أسرار المكياججمالمكياجمكياج الوجه

طريقة وضع الكونسيلر بلمسة احترافية

طرسقة وضع الكونسيلر

أصبح الكونسيلر اليوم محل اهتمام الكثير من النساء المهتمات بالأناقة والجمال، لأن البشرة الخالية من العيوب، هي أساس جمال الوجه، لذلك أصبح الكونسيلر من مستحضرات التجميل الأكثر شهرة في العالم.

يساعد الكونسيلر على إخفاء العيوب، والبثور، والهالات السوداء تحت العينين، وحتى إخفاء الوشم. ومع ذلك، فإن طريقة وضع الكونسيلر بشكل خاطئ، يمكن أن تجعل مشاكل البشرة أكثر وضوحًا، لذلك تابعي معنا هذه المقالة لتتعلمي طريقة وضع الكونسيلر بشكل احترافي، لأن الطريقة الصحيحة لاستخدام الكونسيلر، هو المفتاح لمكياج مثالي وجميل.

ما هو الكونسيلر؟

الكونسيلر هو منتج مركز، ذو ألوانٍ فاتحة، مخصص للاستخدام على مناطق معينة من الوجه، لإخفاء الهالات السوداء، والكلف، والاحمرار والبثور. الفرق بين الكونسيلر وكريم الأساس هو أن الكونسيلر أو خافي العيوب يستخدم في مناطق محددة فقط، بينما يستخدم كريم الأساس في جميع أنحاء الوجه. يجب أن يكون لون الكونسيلر أفتح بدرجة أو درجتين من كريم الأساس المستخدم. إذا كان لون الكونسيلر أفتح بكثير من كريم الأساس، سيُظهر البقع الداكنة بدلاً من التغطية.

ما هي أنواع الكونسيلر؟

الكونسيلر

يتوفر الكونسيلر بأنواع متعددة، ليتناسب مع احتياجاتك وما يلائم بشرتك، إذا كنت ترغبين في إزالة الشوائب والبثور والهالات السوداء حول العينين والاحمرار والبثور، اختاري الكونسيلر ذو التغطية العالية. ولكن إذا أردت إخفاء النمش والبقع الفاتحة، عليك أن تختاري كونسيلر بتغطية متوسطة. فيما يلي أنواع عديدة للكونسيلر، تتناسب مع جميع أنواع البشرة، ولا يترتب عليكِ سوى الاختيار المناسب لبشرتك:

كونسيلر كريمي:

يعتبر الكونسيلر الكريمي خيارًا رائعًا للنساء اللواتي يعانين من جفاف الجلد. هذا النوع من الكونسيلر، بفضل تغطيته الممتازة التي يوفرها، إنه فعال جدًا في إخفاء البثور والعيوب والهالات السوداء حول العينين.

كونسيلر ستيك:

الكونسيلر الستيك اللزج، له تغطية جيدة جدًا. يوصى بهذا النوع من الكونسيلر للبشرة الجافة، للنساء اللواتي يبحثن عن تغطية عالية. إذا كنت تريدين فقط تغطية البثور، والاحمرار، والعيوب، فإن Stick Concealer يفي بالغرض.

كونسيلر سائل:

غالبًا ما يكون للكونسيلر السائل قوة تغطية متوسطة وهي مناسبة جدًا لتغطية النمش، والبقع الخفيفة على الجلد. هذا النوع من الكونسيلر مناسب أيضًا للبشرة الدهنية، لأنه يحتوي على دهون أقل من الكريمات، ولا يغلق مسام الجلد.

كونسيلر قلم:

يعطي قلم الكونسيلر الجلد تأثيرًا شبه لامع لهذا السبب، يمكن أيضًا استخدامه لتحديد ملامح الوجه. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام هذا النوع من الكونسيلر لإزالة الهالات السوداء والاحمرار في بعض المناطق، مثل زاوية الأنف.

ما هي الألوان المتعددة للكونسيلر وما هي وظائفها؟

عند شراء الكونسيلر، قد تلاحظين وجود عدة ألوان، لكن عليك اختيار اللون المناسب لبشرتك. ومع ذلك، لن تكون ألوان الكونسيلر الأخرى عديمة الفائدة، لأنك سوف تحتاجينها بالطبع، بالتالي سوف نوضح لكِ استخدامات كلٍ منها، ولكن انتبهي بعد استخدام هذه الألوان يجب وضع كريم الأساس بشكل صحيح ودمجه على كامل الوجه.

كونسيلر باللون الوردي والبرتقالي:

يتم إنتاج كونسيلر أو (خافي العيوب) من هذه الألوان لتغطية الأماكن الداكنة. على سبيل المثال، إذا كانت المنطقة تحت عينيك داكنة أو زرقاء، يمكنك التخلص من تعتيم لون البشرة باستخدام هذا اللون من الكونسيلر.

كونسيلر باللون الأخضر:

سيكون استخدام هذا اللون من الكونسيلر فعالًا جدًا لتغطية احمرار الجلد، وفي إخفاء البثور الحمراء.

كونسيلر باللون الأصفر:

يستخدم الكونسيلر الأصفر لتغطية الكدمات، واللون الأزرق الداكن. إذا كانت الهالات تحت عينيك زرقاء، يمكنك استخدام هذا الكونسيلر لإخفائه. الكونسيلر الأصفر فعال أيضًا في إخفاء الاحمرار الطفيف.

كونسيلر باللون الأرجواني:

يستخدم الكونسيلر الأرجواني لتغطية اللون الأصفر للجلد. لذلك إذا لاحظت أن لون بشرتك شاحب بسبب التعب أو المرض، فاستخدمي الكونسيلر الأرجواني قبل الكونسيلر المعتاد، (البيج) لتحسين لون بشرتك.

كونسيلر باللون (البيج):

يعتبر الكونسيلر باللون البيج هو الكونسيلر الأساسي للوجه، يستخدم هذا اللون من الكونسيلر، لتغطية عيوب البشرة، قبل كريم الأساس، متوفر بعدة درجات لكي يتناسب مع جميع ألوان البشرة، ولكن إذا كانت البشرة تعاني من الهالات السوداء الداكنة، والبثور، والندبات، وما إلى ذلك، يمكنك تطبيق اللون المناسب من ألوان الكونسيلر السابقة، قبل تطبيق الكونسيلر البيج، لكي تحصلين على تغطية مثالية، وبشرة لا تشوبها شائبة.

طريقة وضع الكونسيلر

الكونسيلر 2

من خلال معرفة كيفية استخدام الكونسيلر أو (خافي العيوب) واختيار الكونسيلر المناسب لبشرتك، يمكنك إخفاء مشاكل بشرة الوجه، وتتمتعي بإطلالة نضرة خالية من العيوب، فيمايلي سنشرح لك طريقة استخدام الكونسيلر في خطوات بسيطة لتحصلي على كونسيلر يدوم طوال اليوم:

1. اختيار اللون المناسب لبشرتك:

يأتي الكونسيلر بألوان متنوعة كما ذكر سابقًا، لذا عليك اختيار لون الكونسيلر وفقًا لاحتياجاتك، تريدين تغطية حب الشباب؟ أم الهالات السوداء حول العينين؟ أم الندبات الخلقية أو الشامات؟ بعد تحديد ما تريدين إخفاءه، يمكنك اختيار اللون المناسب،

سوف تحتاجين إلى كونسيلر مصحح اللون لتغطية هذه العناصر.

استخدمي علبة الألوان، التي تحتوي على اللون الأخضر، والأصفر، والبرتقالي، لتحديد لون المصحح الذي تريدين استعماله، ومن بعدها استخدمي لون الكونسيلر المعتاد، (البيج).

2. اختيار نوع الكونسيلر المناسب لبشرتك:

إذا كان لديك مسام كبيرة وبشرة دهنية، فتجنبي الكونسيلر الكريمي، حيث قد تبدو مسامك أكبر مما هي عليه، لذلك اختاري الكونسيلر السائل بدلاً من الكريمي. أما إذا كانت بشرتك جافة، فعليك باختيار الكونسيلر الستيك، لأنه أكثر لزوجة، ويمنح لبشرتك نضارة وحيوية.

3. اغسلي وجهك ورطبي بشرتك:

قبل استخدام أي كونسيلر، اغسلي وجهك بالمنظف الخاص ببشرتك، ثم استخدمي المرطب، من الضروري ترطيب الوجه وخاصة محيط العين قبل وضع الكونسيلر، بهذه الطريقة نمنع الكونسيلر من التشقق، وبدلاً من إخفائه، تظهر علامات خطوط التعبير أكثر من قبل. يجب إزالة بقايا الماسكرا والكحل بالمنظفات التجميلية المناسبة. سيكون الكونسيلر، أو (خافي العيوب)، هو الخطوة الأولى في برنامج المكياج الخاص بك وسيتم وضعه على بشرة خالية من الشوائب.

4. تغطية الهالات السوداء تحت العينين:

باستخدام فرشاة الكونسيلر، أو اسفنجة مكياج رطبة، أو بأطراف أصابعك، يمكنك توزيع الكونسيلر تحت العين. ابدئي أولاً بوضع الكونسيلر بالقرب من مدمع العين، لأن الهالات السوداء تبدأ من هذا المكان، وقومي بتوزيع الكونسيلر على الجانب الآخر من عينيك، ثم ارسمي الكونسيلر على شكل مثلث مقلوب، يجب أن يكون رأس المثلث باتجاه الخد، وقاعدة المثلث تحت جفن العين، وزعي الكونسيلر حول الحواف بحيث لا يكون هناك فرق واضح بين بشرة الوجه والكونسيلر.

يجب أن تكون حركة أصابعك لطيفة جدًا على هذه المنطقة، لأن الجلد تحت العين رقيقٌ جدًا، فهو أكثر حساسية من أجزاء الجلد الأخرى، وإذا كنت تستخدمين الاسفنجة، اضغطي برفق لتوزع الكونسيلر، وليس بطريقة الفرك، حتى لا يتلاشى الكونسيلر من تحت العين. يجب أن يكون لون الكونسيلر الذي تستخدمينه تحت العين أفتح من لون بشرتك بدرجتين، ليجعل مظهرك أكثر نضارة وجمالًا، ولهذا الغرض عليك استخدام الكونسيلر الكريمي.

5. ضعي الكونسيلر على عيوب الوجه:

إذا كان لديك عيوب على البشرة، قومي بتغطية حب الشباب أو البقع الداكنة أو حروق الشمس أو الندوب، أو الوحمات، باستخدام الكونسيلر أو (خافي العيوب)، ثم وزعيه برفق. استخدمي طبقة رقيقة من الكونسيلر لمنعه من التشقق، يمكنك استخدام المزيد من الطبقات إذا لزم الأمر، أو استخدمي قلم الكونسيلر، حيث تساعد حافته على نشر الكونسيلر حول البثور بسهولة أكبر. استخدمي الكونسيلر الكريمي، للحصول على تغطية مثالية.

ملاحظة:

إذا كنت تعانين من حب الشباب، فلا تستخدمي أصابعك لوضع الكونسيلر، لأن هذه الطريقة قد تسبب المزيد من حب الشباب عن طريق نشر البكتيريا على سطح الجلد، لذلك استخدمي فرشاة مكياج نظيفة للحصول على نتائج أفضل.

6. تغطية الكونسيلر:

بمجرد التأكد من تغطية جميع البقع والهالات السوداء تحت العينين، أضيفي طبقة من كريم الأساس على الكونسيلر أو (خافي العيوب)، ابدئي الآن بتوزيع كريم الأساس على جميع أجزاء وجهك، ثم استخدمي فرشاة كبيرة لوضع بودرة تثبيت المكياج، تعتبر بودرة التثبيت من أهم الخطوات لنجاح تطبيق الكونسيلر، لأنها تجعل لون البشرة متجانس، وتمتص دهون البشرة الزائدة، وتغطي مسام الجلد المفتوحة، وتحافظ على تأثير الكونسيلر لمدة تدوم 12 ساعة. استخدمي فرشاة صغيرة للوصول إلى الزوايا الداخلية للعينين وأسفل خط الرموش، قومي بتغطية جميع الأجزاء بالبودرة المثبتة، للتأكد من عدم تلف مكياجك أثناء النهار.

أخيرًا …

يمكنك استخدام الكونسيلر، ليس فقط لإخفاء الهالات السوداء، وندبات حب الشباب، ولكن أيضًا لتفتيح وجهك باستخدام التطبيق المسمى بالكونتور العكسي، يمكنك تفتيح مناطق وجهك التي تريدين إبرازها باستخدام الكونسيلر. عند تطبيق الكونسيلر على شكل مثلث مقلوب تحت العينين وتطبيقه على جسر الأنف، وتحت محيط الذقن، وعظام الخد، سيكون لديك كونتور طبيعي للوجه، بظلال طبيعية و جذابة.

المصادر:

monaya mahrat

كاتبة محتوى، سورّية، مهتمة بالجمال والأناقة وابحث دومًا عن كل الأمور التي تخص المرأة وتطورها الثقافي والعلمي والحضاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا