منوعات

كيف أخرج صرصور مختبئ من منزلي – بعض التقنيات والحلول

من التي لا تركض وتهرب بمجرد رؤية الصراصير؟ يمكن لهذه الحشرات المنزلية الصغيرة، التي توصف بأنها قذرة وخطرة على الصحة، أن تغزو منزلك بسرعة. لكن ومن أجل التخلص منها، فأنت بحاجة للوصول إلى جذور المشكلة، ومعرفة مكان خروجهم وأسباب ظهورهم، ولكن غالبًا ما يكون التطهير أمرًا لا مفر منه.

لذلك من الأفضل عدم انتظار انتشار الصراصير للتخلص منها بمجرد ظهورها. لذلك، يمكنك اختبار هذه الأساليب الطبيعية قبل اللجوء للطرق الكيميائية! كيف أخرج صرصور مختبئ هو عنوان مقالنا لذا تابعي واستفيدي.

كيف أخرج صرصور مختبئ من منزلي

باستخدام بيكربونات الصوديوم والسكر:

اخلطي كوب من السكر مع كوب من صودا الخبز. صبي المستحضر في عدة أطباق ثم ضعيها بالقرب من الجدران في غرف رطبة ودافئة مثل الحمام أو المطبخ. تنجذب الصراصير إلى السكر، أما صودا الخبز ستجففها في النهاية وتدمرها.

رش التراب الدياتومي (المشطورات) في المنزل:

سيثبت هذا المبيد الحشري الطبيعي (التراب الدياتومي)، المتوفر في معظم محلات السوبر ماركت، أنه هائل في القضاء على هذه المخلوقات. أضيفي السكر إلى الأرض وضعي هذا المسحوق في أكوام صغيرة على ممرات متكررة للصراصير. يمكنك أيضًا استخدام بخاخ مبيد حشري لنشره.

اجذبيهم بالنبيذ الحلو:

صبي النبيذ والسكر في عدة أكواب ثم ضعيها في الغرف الموبوءة. تنجذب الصراصير لرائحة النبيذ إلى الجدران لتصل إلى الأكواب وتسقط فيها. يمكنك أيضًا إنشاء وصول مباشر إليها عن طريق وضع ورق مقوى أو مناشف شاي بالقرب من الأكواب. بمجرد الدخول في الفخ، لن تتمكن الصراصير من الخروج.

لماذا يصعب التخلص من الصراصير؟

تعد الصراصير من أقدم أنواع الحيوانات على وجه الأرض، يعيش الصرصور حوالي 8 أشهر، وبعد التكاثر، يمكن للأنثى أن تضع ما يصل إلى 320 بيضة والتي تستغرق من 20 إلى 28 يومًا لتفقس. وهكذا ينتشر الانتشار الكبير، وإذا لم تتم السيطرة على الظاهرة منذ البداية، يصبح من الصعب التخلص منها. في الواقع، حتى لو تخلصت من الصراصير الحالية، فإن بيضها سوف يفقس لاحقًا، مما يتسبب في موجة جديدة يجب التعامل معها مرة أخرى.

تحتاج الصراصير مثل معظم الكائنات الحية إلى الطعام والماء. ومع ذلك، فهو يفضل بشكل خاص الزوايا الحارة والرطبة. بالإضافة إلى ذلك، فهم يفضلون الظلام ويتحركون بشكل أساسي في الليل. لذلك غالبًا ما تكون الرطوبة مشكلة في المطابخ والحمامات، لذلك يجب توخي الحذر في هذه المناطق أيضًا. لكن عناصر منزلك بشكل خاص هي التي ستحدد وصول هذه الآفات:

الجدران:

إذا كانت لديك جدران متصدعة، فقد تكون بوابة مميزة للصراصير! يسمح لهم جسمهم المسطح بالتسلل والعثور بسرعة على مكان في منزلك. من المهم بعد ذلك العناية بالجدار المتصدع وتصليحه.

النوافذ والأبواب:

إذا كان هناك مساحة كبيرة بين الأرضية والباب، أو حتى مسافات على حواف النوافذ، يمكن للصرصور أن يدخل من خلالها إلى منزلك بسهولة.

الأجهزة المنزلية:

إذا كنتِ تبحثين عن مكان تختبئ فيه الصراصير في منزلك، يمكنك البدء بفحص هذه الأجهزة، مثل الغسالة أو غسالة الأطباق أو الميكروويف، لأنها غالبًا ما تكون مصدرًا للحرارة أو الرطوبة أو حتى بقايا الطعام. لذلك من الضروري الاعتناء بها وتجفيفها من الرطوبة.

بقايا الطعام:

يوصى بعدم ترك الطعام في الجوار. من الأفضل التنظيف بسرعة، أو حفظ الأطعمة الجافة في عبوات مغلقة، حتى لا تجتذب هذه الحشرات. تذكري أيضًا تطهير وتنقية الهواء في المنزل بانتظام.

سواء كنت قد رأيت القليل فقط من هذه الصراصير أو كنت تواجهين غزو، فإن الحل الوحيد الموثوق به إذا لم تنجح الطرق الطبيعية هو الاتصال بخبير. يمكن أن يتصاعد الموقف بسرعة ويتسبب في إنفاق الكثير من الأموال، بالإضافة إلى منعك من الوصول إلى منزلك لعدة أيام، نظرًا لضرر المنتجات المستخدمة.

قد يهمك أيضًا: الصرصور الألماني وأهم الطرق المستخدمة في مكافحة الصرصور الألماني

نصائح لإخراج الصراصير من أماكن اختبائها

الصراصير آفات مثيرة للاشمئزاز. للتخلص من الصراصير، عليك التصرف بسرعة والقيام بتنظيف شامل لمنزلك بمجرد ظهورها. وإليك بعض النصائح لإخراج الصراصير.

لمنع الصراصير من الاستقرار في منزلك، من الأفضل اتخاذ بعض الاحتياطات بشكل يومي. إليك بعض النصائح لتجنب انتشار الصراصير:

  • من أجل إخراج الصراصير من منزلك، يكفي عادة اتباع بعض قواعد النظافة الأساسية.
  • لا تتركي الطعام والماء مكشوفين.
  • قومي بتخزين الطعام في صناديق مغلقة بإحكام.
  • قومي بتنظيف مطبخك بانتظام، وخاصةً الأجهزة المنزلية وشفاط المطبخ، والذي يمكن أن يكون مليئًا ببقع الشحوم والدهون.
  • لا تتركي الأطباق متناثرة.
  • لا تقومي أبدًا بإلقاء الطعام في مجرى القمامة دون وضعه أولاً في كيس بلاستيكي مغلق حتى لا يتسرب منه أي شيء.
  • تخلصي من الرطوبة والعفن. لأن الصراصير تحب الماء وتحب الأماكن الحارة والرطبة.
  • لا تنسي الطعام والماء في الأطباق الخاصة بحيواناتك الأليفة. أيضًا، لا تنسي السلال أو صناديق القمامة الخاصة بهذه الحيوانات والتي يمكن أن تتحول إلى “عش” حقيقي. لذا قومي بتنظيفها أو غمرها بالماء والصابون.
  • ضعي بعضًا من زيت الأوكالبتوس العطري على قطعة من الورق وضعيه في الخزانة لردع الصراصير من إنشاء أعشاش.
  • نظفي منزلكِ بالمكنسة الكهربائية بانتظام. تخلصي من كيس المكنسة الكهربائية بعد كل استخدام حتى لا تتركي بيض الصراصير في منزلك. تحققي أيضًا من الشفط الجيد لهذا الجهاز وتأكدي من أنه لا يرفض جزيئات الغبار.
  • استخدمي ماصات الرطوبة إذا لزم الأمر.
  • من الممكن شراء الفخاخ اللاصقة التي تُباع في محلات السوبر ماركت أو الصيدليات حيث تلتقط الصراصير.

نصائح أخرى لإخراج الصرصور من أماكن اختبائه

من الممكن أن تصنعي هذه الطريقة بنفسك: على سبيل المثال، من الممكن اصطياد الصراصير باستخدام علب من الصفيح يكون داخلها مغطى بفازلين. ضعي الأطعمة التي تجذب الصراصير داخل الصندوق.

إذا كانت هناك تشققات في الجدران أو الأرضيات، فقد حان الوقت لإصلاحها. فكري أيضًا في الألواح والنوافذ وأحواض الاستحمام والأحواض وما إلى ذلك.

يمكنك أيضًا رش القليل من الخل الأبيض في زوايا المنزل حتى تتمكن الرائحة من طرد الصراصير.

استخدام حمض البوريك لإخراج الصراصير

للقضاء على الصراصير، يمكنك إكمال تطهير منزلك بمحلول يعتمد على حمض البوريك:

  1. قومي بتخفيف 100 مل من الحمض في 1 لتر من الماء.
  2. استمري بالمزج لعمل عجينة متجانسة. أضيفي القليل من حمض البوريك إذا كان العجين سائلًا جدًا أو حليبًا مكثفًا إذا كان متفتتًا.
  3. خذي القليل في يديك واصنعي كرات صغيرة بحجم حبة البازلاء.
  4. ضعي كراتك الصغيرة في أغطية الزجاجات أو ألصقيها مباشرة على الأرض أو الجدران، لكن كوني حذرة، لأنها تجف، يصعب إزالتها.
  5. انشريهم بسخاء في الأماكن التي توجد بها أكثر الصراصير.
  6. بعد 24 ساعة، يبدأ تأثير حمض البوريك ويتغلب على الصراصير. تكون كريات حمض البوريك فعالة لمدة 6 إلى 8 أشهر.

الاحتياطات اللازمة

استخدمي القفازات عند عمل الخليط، يجب ألا تكون هذه الكرات في متناول الحيوانات أو الأطفال. بفضل الحليب المكثف، ستجذب هذه الكرات الفعالة للغاية الصراصير: لذا لا داعي لوضعها في غرف لا توجد بها صراصير.

المصادر:

مطيعة الطحان

مهندسة زراعية، سورّية الجنسية، اعمل في مجال كتابة المحتوى. أعشق الكتابة سواء كتابة خواطر أو نثريات، مهتمة بكل ما يخص الأناقة والرياضة والجمال، وأسعى دومًا لمساعدة المرأة على رفع مستواها الثقافي والاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا