نواعم
مجلة المرأة العصرية

إليك مجموعة نصائح هندية للعناية بالشعر وجماله

هل تنفقين الكثير من الأموال على الشامبو ومنتجات العناية بالشعر دون الحصول على النتائج المرغوبة؟ هل ترغبين في الحصول على النتائج المذهلة التي تشاهدينها في الإعلانات التليفزيونية؟ لقد تم تصميم هذه الإعلانات خصيصًا لجذب الزبائن لشراء منتجات العناية بالشعر بمختلف أنواعها، لذلك نرى على شاشة التليفزيون هذه النتائج المبالغ فيها التي تعتبر مجرد خطة تسويقية لا أكثر.

ولكننا ندعوكِ اليوم لمتابعة هذا المقال والتعرف على أهم النصائح الهندية لإعطاء الشعر اللمعان والتألق والنعومة في أسرع وقت ممكن بدلاً من إنفاق الكثير من المال على شراء المنتجات غير المضمونة.

استخدمي البيض على شعرك

يعتبر البيض من أهم المواد الطبيعية التي يمكنك استخدامها على شعرك الجاف أو الهش، ويتم استخدام بياض البيض مع البيض الكامل على الشعر لترطيبه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

وتعتبر هذه النصيحة من أهم النصائح الجمالية الأكثر فعالية للحفاظ على الشعر بشكل عام وترطيب الشعر الجاف ومنع تساقطه وتقصفه.

نصائح هندية تساعد على العناية بالشعر

تنظيف الشعر باستمرار:

من أهم أسباب تساقط الشعر ووجود قشرة الرأس المزعجة هي قلة النظافة، لذلك إذا كنتِ تريدين الحصول على شعر جميل وصحي احرصي على تنظيف شعرك باستمرار.

تجنبي غسل شعرك بالماء الساخن:

الماء الساخن يجعل الشعر جاف وهش نظرًا لكونه يشرب الزيوت الموجودة في الشعر، لذلك تجنبي غسل شعرك بالماء الساخن، واحرصي على تنظيفه باستخدام الماء الدافئ الذي يكون أعلى من درجة حرارة الجسم بقليل.

خبز الصودا لشعر ناعم ومتألق:

من أفضل النصائح الهندية الجمالية هي استخدام صودا الخبز على الشعر عن طريق عمل وصفة صودا الخبز المميزة، وهي عبارة عن 3 ملاعق كبيرة من الصودا والقليل من الماء، ويتم وضع هذا الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم شطف الشعر بالشامبو المناسب جيدًا.

لا تغسلي شعرك بشكل متكرر:

تجنبي غسل شعرك بشكل متكرر ومبالغ فيه، بل احرصي على غسله وتنظيفه كل يومين أو ثلاثة أيام للحفاظ على ما يحتوي عليه الشعر من زيوت طبيعية ووقايته من الجفاف، ويساعد ذلك أيضًا على إضفاء النعومة واللمعان على الشعر والاحتفاظ بطبيعته الجذابة.

نصائح هندية تساعد على العناية بالشعر

استخدمي زيت اللوز:

من الوصفات الهندية الفعالة التي تساعد على علاج الشعر الجاف والمتقصف هي وصفة زيت اللوز التي يتم فيها تسخين زيت اللوز لمدة 40 ثانية، وبعد ذلك يتم توزيع الزيت على الشعر بالتساوي.

ويترك الزيت على الشعر لمدة نصف ساعة وينظف بالشامبو والبلسم الطبي ويشطف بالماء البارد، ومع تكرار هذه الوصفة سوف نلاحظ أن الشعر أصبح أكثر قوة ولمعان من ذي قبل.

احمي نفسك من مياه حمامات السباحة:

قبل القفز في حمام السباحة ضعي على شعرك حامي الشعر الذي يحميه من المواد الكيميائية الضارة الموجودة في مياه حمام السباحة، حيث تؤثر هذه المياه بشكل سلبي على الشعر وتسبب له الجفاف الشديد كما أنها تغير لونه إلى اللون الفاتح بسبب احتوائها على الكلور وهو مادة مبيضة من الدرجة الأولى.

استخدمي وصفة علاج تلف الشعر الفعالة:

من أفضل الوصفات الهندية الفعالة هي وصفة علاج تلف الشعر وهي عبارة عن نصف كوب من عسل النحل ومعلقتين من زيت الزيتون، وصفار بيضة، ثم يتم وضع هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل، وبعد ذلك يتم شطف الشعر بالماء الدافئ جيدًا، وتساعد هذه الوصفة على علاج الشعر التالف والمتقصف وتمنحه مظهرًا متألقًا وجذابًا.

اتبعي نظام غذائي صحي ومناسب من أجل العناية بالشعر:

احرصي على شرب الكثير من الماء وتناول الوجبات الصحية المفيدة التي تحتوي في مكوناتها على الخضروات والفواكه الطازجة، مع الحرص أيضًا على إتباع نظام غذائي جيد وصحي حتى ينعكس ذلك على صحة شعرك ويعطيه مظهر رائع، حيث صرح الخبراء الهنود أن صحة الجسم تنعكس بالضرورة على صحة الشعر لذلك لابد من الاهتمام بالصحة العامة للحصول على شعر مثالي.

اغسلي شعرك بالشاي:

يساعد الشاي على منح الشعر اللمعان والقوة كما يحفز نمو بصيلات الشعر ويعالج الشيب المبكر والتلف والتقصف، كل ما عليكِ هو غسل شعرك بالشاي وتدليك فروة الرأس به جيدًا ثم شطفه بالماء العادي. ولا تقتصر فوائد الشاي على ذلك فقط بل يساعد الشاي على طرد البكتيريا والجراثيم من فروة الرأس ومنع تساقط الشعر.

استخدمي زيت جوز الهند:

يعتبر زيت جوز الهند واحد من الزيوت المفيدة للشعر والبشرة أيضًا، وفي الهند لا تخلو المنازل من زيت جوز الهند الرائع الذي يمنح الشعر الرطوبة والقوة ويقوم بدور المرطب الطبيعي الذي يساعد على فك تشابك الشعر وعلاج تجعده إلى جانب كونه يحتوي على الفيتامينات والمعادن المغذية لجذور الشعر وفروة الرأس.

تجنبي استخدام الفرشاة البلاستيكية على الشعر الرطب:

إذا كان شعرك رطب لا تحاولي تصفيفه إطلاقًا إلا بعد أن يجف تمامًا من الماء، وبعد ذلك استخدمي مشط خشبي واسع الأسنان لتصفيفه وتنعيمه ولا تستخدمي الفرشاة البلاستيكية في القيام بذلك حتى لا تتسبب في تساقطه وتقصفه.

استخدمي زيت الخروع:

يمنح زيت الخروع الشعر الصحة واللمعان ويحافظ على فروة الرأس، وهو من الزيوت المفيدة للشعر الدهني حيث يقلل من كمية الدهون الموجودة فيه ويمنحه اللمعان الطبيعي ويمنع تشابكه.

نصائح هندية تساعد على العناية بالشعر

تناول الأطعمة التي تحتوي على البهارات:

كلنا نعلم أن الهند تشتهر بتصنيع البهارات المختلفة مثل الفلفل الأسود والكمون وغيرها من أنواع البهارات الأخرى، وينصح خبراء التجميل الهنود بضرورة إضافة البهارات إلى الأطعمة للحفاظ على صحة الجسم والشعر وإضفاء جاذبية وجمال وروعة عليه.

تجنبي الاستخدام المفرط لمجفف الشعر:

على المدى الطويل يسبب مجفف الشعر العديد من الأضرار للشعر ويتسبب في تعرضه للتقصف والتلف والجفاف الشديد، لذلك ينصح الهنود بترك الشعر يجف بشكل طبيعي أفضل من استخدام المجفف الذي يضره وذلك من أجل العناية بالشعر بشكل فعال.

قد يعجبك ايضا