مستحضر واحد يضمن التألق والإضاءة والإشراق… نعم هذا ما هو الهايلايتر عليه

كل ما يخص الهايلايتر

في حال كنت تبحثين عن التألق والكثير من الإشراق فأنت بالفعل في المكان الصحيح، تعلمين عن ماذا أتحدث إنه الهايلايتر ولكن لا بد وأن لديك الكثير من الأسئلة حوله لذا اتركي الأمر لنا لنخبرك الإجابات عن كل تلك الأسئلة حتى تتمكنين من تطبيق الهاي لايتر مثل خبراء المكياج.

ما هو الهايلايتر الذي عليك الاعتماد عليه؟ وما هي الألوان التي يجب اختيارها؟ وما هو أفضل نوع بالنسبة لك؟ والأهم أين يتم تطبيقه وما الأشياء التي يقوم بها والفوائد التي يقدمها؟ وهل هناك أخطاء يجب تجنبها؟ بطبع، هناك أخطاء وبالنسبة لها ولكل ما يخص الهايلايتر عليك ترك الأمر لنا.

ما هو الهايلايتر ؟

ما هو الهايلايتر ؟

الهاي لايتر يعتبر من أهم وأسهل مستحضرات التجميل الرائجة حاليًا وهو طريقك للحصول على كل التألق واللمعان والإشراق للبشرة، فهذا الضوء الذي يضمنه مذهل في منح الحيوية لمكياجك وإعادة الحياة لملامحك وإخفاء كل علامات التعب والإرهاق التي لا تحبين ظهورها.

في حال كنت ستقومين بتطبيق المكياج الآن فلا بد من التعرف إلى كل ما يخص الهاي لايتر من اختيار النوع المناسب واللون الذي يليق بك، وصولًا إلى طريقة تطبيقه من أماكن وخطوات وحيل بالإضافة إلى الأخطاء التي لا بد من تجنبها، وإليك كل ذلك.

أنواع هاي لايتر مكياج ونوعك المناسب منها

أماكن

يوجد بشكل عام 3 أنواع أساسية من الهاي لايتر، الفرق الأول بينها هو مدى التأثير ولكنها في النهاية تحقق النتيجة ذاتها، أما الفرق الثاني فهو بمحتواها وقوامها ولهذا يتم الاختيار بينها حسب نوع بشرتك.

1 – الهاي لايتر الكريمي

هاي لايتر بقوام يشبه معظم المستحضرات الكريمية يمحتوي مقدار جيد من المكونات المرطبة، كما أنه يتميز بسهولة تطبيق وتوزعه وبتأثيره القوي، ويناسب كل أنواع البشرة.

2 – الهايلايتر السائل

هاي لايتر سائل يمحتوي مقدار عالي من المكونات المرطبة وزيوت، ويعتبر سهل الاستخدام إلا أنه يحتاج إلى خبرة وسرعة حتى يتم تطبيقه قبل أن يجف لأن جفافه يعني أن مده وتوزيعه على البشرة أصبح مهمة أصعب، ويتميز بتأثيره القوي ويناسب كل أنواع البشرة بشكل عام وعلى وجه الخصوص البشرة الجافة.

3 – الهاي لايتر البودرة

هايلايتر بشكل بودرة ناعمة جدًا (تشبه من حيث نعومتها بودرة كريم الأساس أي أنها أنعم من الظلال)، تتميز بأن اللمعان جزء من المستحضر وليس إضافة عليه، تعتبر الأسهل من حيث الاستخدام وأنها تعطي لمعان طبيعي عند تطبيق القليل ويمكن الحصول على التأثير القوي بتطبيق كمية أكبر، ويناسب كل أنواع البشرة بشكل عام وعلى وجه الخصوص البشرة الدهنية.

ألوان الهايلايتر وطريقة الاختيار بينها

ألوان

فضي – أبيض – وردي – بيج – بني ويمكنك إيجاد العديد من الدرجات المختلفة منها وذلك تبعًا للماركة المنتجة، ولكن كيف يتم الاختيار من بينها؟ الأمر يعتمد على كل من لون بشرتك ولون مكياجك بحيث يتم الاعتماد على اللون الذي يحقق التناغم، وذلك كما يلي:

1 – اختيار لون الهايلايتر حسب لون بشرتك

  • في حال كانت بشرتك بيضاء وردية فلون الهايلايتر المناسب لك هو الأبيض والفضي والوردي.
  • في حال كانت بشرتك بيضاء مائلة للبيج فاللون المناسب هو البيج والأبيض.
  • في حال كانت بشرتك سمراء فعليك الاعتماد على الهايلايتر البيج والبني.
  • أما بالنسبة للبشرة الحنطية فمجال الألوان أوسع لأنه بإمكانك الاعتماد على الهاي لايتر البيج والوردي والفضي والبني.

2 – اختيار لون الهاي لايتر حسب لون مكياج

بعد تحديد الألوان التي يمكنك الاعتماد عليها حسب لون بشرتك الآن الخطوة التالية وهي تحديد أي منها عليك استخدامه، وهذا الأمر يعتمد على لون مكياج، فعلى سبيل المثال إن كانت بشرتك بيضاء وردية فهذا يعني أن ألوانك هي الأبيض والفضي والوردي، ولكن في حال كان مكياجك يعتمد على الوردي فبالطبع عليك الاعتماد الوردي.

ما الذي يفعله الهايلايتر وما الذي عليك فعله؟

ما الذي يفعله الهايلايتر وما الذي عليك فعله؟

يمكن للهايلايتر أن يفعل الكثير لأجل بشرتك وكل ذلك من خلال كمية قليلة منه يتم تطبيقها في أماكن معينة، وأما عن هذه الفوائد فهي:

1 – منح بشرتك الحيوية والإشراق

بعد تطبيق كريم الأساس والكونتور والبرونزر يمكن أن تعاني بشرتك من المظهر الباهت، وهذا بالضبط ما لن يحدث في حال الاعتماد على الهاي لايت لأنه سيضيئ بشرتك ويعيد إليها الحياة والإشراق.

2 – إخفاء علامات التعب والإرهاق

لم تحصل على ما يكفي من النوم في الأمس؟ هل تشعر بتعب وإرهاق؟ هل تعاني من الأرق؟ هل كنت تبكي؟ … كيف عرفت أنا ذلك؟ علامات التعب والإرهاق على بشرتك هي من أخبرني.

ولكن يمكنك إخفائها من خلال تطبيق القليل من الهايلايتر عند دمع العين وتحت الحاجب وفوقه بالإضافة إلى أعلى الخدين.

3 – إضاءة البشرة وزيادة التألق

هل بشرتك متعبة؟ جافة؟ تعاني من عدم الحيوية؟ إذن ما رأيك بالاعتماد على الهاي لايتر ولكن هذه المرة ليس في أماكن محددة في بشرتك فقط وليس بعد كريم الأساس، إذن كيف؟

كل ما هناك هو إما تطبيق القليل من الهاي لايتر على بشرتك بالكامل ومن ثم كريم الأساس بحيث يغطي الهاي لايت، أو من خلال دمج كمية قليلة من الهاي لايت مع كريم الأساس.

4 – إبراز أماكن وملامح معينة

تطبيق الكونتور الداكن على منطقة ما يعني إخفائها وعلى العكس من ذلك فإن توزيع القليل من الهاي لايت يسلط الضوء على هذه المنطقة، لذا يمكنك إبراز ملامح معينة وتفاصيل جميلة من خلال الاعتماد عليه.

قد يعجبك: مستحضرات و أدوات مكياج كونتور والطريقة الصحيحة لاختيار ما يناسبك منها

5 – البديل الأجمل عن ظلال العيون

هل انتهت ظلال العيون من عندك؟ لا مشكلة أبدًا وقد تتوقفين أساسًا عن استخدام الظلال، وذلك من خلال الاعتماد على الهاي لايتر بدلًا منها.

ما هي أماكن وضع الهاي لايترى

أماكن

وصلًا الجزء الأساسي والذي يمكن من خلال اتباعه بالشكل الصحيح الحصول على ما هو الهايلايتر قادر على تقديمه بالفعل، لذا إليك الأماكن الـ 9 التالية التي عليك تطبيقه عليها.

1 – وسط الجبين

يتم تطبيق القليل من الهاي لايتر وسط الجبين وذلك لإعطائه المزي من المساحة، وهذا مناسب في حال كنت تتمتعين بجبين ضيق.

2 – تحت الحاجبين

لمنح المنطقة بين العين والحاجب المزيد من الوضوح ما عليك إلا توزيع القليل من الهاي لايتر بمحاذاة الجبين من الأسفل مع دمجه بشكل جيد بحيث لا تبقى خطوط الهاي لايتر ظاهرة.

3 – أعلى الحاجبين

لإعطاء الحاجب الارتفاع المثالي ومنح العين السحبة المفضلة ما عليك إلا توزيع الهايلايتر بشكل قوس بمحاذات الجزء الأخير من الحاجب وأعلاه تحديدًا.

4 – عند دمعة العين

لإعطاء عينك المزيد من الحجم بالإضافة إلى منحها الإشراق عليك تطبيق القليل من الهاي لايتر عند دمعة العين مع دمجها بشكل جيد.

5 – وسط الأنف

إلى جانب توزيع الكونتور الداكن على جانبي الأنف ما رأيك بتصغيره أكثر؟ من خلال توزيع الهاي لايت وسط الأنف بشكل خط طولي دقيق ومن ثم دمجه بشكل خفيف.

6 – أعلى الخدين

يمكنك نحت الخدين وإعطائهما الشكل الذي تريدين وإبرازهما من خلال تطبيق الهاي لايتر أعلاهما بشكل حرف C بحيث يحيط بالعين.

7 – أعلى الشفاه

ضعي القليل من الهاي لايتر على إصبعك ومن ثم وزعيه بخفة أعلى الشفاه (بين الأنف والشفاه) هذا الأمر سوف يمنح شفاهك المظهر الذي تريدين ويحددها.

8 – أعلى الذقن

لرفع الذقن وإعطائه المزيد من الوضح ما عليك إلا الاعتماد على الفرشاة الكثيفة وتوزيع القليل من الهاي لايتر وسط الذقن ودمجه بشكل جيد، ويمكنك تعزيز التأثير من خلال تطبيق الكونتور الداكن على حدود الذقن.

9 – وسط الشفاه

لإعطاء شفاهك المزيد من الحجم وإبرازها ما عليك إلى تطبيق أحمر الشفاه كالمعتاد ومن ثم توزيع القليل من الهاي لايت وبعدها يتم دمجه قليلًا.

اختيار أدوات تطبيق الهايلايتر بشكل صحيح

اختيار أدوات تطبيق الهايلايتر بشكل صحيح

لا يتم تطبيق الهاي لايتر بأي فرشاة أو أي أداة في حال كنت تريدين الحصول على النتيجة المثالية، كيف يتم ذلك إذن؟ يتم بالاعتماد على الأسئلة الـ 3 التالية:

1 – ما هو الهايلايتر الذي تعتمدين عليه؟

لتطبيق الهايلايتر الكريمي عليك الاعتماد على أصابعك لأن درجة حرارة اليد تساعد في الحفاظ على الهاي لايت بدون أن يجف قبل الانتهاء من تطبيقه، أما بالنسبة للهاي لايت السائل يمكنك الاختيار بين تطبيقه بأصابعك أو الإسفنجة، أما بالنسبة للبودرة بشكل عام تعتبر الفرشاة هي الأداة الأفضل.

ملاحظة: هذه هي الأدوات المفضلة لكل نوع ولكن يمكن الاعتماد عليها كلها لأجل كل الأنواع.

2 – ما هي درجة هاي لايت مكياج التي تريدينها؟

تعمل الفرش الكبيرة على توزيع الهاي لايت بشكل خفيف على مساحة واسعة نسبًا بينما الإسفنجة أو الأصابع أو الفرشاة الدقيقة فيمكنك من خلالها توزيع الهاي لايتر بكمية أكبر على منطقة محدد أكثر.

3 – أين تضعين الهاي لايتر؟

لتطبيق الهايلايتر على مساحات واسعة عليك الاعتماد على الفرشاة أو الإسفنجة الواسعة أو أصابعك مع مده بشكل جيد، بيمنا لتحديد وتطبيقه في أماكن دقيقة مثل دمعة العين فعندها عليك الاعتماد على الفرشاة أو الإسفنجة الدقيقة الصغيرة أو على إصبع واحد.

خطوات تطبيق الهاي لايتر

خطوات تطبيق الهاي لايتر

يتم تطبيق الهاي لايتر للحصول على ما يقدمه من خلال الخطوات التالية:

  • تحضير البشرة للهاي لايتر من خلال تنظيفها ومن ثم ترطيبها بالكريم المرطب وتوزيع البرايمر أو السيروم وبعدها تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس.
  • كريم الأساس فعليك اختيار الكريم المناسب وتوزيع بشكل جيد كالمعتاد، ويمكنك الاستغناء عن هذه الخطوة في حال كنت لا تحتاجين إلى الكثير من التغطية.
  • وصلنا إلى الخطوة الأهم وهي توزيع الهاي لايتر في الأماكن السابقة.
  • إكمال المكياج.

أخطاء الهاي لايتر التي عليك تجنبها

أخطاء

توجد مجموعة من الأخطاء التي يمكن لارتكابها أن يعني تدمير المكياج ولا بد من تجنبها، وهي:

  • تطبيق الهايلايتر في أماكن يجب إخفائها.
  • توزيع كمية كبيرة من الهاي لايتر فكمية قليلة هي أساس المكياج المثالي.
  • ترك الهاي لايتر بدون دمج جيد مع حدود واضحة.
  • تجاهل ترطيب الشرة قبل الهاي لايتر فهذا يعني الكثير من الزيوت بالنسبة للبشرة الدهنية والكثير من الخشونة والتشقق للبشرة الجافة.

قد يعجبك: اخطاء مكياج العيون .. الخطأ والحل الأسهل والأجمل

إنه مستحضر واحد واحد فقط ويمكن له أن يقدم كل ذلك ويضيء بشرتك، مستحضر واحد سحري لا يمكن تخيل المكياج بدونه، نعم! هذا ما هو الهايلايتر عليه وهذه هي مكانته.

المصادر