منوعات

نصائح للتخلص من الروائح الكريهة في المطبخ

تشتكي جميع ربات البيوت من رائحة الطهي وروائح المطبخ الكريهة التي تنتشر في كل مكان في المنزل خاصة إذا كان المنزل صغيرًا، ففي المساء تقوم ربة المنزل بتحضير الأطباق الشهية التي تحتوي في مكوناتها على الثوم والبصل والدهون، فتظل الرائحة عالقة في المطبخ حتى الصباح مما يشكل إزعاجًا كبيرًا لربة المنزل والأسرة بأكملها.

ومن أجل ذلك اخترنا أن نقدم لكم اليوم مجموعة رائعة من النصائح والأفكار التي تساعد على التخلص من الروائح الكريهة في المطبخ بشكل طبيعي باستخدام أدوات بسيطة للغاية.

التخلص من الروائح الكريهة في المطبخ

رش المطبخ بصودا الخبز:

تعتبر صودا الخبز واحدة من الأشياء الغير مكلفة التي تساعد على إزالة الروائح الكريهة من المنزل بشكل فعال، لذلك احرصي دائمًا على وضع زجاجة منها في الثلاجة واستخدامها في كل مكان تريدين إزالة الرائحة الكريهة منه مثل: السجاد والأحذية وصناديق القمامة والملابس المتسخة وكذلك الأحواض، حيث يتم مزج الصودا مع الماء وتنظيف الأحواض بها لإزالة أي رائحة عالقة بها بكل سهولة ولن يستغرق ذلك سوى بضعة دقائق فقط.

نصائح للتخلص من الروائح الكريهة في المطبخ

استخدام الشوفان لامتصاص الروائح الكريهة:

قد يكون ذلك غريبًا بعض الشيء بالنسبة إليكِ ولكنه من أهم الأشياء التي تساعد على امتصاص الروائح الكريهة في المطبخ بسهولة، فكل ما عليكِ هو وضع وعاء من الشوفان في المكان الذي تكثر فيه الروائح الكريهة حتى يقوم بامتصاصها، وهو استخدام رائع وغير متوقع لحبوب الشوفان الصحية.

عصير الليمون:

يعتبر عصير الليمون واحدًا من المواد الطبيعية التي تستخدم في إزالة الروائح الكريهة من المطبخ وخاصة رائحة الأسماك والثوم والبصل، وكذلك يمكنك فرك يدك بالليمون لإزالة رائحة الثوم العالقة بها، أو فرك الأوعية التي تم وضع الأسماء بها بالليمون، كما يتم رش عصير الليمون على الأرضيات ومسح الأسطح به للحصول على نفس النتيجة وإعطاء المطبخ رائحة الليمون المنعشة.

استخدام التوابل:

إذا كنتِ ترغبين في تغطية رائحة المطبخ السيئة ونشر رائحة التوابل والبهارات به، قومي بوضع وعاء من الماء على النار وإضافة التوابل والبهارات إليه مثل القرفة والقرنفل وغيرها من التوابل ذات الرائحة الجذابة والمنعشة، ومن ثم يتم ترك الوعاء على النار لفترة كافية إلى أن يصل لمرحلة الغليان وحينها يأخذ المطبخ رائحة التوابل الجميلة وتزال منه جميع الروائح السيئة.

الشموع المعطرة:

بعد الانتهاء من الطبخ قومي بإشعال شمعة معطرة أو أكثر في المطبخ وهي متوفرة في جميع المتاجر بروائح مختلفة مثل رائحة الورد والياسمين والفل التي تساعد على الاسترخاء وإزالة روائح المطبخ السيئة في نفس الوقت، يمكنك اختيار الرائحة المفضلة بالنسبة إليك لتعطير مطبخك بها.

تنظيف الثلاجة جيدًا:

قد تكون الثلاجة هي السبب الرئيسي لانتشار الروائح الكريهة في المطبخ لما تحتوي عليه من بقايا مواد غذائية مختلفة تتسبب في نشر رائحة سيئة في المطبخ، لذلك احرصي على تنظيف الثلاجة باستمرار من وقت لآخر (مرة واحدة في الأسبوع على الأقل)، حتى تتجنبين تراكم الروائح بها وانتشارها في المطبخ.

طرق التخلص من الروائح الكريهة في المطبخ

ماء الورد:

يساعد ماء الورد أيضًا على التخلص من الروائح الكريهة بسرعة عن طريق خلط ماء الورد بالماء العادي واستخدامه في تنظيف المطبخ والأرضيات المختلفة وسوف تقضي ماء الورد على رائحة الأسماك والثوم والبصل في أسرع وقت ممكن.

الزيوت الطبيعية:

تساعد الزيوت الطبيعية مثل زيت النعناع وزيت القرنفل وزيت الورد وغيرها من أنواع الزيوت الطبيعية الأخرى ذات الروائح المنعشة على إزالة روائح المطبخ السيئة، عن طريق تنظيف الأرضيات بالماء الممزوج بها، كما يمكنك أيضًا وضع عيدان النعناع والريحان في نواحي المطبخ المتفرقة للحصول على رائحة مميزة وطرد الروائح الكريهة.

استخدام الخل:

الخل هو أحد المواد الطبيعية التي يتم استخدامها لنفس الغرض عن طريق وضع وعاء من الماء الممزوج بالخل على النار وتركه يغلى إلى أن تنتشر رائحته في جميع انحاء المطبخ، حيث يساعد الخل على امتصاص جميع الروائح الكريهة التي تختفي تمامًا بعد ذلك.

تهوية المطبخ باستمرار:

احرصي على تهوية المطبخ بشكل جيد باستخدام شفاطات الهواء أو المراوح، مع ترك النوافذ مفتوحة دائمًا أثناء الطبخ وبعده، حيث يساعد ذلك على سحب رائحة الطبخ إلى الخارج باستمرار والتخلص منها فلا تظل موجودة في المطبخ وعالقة على الأسطح والأرضيات.

غلق أبواب الغرف:

احرصي على غلق أبواب غرف النوم أثناء قيامك بطهي الطعام حتى لا تمتلئ الغرف بروائح الطبخ وتصبح رائحتها كريهة، حيث ستظل رائحة الطبخ السيئة عالقة في المفارش والسرير لفترات طويلة.

أفكار مبتكرة تساعد على إزالة الروائح الكريهة من المطبخ

المطبخ، التخلص من الروائح الكريهة

1-  خبز صينية من الكيك:

من أهم الأفكار المبتكرة التي تساعد على إزالة رائحة المطبخ الكريهة هي خبز صينية من الكيك التي تحتوي في مكوناتها على كمية قليلة من القرفة والسكر والسمن، وسوف تلاحظين أن رائحة المطبخ التي كانت ممتلئة بالثوم والبصل قد تحولت في لحظات إلى رائحة الكيك الطازج.

2-  غلي قشور الليمون والبرتقال:

للتخلص من الروائح الكريهة قومي بغلي قشور الليمون والبرتقال في الماء لمدة ساعة او ساعتين على درجة حرارة بطيئة حتى تنتشر الرائحة في كل مكان في المطبخ.

3-  استخدام الفانيليا:

بكل سهولة قومي بوضع مقدر قليل من الفانيليا السائلة على قطعة من القطن واستخدامها بعد ذلك في مسح الأسطح ذات الرائحة الكريهة، كما يمكنك تنظيف الأرضيات بالفانيليا الممزوجة بمعلقة من الماء للحصول على نتيجة مبهرة، حيث تختفي رائحة الثوم والبصل والسمك والمشويات وتحل محلها رائحة الفانيليا الرائعة.

4-  التنظيف بالماء المغلي:

في بعض الأحيان تكون البالوعة هي مصدر للروائح الكريهة لما تحتوي عليه من بقايا أطعمة عالقة بها، ومن أجل القضاء على الروائح التي تخرج من البالوعة يمكنك سكب الماء المغلي بها، خاصة إذا كان الماء المغلي ممزوج بعصير الليمون.

5-  القهوة المطحونة:

يمكنك وضع القهوة المطحونة في أركان المطبخ المختلفة للتخلص من الروائح الكريهة في المطبخ كما يمكنك أيضًا وضعها في الثلاجة للتخلص من رائحة الأطعمة والروائح الكريهة الموجودة فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا