أسرار الجمالالعناية بالشعرجمال

طريقة سحب لون الشعر المصبوغ أسود باستخدام مواد طبيعية بسرعة وفعالية

طريقة سحب لون الشعر المصبوغ أسود

تعلم أغلب السيدات أن صبغ الشعر باللون الأسود من الصبغات التي تصعب إزالتها، في حال لم تنل إعجابك، لذا تعد عملية إزالة صبغة الشعر من أهم الأشياء التي تبحث عنها النساء وتتطلب الكثير من المهارة، لأنه إذا حدث خطأ ما فسوف يحترق الشعر ويصبح هشًا. تعتمد الخطوات المستخدمة في طريقة سحب لون الشعر المصبوغ أسود على مقدار تفتيح اللون الذي ترغبين بالحصول عليه، فكلما رغبت بلون أفتح يصبح الأمر أكثر تعقيدًا ويزداد الضرر الذي يلحق بشعرك. في مقالنا التالي سنبين لك خطوات طريقة سحب لون الشعر المصبوغ أسود دون إتلاف الشعر، وبقليل من الوقت بحيث يمكن أن يتحول الشعر الأسود إلى لون بني فاتح.

ما هو سحب لون الشعر؟

ما هو سحب لون الشعر؟

سحب لون الشعر هو عملية تفتيح لون الشعر بمقدار عشر درجات من اللون الأسود الغامق، الذي تتمتع به معظم النساء الشرقيات، إلى اللون الأشقر الفاتح وحتى البلاتيني، وذلك باستخدام مستحضرات تجميلية، خاصة بسحب لون الشعر، مثل بودرة سحب اللون المعروفة بالميش أو باستخدام الهيدروكسيد السائل (أكسجين الصبغة). كما ويمكن استخدام كريمات تفتيح الشعر الموجودة في الأسواق، والتي تحتاج فقط إلى إضافة عيار الأكسجين المناسب للبدء بعملية سحب لون الشعر. كما ويمكن اللجوء إلى استخدام مواد طبيعية لسحب لون الشعر بعد صبغه مباشرًة لتجنب الأضرار التي يمكن أن تلحقها به المواد الكيمائية كالتلف والتقصف والجفاف. سنعرض لاحقًا طريقة سحب لون الشعر المصبوغ أسود بأساليب مختلفة.

اختاري طريقة سحب لون الشعر المصبوغ أسود التي تناسبك

إذا قمت بصبغ شعرك باللون الأسود، وكانت النتيجة غير مرضية، لا تقلقي فلحسن الحظ هناك عدة طرق لإزالتها. يمكنك تجربة أكثر من طريقة سنعرضها لاحقًا. مع تكرار هذه الطرق أكثر من مرة يمكنك الحصول على النتيجة المرجوة. تكون هذه الطرق مفيدة فقط إذا طبقتها بعد صبغ شعرك مباشرًة. وإليك طريقة سحب لون الشعر المصبوغ أسود باستخدام مواد طبيعية مع شرح الخطوات.

طرق طبيعية لسحب لون الشعر المصبوغ أسود

يمكنك التخلص من لون صبغة الشعر الأسود باستخدام مواد طبيعية لا تؤثر على صحة شعرك كـ:

استخدام الشامبو المضاد للقشرة مع صودا الخبز:

طرق طبيعية لسحب لون الشعر المصبوغ أسود

يتم استخدام الشامبو المضاد للقشرة، في طريقة سحب لون الشعر المصبوغ أسود هذه، لأنه أقوى قليلاً من الشامبو العادي، إذ أن تركيبته تساعد في التخلص من الدهون الزائدة على فروة الرأس، والتي تؤدي إلى ظهور قشرة الرأس، مما يجعل إزالة القشرة تتطلب تركيبة أقوى. يمكنك الحصول على شامبو مضاد للقشرة من أي متجر. أما صودا الخبز فهي مطهر طبيعي يساعد على تفتيح الألوان، فهو عامل طبيعي لإزالة الكلور. إن مزج صودا الخبز مع شامبو قشرة الرأس، الذي يحتوي على مكونات نشطة، يمكن أن يخلق مزيجًا قويًا جدًا لسحب لون الشعر. تذكري أن “البيكنغ بودر” غير مناسب لهذه الوظيفة.

الخطوات:
  • استخدمي وعاء بلاستيكي أو معدني صغير لخلط الشامبو وصودا الخبز، اخلطي الشامبو مع صودا الخبز بكميات متساوية حسب كثافة شعرك.
  • ضعي القليل من المزيج على راحة يدك، افركي الخليط على الشعر بحيث يتم غمس كل شعرك في الخليط، أي يجب أن تكون التغطية كاملة.
  • اتركي الخليط على شعرك مدة كافية تتراوح بين 30 إلى 60 دقيقة ثم اغسلي شعرك جيدًا.

يمكنك إضافة أقراص فيتامين C إلى الخليط السابق بمقدار من 5 إلى 10 أقراص مطحونة. كرري هذه العملية على مدار يومين إلى ثلاثة أيام متتالية للحصول على نتيجة مرضية. لا تنس ِالقيام بما سبق مباشرة بعد صبغ شعرك.

استخدام سائل غسل الصحون مع الشامبو العادي:

طرق طبيعية لسحب لون الشعر المصبوغ أسود

يمكنك إضافة ربع ملعقة كبيرة من سائل غسل الصحون إلى الشامبو الخاص بك، حيث تعد هذه الطريقة من أغرب الطرق وأكثرها فعّالية لسحب لون الشعر المصبوغ أسود، وخاصًة إذا قمتِ بإضافة سائل غسل الصحون إلى الشامبو المضاد للقشرة واستخدمته، فستحصلين على نتائج رائعة، حيث أن لون شعرك الأسود سوف يتلاشى بسرعة.

الخطوات:
  • أضيفي ربع ملعقة كبيرة من سائل غسل الصحون إلى عبوة الشامبو الخاصة بك وامزجي الخليط جيدًا.
  • رطبي شعرك قبل استخدام الخليط. كما يمكنك وضع مزيج من سائل غسل الصحون والشامبو على فروة رأسك قبل ترطيبها. اتركي المزيج يتخلل شعرك بالكامل لبضع دقائق.
  • اغسلي شعرك جيدًا بالماء بعد ذلك.
  • عند الانتهاء من غسل فروة رأسك، جففي شعرك جيدًا ثم ضعي زيوتًا طبيعية على شعرك، ويفضل أن تكون دافئة قليلاً لإزالة الجفاف وتقليل الضرر الذي يلحق بشعرك.  سيسمح ذلك لوصول الرطوبة الكافية لشعرك. يمكنك حتى استخدام مجفف شعر لمنح شعرك ما يكفي من تكييف الهواء.

يجب عليك الانتباه إلى أن مواد التنظيف يمكن أن تسبب لك الحساسية، لذا كوني حذرة ولا تستخدمي هذه الطريقة أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات، لأن سائل غسل الأطباق يتمتع بقوة تنظيف قوية.

استخدام الليمون الحامض:

طرق طبيعية لسحب لون الشعر المصبوغ أسود

يعد استخدام عصير الليمون الحامض، كطريقة لسحب لون الشعر المصبوغ أسود، فعالًا خاصًة إذا تم تطبيقه بعد الصبغة مباشرًة. فقط أضيفي ربع كوب من عصير الليمون الحامض الطازج إلى ثلاثة أرباع الكوب من الماء وملعقتين كبيرتين من العسل واخلطي المزيج بشكل جيد ثم ضعيه على فروة رأسك وشعرك بالكامل. اتركيه فترة لا تقل عن ساعتين مع تعريض شعرك للشمس لمدة نصف ساعة، قبل غسل شعرك بالماء الساخن والشامبو الخالي من الكبريت ووضع البلسم عليه. تكرر هذه الطريقة ثلاث مرات شهريًا.

استخدام أقراص فيتامينC :

طرق طبيعية لسحب لون الشعر المصبوغ أسود

جربي طريقة سحب لون الشعر المصبوغ أسود باستخدام فيتامين C فهو خيار آمن للشعر الداكن، حيث يؤكسد الحمض الموجود في هذا الفيتامين الصبغة ويرخيها.

الخطوات:
  • ضعي بعض أقراص فيتامين C في وعاء وأضيفي إليها بعض الماء الساخن.
  • اهرسيها بملعقة للحصول على عجينة سميكة.
  • ضعي العجينة، التي حصلتي عليها، على شعرك المبلل، حيث يتغلغل فيتامين C في الشعر الرطب بسهولة أكبر.
  • بعد وضع عجينة فيتامين C ضعي قبعة الحمام على شعرك وانتظري لمدة ساعة.
  • اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو واستخدمي البلسم بعدها.

ستحصلين على نتائج ملحوظة عند استخدام فيتامين C لبضعة أيام بعد صبغ شعرك. وتعد هذه الطريقة أكثر ملاءمة لإزالة صبغة الشعر، إذا كنت تستخدمين الأصباغ النباتية.

اغسلي شعرك بالخل الأبيض:

طرق طبيعية لسحب لون الشعر المصبوغ أسود

تتكون معظم الصبغات من مواد قلوية وليست حمضية. تساعد حموضة الخل الأبيض على إزالة الألوان.

  • اصنعي مزيجًا باستخدام كميات متساوية من الخل الأبيض والماء الدافئ، وتأكدي من استخدام الخل الأبيض النقي لأن خل التفاح لن يعمل.
  • انقعي شعرك بخليط الماء والخل. ودعي هذا الخليط يتغلغل في شعرك بالكامل.
  • غطي شعرك وانتظري من 15 إلى 20 دقيقة. مع استخدام قبعة أو كيس بلاستيكي لتغطية شعرك.
  • اغسلي شعرك بالماء جيدًا. ستلاحظين أن اللون يختفي.
  • عندما يخرج الماء عديم اللون، اغسلي شعرك بالشامبو المناسب.  يمكنك تكرار هذه العملية عدة مرات إذا لزم الأمر.

استخدام خلطة البيض مع زيت الزيتون:

طرق طبيعية لسحب لون الشعر المصبوغ أسود

يساعد مزج بياض 2 بيضة مع زيت الزيتون على سحب لون الصبغة السوداء من شعرك، فقط طبقي المزيج السابق على شعرك من جذوره حتى نهاية أطرافه، بعد تقسيمه إلى أجزاء متساوية. غطي شعرك بقبعة الحمام واتركيه من ساعتين إلى ثلاث ساعات، ثم اغسليه جيدًا بالشامبو الخاص بك، ويفضل أن يكون مضادًا للقشرة. كرري هذا القناع ثلاث مرات أسبوعيًا وستلاحظين الفرق.

طريقة سحب لون الشعر المصبوغ أسود بمواد كيميائية

طريقة سحب لون الشعر المصبوغ أسود بمواد كيميائية

في حال لم تنجح الطرق الطبيعية في سحب لون شعرك المصبوغ أسود يمكنك اللجوء إلى الطريقة الكيميائية مع الانتباه إلى طريقة تطبيقها ومدة التطبيق. فهي تحتاج إلى خبرة حسب نوع شعرك حتى لا يتم إتلافه.

استخدام بودرة سحب اللون من الشعر مع المؤكسد:

تعد طريقة سحب اللون من الشعر الأسود باستخدام بودرة سحب اللون طريقة كيميائية، وهي إحدى الطرق الفعّالة في هذا السياق، ويفضل استخدامها بعد تجربة استخدام الشامبو مع مزيل لون الشعر دون الحصول على النتيجة المرجوة، لأن هذه الطريقة تضر الشعر.

الخطوات:
  • سرحي شعرك بشكل جيد، ويفضل تركه دون غسل أو شطف حتى يحتفظ بالزيوت الطبيعية التي تحمي شعرك بشكل كبير وتقلل من ضرر سحب اللون.
  • قسمي شعرك إلى أربعة أجزاء متساوية باستخدام مشط خاص.
  • احضري ظرف من بودرة سحب اللون من الصيدلية مع عبوة مؤكسد بتركيز Oxidan10   أي (10) % مادة مؤكسدة ولا تنس شراء القفازات.
  • لتحضير المزيج في وعاء الصبغة اخلطي كمية من البودرة المستخدمة لسحب اللون مع كمية مناسبة من الأكسجين باستخدام ملاعق القياس بحيث يتم إضافة ملعقتين من الأكسجين إلى ملعقة من بودرة تفتيح اللون وملعقة من البلسم وامزجي المكونات بشكل جيد.
  • ابدئي بوضع المزيج على الشعر بكميات وفيرة على خصل الشعر من الأطراف حتى الوصول إلى الجذور، مع لف كل خصلة بورق الألمنيوم حتى نغطي الشعر بالكامل.
  • انتظري مدة تتراوح بين 30 حتى 45 دقيقة وهي المدة التي تستغرقها عملية سحب اللون دون الإضرار بالشعر.
  • اغسلي شعرك بعدها بالماء الفاتر فقط، دون استخدام الشامبو، ودعيه يرتاح قليلًا.
  • وزعي البلسم على شعرك من الجذور إلى الأطراف، ودعيه مدة لا تقل عن 10 دقائق.
  • اغسلي شعرك بعدها بالماء الفاتر للتخلص من البلسم ودعيه يجف بشكل طبيعي.
  • يمكنك بعدها استخدام الصبغة التي ترغبين بتطبيقها.

نصائح العناية بالشعر المصبوغ بعد سحب اللون

نصائح العناية بالشعر المصبوغ بعد سحب اللون

تسبب بعض الطرق المستخدمة في سحب لون الشعر المصبوغ أسود أضرارًا لبنيته، كالتلف والجفاف والتساقط، لذا احرصي على اختيار أنواع الصبغات الجيدة بدون أمونيا، لتجنب الضرر الناجم عن سحب اللون في حال لم ينل رضاك. سنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في تخفيف الأضرار الناتجة بعد سحب اللون.

  • احرصي على عدم الإفراط في استخدام الشامبو وذلك للحفاظ على الزيوت الطبيعية التي ترطب شعرك. إذ يكفي غسله مرة كل يومين.
  • جففي شعرك بالهواء الطلق بدلًا من استخدام مجففات الشعر التي تتلف بنية الشعرة.
  • دلكي شعرك وفروة رأسك بالزيوت الطبيعية، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت بذور الكتان، مرة واحدة أسبوعيًا بهدف ترطيبه.
  • ينصح بحماية الشعر من العوامل الطبيعية، كأشعة الشمس الحارة والبرد الشديد، بوضع قبعة على شعرك وذلك للحفاظ على حيويته ولمعانه.
  • الحرص على اتباع نظام غذائي صحي غني بالأحماض الدهنية والبروتين والفيتامينات والمعادن، مع شرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة شعرك.

نصيحة أخيرة

شعرك هو تاج جمالك، احرصي على العناية به باستخدام المواد الطبيعية، وفي حال أردت الحصول على لون جديد يفضل اللجوء إلى الخبراء في صالونات التجميل، لتجنب سحب اللون لاحقًا والذي قد يسبب حرق شعرك وتضرره بشكل بالغ في حال لم يكن لديك الخبرة الكافية في هذا المجال.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا