أسرار المكياجمكياجمكياج الوجه

ما هي أهم الأدوات لمكياج النجوم وما هو السر في إطلالات المشاهير الساحرة؟

في هذه الأيام، أصبح المشاهير حول العالم أكثر انتشارًا وشهرةً مما كانوا عليه في السنوات السابقة بسبب إسلوب مكياجهم. عادةً ما نرى النجمات في الأفلام أو على السجادة الحمراء مع الكثير من المكياج، لكن جمالهم يبدو مختلفًا إلى حدٍ كبير.

فبالتأكيد أثارك الفضول لتتعرفي أكثر على أهم أدوات المكياج التي تستخدمها النجمات لتظهر على هذا القدر من الجاذبية والجمال، فمعظم النساء يعتمدن اعتمادًا كليًا في حياتهن اليومية على المكياج ليبرزن جمالهن و ليظهرن بإطلالة جذابة وساحرة، وهذا طبعًا اذا استخدمن المكياج بطريقة صحيحة.

هل يصلح استخدام مكياج النجوم لجميع الأوقات؟

هناك نوعان من أنواع المكياج إما أن يكون ثقيل يناسب السهرات والمناسبات المسائية، و إما أن يكون هادئ وبسيط يتناسب مع الأنشطة النهارية. في هذا المقال، نريد أن نقدم لك أهم باقة من مستحضرات التجميل التي من الضروري أن تكون بحوزتك لتصنعي مكياج أشبه بمكياج النجوم والمشاهير.

أشهر الماركات العالمية التي تستخدمها نجمات هوليود

إذا كنت ترغبين بالاهتمام ببشرتك ووجهك أكثر من ذي قبل يجب أن تكوني على دراية بأفضل الماركات لمستحضرات التجميل التي تفضلها نجمات هوليود. على سبيل المثال (أنجيلينا جولي، جينيفر أنيستون، بيلا حديد) أكثر الماركات الموثوقة والمفضلة لديهن هي (كريستيان ديور، شانيل).

لذلك عليك استخدام مستحضرات التجميل العالية الجودة لأن بشرتك تستحق أقصى درجات العناية والاهتمام.

أهم الأدوات لمكياج النجوم التي يجب أن تتوفر لديك

البرايمر (Primer):

يفضل استخدام البرايمر قبل وضع أيًا من مستحضرات التجميل، يعمل البرايمر على ترطيب الوجه وتحضيره لوضع منتجات المكياج المختلفة بعد ذلك.

يحتوي البرايمر على قوام وخواص مشابهة للمرطب. ومع ذلك، تم تحسين خصائص البرايمر لتثبيت الأساس والبودرة حتى يدوم المكياج لفترة أطول دون تشقق. يمكن للبرايمر أيضًا ضبط إنتاج الزيوت الزائدة على الوجه.

لذا، لا تتخطي البرايمر قبل المكياج. يجب عليكِ اختيار لون مناسب للون بشرتك كي تنالي النتيجة المُرضية.

كريم الأساس (Foundation cream)

تتمثل الوظيفة الرئيسية لكريم الأساس في توحيد لون البشرة مع توفير طبقة واقية بحيث يمكن للبودرة ومنتجات المكياج المستخدمة بعد ذلك أن تثبت أكثر وتدوم لفترة أطول.

هناك العديد من أشكال كريم الأساس، منها المتوفرة في القوام السائل، والقلم والبخاخة، والموس وهي الشائعة حاليًا. من بين مجموعة أنواع كريم الأساس، يمكنك اختيار النوع الذي يناسب بشرتك بشكل أفضل، من حيث اللون والملمس.

نرى الكثير من السيدات لا يحبذن الإحساس “الثقيل” للفاونديشن. لذلك، تأكدي من اختيار كريم أساس بقوام خفيف ويمكنه أن يندمج بشكل مثالي مع البشرة.

كريم بي بي (BB Cream):

غالبًا ما يستخدم كريم BB كبديل لكريم الأساس. الشيء الرئيسي الذي يجعل الكثير من النساء يحبون استخدام كريم البي بي، هو قوامه الخفيف مثل المرطب العادي تمامًا. يأتي كريم BB مع مجموعة من الألوان التي لا تقل أهمية عن كريم الأساس.

تم تجهيز تركيبته بمكونات ترطيب طبيعية وعامل حماية من الشمس، والفيتامينات التي يمكن أن تغذي البشرة. ومع ذلك، لا يمكنك الاستغناء عن كريم الأساس اذا تواجدت على البشرة الحبوب الكثيرة والهالات السوداء، لأن قوة تغطية كريم BB ليست جيدة مثل كريم الأساس.

حمرة الخدود (Blusher):

يستخدم أحمر الخدود لإضافة اللون الطبيعي إلى وجنتيك لجعلها تبدو أكثر نضارة. يحتوي الـ Blush على أنواع مختلفة، مثلًا أحمر خدود كريمي، أحمر خدود بودرة أو جل. اللون الوردي عادة ما يستخدمه النجوم في المكياج.

الهايلايتر والكونتور (Highlighter and Contour):

يساهم كلًا من الهايلايتر والكونتور في إبراز ملامح الوجه وتحديده، فالكونتور يتم تطبيقه عادةً على منطقة T، بينما الهايلايتر يستخدم على الجزء المراد إظهاره وبروزه.

ظلال العيون (Eye shadows):

إن ظلال العيون هي من أدوات المكياج المهمة التي يجب عليكِ إتقان استخدامها. فإن اختيار اللون المناسب واستخدام ظلال العيون المناسبة سيجعل مكياج العيون أكثر نضارة وحيوية.

يأتي ظلال العيون عمومًا في مجموعة تتكون من 23 لونًا جميلًا من الألوان الأساسية، فمنها الفاتح الطبيعي ومنها الألوان الجريئة، وهناك أيضًا نوعان من ظلال العيون، وهما (المت واللامع). غالبًا ما يتم استخدام ظلال العيون غير اللامعة للمكياج الطبيعي النهاري. ويستخدم ظلال العيون اللامع في السهرات والمناسبات.

الكحل (Cake eye liner):

العيون جزءًا مهمًا من الوجه. لذلك، لا عجب أن أكثر النساء أو حتى النجمات يقضون عادًة الكثير من الوقت للحصول على أفضل مكياج للعيون. الكحل من أدوات المكياج المهمة الذي لا يمكن تخطيه، يستخدم في تحديد العيون للحصول على عيون أكبر وأكثر جمالًا. هناك أنواع مختلفة من الكحل، مثل كحل العيون الجل، أو قلم الرصاص، أو الكحل السائل.

الأيلاينر (Eye liner):

الأيلاينر عنصر مهم بالنسبة لأدوات مكياج النجوم، يساعد على إبراز ملامح العين وتحديدها، ويمكنك أيضًا بواسطته رسم العين بأشكالٍ مختلفة، كالتي تشاهدينها بمكياج عيون النجمات وعارضات الأزياء، وله أيضًا عدة ألوان جميلة وملفتة للأنظار.

الماسكارا (Mascara):

تعد الماسكارا أهم خطوة من خطوات المكياج الأساسية التي لا يمكنك تجاهلها، لأنها تضفي على الرموش الطول والكثافة المضاعفة، فتزداد العين اتساعًا وجمالًا. بالإضافة إلى ذلك بات لها ألوان جميلة وجذابة تناسب جميع الأذواق.

يمكنك أيضًا الاستعانة بمكبس الرموش لتحصلي على نتائج ممتازة، وتستطيعين أيضًا استخدام الرموش الاصطناعية لحضور الحفلات والمناسبات، لتحصلي على مكياج عيون أكثر جمالًا وجرأًة يشبه مكياج النجوم.

قلم الحواجب (Eyebrow pencil):

يستخدم قلم الحواجب لملئ الفراغات في الحاجب، ورسمه بالشكل الذي ترغبين به، لهذا السبب يعد قلم الحواجب عنصرًا أساسيًا من أدوات مكياج النجوم فهو يعطي مظهرًا جميلًا للحاجب ليبدو أكثر كثافًة وأكثر جاذبيًة.

قد يهمك أيضًا: أدوات رسم الحواجب … عليك التعرف إليها للتخلص من معاناة رسم الحواجب

قلم تحديد الشفاه (Lip liner):

يستخدم قلم تحديد الشفاه لتصغير الشفاه أو تكبيرها، يتم به تحديد الشفاه بلون مطابق للون أحمر الشفاه الذي ترغبين في استخدامه.

أحمر الشفاه (Lipstick):

أحمر الشفاه هو اللمسة الأخيرة التي تضيف للمكياج اللمسة الانثوية الساحرة. له ألوان وأشكال لا متناهية، وله نوعان أحمر شفاه (مات و لامع)، ولا تنسي إضافة القليل من الفاونديشن على شفتيك قبل وضع أحمر الشفاه لتحصلي على لون مميز يدوم لفترة أطول.

بودرة التشطيب (Tender bowder):

بودرة التشطيب هي نوع من أنواع البودرة السائبة، تستخدم عادًة بعد الانتهاء من وضع المكياج على الوجه بالكامل. تتميز بودرة التشطيب بجعل المكياج يدوم لأطول فترة ممكنة، وباستخدام هذه البودرة سوف تتمتعي بالحصول على نتيجة خالية من العيوب.

فراشي المكياج (Makeup Brushes):

الفرشاة نفسها لها أحجام واستخدامات مختلفة، تستخدم الفرشاة ذات الحجم الكبير عادة لوضع كريم الأساس أو البودرة أو أحمر الخدود أو بودرة التشطيب (بودرة شفافة لتثبيت المكياج).

وفي الوقت نفسه، تستخدم الفرش الصغيرة لوضع مستحضرات التجميل مثل ظلال العيون، والكحل، والمسكرة، وتقويم الحواجب، وأحمر الشفاه، وغيرها.

لا ينصح باستخدام فرشاة واحدة لجميع الاستخدامات، لأنه بصرف النظر عن تلف الفرشاة والنتائج غير المثالية، فإن النظافة ليست مضمونة أيضًا.

الإسفنجة (Sponge):

إلى جانب إمكانية تطبيق كريم الأساس باستخدام الفرشاة، يمكنكِ أيضًا وضعه باستخدام الإسفنجة، فهي رائعة بسبب سهولة استخدامها و قدرتها على امتصاص الزيوت الزائدة، وبذلك تحصلين على أفضل النتائج.

نصائح يجب اتباعها قبل استخدام المكياج

هناك بعض الخطوات التي يجب عليك القيام بها قبل وضع المكياج، حتى لا يسبب لك المكياج الحساسية أو تهيج بالبشرة أو بعضًا من الأعراض الجانبية، إليكِ بعض النصائح:

  • يجب غسل الوجه بالماء الفاتر وتجفيفه جيدًا.
  • يجب أن تكون أدوات المكياج لاستعمالك الشخصي فقط، وخاصة الفرشاة والاسفنجة.
  • يجب أن تختاري ماركات عالمية ومضمونة لأدوات المكياج.
  • يجب أن تتأكدي من تاريخ صلاحية أدوات المكياج المستخدمة.
  • يجب أن تغسلي وجهك جيدًا من بقايا المكياج، وتستخدمي الغسول كي تتفتح مسام بشرتك قبل النوم.

قد يهمك أيضًا:

مطيعة الطحان

مهندسة زراعية، سورّية الجنسية، اعمل في مجال كتابة المحتوى. أعشق الكتابة سواء كتابة خواطر أو نثريات، مهتمة بكل ما يخص الأناقة والرياضة والجمال، وأسعى دومًا لمساعدة المرأة على رفع مستواها الثقافي والاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا