العناية بالشعرجمال

مدة بقاء صبغة لوريال على الشعر ثبات للون الصبغة ولمعان وحيوية للشعر

من المؤكد عند استخدامك لأي نوع من أنواع الصبغات الموجودة في الأسواق أن تسألي عن مدة بقاء اللون على شعرك وذلك لتتمتعي باللون الذي اخترتيه واللمعان والتخلص من الشعر الأبيض أو تغيير لون شعرك ليتناسب مع صيحات العصر.

وإن صبغة لوريال من أنواع الصبغات الجيدة والمنتشرة في الأسواق وإن قمت باختيار هذا النوع من صبغة لوريال سنتعرف معك على مدة بقاء صبغة لوريال على الشعر وثبات هذا اللون طوال وجوده على شعرك فتعالي معنا:

صبغة الشعر لوريال باريس L’Oreal Paris

عندما ترغب المرأة في تغيير لون شعرها سواء كان شعرها أبيض أو أن شعرها ما زال لونه طبيعيًا تبحث عن الأنواع الجيدة للصبغات الموجودة في الأسواق إضافة إلى أن تكون أكثر ثباتًا ولمدة أطول وأقل ضررًا للشعر ليبقى شعرها مفعمًا بالحيوية ولامعًا وصحيًا.

من هنا لا بد لك عزيزتي المرأة أن تختاري صبغة لوريال التي تعتبر من أكثر الصبغات شهرة في العالم والعالم العربي أيضًا كونها تحتوي على مجموعة ممتازة من الألوان التي تناسب كل لون بشرة وكل نوع من أنواع الشعر مما يمنحك الثقة بجمال لون شعرك بأقل الأضرار وأكثر ثباتًا والتخلص من اللون الأبيض إضافة لإطلالة رائعة.

العلامة التجارية لوريال L’Oreal

العلامة التجارية لوريال

L’Oreal  لوريال هي العلامة التجارية الفرنسية رقم واحد من بين أنواع الصبغات الموجودة في الأسواق ذات الجودة العالية حيث يعود تاريخها إلى عام 1909 عندما أنشأ مؤسس المجموعة أول صبغة لهذه العلامة المهمة والتي وصلت لهذا التقدم الكبير على مر السنوات من الابتكار والتطور لتصل إلى لوحة لألوان الصبغ  بنسبة 170درجة لون.

وسواء كنت ترغبين في الحصول على شعر رطب وتغطية مثالية للشيب بفضل Excellence Crème، أو تفضلين لمعان لا يضاهى مع Casting Crème Gloss أو إذا كنت من النساء اللواتي تجرؤن على صبغ شعرهن بلون خيالي مع Colorista فأنت ستحصلين على أفضل الأنواع من لوريال.

تمتعي مع منتجات لوريال للون شعر يدوم طويلاً كما أنه يمكنك أن تحصلي من منتجات لوريال على لون يبقى بشكل دائم أو شبه دائم أو مؤقت مع تغطية الجذور وألوان مشرقة للعناية بجمال شعرك حيث جمعت هذه العلامة الهامة لوريال بين أحدث التقنيات وأعلى جودة لأحدث ألوان الشعر والعناية بالشعر وتصفيفه والعناية بالبشرة ومستحضرات التجميل.

مدة بقاء صبغة لوريال على الشعر

صبغة لوريال باريس

بالنسبة لمدة بقاء صبغة لوريال على الشعر وثباتها تختلف باختلاف أنواعها الموجودة في الأسواق فهناك ثلاثة أنواع الدائمة أو المؤقتة أو شبه الدائمة والتي يمكن أن نميزها من خلال هذا التصنيف:

L’Oreal Ammonia Free Hair Dye صبغة لوريال بدون أمونيا:

حرصت شركة لوريال على انتاج أنواع الصبغات بدون الأمونيا التي تضر بالشعر وتسبب له التلف لأنها مواد كيميائية ضارة بالشعر حيث تتحد هذه المواد مع كيراتين الشعر مما تسبب في إزالة الطبقة الخارجية للشعر مسببًا في تساقطه واتلافه.

لذلك فإن هذا النوع من الصبغة L’Oreal Ammonia Free Hair Dye آمن في الاستخدام للشعر ويعمل على تغذية شعرك من جذوره لما تحتويه هذه الصبغة من مواد مغذية وهناك نوعان من هذه الصبغة التي لا تحتوي على الأمونيا.

صبغة لوريال بروديجي (LOREAL PRODIGY):

وتعتبر هذه الصبغة من أفضل الأنواع لأنها من الصبغات الدائمة التي تبقى على الشعر عدة شهور ثم تختفي تدريجيًا.

هذا النوع من الصبغات مفيد للشعر وتغذيه وتقوي خصلات الشعر وتمنحه الرطوبة اللازمة إضافة إلى أنها تعمل على تلوين الشعر بشكل جيد لما تحتويه من تركيبة Micro-oil كما أن رائحتها غير مزعجة لأنها لا تحتوي على الأمونيا.

كما تمتح هذه الصبغة الشعر اللون القوي والثابت لفترة طويلة مع اللمعان والبريق وبألوان تتناسب مع جميع الأذواق وأنواع الشرة.

L’Oreal Paris Casting Crème Gloss صبغة لوريال كاستينغ كريم:

تعتبر هذه الصبغة من أنواع صبغة لوريال L’Oreal شبه الدائمة والتي لا تبقى على الشعر لفترة طويلة بل لعدة أسابيع ويزول اللون من خلال غسيل الشعر بالشامبو خلال هذه الأسابيع.

يعتبر هذا النوع جيد للشعر لأنه لا يحتوي على الأمونيا الضارة وقوامها كريمي مع احتوائها على غذاء ملكات النحل لتمنحك لمعانًا مذهلاً لذلك فهو خفيف على شعرك ويمنحه الرطوبة ويبعد عنه الجفاف كما يمنح الشعر اللمعان والنعومة.

ننصحك بالتعرف على جميع ألوانها واحصلي على اللون الذي طالما رغبت فيه لأنك تستحقين هذا النوع من صبغة لوريال L’Oreal القوية والمميزة والتي تناسب الكثير من الأذواق مع تغطية رمادية بنسبة 100٪.

L’Oreal Excellence Hair Color صبغة لوريال باريس اكسلانس:

هذا النوع من صبغة لوريال من الأنواع الدائمة التي تستمر وتبقى على الشعر فترة طويلة رغم غسيل الشعر وتزول بشكل متناسق وتدريجي ودون أن تضر بمظهر الشعر وهي مناسبة جدًا لتغطية الشيب.

كريم إكسلنس من لوريال هو صبغة شعر دائمة تتمتع بحماية ثلاثية وتهتم بشعرك من العمق وتغطية 100٪ للشيب حتى على درجات الرمادي العنيدة كما أنها تحمي شعرك مع ثبات للون الصبغة وحماية لفروة رأسك ويتكون هذا الكريم من الصبغة من مركب برو كيراتين الذي يحمي الشعر من الصبغة الملونة.

مدة بقاء الصبغة بمختلف أنواعها على الشعر

مدة بقاء الصبغة على الشعر

إذا ما تحدثنا عن مدة بقاء الصبغة على الشعر فهي تختلف باختلاف النوعيات المختلفة للصبغات إضافة إلى أنه عند وضع الصبغة على الشعر تختلف تعليمات كل شركة عن الأخرى في مدة وضع الصبغة على الشعر قبل غسلها بالماء الدافئ والشامبو لذلك:

  • تحدد التعليمات التي ترفق مع عبوة الصبغة الفترة التي يجب أن تبقى فيها الصبغة على الشعر (قبل غسله) لتصبغ اللون بشكل أكثر ثباتًا فهناك بعض الأنواع تحدد الوقت بمدة زمنية تتجاوز 30 دقيقة فيما لو كان الشعر أبيض اللون ليثبت اللون وتتم الصباغة بشكل جيد وموحد على كامل الشعر.
  • وهناك التعليمات الخاصة بهذه الصبغات بحيث يجب الالتزام بضرورة عدم غسيل الصبغة الموجودة على الشعر قبل مرور الحد المقرر من الوقت لها.
  • وتختلف المدة الزمنية لبقاء الصبغة على الشعر قبل غسيل الشعر للتخلص من الصبغة فيما لو كان الشعر لونه طبيعيًا.
  • كما أنه لو اختارت المرأة لون الصبغة أفتح من لون شعرها فهنا تحتاج لتلوين شعرها مرتين خلال الأسبوع أو تضطر لسحب اللون الطبيعي ليثبت لون الشعر الأفتح.
  • كما يمكن أن تكون من ضمن التعليمات أن تترك الصبغة على الشعر فترة من الوقت دون استخدام مجفف وهناك بعض الأنواع تحتاج لاستخدام المجفف بحرارة ضعيفة لنتائج جيدة ويجب التقيد بهذه التعليمات حتى لا تسبب الصبغة في تلف الشعر أو تساقطه أو حدوث التهابات في فروة الرأس.

وعلى العموم فإن مدة بقاء الصبغة على الشعر تختلف بحسب نوعية الصبغة حيث هناك 3 أنواع من الصبغات الموجودة في الأسواق وهي على التوالي:

مدة بقاء الصبغة الدائمة على الشعر:

هذا النوع من الصبغات يبقى على الشعر لمدة طويلة يمكن أن نلخصها بغسل الشعر لـ 12 مرة وهي من الأنواع الجيدة كونها لا تحتوي على الأمونيا المضرة بالشعر ولا تتسبب في تغير لون الشعر للأبيض لأنها لا تحتوي على البيروكسيد.

إن هذا النوع من الصبغات تبقي اللون على الشعر حتى ينمو من جديد ليظهر لون الشعر الطبيعي مما لا تحتاجين خلاله من تلوين كل الشعر بل تلوين الجزء الذي نما من الشعر كل 6 أسابيع.

إن الصبغة الدائمة جيدة للنساء اللواتي لا يرغبن بتلوين شعرهن بفترات قريبة إلا أنه في بعض الأحيان تصبح مزعجة لأنه لا يمكن أن تتخلصي من اللون والعودة للون شعرك الطبيعي إلا بعد فترة طويلة.

مدة بقاء الصبغة شبة الدائمة على الشعر:

تحتوي هذه الصبغة على مقدار خفيف من البيروكسيد الهيدروجين ولكنها لا تحتوي على الأمونيا الضارة بالشعر ويمكن أن تبقى على شعرك حتى 26 مرة من غسله أو ما يقارب عدة أسابيع.

هذا النوع من الصبغات تدوم لفترة أطول بكثير من التلوين المؤقت إلا أنها لا تفتح أو تغمق الشعر أكثر من درجة لون واحدة مع تغطية للشعر الأبيض بنسبة 50٪.

مدة بقاء الصبغة المؤقتة على الشعر:

هذا النوع من الصبغة تستخدمه النساء اللواتي يرغبن في تغيير لون شعرهن بين الحين والآخر أو أنهن يردن تجربة لون الصبغة وإن كان اللون لا يتناسب مع شعرهن يتخلصن منه بسهولة لذلك فإن مدة بقاء الصبغة المؤقتة يستمر حتى فترة أسبوع فقط ويتلاشى اللون بغسيل الشعر بالشامبو خلال هذا الأسبوع.

الصبغة المؤقتة تحمل ما يصل إلى 6 أو 8 أنواع وتتميز بكونها خالية من الأمونيا وبدون بيروكسيد الهيدروجين. ومع ذلك فهي لا تفتح الشعر أو تغمق أكثر من درجتين وتغطي فقط الشعر الرمادي بنسبة 30٪.

P ermanent الملونات: 

أنها تحتوي على بيروكسيد الهيدروجين ويمكن أن تكون مع أو بدون الأمونيا. إنها تسمح لك بفعل كل شيء في حدود المعقول والجمال ويمكن أن تغطي ما يصل إلى 100٪ من الشعر الرمادي.

تحتاجين كل شهر ونصف لتحديث التلوين وصبغ الشعر من جديد لأنه مع إعادة نمو الشعر تعود الجذور إلى الظهور مما يجب صبغها لتتناسب مع بقية لون الخصلات.

نصائح عند صبغ الشعر بصبغة L’Oreal

بعد أن تقومي بصبغ شعرك بأحد الأنواع المتوفرة في الأسواق من صبغة لوريال L’Oreal:

  • تجنبي غسيل الشعر حتى يمضي 3 أيام من صبغه لتحافظي على ثبات اللون لمدة أطول.
  • اغسلي شعرك بالماء الفاتر أو الدافئ وتجنبي الماء الساخن بشدة حتى لا تزول الطبقة الخارجية للشعر مما يسبب تخفيف لون الصبغة واللمعان أو البريق.
  • استخدمي عند غسيل شعرك للتخلص من الصبغة الشامبو ومثبت اللون الذي يوجد في عبوة الصبغة لثبات اللون ولمعانه.
  • استعملي البلسم الذي يوجد في عبوة الصبغة والخاص للشعر المصبوغ.
  • عندما تقومي باختيار لون الصبغة عند تفتيح أو إضافة لون أغمق للون شعرك اختاري اللون قريب بدرجتين من لون شعرك الطبيعي لتحصلي على لون قريب من لون شعرك ولنتائج جيدة ومرضية وخاصة إذا كنت تصبغين شعرك بنفسك في المنزل، أما إذا كنت ترغبين في تفتيح شعرك بأكثر من لونه الطبيعي فننصحك بصالون التجميل عند خبير متخصص.
  • عليك إتباع كافة التعليمات الموجودة والمرفقة في عبوة صبغة لوريال وبدقة وخاصة الفترة التي تترك فيها الصبغة على الشعر قبل غسله بالماء والشامبو فهي مهمة جدًا لثبات اللون مدة أطول وجعل اللون موحدًا على كامل الخصلات وعدم الاضرار بالشعر.
  • استخدام كمية من الصبغة التي تتناسب مع طول شعرك لأن الشعر الطويل يحتاج لأكثر من عبوة من الصبغة.
  • تجنبي ترك الصبغة على شعرك لمدة ليلة بكاملها أو تتجاوزي الفترة المحددة لإبقائها على الشعر ظنًا منك أنها تدوم فترة أطول لأنك بهذه الطريقة تعرضين شعرك للتساقط والتلف كما تتسببي في تهيج فروة رأسك وإصابتك ببعض الالتهابات أو الاحمرار والحكة.

أخيرًا ….

تحتوي صبغات الشعر بمختلف أنواعها على مكونات يمكن أن تسبب الحساسية أو هناك أنواع أخرى تسبب التفاعلات الضارة مع الشعر لذلك يجب إجراء اختبار حساسية الجلد قبل 48 ساعة من كل استخدام لمنتج صبغ الشعر.

حاولي أن تشتري أنواع الصبغات ذات الجودة العالية ومن شركات معروفة كالعلامة التجارية لشركة لوريال لضمان حصولك على لون جميل وثابت مع العناية بشعرك وعدم الاضرار به.

يمكنك أن تستشيري خبير التجميل في صالونات التجميل عند مواجهتك أي مشكلة عند صبغ شعرك.

randa kanbar

كاتبة ومحررة من سوريا حاصلة على شهادة الحقوق من جامعة دمشق واعتبر كتابة المقالات بمختلف مواضيعها مهم جدًا وخاصة فيما يتعلق بالمرأة العربية من ناحية الجمال والصحة والعناية بأسرتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا