نواعم
مجلة المرأة العصرية

أفضل المدن لقضاء رحلات شهر العسل

رحلة شهر العسل وشخص تشعر بجانبه بمنتهى الروعة والارتياح وقصص شهرزاد في كل زقاق، من البازار إلى البازار، ومن الشاي بالنعناع إلى الكثبان المغبرة في الصحراء.

كل هذا السحر وأكثر اخترناها لك لنجعل من شهر العسل مع رفيقة دربك عالم من الخيال، ولتكون إقامتك قمة في التألق بين العطور الحارة وأصوات اللغة المشتركة أو المتغيرة، من بلد إلى آخر، والضيافة الأسطورية التي تفتح لك الأبواب الحقيقية بقدر ما هي خيالية.

رحلات شهر العسل

أين تذهب في رحلة شهر العسل؟

إلى أين ستكون اللحظات الأولى من حياتك الجديدة مع الشخص الذي اختاره قلبك؟ نحن سنتجول معك ببعض المدن المختارة لتنتقي أي منها ستختارها لقضاء شهر العسل الذي سيظل ذكراه طوال حياتك.

أول مدينة اخترتها لك هي مدينة مراكش في المغرب العربي، فلماذا مراكش بالذات؟

مراكش

مراكش لقضاء شهر العسل

شهر العسل في المغرب هو فرصة لاكتشاف الكنوز المخبأة للبلاد في رحلة رائعة إلى المدينة الجميلة مراكش حيث تحتفظ المدينة البربرية بمزيج رائع من الألوان والأصوات والروائح، فخلف الجدران، تكشف المدينة عن عالم في داخل عالم، متاهة من الممرات والسلالم والمعارض.

في ساحة جامع الفنا، كل من المشهد المسرحي والسوقي، ساحر الثعابين، ناقلات المياه، الموسيقيين والتجار الذين يستمرون في عروضهم ليلاً ونهارًا.

وخارج المدينة، تجعلك القرى الصغيرة المنسية في وادي أوريكا تنسيك الصخب والضجيج، وتكتشف بانوراما خضراء عميقة، وجبال الأطلس في خلفية للوحة رائعة من الطبيعة.

المذاق الحلو للحلويات الشرقية المحشوة بالعسل، إحساس الزيوت العطرية على الجلد، صوت الطيور في الباحات ورائحة زهر البرتقال، جو حميمي، بتلات الورد والشموع تنتظرك في غرفتك.

إنه عنوان مصمم لتعيش تجربة فريدة لشخصين، بين أعرق الستائر في الظل، والحمام المنعش في المسبح المزين.

يمكنك التمتع بالرعاية التقليدية وبلحظة مشاركة مع الشريك الخاص، بجلسة الحمام التقليدي، وتطبيق الصابون الأسود، والحصول على الاسترخاء بجلسة التدليك مع زيت الأرغان والزيوت الأساسية.

ثم يتبعه وجبة غداء مغربية، هذه المغامرة الشرقية التي تتوّج بعشاء في صحراء أجافاي، ثلاثين كيلومترًا من مراكش، في قلب الأراضي القاحلة وهو معسكر من مناظر خلابة على المساحات المفتوحة.

وأمام هذه المناظر الطبيعية، تهرب الروح، وتندمج مع هذا السحر عندما تدعوك بعض الخيام المؤثثة بشكل مريح للاجتماع حول عشاء الذي تم إعداده بتقليد فن الطهي المغربي تحت النجوم.

 تركيا

اسطنبول

اسطنبول لشهر العسل

رهان آمن لقضاء شهر عسل لا ينسى، لأن إسطنبول الجميلة تفتح ذراعيك لتعدك ببدء حياتك الجديدة كزوجين، واسمح لنفسك بالإقامة في فندق بوتيكي قبل الخروج للتعرف على المدينة الصاخبة ومواقعها التاريخية.

تناول العشاء في مطعم أنيق يطل على مضيق البوسفور، ثم انتقل إلى Cappadocia للاستمتاع بمناظرها الطبيعية الساحرة وعروض منطاد الهواء الساخن إنها تجربة فريدة من نوعها.

ولا تنسى أن تمر من خلال ساحل البحر الأبيض المتوسط، حيث يمكنك القفز بالمظلات والتمتع بالمنظر الرائع من فوق.

ستسعدك تركيا وتترك ذكريات لا تمحى من شهر العسل الخاص بك، واسطنبول مليئة بالمناطق المثالية للحظات رومانسية جدًا.

اكتشف كنيسة القديسة صوفيا الشهيرة بقبتها الجوية والفسيفساء المسيحية، ولا يفوتك المسجد الأزرق الضخم وقصر توبكابي، المنزل السابق للسلاطين.

قم بجولة في ميدان تقسيم، وقم بزيارة قصر دولما باتشي، واستمتع بالبازار الكبير حيث ستجد العديد من المنتجات التقليدية.

مالطا الاسترخاء والرومانسية لقضاء شهر العسل

جزيرة مالطا

مناخ البحر الأبيض المتوسط الممتع، المأكولات النضرة، الشواطئ الراقية مع المياه الصافية، الخلجان المنعزلة، التراث الثقافي الغني، واجهات الباستيل الملونة، كل ذلك سيشدك لتكتشف مالطا لقضاء شهر العسل.

جزيرة مالطا وجهة مثالية، لقضاء شهر العسل، وإذا اخترت الذهاب إلىها، فيجب أن يكون هدفك الرئيسي هو الاسترخاء والتمتع بالمتع البسيطة.

لماذا جزيرة مالطا؟

في جزيرة مالطا، الأولوية هي السماح لنفسك بالذهاب والتسكع، أنت وزوجتك، لهذا، لا شيء أفضل من أن تذهب إلى فاليتا العاصمة، والتجول عبر شوارعها كمشوار صغير بين مباني السحر القديمة والملونة بألوان الباستيل كالكاتدرائيات والقلاع، حيث الجو الهادئ والمريح الذي لا يوجد في أي مكان آخر.

وعليك المضي قدمًا والتوقف عند كاتدرائية سان جان وزيارة متحفها.

سوف تستمتع في التجول عبر الأزقة الصغيرة ورؤية المعارض الفنية أو الجلوس على التراس المشمس في مطعم نموذجي مبطّن بأشجار الخزامى والبرتقال.

بالإضافة إلى جوها الطبيعي الهادئ، تقدم مالطا الكثير من الفنادق، والمطاعم، وبعضها يقدم أسعارًا ميسرة للغاية.

لا تتردد في حجز يوم أو يومين في واحدة من العديد من الأماكن الجميلة في الجزيرة واستمتع بلحظات الاسترخاء لشخصين.

شواطئ مالطا جميلة. وسوف تجلب بالتأكيد لمسة من السحر والرومانسية لشهر العسل الخاص بك.

البحيرات، الصخور، الرمال الناعمة، المياه البلّورية، الأصداف اللؤلؤية وخاصة الخلجان المنعزلة.

يمكن لرحلة القارب على متن جندول محلي أن تكون فكرة مثالية لمن يقضون شهر العسل، تسلق واحدة من هذه القوارب للنزهة من بيرجو إلى فاليتا وتمتع بمنظر رائع في جو رومانسي كنغمات مدينة البندقية.

لا تفوت عليك زيارة ميناء Marsaxlokk، وهو ميناء صيد صغير لطيف جدًا يقع شرق مالطا، سيسحرك من خلال رؤية المئات من القوارب الصغيرة الملونة.

استمتع بالتسوق وتذوق بعض الأكلات المحلية والحلويات اللذيذة المحشوة بجبن الريكوتا الطازج أو الخبز المالطي على شكل حلقي المحشو بالسردين والتونة وبعض الخضار الطازجة.

وإذا كنت من عشاق الطبيعة، فستستمتع بالمشي لمسافات طويلة بين التلال والوديان والمنحدرات لتجديد شبابك أنت وعروسك.

وإذا كنت ترغب حقًا في الاستمتاع بالجزيرة لتخفيف الضغط تمامًا، يمكنك أيضا أن تأخذ قارب وزيارة الجزر الصغيرة حولها، للحصول على أقصى قدر من الخصوصية من خلال إطلالات رائعة على البحر الفيروزي.

شهر عسل رومانسي في باريس

المدينة الأكثر رومانسية في العالم ليست سوى عاصمة فرنسا باريس مدينة النور التي تمتلئ بالأنشطة لقضاء شهر عسل.

وهي وجهة رومانسية كلاسيكية للأزواج من جميع أنحاء العالم فمن بين الفنادق المرموقة، والأحياء الراقية القديمة، والمطاعم ذات الجودة العالية، والمعالم السياحية، سيجد كل زوجين راحته وسعادته.

أين تذهب في باريس؟

شهر العسل في باريس

 مونمارتر

تعتبر المنطقة الأكثر رومانسية في العاصمة، شوارعها المتعرجة والمرصوفة بالحصى، والسلالم اللانهائية، والمقاهي الجاثية، وقبل كل شيء، تعتبر كنيسة القلب المقدس قمة كلاسيكية باريسية.

ونزهة على طول الشوارع الصغيرة حيث يمكنك التنزه في المدينة وأنت تتمتع بصوت موسيقى فناني الشوارع.

 الحي اللاتيني

إنه حي Pantheon، حدائق اللوكسمبرج، كاتدرائية نوتردام، وستدهشك الأقبية بعد شرب بعض المشروبات، والمشي ليلًا بين الاحواض لالتقاط المراكب المضيئة.

 قم بزيارة متحف اللوفر الشهير، واستمتع بالآيس كريم في حديقة التويلري، ولا تنسى التسكع بشارع الشانزيليزيه، والصعود إلى أعلى برج ايفيل للتمتع بسحر المدينة التي لا تنام من فوق.

مصر

الأماكن التي يجب رؤيتها خلال قضاء شهر العسل

مصر لقضاء شهر العسل

القاهرة

عاصمة مصر المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في أفريقيا، المدينة الفوضوية، ليست المكان الأفضل للراحة، ولكن الأجواء فيها تستحق المشاهدة.

ففي القاهرة لا تفوت المتحف المصري أو شارع معز الدين أو سوق خان الخليلي.

الإسكندرية

المدينة الثانية في مصر سوف تدهشك بتناقضها مع القاهرة، مناخ بارد وعالمي، عليك بزيارة مكتبة الإسكندرية، سراديب الموتى من الكوم، المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية أو إلى متحف علم الآثار تحت الماء، وتمتع ببحرها وشواطئه الرائعة.

أهرامات الجيزة

تقع هضبة الجيزة على بعد 25 كم من القاهرة وتعد موطنًا لأهرامات الجيزة الأكثر شهرة في البلاد، وهي أهرامات خوفو وخفرع ومنقرع.

هناك أيضًا أبو الهول في الجيزة، واحد من المعالم الأكثر رمزية في مصر، هذا الموقع السحري سيجعلك تنسى في لحظات قليلة أي تعب من خلال رحلة السفر، وستتمتع بالهدوء والرومانسية مع الشريك.

ابو سمبل

يقع في جنوب مصر، على الحدود مع السودان على ضفاف بحيرة ناصر، عبارة عن مجموعة من المعابد المكرسة للفرعون رمسيس الثاني وزوجته نفرتاري تستحق الزيارة، إنها بلا شك واحدة من أكثر الأماكن إثارة للإعجاب في البلاد.

الأنشطة لا ينبغي تفويتها خلال شهر العسل في مصر

النيل

النيل هو النشاط المثالي لقضاء شهر العسل التي بالتأكيد سوف يمنحك الالهام لقراءة وتأليف أجمل نصوص الحب، والأمر متروك لك لتختار بين القوارب الكبيرة المجهزة بجميع وسائل الراحة الحديثة أو الفيلوكاس الصغيرة (قوارب الإبحار) للرحلات القصيرة.

واحة الداخلة

إذا كنت تبحث عن مكان ساحر للهروب؟ لا تفوت الرحلات إلى واحة الداخلة، ستمتع نفسك في شوارع القصر الضيقة بعد الظهر بجو رومانسي وسيسحرك جمال الطبيعة المحيطة بك.

الغوص في البحر الاحمر

إذا كنت من عشاق الغوص، لن تترك هذا الموقع كأحد أفضل المواقع في العالم، البحر الأحمر، سوف يفوق قاع البحر المصري كل توقعاتك بدءاً من حطام Thislegorm الشهير.

شروق الشمس على قمة جبل سيناء

ستتمتع بالرومانسية من خلال الاستيقاظ في منتصف الليل لتسلق جبل سيناء في الوقت المناسب لمشاهدة واحدة من أروع المشاهد على الاطلاق إنه أشعة الشمس عند الشروق، هذا المكان الغارق في التاريخ لن يتركك دون أن يسحرك بكل ما فيه.