أسرار الجمالجمال

تكثيف الرموش بعلاجات منزلية بسيطة وسهلة التطبيق

رموش كثيفة

إذا كانت رموشك ضعيفة وغير طويلة وتبحثين عن طرق لتكون لديك رموش طويلة، فبمساعدة عدة طرق طبيعية وسهلة ومن خلال عدة مكونات طبيعية يمكنك القيام في تكثيف وتقوية رموشك.

تعالي معنا وتعرفي معنا على هذه الطرق أو العلاجات المنزلية لتكثيف وتقوية الرموش.

تكثيف الرموش

هناك عدة طرق طبيعية للحصول على رموش أكثر سمكًا وأطول أو لاستخدامها لتكثيف الرموش ولكن مثل جميع العلاجات المنزلية التي تُستخدم يجب أن تقومي بهذه العلاجات على مدار شهر أو شهرين لتحصلي على نتائج ترضيك وتسعدك ومع استمرار القيام بهذه الطرق يساعد في الحصول على رموش أكثر سمكًا وحيوية وأطول.

ومن بين هذه الطرق لتكثيف الرموش:

الزيوت النباتية الأساسية لتكثيف الرموش

الزيوت للرموش

هناك العديد من الزيوت الأساسية لتعزيز نمو الشعر بشكل عام ويمكن أيضًا أن تعزز نمو رموش العين وتكثيفها، ولأن هذه الزيوت يجب أن توضع مباشرة على منطقة العين فيجب استخدامها باعتدال وبعناية لتتغلغل في شعر الرموش:

زيت الخروع:

الزيت العطري الأول في القائمة هو زيت الخروع وهو زيت نباتي مشتق من بذور نبات الخروع ومن المعروف أنه منشط قوي يمكن أن يحفز نمو وتغذية بصيلات الشعر.

إن تاريخ استخدام زيت الخروع طويل جدًا حيث يُزعم في مصر القديمة أنه كان يستخدم كمرهم كما استخدمته كليوباترا لتفتيح وتبييض بشرتها والعناية بشعرها.

إضافة إلى أنه يساعد في تكثيف الرموش كما أنها تحارب الالتهابات التي تسبب تساقط الرموش.

طريقة استخدام زيت الخروع:

  • لاستخدام زيت الخروع كعلاج منزلي لتكثيف الرموش فأنت بحاجة إلى كرة قطنية نظيفة أو فرشاة مكياج صغيرة نظيفة وجافة كأداة لوضع الزيت على الرموش.
  • كما يجب وضع الزيت على الرموش قبل الذهاب إلى الفراش ثم اشطفي عيونك بالماء الدافئ عند الاستيقاظ.
  • للحصول على أفضل النتائج يجب تكرار هذه العملية بانتظام لمدة شهر إلى ثلاثة أشهر.

زيت الزيتون:

زيت الزيتون هو زيت ناقل معروف يستخدم لزيادة نمو الشعر وهو أيضًا علاج منزلي لتكثيف الرموش لأنه غني بحمض الأوليك وكذلك فيتامين E وهما ضروريان لنمو الشعر، وعنصران يمكنهما تغذية الشعر وكذلك جعل الرموش تنمو وتصبح كثيفة.

حتى أن زيت الزيتون يمكن أن يجعل لون رموشك أغمق.

لاستخدام زيت الزيتون كعلاج منزلي لنمو وتكثيف رموش العين حضري فرشاة ماسكارا قديمة نظيفة أو قطعة من القطن كأداة لوضعها.

ضعي الفرشاة في كمية قليلة من زيت الزيتون الدافئ وضعي الزيت على رموشك قبل الذهاب إلى الفراش واتركيه طوال الليل وبعد الاستيقاظ مباشرة اغسليها بالماء.

افعلي هذا الروتين يوميًا لمدة شهرين على الأقل أو حتى يتم الحصول على النتيجة.

زيت بذور العنب:

هذا الزيت خالي من الصوديوم والكوليسترول وتصل نسبة الأحماض الدهنية فيه إلى 90٪. والخصائص المضادة للأكسدة لمستخلص العنب أعلى 50 مرة من فيتامين E و20 مرة أعلى من فيتامين C.

زيت بذور العنب النقي مركب فعال للغاية لإعادة تنشيط نمو بصيلات الشعر والتي عن طريق تدليكه على فروة الرأس يمكنك إدراك التأثير المفيد لهذا الزيت.

ادهني رموشك بالليل في القليل من زيت بذور العنب وفي الصباح اغسليها بالماء الدافئ.

زيت الجوجوبا:

زيت الجوجوبا يحتوي على نسبة عالية من التركيز ولكنه مثل دهون الجلد وله خصائص سريعة الامتصاص ويستخدم في تحضير العديد من مستحضرات التجميل.

كما له تأثير كبير على الجلد والشعر بما في ذلك أنه مضاد للتجاعيد وغني بفيتامينات A، B، E، والمعادن مثل السيلينيوم حيث يساعد على ترطيب البشرة والشعر ويمنع تساقط الشعر لما يحتويه من معادن وفيتامينات كما يفيد في تكثيف الشعر والرموش.

زيت الحبة السوداء:

الحبة السوداء من الآمن القول إنها واحدة من أفضل الزيوت في مجال البشرة والشعر كما أن للحبة السوداء العديد من التطبيقات في مختلف الصناعات بما في ذلك صناعة مستحضرات التجميل لإعداد وإنتاج مستحضرات مضادة لتساقط الشعر ومرطبات الحواجب، ومحسنات عشبية للشعر والحواجب ولتكثيف الرموش.

زيت إكليل الجبل:

إكليل الجبل من النباتات الطبية العطرية ذات النفاذية العالية والخصائص العلاجية الفريدة التي يمكن العثور عليها في النباتات الطبية وزيت إكليل الجبل هو زيت منبه له رائحة نفاذة ودافئة وله تأثير على الأعصاب المركزية، كما أنه يساعد في تقوية الرموش وتطويلها وفي تقوية الحواجب حيث له تأثير غير عادي ودائم على المدى الطويل.

زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند هو أحد الزيوت الطبيعية والمشبعة التي يتم تحضيرها من لب ثمرة جوز الهند ومن علاماته الواضحة أن الزيت سائل في درجة الحرارة العادية ويتصلب عند درجة حرارة منخفضة.

يعتبر هذا الزيت وهو من أكثر الزيوت المألوفة بين الناس في العالم وله تطبيقات عديدة في مجال مستحضرات التجميل حيث يلعب دورًا مهمًا في مجال الترطيب كما أنه مخصص للبشرة والشعر ويقضي على جفاف الجلد والشعر وبالتالي له دور قوي في تكثيف الرموش ونموها السريع، وهو بالطبع له مكانة خاصة بين الزيوت الطبيعية والنباتية الأخرى لأن له رائحة لطيفة ونفاذية عالية وقوة لتقوية البشرة والشعر وله تأثير على النمو السريع للرموش خلال أسبوع.

تكثيف الرموش بجل الصبار:

يعتبر الصبار علاج منزلي مذهل وفعال للحصول على رموش سميكة وطويلة وكثيفة حيث يحتوي على العناصر الغذائية والفيتامينات التي تساعد على تكثيف وإطالة الرموش فالصبار يحتوي على فيتامينات E و A و B12 و C وجميعها فعالة لشعر لامع وسريع النمو.

يحتوي أيضًا على حمض الفوليك الذي يمنع تساقط الرموش بالإضافة إلى أنه يحتوي على تأثير مرطب يحافظ على صحة الرموش.

  • ولاستخدام جل الصبار كعلاج منزلي لتكثيف الرموش وجعلها سميكة وطويلة وبواسطة فرشاة نظيفة وجافة مثل فرشاة الماسكارا قومي بشطف الصبار بعناية للتخلص من اللاتكس واللزوجة الزائدة فيه ثم خذي بعضًا من جل الصبار وضعيه على رموشك قبل الذهاب إلى الفراش واتركيه طوال الليل وفي الصباح اشطفي الجل بالماء الدافئ.
  • يمكنك أيضًا مزج الصبار مع زيت الجوجوبا وهو علاج آخر معروف جيدًا لترطيب الشعر وزيادة نمو الشعر وذلك بخلط هذين المكونين بنسب متساوية وضعيه برفق على رموشك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها وكرري هذا مرتين في اليوم.
  • يمكنك أيضًا مزج القليل من جل الصبار مع زيت الخروع جيدًا وضعيه على رموشك باستخدام كرة قطنية أو فرشاة كأنك تستخدمين الماسكارا، واتركيه لفترة من الوقت أو اتركيه طوال الليل لامتصاصه ثم اشطفيه جيدًا بعد الاستيقاظ.

تكثيف الرموش بفيتامين E:

وجدت دراسة أجريت على فيتامين (E) أن الأشخاص الذين تناولوا فيتامين (E) لديهم نمو شعر أعلى من أولئك الذين لم يتناولوا هذا الفيتامين.

وقد أظهرت الدراسة أن الخصائص المضادة للأكسدة لفيتامين (E) تقلل من أكسدة فروة الرأس والتي ترتبط أيضًا بتساقط الشعر ويمكن استخدامه على الرموش بكل أمان.

لاستخدام هذا العلاج المنزلي البسيط ضعي بضع قطرات من كبسولة فيتامين (E) على فرشاة الرموش وقومي بدهنها على رموشك مما يساعد على تكثيفها.

تكثيف الرموش بزبدة الشيا:

يمكن أن يساعد تدليك الجفون والرموش بالقليل من زبدة الشيا دون أن تدخل إلى داخل العين باستخدام أصابعك بلطف وبحركة دائرية لمدة 5 دقائق لكل عين.

وقومي بذلك مرتين في اليوم لمدة 1 إلى 3 أشهر مما يوفر لك تدليك الجفن في تحسين الدورة الدموية ويساعد على نمو الرموش، ويحسن تدفق الدم ويوفر المزيد من العناصر الغذائية للمنطقة التي يتم تدليكها ويعزز نمو البصيلات بشكل أفضل في هذه المنطقة، كما يحفز نمو الشعر ويمنع تكسر أو ترقق الرموش.

تستخدم زبدة الشيا المصنوعة من بذور الشيا على فيتامينات A و E وكلاهما يقوي بصيلات الشعر ويزيد من نمو رموش العين وهي مفيدة لتغذية الجلد والأظافر والشعر.

تكثيف الرموش بخليط قشر الليمون:

يعتبر قشر الليمون علاجًا رائعًا آخر لتكثيف الرموش وتطويلها حيث يحتوي قشر الليمون على حمض الفوليك بالإضافة إلى فيتامينات B و C التي تستخدم أيضًا في صنع قناع للوجه لتقوية الجلد وهو أيضًا مفيد لنمو الشعر والتي يتم دمجها في الزيوت الأساسية مثل زيت الزيتون أو زيت الخروع لتعزيز خصائص التنظيف والنمو.

  • وللحصول على أفضل النتائج انقعي قشر الليمون في زيت الخروع أو زيت الزيتون في وعاء واتركي المزيج لمدة أسبوعين على الأقل.
  • ثم باستخدام كرة قطنية أو فرشاة حاجبين أو فرشاة ماسكارا يمكنك وضع هذا الزيت على رموشك قبل الذهاب إلى الفراش واتركيها طوال الليل ثم اشطفيها بالماء الدافئ في الصباح بعد الاستيقاظ.
  • افعلي ذلك كل ليلة لمدة شهر إلى ثلاثة أشهر أو حتى تحصلي على النتائج التي تريدينها.

تكثيف الرموش بالبيض:

البيض غذاء رائع ولا تخفى فوائده في نمو الشعر وتقويته كما أنه مناسب لتكثيف الرموش وتطويلها لأنه غني بالبروتين ويحتوي أيضًا على فيتامينات B والبيوتين وهي مفيدة لزيادة أنسجة الرموش.

  • لاستخدام البيض كعلاج منزلي لتكثيف الرموش يجب أولاً غسل بيضة كاملة وإضافة ملعقة كبيرة من الجلسرين بعد إزالة القشرة عن البيضة وخلط المزيج حتى يصبح قشديًا وثابتًا.
  • استخدمي كرة قطنية كأداة لوضع الخليط على رموشك.
  • ضعي القطن برفق على رموشك وتذكري أنه لا يجب ترك القطن كثيرًا حتى لا يلتصق بالعينين وبعد 15 دقيقة اشطفي الرموش بالماء البارد.
  • كرري ذلك ثلاث مرات لعدة أشهر حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

تكثيف الرموش بالشاي الأخضر وللحصول على رموش صحية:

يحتوي الشاي الأخضر على مركبات الفلافونويد التي تعزز نمو الرموش.

  • لاستخدام الشاي الأخضر كعلاج منزلي لترقق الرموش من أجل تكثيفها أحضري كوبًا من الشاي الأخضر ويفضل أن يكون حلوًا واتركيه ليبرد.
  • وبمجرد أن يبرد وباستخدام كرة قطنية ضعي الشاي الأخضر على رموشك.
  • أو انقعي ظرف من الشاي الأخضر الجاهز ثم ضعيه على رموشك من جذر الرموش حتى نهايتها وافعلي ذلك برفق.
  • اتركي الشاي على الرموش لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.
  • كرري هذا مرتين في الأسبوع لمدة 3 أشهر.

تكثيف الرموش بتفريشها:

تفريش الرموش لتكثيفها

يمكن تكثيف الرموش بتفريشها بفرشاة الرموش مما يساعد في إزالة الجزيئات مثل الأوساخ والغبار التي تمنعها من النمو بشكل صحيح وتسد مسام الرموش لذلك تتوقف رموشك عن النمو أو تسبب التساقط للرموش.

بالإضافة إلى ذلك يمكن عند تفريش الرموش بالفرشاة أن تساعد في تسريع الدورة الدموية بحيث يصل المزيد من العناصر الغذائية إلى بصيلات وجذور الرموش.

وتعمل هذه الطريقة عن طريق تدليك الرموش والمساعدة في تكثيف خيوط شعر الرموش عن طريق تحسين الدورة الدموية.

مشطي رموشك بالفرشاة الخاصة بك من الجذور إلى نهايات الرموش وافعلي ذلك مرتين في اليوم لمدة 5 دقائق، وكرري هذه الطريقة حتى تتحقق النتيجة المرجوة.

نصائح مفيدة للحصول على رموش صحية وكثيفة

العناية بالرموش

بالإضافة إلى استخدام العلاجات المنزلية المذكورة أعلاه يجب أن تضعي هذه النقاط في اعتبارك:

  • لا تنامي أبدًا بالليل دون إزالة المكياج وخاصة مكياج العيون لأن ذلك سيؤدي إلى جفاف الرموش ثم إلى هشاشة الرموش لذلك احرصي على تنظيف وجهك من المكياج بالكامل ودعي رموشك تتنفس.
  • لا تضعي الكثير من المكياج على رموشك ولا تضغطي بشدة لتنظيف مكياجك بل كوني دائمًا لطيفة ودلكي بلطف.
  • تجنبي استخدام وصلات الرموش أو الرموش الصناعية لأن هذا على الأرجح يمكن أن يضر رموشك لذا قللي من استخدام الرموش الصناعية لأنه إذا كان الصمغ من نوعية رديئة فقد يمنع أيضًا نمو الرموش الطبيعية.
  • إذا كانت رموشك مكسرة أو مترهلة بسبب الاستخدام المفرط للماسكارا فإن الزيوت النباتية ستقويها وتشفيها.
  • من الأفضل استخدام العناصر الغذائية على الرموش أثناء الليل لتحييد الآثار السلبية لاستخدام الماسكارا وتقويتها.
  • لتقوية الرموش انقعيها من الأطراف إلى الجذور في زيوت نباتية طبيعية أو من منتجات ذات جودة عالية ومضمونة بشكل مريح طوال الليل، إن الصياغات الخاصة لهذه الحلول خارقة.
  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الفيتامينات: للحصول على وجه وجلد ورموش وشعر صحيين لا يهم سوى المواد المستخدمة فيها، وبدلاً من ذلك تأتي نضارة وحيوية الجسم بشكل عام من الأطعمة المغذية حيث تؤثر الأطعمة التي يتم تناولها أيضًا على صحة الرموش وطولها وكثافتها، لذلك وللحصول على رموش كثيفة وصحية وطبيعية يجب أن تتبعي نظامًا غذائيًا متوازنًا وصحيًا وأن تدرجي البروتين والحديد والبيوتين في نظامك الغذائي والتي يمكن أن تدخل هذه العناصر الغذائية الجسم من الطعام أو يتم تناولها من خلال المكملات الغذائية عن طريق الفم مثل الحبوب والكبسولات تحت إشراف طبي.
  • تمشيط الرموش يوميًا لأن تمشيط الرموش بفرشاة محددة لها وخاصة عندما تشعرين أنها عالقة معًا بسبب استخدام الماسكارا يقلل من تساقطها وتقشيرها.
  • تدليك الجفن: هذا أيضًا يجعل الرموش تنمو وتقوى أكثر كما يحفز تدليك الرموش بصيلات الرموش، وإذا كنت تفعلين ذلك بانتظام ستلاحظين تغييرًا كبيرًا في النمو السريع للرموش في غضون أسبوع أو أكثر ولكن افعلي هذا برفق وحذر.

randa kanbar

كاتبة ومحررة من سوريا حاصلة على شهادة الحقوق من جامعة دمشق واعتبر كتابة المقالات بمختلف مواضيعها مهم جدًا وخاصة فيما يتعلق بالمرأة العربية من ناحية الجمال والصحة والعناية بأسرتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا