذهب إلى طبيب تغذية أعطاه نظام غذائي، كما نصحه بضرورة الإفطار بمشروب التين واليانسون، يقول الفتى أن هذا المشروب في خلال شهر ونص أو أقل ساعده في زيادة حجم ساقيه وتسمينهما بصورة كبيرة للغاية.

حب العزيز لتسمين الساقين بالأعشاب

يعد حب العزيز من الأعشاب المشهورة ولكن لا تستخدم على نطاق كبير، إلا أن استخدام حب العزيز يساهم بصورة كيرة في تسمين الساقين والتحسين من مظهرهما.

المكونات

  • حب العزيز.
  • ماء.
  • سكر أو عسل أبيض.

الطريقة

  • يتم تحضير حب العزيز ودقه حتى يتحول إلى مسحوق ناعم.
  • يضاف الماء إلى مسحوق حب العزيز الناعم، وينقعان في الماء لمدة ليلة كاملة.
  • بعدها يتم هرس حب العزيز ويصفى، ويضاف إليه السكر.
  • يشرب هذا المنقوع يوميًا لمدة أسبوعين من أجل ملاحظة نتائج واضحة.
الشاهد

تقول واحدة من مجربات حب العزيز بغرض تسمين الساقين أنها جربت الكثير من الوصفات والأدوية الكيميائية، إلا أن بعد فترة من ترك هذه المواد كانت تعود ساقيها نحيفتان كسابق عهدهما. ولكنها في يوم سمعت عن حب العزيز من إحدى الصديقات فقررت تجربته، وداومت على تناول منقوع حب العزيز المحلى بالكثير من العسل الأبيض. وفي أقل من أسبوعين فقط تقول أن ساقيها زادا بالفعل، كما أن هذه النتائج لم تزل، فهي تداوم على شربه مرتين بالأسبوع من أجل ألا تنتهي نتائجه التي حصلت عليها.

أكليل الجبل لتسمين الساقين بالأعشاب

نبتة أكليل الجبل مشهورة بفعاليتها الكبيرة في زيادة الوزن بصفة عامة، وتسمين الساقين بالأخص، ويمكن الاستفادة منها من خلال غلي نبتة أكليل الجبل في كمية من الماء والحرص على تناول مشروبها أكثر من مرة على مدار اليوم. يمكن تحلية المشروب بالسكر الأبيض أو العسل أيهما تفضلين من أجل تحسين مذاق المشروب وتقبله.

أكليل الجبل يمكن الاستفادة من زيتها كذلك في تسمين الساقين، فتوجد وصفة من خليط الزيوت أحدها زيت أكليل الجبل تساهم في تسمين الساقين بصورة كبيرة جدًا.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من زيت حبة البركة.
  • ملعقة كبيرة من زيت أكليل الجبل.
  • ملعقة كبيرة من زيت الحلبة.

الطريقة

  • في وعاء نظيف يتم خلط جميع المكونات السابقة جيدًا، حتى تمتزج الزيوت كلها مع بعضها.
  • يتم تدليك الساقين بالخليط كل يوم بانتظام، ويفضل أن يكون التدليك مساءً قبل النوم، مع ارتداء كولون قطني أو بنطلون من القطن، وفي صباح اليوم التالي يتم غسل الساقين.
  • يفضل أن يتم غسل الساقين بالماء الساخن الذي تتحمله البشرة حتى يحمر جلد الساقين، فهذا يساعد على زيادة تدفق الدورة الدموية في هذه المنطقة، وبعدها يتم دهن الساقين بالقليل من السمنة، ثم تغسل بعدها بنصف ساعة بالماء الفاتر.
  • تساعد هذه الوصفة في زيادة حجم الساقين وتسمينهما بسرعة وفي وقت قصير للغاية.

 

في النهاية، عليك أن تعلمي أنه لا شيء يهم المرأة ويعبر عن أنوثتها ورشاقتها سوى الساقين الجميلتين. يوجد طرق أخرى لتسمين الساقين باستخدام بعض أنواع الأطعمة المختلفة والعمليات، ويمكنك قراءة هذه الطرق في المواضيع التي تحمل عنوان “طرق تسمين الساقين”.

ليس بالضرورة أن تلائمك جميع الوصفات، أو أن تعطيك النتيجة التي أعطتها لغيرك، فعليك أن تعرفي أن لكل جسم طبيعته، وله مواد معينة بمقدوره أن تزيد من وزنه من دون غيره، وسوف تكتشفين هذا بنفسك عند تجربتك مجموعة وصفات، واختيارك بعدها التي استجاب لها جسدك.

قد يعجبك ايضا