نواعم
مجلة المرأة العصرية

حيل ذكية لوضع الايشادو بطريقة صحيحة تعرفي إليها هنا

البحث عن حيل ذكية لوضع الايشادو دائمًا ما يشغل تفكير أي فتاة و سيدة من أجل الوصول إلى أفضل طرق تظليل العيون وبطريقة سهلة لا تحتاج للكثير من الوقت، فالمكياج أحد أهم أساسيات المرأة لكي تبرز جمالها ونضارتها، ويعد الايشادو واحدًا من أهم أركان المكياج الذي بدونه يظل فاقدًا الكثير من عناصر الجمال مثل إبراز جمال العيون.

حيل ذكية لوضع الايشادو

وفي ظل لعب العيون دورًا كبيرًا في الكشف عن ملامح ما تخفيه شخصية الإنسان، كما لها أثر كبير في لفت انتباه الآخرين، لابد من إعطاء الايشادو أهمية كبرى عند وضع المكياج لدوره الكبير في إظهار العيون بطريقة جذابة وساحرة، فوضعه بطريقة خاطئة يؤثر بالسلب على حالة المكياج والإطلالة بشكل كبير، وفي البداية لابد من التركيز على معرفة أهم أساسيات وضع الايشادو للوصول إلى نتيجة مرضية في النهاية.

قد يهمك أيضًا: أخطاء مكياج العيون .. الخطأ والحل الأسهل والأجمل

أساسيات اختيار ووضع الايشادو

حيل ذكية لوضع الايشادو تعتمد في المقام الأول على اختيار الألوان المناسبة لتظليل العيون، وذلك وفقًا للون البشرة والملابس والمناسبة التي سيتم استخدامه خلالها، فبطبيعة الحال تختلف ألوان الايشادو التي سيتم وضعه بالنهار سواء في الجامعة أو العمل، عن ألوان الايشادو الليلي الخاص بالمناسبات والسهرات.

في حالة ظهور أي خطوط في منطقة الجفون لابد من الحذر من استخدام الايشادو اللامع لكونه يزيد من ظهور هذه الخطوط، مع ضرورة استخدام الكريمات المرطبة قبل وضع الايشادو للحفاظ على مدة ثباته وإظهاره بشكل أنيق

الحذر عند توزيع الايشادو وعادة ما يتم وضع الايشادو الفاتح عند مقدمة العيون، ثم التدريج بالألوان الغامقة في الزوايا الخارجية عند العين ليبدو أكثر تناسقًا، مع مراعاة التركيز على الألوان الفاتحة أغلب الوقت إذا كانت العين صغيرة، أما في حالات العيون الواسعة يفضل استخدام الألوان الغامقة، والتركيز في الأساس على الألوان التي تناسب لون البشرة.

هناك حيل ذكية لوضع الايشادو كثيرة من أهمها تطبيق اللون الفاتح على الجفن كله في البداية ثم بعد ذلك يتم تطبيق الألوان الغامقة بشكل تدريجي.

من الأخطاء الشائعة التي تقع بها الكثير من الفتيات والسيدات عند وضع الايشادو هو الإكثار من تطبيق اللون بكثافة عند الزاوية الداخلية في مقدمة العين، فذلك يؤدي إلى ظهور بعض البهرجة وعدم التناسق.

هناك من يفضل وضع عدة ألوان من الايشادو وتطبيقها على العين، فلا توجد مشكلة في ذلك، لكنه من الأفضل عدم الزيادة عن وضع لونين فقط منه حتى لا يشعر من ينظر إلى العين بوجود الكثير من الألوان والتفاصيل، مما يشعر بالبهرجة الزائدة.

اختيار الفرش الجيدة لوضع الايشادو، فالأنواع الرديئة لا تساعدك كثير عند دمج الألوان معًا، كما لا يفضل استخدام الأسفنجة كبديل عن الفرشة لصعوبة التحكم بها أثناء التوزيع.

الانتقاء الجيد لنوع الايشادو الذي سيتم استخدامه، فهناك عدة أنواع منه من بينها الايشادو البودر سواء كان هادي أو لامع، ولابد من الحذر عند استخدامه من تساقط بعض القطرات على العين، وهناك الايشادو الكريمي الذي من المفضل تثبيته بعد ذلك بالايشادو البودر.

حيل ذكية لوضع الايشادو بطريقة صحيحة وسريعة

تصاب الكثير من السيدات بالإحباط عند الفشل في وضع وتدريج الايشادو على العيون بشكل سليم، مما يجعلها تلجأ لعدة محاولات على سبيل التجربة، الأمر الذي يستهلك منها الوقت الكثير وليست دائمًا النتيجة تكون بالشكل المرضي لها، لذا نستعرض معكي عزيزتي أهم حيل ذكية لوضع الايشادو بخطوات بسيطة.

حيلة الشريط اللاصق

تتمثل أبرز حيل ذكية لوضع الايشادو عن طريق استخدام أحد الشرائط اللاصقة والقيام بوضعه بشكل مائل ليكون في محاذة طرف العين، وذلك قبل وضع ألوان الايشادو، هذه الحيلة تساعد جيدًا في السيطرة على حدود وضع الألوان، ومنع تأثر المناطق الخارجية من الجفون أو أسفل العين أثناء توزيع الايشادو.

حيلة الهاشتاج

الهاشتاج أيضًا من حيل ذكية لوضع الايشادو بطريقة صحيحة، وخاصة عند الرغبة بجعل مكياج العيون على طريقة “سموكي”، في البداية قومي برسم علامة الهاشتاج عند بداية أطراف الجفن باستخدام قلم التحديد، ثم استخدامي فرشاة توزيع الايشادو من أجل تدريج اللون إلى الداخل حتى يتم تغطية جميع أجزاء الجفن.

حيلة المعلقة

الحيلة الثالثة من حيل ذكية لوضع الايشادو هي استخدام المعلقة من أجل رسم الايشادو على الطريقة العالمية التي تعرف باسم  Cut crease، والتي يتم من خلالها وضع الجزء العريض من المعلقة على العين، ثم يتم التحديد على الطرف، للفصل بين منطقة اللوان الفاتحة وإبرازها بشكل أكبر، والتدريج بعدها بالألوان الغامقة، لتبرز جمال العيون أكثر وتألقها.

طرق تنسيق ألوان الايشادو المناسبة

لكل من تعاني من مشكلة عدم ثبات ووضوح الايشادو لفترات طويلة أو ظهوره بالمظهر الباهت، احرصي في البداية على تحديد العيون بالأيلاينر الأبيض ووضعه على الجفون قبل وضع الايشادو، وبذلك تستطيعين الاستمتاع بالايشادو لفترات طويلة بشكل ثابت.

وفيما يتعلق بكيفية تنسيق ألوان الايشادو وفقًا لدرجة لون العين، فأصحاب العيون السوداء يناسبهم كثيرًا جميع الألوان مع ضرورة التنسيق ما بين لون البشرة والشعر أو الحجاب، وبالنسبة لأصحاب العيون البنية توافقهم كثيرًا الألوان الترابية والذهبية، أصحاب العيون العسلية تناسبهم درجات الأزرق والأسود مع درجات البني أيضًا.

قد يعجبك ايضا