أسرار الأناقةأناقة

ملابس سفر للمحجبات … إطلالة ساحرة ومريحة

لا داعي عزيزتي للقلق من كيفية اختيار الملابس الملائمة للسفر، فأصبح بإمكانكِ اختيار ملابس مريحة وجميلة بسهولة. فالموضة اليوم على اختلافها، باتت توفر كل الوسائل التي تساعد المرأة العصرية على الراحة والشعور بالأنوثة والسعادة.

وأخص في هذه المقالة المرأة المحجبة، فحجابك الذي زينك الله به لا يمكن أن يكون عائقًا أبدًا، فقد أصبحت ملابس المحجبات قضية تشغل بال الكثير من المصممين بمختلف أنحاء العالم. فقد بدأوا بتصميم ملابس تناسب المرأة المحجبة سواء للسفر أو للرياضة أو حتى السباحة. ونحن بدورنا سنقدم لكِ بعض التصاميم والنصائح التي ستساعدك على اختيار ملابس سفر للمحجبات أنيقة ومريحة.

ملابس سفر للمحجبات

ملابس مميزة للسفر للمحجبات

سنقدم لكِ بعض التصاميم المميزة لملابس السفر التي تخص المرأة المحجبة.

البيجامات الرياضية:

تتميز البيجامات النسائية الرياضية بنوعية القماش المريح والتصميم الجميل، كما أنها تعد عملية أكثر للتحرك والتنقل والسفر أو حتى القيام ببعض الأنشطة اليومية.

يمكنك اختيار أي لون ترغبين به، كما يمكنك تنسيق لون البيجامة مع لون حقيبتك، حتى تظهري بشكل مميز وملفت أكثر.

يفضل اختيار البيجامة التي تحتوي على نسبة كبيرة من مادة القطن، باعتبارها تحافظ على رائحتك نظيفة وتجعلك تتحركين بسهولة.

الفساتين الرياضية:

بات ارتداء الفساتين الطويلة أمرًا شائعًا جدًا بين الفتيات المحجبات، فعلى اختلاف أشكالها وألوانها هناك أيضًا شعور كبير بالراحة عند ارتداؤها فهي لا تتطلب منك سوى ارتداء قطعة واحدة تزينيها ببعض الإكسسوار.

لكن إياكِ واختيار الفساتين الضيقة، لأنها ستعيقك خلال رحلتكِ بشكلٍ كبير وستشعرك بالارتباك.

إن كان الفستان الذي قمتِ باختياره ذو لون موحد فيمكنك ارتداء حجاب مزركش أو مورد أو يحتوي على عدة ألوان، وذلك للتخفيف من حدة لون الفستان، أما إن كان فستانك يحتوي على عدة ألوان أو مزركش فيمكنك عندئذٍ اختيار لون الحجاب سادة أي موحد اللون.

فساتين رياضية للمحجبات

بنطال جينز أو قماش مع بلوز أو تيشرت

لستُ من مؤيدي اختيار البنطال الجينز إلا في حال كان عريضًا ومريحًا جدًا وعلى أن يتم ارتداؤه في أشهر الشتاء الباردة حتى لا تشعرين بالضيق أو صعوبة الحركة أو الضغط.

أما البنطال القماش فهنا الخيار أدق نوعًا ما، فعلى خلاف كونه بنطال إلا أن القماش وخاصة الكتان يعتبر مريح جدًا ويعطي شعور بالبرود، لذا يمكنك اختيارهِ فورًا وبجميع الألوان ولكن انتبهي فهو يجب ارتداؤه في أشهر الصيف الحارة.

البلوز أو التيشرت لا يجود أي خلاف عليهم، لكن احرصي على اختيار نوع القماش القطني والتصميم العريض حتى تتمتعي بحرية أكبر عند الحركة.

ملابس سفر للمحجبات الحوامل

عزيزتي الحامل لا يمكن نسيانك أبدًا فأنت بالذات يجب الاهتمام بكِ واختيار ملابس تريحك من عناء السفر والتنقل، لذا أنصحك باختيار الملابس العريضة والمريحة، وبرأي الشخصي تجنبي الفساتين لأنها ستعيقك كثيرًا أثناء الحركة خاصةً إن كنت في أشهر الحمل الأخيرة.

نصيحتي الثانية حضّري في حقيبة السفر لديكِ بدل ثاني للملابس، ففي حال تعرضتِ لموقف ما يكون البدل موجود.

ملابس سفر للمحجبات الحوامل

قد يهمكَ أيضًا: فساتين سهرة للحوامل لإطلالة أنيقة ومتميزة

اختيار شكل الحجاب المناسب لملابس سفر المحجبات

لا توجد أية مشكلة لاختيار شكل الحجاب (أو الطرحة) المناسب، خاصةً إن كانت لديك طريقة مميزة وسريعة وتلائم شكل وجهك، لكن نصيحتي تجنبي استخدام الحجاب الشيفون أو الحرير لأن سيعيق حركتك كثيرًا باعتباره أملسًا، لذا اختاري حجاب من النوع الذي يحتوي على القطن بنسبة 50% فهو مناسب إذا كنتِ تعانين من مشكلة التعرق الشديد، وسيحافظ على شكله خلال رحلتك.

النقطة الثانية وهي الأهم شكل الطرحة أو الحجاب، فيمكنكِ اعتماد الطريقة البسيطة وهي وضع الحجاب على رأسك وجلب طرفيه بشكلِ متساوٍ ثم اقلبي الطرفين باتجاهين متعاكسين، تلك أبسط وأسهل وأسرع الطرق لتشكيله.

اختيار الإكسسوار المناسب لملابس سفر المحجبات

لا داعي أبدًا لوضع الإكسسوار، ففي السفر حركتكَ ستكون مقيدة وقد تحتاجين لأخذ قسط من النوم، ولكن إن كنتِ ميالة لارتدائها وتحبين الإكسسوارات فيمكنك الاكتفاء بساعة اليد والنظارة الشمسية ووضع خاتم أو عدة خواتم بسيطة ورقيقة تناسب سفرك المتعب.

اختيار الحذاء المناسب لملابس سفر المحجبات

اختيار الحذاء هو أشبه بأهم نقطة، فراحة جسدك خلال السفر تبدأ من قدميكِ لذا إياكِ واختيار الصندل أو الحذاء ذو الكعب العالي فأنت بذلك تخاطرين براحتك وسعادتك.

اكتفي بارتداء الحذاء الرياضي المريح، وباللون الذي ترغبيه، وبالشكل الذي تحبيه.

اختيار حقيبة السفر المناسبة لملابس سفر المحجبات

بالنسبة لحقيبة السفر فالأمر يعود لكِ، وعلى حجم أمتعتك، ولكن إن كانت سفرك بغرض السياحة، فلا تكثري من الثياب واحرصي على تحديد حاجتك بالضبط. أما إن كان سفرك بغرض الإقامة الدائمة فعندئذِ أنت مضطرة لأخذ كامل أغراضك وملابسك وبالتالي أخذ عدد كبير من الحقائب.

أما عن كيفية اختيار الحقيبة المناسبة فالأمر بسيط، احرصي على شراء النوع الجيد والقماش المتين وطبعاً اللون الذي يلائم كما ذكرنا ملابسك الخاصة بالسفر.

حجم الحقائب وعددها يتوقف على طبيعة سفرك.

ولكن نصيحتي لكِ ارتدي حقيبة يد جميلة ومميزة، واحرصي على أن تكون معك دائمًا وضعي فيها أوراقك الخاصة وبطاقتك الشخصية وجواز سفرك والقليل من المال الكاش وقطعة حلوى (بونبوناية) وكلينيكس ومرآة صغيرة.

أخيرًا ..

السفر هو رحلة مؤقتة تقومين بها للانتقال من مكان لمكان، مُهمًا بالطبع لكن ليس بقدر أهمية راحتك وسعادتك خلال الرحلة. لذا احرصي على اختيار ملابس تلائمك وتلائم حجابك وأن تكون محتشمة ومريحة وبسيطة.

راجين من الله أن تكون هذه الملاحظات كافية لإعطائك فكرة عن طريقة ارتداء ملابس تخص السفر وتناسب المرأة المحجبة.

قد يهمك أيضًا:

فساتين سهرة للمحجبات أناقة وتميز

أزياء تركية للمحجبات رائعة اختاري ما يُناسب ذوقك

مطيعة الطحان

مهندسة زراعية، سورّية الجنسية، اعمل في مجال كتابة المحتوى. أعشق الكتابة سواء كتابة خواطر أو نثريات، مهتمة بكل ما يخص الأناقة والرياضة والجمال، وأسعى دومًا لمساعدة المرأة على رفع مستواها الثقافي والاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا