طرق التخلص من البق والقضاء عليه والتخلص من لدغاته

كان بق الفراش واحدًا في الآفات الصحية العامة والمشتركة في جميع أنحاء العالم، وقد انخفض معدل الإصابة فيه منذ منتصف القرن الـ 20، ومع ذلك، فقد خضع بق الفراش لتغييرات مثيرة، وتجددت في جميع أنحاء العالم، وهي الأن تطورت لمقاومة المبيدات الحشرية الشائعة، وهي الأن واحدة من الحشرات التي تسافر في جميع أرجاء العالم، ويتم نقلها بسهولة عبر الأمتعة والملابس والفراش والأثاث.

طريقة التخلص من البق

يمكنك القضاء على بق الفراش لوحدك؟ بق الفراش عادة تتحدى كل المواد التي تحاربها، لأنها تتخفي وتتكاثر بسرعة، وبالإضافة إلى ذلك، فإن مرحلة البيض مقاومة لأشكال عديدة من العلاج، لذلك فإن محاولة واحدة قد لا تكون كافية لإتمام هذه المهمة.

تعلم كيفية التخلص من بق الفراش بنفسك في أسرع وقت ممكن

إذا كنت قد واجهت هذه المشكلة، فإنك قد تعلم كيفية التخلص من بق الفراش بنفسك، عندما كنت تبحث عن المعلومات اللازمة من بعض المواقع المتخصصة، ولكنك قد تصاب بالإحباط عندما لا تساعدك كل هذه التدابير المتخذة، وسوف تحتاج إلى قضاء بعض الوقت وإلى مجهود أكبر في مختلف النواحي.

قم بتقييم حجم الكارثة

سؤال واحد أساسي يأتي في المقام الأول، ما هو المكان الذي يجب أن تبدأ فيه؟ في البداية، عليك أن تحاول تقييم حجم الكارثة التي تعاني منها، ابحث عن أي علامات لبق الفراش في غرفة النوم الخاصة بك، ابحث في الأثاث بعناية، وتفقد الأجزاء اللينة من الفراش الخاص بك، والفرش والزينة، حاول تفريغ جميع الأدراج والصناديق، وفحص كل الأغطية والسجاد، وابحث عن أي شقوق أو أضرار من الجدران، والسقف ومآخذ الكهرباء وغيرها من الأماكن.

بداية التخلص من البق من خلال التنظيف

بعد ذلك أبحث عن كيفية التخلص من بق الفراش، من خلال استشارة المتخصصين ومعارفك الذين واجهوا مشكلة مماثلة.

وتصفح الإنترنت للعثور على أشياء أخرى كثيرة يمكن أن تعطيك إجابات بسيطة على الأسئلة الأكثر شيوعا.

ثم ابدأ بالعمل، استخدم المكنسة الكهربائية وممسحة لمسح كافة الأسطح، أخلع الفراش الخاص بك واغسله بالماء الساخن، وقم بتنظيف كل الأثاث والأغراض الموجودة في الغرفة.

وغلى الرغم من أن التنظيف يمكن أن يساهم بشكل كبير في القضاء على البق، عليك أن تفكر أيضًا في استخدام وسائل أخرى كالمضادات الحيوية أو العضوية أو الكيميائية، ولأن بق الفراش تميل إلى الانتشار بسرعة كبيرة، تذكر أنها يمكن أن تسبب الكثير من الضرر لك ولعائلتك.

كيف يمكن التخلص من البق بسرعة أكبر؟

هناك بعض الخيارات الكيميائية للتخلص من هذه المشكلة، ولكنها لا يمكن أن تعتبر آمنة تماما وصحية لك ولأفراد عائلتك، يجب أن تفكر في ذلك بعناية إذا كان لديك أطفال صغار أو حيوانات أليفة في المنزل.

كما أن هناك أيضا بعض الأشكال العضوية من مسحوق بق الفراش وهو ما يسمى السيليكا البلورية، أنه يجفف البق ويمنعهم من الاستمرار في دورة حياتهم، يجب رش هذا المسحوق في جميع أنحاء غرفة النوم الخاصة بك، وغرف أخرى ينتشر فيها البق.

ويمكن أن تكون خطرة فقط إذا تم استهلاكها بكميات عالية لفترة طويلة من الزمن، ومع ذلك فإنك لن تضطر لهذا.

بعض الطرق الأخرى لمنع الإصابة

سوف تحتاج إلى إصلاح وترميم جميع القطع المتصدعة من الأثاث، وجميع الجص وورق الجدران، وملء كل الشقوق. وأن تدرس بعناية كل المنافذ الكهربائية، وفتحات التهوية، بعد تبخير ورش جميع المراتب والأجزاء اللينة من الأثاث الخاص بك، عليك تغليف هذه الأجزاء لمنع البق من العودة إليها.

حاول تنظيف هواء الغرفة الخاصة بك بانتظام، وافحص جميع الزوايا حيث أن بق الفراش يمكن أن يختفي في كثير من الأماكن، وعليك محاولة إبقاء أي من الحيوانات ذوات الدم الحار البرية بعيدا عن منزلك، فالخفافيش والطيور والقوارض يمكن أن تكون مصدرا قويًا لعودة البق من جديد.

إذا كانت معركتك ناجحة تماما، سوف يكون عليك أخبار جميع المعارف والأقارب بهذه الطريقة، لكن في كثير من الأحيان لا تستطيع القضاء على البق بصورة نهائية، لذلك يمكن الاستعانة بالخبراء المختصين في مراكز مكافحة الآفات، عليك التحلي بالصبر وترك منزلك يخضع لعدد أكبر من المحاولات حتى تتمكن في نهاية المطاف من حل المشكلة تمامًا.

كيفية التخلص من البق الفراش في 5 خطوات؟

1- إفراغ الأثاث

كما أن بق الفراش يمكن أن تزدهر بسهولة على الفرش والسجاد، يمكنك أن تأخذ سريرك، وأن تمرر المكنسة الكهربائية على كل الفراغات والسطوح، وذلك باستخدام أعلى قوة للشفط، لا تنسى أن تولي اهتماما خاصا لجميع الحواف والزوايا المظلمة، حيث يمكن للحشرات أن يختبئوا.

2- إزالة البق من المكنسة الكهربائية على الفور

المكنسة الكهربائية لا تقتل البق، ولكنها تقوم بجمعها، لهذا السبب يجب عليك التخلص من كيس المكنسة خارج منزلك فورًا.

3- إصلاح الجدار في منزلك

لأن الحشرات يمكن أن تزدهر بسهولة في الشقوق والفراغات في ورق الجدران، استخدام الغراء من أجل إرجاع تلك الأوراق ولصقها جيدًا على الجدار حتى لا يكون هناك حواف فضفاضة، لهذا الغرض العديد من الناس يختارون طلب مساعدة المتخصصين، لأن الإصلاحات التي تقوم بها بنفسك ليست فعالة دائما.

4- التعريض للحرارة

عرض الفراش والأغطية لدرجة حرارة عالية باستخدام مجفف الشعر، هذه السخونة سوف تعقم الفراش من بق الفراش وستقضي على كل الحشرات وبيضها، إذا كنت لا تستطيع فعل ذلك، يمكنك تسخين الفراش في الشمس، وهي طريقة ليست مكلفة على الإطلاق.

5- استخدام المبيدات الحشرية

بطبيعة الحال، فإن الأساليب التي وصفناها سابقا هي أساليب رخيصة، ويمكن أن تؤديها بسهولة في المنزل.

ومع ذلك، فإننا لا نضمن أنها يمكن أن تقتل جميع الحشرات، والبعض منها بالتأكيد سوف تبقى على قيد الحياة، وسوف تعود لتنتشر من جديد، لذلك فإن خبير مكافحة الآفات قادر على علاج مشكلتك وتدمير كل الحشرات في المنزل، يمكنك مناقشة جميع الطرق التي يمكن استخدامها واختيار واحدة منها.

كيفية التخلص من لدغات بق الفراش

كيفية التخلص من لدغات بق الفراش

تعرف على نوع الحشرة

ما هي الحشرات التي هاجمتك؟ من الطبيعي أن تسأل: كيف يمكن التخلص من لدغات بق الفراش؟ على الرغم من أن هذا سؤال يطرح نفسه، عليك أن تعرف إن كنت قد تعرضت للعض من قبل بق الفراش أو غيرها من الحشرات؟

لكن لا أحد يستطيع أن يخبرك ذلك بالتأكيد، حتى المتخصصين بالأمراض الجلدية ذوي الخبرة قد يكونون على خطأ من خلال الخلط بين هذه المشكلة الجلدية وأي مرض جلدي آخر أو حالة تحسسية، والطريقة الوحيدة للتعرف عليها بالتأكيد هو أن تكون منتبه على حالة بشرتك عندما تذهب إلى الفراش ليلا وحالتها في الصباح، إذا كنت قد ذهبت للنوم ببشرة سليمة واستيقظت مع آثار لدغات وحكة صغيرة، فإن هذا يدل على أن هذه المشكلة بسبب بق الفراش.

استخدم الأدوية

لدغات بق الفراش لا تتطلب أي دواء خاص، إذا كنت لا تسبب أي خدش عليها، فإنها سوف تلتئم بشكل طبيعي خلال يوم واحد أو يومين.

يمكنك استخدام بعض الأدوية إن واجهت حكة شديدة أو احمرار، لكن ما هي أنواع الأدوية التي يجب استخدامها في هذه الحالة؟ قد تأخذ بعض أدوية مضادات الهيستامين لتخفيف الحالة.

يمكنك أيضا استخدام بعض أنواع الغسول المضاد للحكة أو كريم يحتوي على مادة مضادة، حساسية الجلد أو الحساسية الأخرى يمكن أن تطيل فترة الشفاء.

إذا كانت اللدغات تسبب بعض المشاكل الأخرى، عليك التفكير في استخدام المضادات الحيوية، أو النظر في الذهاب لرؤية طبيب الجلدية، وفي أي حال، يجب أن تكون على علم بكيفية التخلص من بق الفراش في المنزل.

اتخذ تدابير أكثر أهمية

ويمكن لبعض المواد الطبية أن تغير حالة بشرتك، على سبيل المثال، قد تصبح أفتح أو أغمق من المعتاد.

حاول التحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية حول هذا الموضوع. ربما ستكون حالة بشرتك لا تسمح لك بأن تستمر في هذا العلاج، لا تتردد في مراجعة الطبيب إذا أصبحت حالتك أسوأ، قد تحتاج بعض المعاملة الخاصة التي لا يمكن تطبيقها في المنزل.

أخيرا نريد أن نذكر بضرورة القضاء على بق الفراش فورًا بعد ملاحظة ظهورها في أي مكان، ولا تتردد أبدًا في طلب المساعدة عندما تواجه أي صعوبة في حل هذه المشكلة، وتذكر أن بق الفراش ليست فقط مشكلة فردية خاصة بك، حيث يمكن أن تسيء إلى كل الأشخاص في محيطك.

قد يعجبك ايضا