تصاميم ديكورات غرف نوم بنات لتتمتع أميرتك بالخصوصية

نهتم بغرف نوم البنات من أجل أن يتمتعن بلحظات جميلة وبخصوصية من أجل أن تكون أوقات النوم لها طعم مميز ومتناسبة مع رغباتهن وأحلامهن.

ولهذا اخترنا لك عدة تصاميم لديكورات غرف نوم بنات لتختاري منها ما يُناسب ذوق ابنتك لتتمتع فيها بالاستمتاع واللعب إضافة إلى التمتع بالراحة والهدوء لأداء واجباتها المدرسية أو دعوة صديقاتها والأهم من هذا كله لتنعم بالهدوء والراحة عند النوم.

غرف نوم بنات

مع هذه المجموعة المنتقاة من الأفكار لغرف نوم بنات سوف تكتشف ابنتك غرف مختلفة مما يمنحك الإلهام لتزيين غرفة أميرتك الصغيرة ولجعل غرفتها تبدو وكأنها لا مثيل لها:

غرفة نوم بنات بلون الفوشيا:

غرفة نوم لابنتك هادئة وعصرية وتجمع بين الألوان الناعمة والديكور البسيط، بلون الفوشي الفاتح والغامق وبتناسق يبعث للنفس الهدور والراحة.

الخزانة التي تأخذ جانب صغير مع الكمودينات التي تحيط واحدة بجانب السرير وواحدة قرب النافذة والخزانة حيث وضع عليها الكمبيوتر الخاص بالبنت لتعطي للديكور صفة جمالية وبسيطة.

أما الأغطية والملاءات والوسائد فهي بنفس لون الغرفة لتزيد من السكينة والهدوء للغرفة.

والستائر فهي بتصميم بسيط جدًا وبلون الغرفة والأغطية وتدل على ذوق وبساطة وأناقة لهذه الغرفة الجميلة.

غرفة نوم بنات بتصميم لعبة الباربي:

تتميز هذه الغرفة بأن من يدخل إليها يشعر وأنه في خيال رائع لبيت الباربي اللعبة التي تُفضلها الكثيرات من الفتيات والتي تجعل ابنتك تتباهى أمام صديقاتها بهذا الديكور القريب إلى أحلامها.

لون زهري يسيطر على كل الأثاث مع دمجه باللون الزهري الغامق ليعطي الهدوء والجمال لهذه الغرفة المميزة وصورة الباربي تتصدر بزاوية الغرفة مع قطتها الجميلة.

والكمودينات التي صممت بطريقة ألعاب الفتيات حيث وضعت الكمودينة الصغيرة إلى جانب السرير لأغراض البنت الصغيرة، ووضعت الأخرى الطولية الشكل في الزاوية لتضعي فيها ملابس ابنتك الداخلية، أما الكمودينة الثالثة فهي إلى جانب باب الغرفة وتعلوها مرآة كبيرة لتتمتع ابنتك في النظر إلى نفسها وهي داخلة أو خارجة من الغرفة والذي يزيدها جمالًا اللمبديرات التي تحيط بها لتضفي الضوء والزينة اللامعة على الغرفة.

كما تميزت هذه الغرفة بكرسي بسيط وضع في أسفل السرير لتجلس عليه صغيرتك لترتاح.

غرفة نوم بسيطة:

بسيطة وأنيقة وعصرية في آن واحد إنها الغرفة التي تحلم بها كل فتاة عندما تريد أن تستقر بغرفة مستقلة لوحدها.

من الخزانة المصممة بديكور بسيط وعصري إلى السرير الذي يأخذ الطابع القديم الممزوج بالعصري، إلى الطاولة التي يوضع عليها الكمبيوتر والطاولة المقابلة للسرير والتي وضع عليها شاشة التلفزيون المسطحة.

والكرسي العملي الذي تجلس عليه وهي تكتب على الكمبيوتر إضافة إلى الكنبة الصغيرة التي وضعت بمواجهة السرير لتجلس عليها وتتمتع بالهدوء والسكينة قبل أن تذهب إلى سريرها وتنام.

الغرفة صممت بشكل بسيط وبلون أبيض أساسي يتخلله اللون البنفسجي ليضفي على الغرفة الأناقة والجمال.

غرفة نوم للأمكنة الضيقة:

إذا لم يكن لديك مساحة كبيرة في المنزل وأردت أن تستقل ابنتك بغرفة خاصة بها إليك هذه الغرفة الأنيقة التي تجمع بين البساطة والذوق والمكان الذي يجب عليك أن تستغليه في منزلك ليكون لكل فرد فيه استقلالية خاصة به وبنفس الوقت عدم خسران مساحات المنزل.

الغرفة جمعت بين أن يكون هناك سرير في الليل وكنبة في النهار، إضافة الدروج الكبيرة التي تحيط بالسرير لتستغلي المساحة وترتبي أغراض ابنتك بطريقة بسيطة وعملية.

مع طاولة وكرسي لتتمتع بكتابة دروسها وواجباتها بكل حرية ومكتبة طويلة لتضع فيها كتبها ودفاترها مع بعض الكتب التي تفضل قراءتها مساء قبل النوم.

الغرفة باللون الزهر المائل للبيج مع لمسات من اللون الأبيض على الجوانب.

غرفة نوم عصرية:

كل فتاة لها ذوق خاص بها يختلف عن غيرها من الفتيات من جيلها ولهذا اخترت لك هذه الغرفة للنوم لفتاة في عمر الزهور عصرية وأنيقة وقريبة من موديلات وتصاميم غرف نوم الكبار ولكنها تجمع بين الشبابية والأناقة معًا.

السرير عصري ومميز بأنه أكبر حجمًا من أسرة الفتيات المعتادة، ويحتوي على أدراج بجوانبه لتستوعب الأغراض التي تضعيها فيها لموسم قادم.

أما الخزانة فهي بسيطة أيضًا وأنيقة مع درجين كبيرين في أسفلها وبديكور معتادون عليه في الغرف العادية.

وهناك الكمودينة العريضة التي تعلوها مرآة جميلة تضيف إليها الأناقة والبساطة، إلى جانب ذلك هناك الكمودينات على جانبي السرير بدروج لتضع فيها أغراضها الشخصية.

أما الكرسي الذي ستجلس عليه قبل أن تذهب للنوم فهو بدون جوانب ومن الجلد الأسود.

لون الغرفة عاجي يتخلله على الجوانب اللون الكحلي ليضيف إليه رتابة وأناقة.

غرفة نوم بسريرين فوق بعضهما:

تتميز هذه الغرفة أنها تتسع فيما لو كان لديك فتاتين وبعمر متقارب حيث يمكن أن تنام احداهما على السرير العالي وتسحب الأخرى السرير الآخر من تحت السرير الأساسي لتنام عليه ليلًا وترجعه إلى مكانه في النهار وهذا التصميم إنما وضع للأماكن ذات المساحات الصغيرة ليستوعب الأثاث بشكل أنيق ومرتب.

الخزانة بسيطة جدًا وكبيرة لتستوعب أغراض الفتاتين، مع طاولة كبيرة لتجلس الفتاتين وتدرسان عليها بكل حرية.

لون الغرفة نهدي فاتح مع دمجه باللون الزهري الذي يُناسب غرف نوم البنات الصغيرات.

غرفة نوم بسريرين:

غرفة بسيطة ومرتبة بسريرين منفصلين لاستقلالية كل فتاة من فتياتك، ديكور هادئ وبسيط ويجمع بين العصري والأناقة والبساطة.

غرفة أخرى بسريرين منفصلين غاية في الأناقة واستغلال للمساحة في الغرفة مع كمودينات مستقلة في أسفل كل سرير.

غرفة نوم بنات طابقي:

تتميز هذه الغرفة بالبساطة والأناقة وأنها لا تحتاج إلى غرفة كبيرة المساحة.

غرفة بلون أبيض ويربط السريرين سلم ليسهل حركة الفتاة التي تنام عليه عند النزول والصعود.

غرفة نوم طابقي أخرى بلون زهري فاتح مع خزانة مرتبطة بالسريرين لتعطي تصميم متناسق ومرتبط مع بعضه يتماشى مع الديكور العصري والمفضل لدى الكثيرين مع كمودينة عصرية وأنيقة تعلوها مرآة جميلة.

نصائح لجعل غرف نوم البنات حيوية ومرحة

  • اختيار وضع رسومات على الجدران وخاصة إذا كانت ابنتك من الفتيات التي تحب الشخصيات الكرتونية فيمكن وضع صور هذه الشخصيات على جدران الغرفة لتضفي لغرفتها المرح والحيوية والتسلية والنشاط.
  • خذي رأي ابنتك عندما تختارين غرفة نومها لتضع لمستها الخاصة من خلال وضع بعض اللمسات كمصباح تختاره أو كرسي بديكور مميز بالنسبة لها أو طاولة للكمبيوتر لأداء واجباتها عليها، أو بعض الورود واللوحات التي تزين غرفتها.
  • لا تخافي من اختيار الألوان المنقطة والمقلمة لأغطية السرير أو الوسائد لتعطي للغرفة جو من المرح والجمال، أو اختيارها من مزج الألوان الزاهية ببعضها أو اختيار الأغطية التي تتزين برسومات للزهور أو الحيوانات.
  • مع غرفة نوم ابنتك ابحثي عن أهم الشخصيات الحيوانية والألعاب التي تفضلها وضعيها في غرفتها على سريرها أو على طاولة المكتب أو يمكن تعليقها على الجدار.
  • استفيدي من كل مساحة الغرفة ولا تهملي أي مكان فيها.
  • اختاري لون جدران غرفة نوم ابنتك بما يتناسب مع الأثاث والأغطية والوسائد والتي نفضل أن تكون من الألوان الفاتحة لتشعر ابنتك وكأن الشمس موجودة في غرفتها حيث يمكنك أن تختاري اللون الأزرق والأخضر أو الزهري ليضفي على الغرفة اللون المشرق والحيوية مع السحر الخاص.
  • أما اختيار القماش والسجاد والستائر فهي مهمة سهلة عندما تدمجين الألوان مع بعضها لتختاري ما يُناسب الأثاث ويتماشى بنفس الوقت مع الأغطية والوسائد.