أسرار الجمالجمالمنوعات

دليلكِ الشامل حول كيفية تصغير الثدي بالريجيم والرياضة وبعض المشروبات

يمكن أن تؤثر رواسب الدهون الزائدة وتأثير الظروف الهرمونية على حجم الثدي. كل امرأة ترغب في ثديين كبيرين وممتلئين، ولكن إذا كان حجم الثدي مبالغًا فيه ويميل إلى الترهل خاصة بعد الحمل، أو بعد فقدان الوزن، هنا قد تضطر المرأة في البحث عن طرق عديدة لكيفية تصفير الثدي.

صحيح أن خسارة الوزن وتقليل نسبة الدهون في الجسم من إحدى طرق تصغير الثدي، ولكن يجب إعطاء الأولوية لصحتك. فنحن نحاول في هذه المقالة أن نقدم لك بعض الطرق السهلة والطبيعية والآمنة لتصغير الثدي، بالإضافة إلى الجراحة. والتي قد تبدو أسرع طريقة، طبعًا بعد استنفاذ جميع المحاولات التي سنقدمها لكِ.

ما هو حجم ثدييك المناسب؟

يجب أن يتناسب حجم ثدييك مع طولك. كما يلي:

  • الطول 150 سم، حجم الثدي من 76 إلى 80 سم.
  • الطول 155 سم، حجم الثدي من 78 إلى 83 سم.
  • الطول 160 سم، حجم الثدي هو 83 إلى 86 سم.
  • الطول 170 سم، حجم الثدي من 91 إلى 93 سم.

ما هي الأسباب الشائعة لتضخم الثدي؟

عوامل وراثية:

تلعب الوراثة دورًا مهمًا في تحديد حجم وشكل الثدي. تؤثر الجينات على كمية الهرمونات التي تؤثر على أنسجة الثدي، وتحدد الجينات سماكة الجلد المحيط بالثدي. أقيمت دراسة في مجلة BMC Medical Genetics بتحليل البيانات لأكثر من 16000 امرأة وحددت سبعة عوامل وراثية تعتمد بشكل كبير على حجم الثدي. قد يتأثر ثدياك بكلا جانبي الأسرة. لهذا السبب يوجد نساء نحيلات ولكن لديهم أثداء كبيرة.

وزن الجسم:

يتكون ثدييك من الكثير من الأنسجة، وتتكون هذه الأنسجة من الدهون، لذا فليس من الصدفة أن يكون ثدييك كبيرين أو صغيرين، وهذا يعني أنه كلما زاد وزنك، سيكبر ثدياك أكثر. وبالمثل، عندما تفقدي من وزنك، قد يتغير ثدييك اعتمادًا على كمية الدهون التي فقدتها.

التغيرات الهرمونية:

غالبًا ما يزداد ثدييك خلال الفترات التي تتقلب فيها مستويات الهرمونات، على سبيل المثال، يتضخم ثدياك أثناء الحمل وقبل الحيض. التغييرات في الهرمونات خلال هذه الفترة ستزيد من حجم ثدييك. يمكن أن تؤدي الرضاعة الطبيعية أيضًا إلى زيادة حجم الثديين لاحتوائهما على المزيد من الحليب.

تراكم الهرمونات:

العديد من النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث لديهن أثداء كبيرة بشكل طبيعي بسبب زيادة هرمون الاستروجين في الدم.

الأدوية:

يمكن لبعض الأدوية التي تحتوي على هرمون الاستروجين، مثل حبوب منع الحمل أو العلاج بالهرمونات البديلة، أن تزيد من حجم الثدي. هذا يجعل الثديين أكبر من ذي قبل. ولكن عند التوقف عن تناول هذه الأدوية، سيعود حجم ثدييك إلى حجمهما الأصلي.

 ما هي الآثار الجانبية لكبر حجم الثدي؟

  1. يؤثر ثقل الثدي على الأعصاب الموجودة في العنق والعمود الفقري ويؤدي إلى تمدد رباط العنق والظهر، ويؤدي وزن الثدي الزائد في النهاية، إلى إجهاد العضلات وآلام مزمنة.
  2. زيادة حجم الثديين بشكل مفرط يمكن أن يسبب أيضًا ألمًا في الثدي لأن محاولة الجسم للتوازن بسبب حجم هذا العضو يضغط على العضلات المحيطة بالثدي، مما يؤدي إلى الشعور بالألم.
  3. ينحني الجسم بشكل طبيعي للأمام بعد أن يصبح الثديان ثقيلان لأن العمود الفقري غير قادر على تحمل الوزن الزائد وتغيير في وضعية الوقوف والجلوس، ويتسبب في حدوث تحدب وتشوه في الجزء العلوي من الجسم.

بالإضافة إلى كل هذه الحالات، يمكن أن يسبب تضخم الثدي مشاكل مثل التنميل في اليدين، والأكتاف، والتعرق والتهاب الجلد، خاصة في فصل الصيف. يعد الحد من التمرين وضيق التنفس أثناء ممارسة الرياضة، وعدم الثقة بالنفس من الآثار الجانبية الرئيسية.

كيفية تصغير الثدي بالريجيم

النظام الغذائي الصحي واستهلاك مزيد من السعرات الحرارية يمكن أن يقلل من الدهون في الجسم، واتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يساعد في تصغير حجم الثدي. حاولي أن تأكلي الأطعمة المغذية ومنخفضة السعرات الحرارية.

يمكن للفواكه والخضروات والأسماك الدهنية مثل السلمون واللحوم الخالية من الدهون مثل الدجاج المشوي أن تجعلكِ تشعرين بالشبع وتساعدكِ على فقدان الوزن الصحي.

يعد تقليل السعرات الحرارية من أكثر الطرق فعالية وسرعة لتصغير حجم الثدي. السعرات الحرارية هي طاقة الجسم، وعندما تستهلكين سعرات حرارية أقل يضطر الجسم إلى حرق الدهون المخزنة لديه.

كم يحتاج الشخص لعدد سعرات حرارية في اليوم؟

تختلف متطلبات الطاقة من شخص لآخر، اعتمادًا على وزن الجسم والعمر والجنس والصحة والمرض والخصائص المهنية وغير ذلك. بشكل عام، يحتاج الشخص العادي إلى حوالي 1200 – 2200 سعرة حرارية في اليوم. إذا كان عدد السعرات الحرارية التي يتلقاها جسمك هو نفس عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها جسمك، فستحققين توازنًا في السعرات الحرارية. عندما يكون عدد السعرات الحرارية التي يتلقاها جسمك أكبر من عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها جسمك، سيكون لديك سعرات حرارية زائدة، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن أو السمنة بسبب تراكم الدهون، بالإضافة إلى كبر حجم الثديين.

لذلك يجب عليكِ تناول وجبات صغيرة منتظمة طوال اليوم للمساعدة في الحفاظ على انخفاض السعرات الحرارية اليومية. على سبيل المثال، تناولي وعاءً صغيرًا من القمح في الصباح، وموزة واحدة في الساعة 10 صباحًا، و250غ من لحم الدجاج الأبيض، وقطعتين من الجبن الطازج وشريحة من الخبز لوجبة غداء خفيفة، وسلطة على العشاء.

لمنع تراكم الدهون الزائدة في الجسم، قللي من تناول الدهون غير الصحية وقللي من استهلاك السكر. سيتم تخزين الدهون الزائدة غير المهضومة والسكر كرواسب دهنية. وبالتالي تتراكم هذه الدهون الزائدة في الأنسجة الدهنية في الثدي.

هذا النظام الغذائي جيد جدًا لصحتكِ. كما أنه يساعد في تصغير حجم الثدي بمرور الوقت.

ملاحظة:

يجب على النساء المرضعات أو الحوامل استشارة الطبيب قبل محاولة إنقاص الوزن، وتصغير حجم الثدي.

تصغير حجم الثدي بالرياضة

يمكن أن تساعد التمارين المنتظمة على فقدان دهون الصدر وتقوية العضلات الموجودة تحت الثدي وتقليص حجمها، إليكِ بعض التمارين المحددة لتصغير الثدي التي يجب عليك القيام بها:

الجري:

يعد الجري طريقة فعالة في خفض الدهون في الجسم. يمكنك الجري صباحًا أو مساءً، في الحديقة أو المتنزه أو على الشاطئ. والهدف من الجري هو تحريك عضلات الجسم، وهو مفيد أيضًا في تصغير حجم الثديين. يجب أن تجري لمدة 20 دقيقة على الأقل كل يوم.

السباحة:

السباحة تمرين صحي لتصغير حجم الثدي، بالإضافة إلى شد عضلات الصدر والكتفين في غضون أسبوعين. تعتبر السباحة المتقطعة أكثر أنواع التمارين الهوائية فعالية، سيساعد هذا التمرين في تقليل دهون الثديين وتشكيلهما بشكل جميل وجذاب.

صعود الدرج:

يمكنكِ صعود الدرج لمدة 15 إلى 20 دقيقة كل يوم. هذا فعّال جدًا في تقليل الدهون الزائدة في الجسم. بالإضافة إلى ذلك، إنه تمرين بسيط للغاية يمكن لأي شخص القيام به.

تمرين السباحة السويدية:

السباحة السويدية هي أفضل طريقة لتصغير حجم الثدي في أسبوع.

استلقي على بطنكِ على الأرض. حافظي على ساقيك مستقيمة وقريبة من بعضهما. ضعي راحتي يديك على الأرض مع فصل أصابعك حتى تتمكني من تحقيق التوازن. الآن ادفعي صدرك لأعلى وابقِ في هذا الوضع لمدة ثانيتين. قومي بذلك مرتين يوميًا على الأقل، وفي كل مرة 10عدات.

تمرين الضغط UPS:

للقيام بهذا التمرين، يرجى اتباع هذه الخطوات البسيطة: ضعي كلتا يديكِ على المقعد. حافظي على توازن ذراعيكِ وساقيكِ في خط مستقيم. اثنِ مرفقيك واخفضِ جسمك بحوالي 15-20 سم عن المقعد. استمري لمدة 30 ثانية، ثم أعيدي جسمكِ إلى موضعه الأصلي. يمكنك أداء هذا التمرين من 5 إلى 10 مرات في اليوم.

اليوجا:

اليوجا هي الرياضة التي تجمع بين فن التأمل وتمارين التنفس ومرونة العضلات، لها العديد من الاختلافات في الحركة. يركز البعض منهم على عضلات الصدر، حتى يتمكنوا من شد الثديين.

مشروبات لتصغير الثدي

الزنجبيل:

يمكن أن يزيد الزنجبيل من معدل التمثيل الغذائي في الجسم للمساعدة في حرق المزيد من الدهون، كما أنه يؤثر على صغر حجم الثدي، لأن الثدي يتكون من الأنسجة الدهنية.

طريقة تحضيره:

قومي بغلي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور في كوب من الماء لمدة 10 دقائق يصفى ويضاف إليه القليل من العسل ويرشف ببطء اشربي 2 إلى 3 أكواب من الزنجبيل يوميًا.

الشاي الأخضر:

تعمل مركبات الكاتيشين الموجودة في الشاي الأخضر على تعزيز فقدان الوزن عن طريق تحفيز الجسم على حرق السعرات الحرارية، وتقليل الدهون في الجسم، وبالتالي هذا يساعد في تصغير حجم الثدي. إضافة إلى ذلك، يقلل الشاي الأخضر من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

طريقة تحضيره:

أضيفي ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر إلى كوب من الماء الساخن، غطيه واتركيه لبضع دقائق يصفى ثم يضاف إليه القليل من العسل اشربي 3 إلى 4 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا لبضعة أسابيع على الأقل.

بذور الكتان:

تستخدم بذور الكتان كمكون غذائي صحي غني بالألياف والعناصر الغذائية.

تحتوي بذور الكتان على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على تقليل مستويات هرمون الاستروجين في الجسم. 

تعد المستويات العالية من هرمون الاستروجين أحد الأسباب وراء زيادة حجم الثديين. بالإضافة إلى ذلك، تساعد بذور الكتان في طرد السموم الضارة من الجسم، وضرورية لوظائف المخ، وخفض ضغط الدم، وتنظيم الهرمونات.

طريقة تحضيره:

أضيفي ملعقة كبيرة من بذور الكتان إلى كوب من الماء الساخن واشربيه مرة واحدة يوميًا، وهنالك خيار آخر هو تناول 1 إلى 2 ملاعق كبيرة من زيت بذور الكتان يوميًا، اتبعي أحد هذه الحلول حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

القهوة المرة (بدون سكر):

تأثير القهوة في تصغير الثدي

لا يقتصر دور القهوة المرة على الحد من امتصاص الدهون في الجسم فحسب، بل تلعب دورًا مهمًا جدًا في منع تكوين الدهون في الثدي. بما أن الكافيين يتعارض مع امتصاص العناصر الغذائية، سوف تختفي الدهون في الثديين تدريجيًا، مما يؤدي إلى شد الثدي. لذلك إذا كنتِ ترغبين في تصغير حجم الثدي، اشربي القهوة المرة كل يوم. ومع ذلك، لا تبالغي في ذلك لأنه يمكن أن يجعل ثدييك صغيرين جدًا، ولا تتناولين القهوة مساءً، لأنها تسبب القلق واضطرابات في النوم.

زيت السمك:

يحتوي زيت السمك على الكثير من أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي مفيدة للمرأة في تصغير حجم الثدي، يمكن لهذه الأحماض الدهنية أن تخفض مستويات هرمون الاستروجين، وهو أحد أسباب زيادة حجم الثديين. يمكن أن يساعد أيضًا في إنقاص وزن الجسم. يجب عليكِ إضافة السلمون والتونة إلى نظامكِ الغذائي اليومي، لاحتوائهما على أحماض أوميجا 3 الدهنية. بالإضافة إلى ذلك، تناولي حبوب زيت السمك 2-3 حبات يوميًا لعدة أشهر للحصول على نتائج أسرع. يعد زيت السمك فعال جدًا في تقليل الدهون الكلية في الجسم.

قد يهمك أيضًا: خلطات تصغير الصدر وشده أفضل الوصفات الطببيعية المجربة

كيفية تصغير الثدي بطرق منزلية بسيطة

1. التدليك

يمكنك تجربة التدليك كطريقة لتصغير حجم الثدي. لأن هذه الطريقة تساعد على تنشيط الدورة الدموية وحرق الدهون في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، فإن تدليك الثدي ليس له أي آثار جانبية وهو آمن للنساء من جميع الأعمار. ومع ذلك، فإن تصغير حجم الثدي لا يحدث بين ليلة وضحاها أو في غضون أيام، بهذه الطريقة يستغرق الأمر وقتًا للحصول على النتائج المطلوبة.

قبل التدليك، ضعي على ثدييك زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو كريم تصغير الثدي. قومي بتدليك الثديين بالزيت أو الكريم في حركة دائرية. دلكي كلا الثديين في نفس الوقت حتى يتساوى حجمهما. ومع ذلك، إذا كان لديك ثديين غير متساويين، دلكي ثدييك الأكبر حجمًا أكثر، عند الانتهاء اتركي الجلد يمتص الزيت أو الكريم.

يجب أن تقومي بتدليك المنطقة مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

عندما يتم تدليك الثديين بشكل صحيح وبأيدٍ ثابتة، فإن الأنسجة الدهنية تتقلص بحيث يظهر الثديان أصغر حجمًا وبدون ترهلات.

 2. ماسك بياض البيض والثوم

قناع بياض البيض ليس فعالاً فقط في التعامل مع البشرة المعرضة لحب الشباب والباهتة. يساعد المحتوى الموجود فيه على شد البشرة والحفاظ عليها. استخدام هذا القناع على الثديين يعطي نفس التأثير.

طريقة تحضيره:

اخفقي بياض بيضة واحدة حتى تصبح رغوية، يوضع الماسك على منطقة الثدي، مع تجنب المنطقة المحيطة بالحلمات. اتركيه يجف لمدة 20-30 دقيقة.

امزجي 3-5 فصوص من الثوم المفروم مع كوب من الماء، واغسلي قناع البيض الموجود على الثدي حتى ينظف. وكرري بعدها عملية الشطف ولكن بالماء النظيف.

3. اختيار الملابس وحمالة الصدر المناسبة

إن اختيار الملابس الداخلية الغير مناسبة لحجم ثدييكِ قد يجعلك تعتقدين أن ثدييك كبيرين جدًا. كما أن اختيار خامة الملابس الداخلية الجيدة له تأثير على ظهورك بشكل أفضل.

وينطبق الشيء نفسه على القمصان والمعاطف. حتى التغييرات في لون ونمط القماش يمكن أن يجعلك تبدين أكثر بدانة أو أنحف مما أنت عليه بالفعل. من الأفضل البحث عن تأثير الملابس على المظهر قبل التفكير في اتخاذ أي إجراء. اختياركِ للملابس المناسبة سوف يجعلك راضية عن حجم ثدييك ومظهرك الخارجي.

تصغير حجم الثدي بالجراحة

يمكن أن تلجئين إلى حل الجراحة عندما تستنفذين جميع الطرق والوسائل التي ذكرت سابقًا، ولم تحصلي على النتيجة التي ترغبين بها، فتكون الجراحة هي الحل النهائي، فهي تعتبر الطريقة الأسرع لتصغير الثدي.

تتم جراحة تصغير الثدي تحت تأثير التخدير العام، ويقوم الجراح بعمل ثلاث شقوق جراحية حول الهالة (المنطقة الداكنة حول الحلمتين)، يبدأ من الهالة نزولاً إلى الثنية أسفل الثدي، ومن خلال الانثناء السفلي للثدي، تتم إزالة الدهون الزائدة والجلد المترهل. مما يضطر الطبيب لنقل الحلمة والهالة إلى موضعٍ أعلى حتى يتناسب موضعها مع الحجم الجديد للثدي. في كثير من الأحيان تصبح الهالة أصغر مما كانت عليه قبل الجراحة. يقوم الجراح بإغلاق الشقوق بغرز لإعادة تشكيل الثدي. في بعض الأحيان يتم الجمع بين شفط الدهون وتصغير الثدي لتجميل شكل الثدي والتحكم في حجمه.

ما النصائح التي يمكن إتباعها لتصغير حجم الثدي؟

  1. تجنبي شرب الكحول، لأن الكحول يساعد في احتباس السوائل مما يزيد من الوزن الكلي للجسم، بما في ذلك الثديين.
  2. اشتري حمالة صدر ذات نوعية جيدة ومقاس مناسب لأنها ستمنع من ترهل الثديين.
  3. إذا كنت تعانين من التهاب في الثدي، ضعي كمادة باردة على ثدييك واستشيري الطبيب على الفور.
  4. يجب أن تأكلي ما لا يقل عن 2-3 أنواع من الفاكهة كل يوم. سيساعد ذلك على ملئ المعدة لأن الفواكه تحتوي على نسبة عالية من الماء أكثر من السعرات الحرارية.
  5. تناولي المزيد من الأسماك لأنها تحتوي على سعرات حرارية أقل وغنية أيضًا بأوميجا 3 التي تساعدك على إنقاص الوزن.
  6. تجنبي الإفراط في تناول الملح، خاصة أثناء الدورة الشهرية. لأن خلال هذا الوقت يكون هرمون الاستروجين مرتفعًا جدًا، مما يزيد في احتباس الماء داخل الجسم.
  7. تجنبي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من النشاء.

اخيرًا..

يمكنك الحصول على الحجم المثالي للثدي عن طريق القيام بالطرق المذكورة أعلاه، ولكن إذا لاحظت على ثدييكِ احمرارًا مصحوبًا بانتفاخ، أو أي إحساس بوجود كتل مهما كان حجمها عليكِ التوجه إلى الطبيب المختص على الفور.

المصادر:

مطيعة الطحان

مهندسة زراعية، سورّية الجنسية، اعمل في مجال كتابة المحتوى. أعشق الكتابة سواء كتابة خواطر أو نثريات، مهتمة بكل ما يخص الأناقة والرياضة والجمال، وأسعى دومًا لمساعدة المرأة على رفع مستواها الثقافي والاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا