السيروم الفرنسي لتفتيح البشرة معلومات كاملة

تتعرض البشرة إلى الكثير من العوامل التي تؤدى إلى إصابتها بالصبغات والبقع الداكنة، الأمر الذي ينتهي في النهاية بالبشرة إلى الاسمرار، أيضا التعرض لأشعة الشمس الحارقة يؤدى إلى ظهور احمرار بالجلد يتحول هذا الاحمرار إلى سمرة في البشرة. وتسعى الكثير من السيدات إلى التخلص من كل هذه الأمور، فالبشرة البيضاء المشرقة هي دليل الجمال لدى الكثير من السيدات.

يوجد بالأسواق الكثير من مستحضرات التجميل، التي تعمل على تفتيح البشرة، أو على الأقل إعادتها إلى لونها الأصلي، ومحو الاسمرار والبقع أو حتى الكلف الذي أصاب البشرة، جميع هذه المستحضرات التجميلية تحتوي على كثير من المواد الفعالة التي تعمل على تغيير نسب الصبغات بالبشرة مما يؤدى إلى تفتيحها، ومن أفضل المنتجات المستخدمة في تفتيح البشرة هو السيروم الفرنسي للتفتيح. يعد منتج السيروم الفرنسي لتفتيح الوجه من أكثر المنتجات شعبية بين الفتيات والذي يستخدم على نطاق واسع بينهن، وهو متوافر بأنواع كثيرة ومجموعات فرنسية مختلفة ومتعددة.

أنواع السيروم الفرنسي لتفتيح البشرة

أهمية السيروم الفرنسي للتفتيح

يعمل السيروم الفرنسي للتفتيح على القضاء على البقع الداكنة التي ترسبت على البشرة نتيجة للتعرض المستمر لأشعة الشمس، كما يعمل على تفتيح البشرة وعلاج الآثار التي تراكمت عليها نتيجة لاستخدام مكياج وأدوات تجميل مضرة، ليس هذا فقط لأنه عندما يعمل على تفتيح البشرة فهو أيضا يساهم في إعادة الإشراق إليها.

لا يستخدم السيروم الفرنسي في تفتيح الوجه أو اليدين والرقبة فقط، بل يعمل أيضا على تفتيح المناطق الحساسة والإبط والتي تعد مشكلة مؤرقة لدى جميع النساء، فأغلب النساء يعانين من عدم توحد لون المنطقة الحساسة مع باقي الجسم وذلك نتيجة لعدم تعرض هذه المنطقة للتهوية الجيدة.

بالإضافة إلى عدم ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من الأقطان بجانب، أيضا الاحتكاك في هذه المناطق يؤدى إلى اسمرارها وخاصة في حالة الوزن الزائد، ولكن هناك أنواع من السيروم الفرنسي تعمل على حل هذه المشكلة بكفاءة. فالسيروم الفرنسي يقوم بإزالة الطبقات التي تعاني من الاسمرار ويعمل على تغذية البشرة بالكولاجين، فيوحد لونها، ويعمل على تفتيح الوجه وحتى المناطق الحساسة.

الأمراض الجلدية التي يعمل سيروم التفتيح على القضاء عليها

  • علاج البقع السمراء الناتجة عن حبوب جلدية
  • علاج البقع السمراء الناتجة عن الحمل مثل الكلف.
  • علاج البقع السمراء الناتجة عن مرض جلدي.
  • علاج الاسمرار المزمن الذي يحدث من الشمس.
  • علاج اسمرار المناطق الحساسة، ولكن من الواجب مراعاة نوع السيروم الفرنسي للتفتيح المستخدم في هذه المنطقة بالتحديد والتزام الحذر.
  • علاج اسمرار الركبة، الإبط، الكوعين، اليدين.

كيف يعمل السيروم الفرنسي للتفتيح على تبيض البشرة؟

السيروم يقوم بعلاج فرط الصبغ بالبشرة كما يمنع إنتاج الميلامين الذى يعد من أحد العوامل الهامة المؤدية إلى اسمرار البشرة، يجب الانتباه إلى أنه لا يعتمد على تفتيح الوجه أي تفتيح الجلد، ولكنه يقوم بمعالجة البقع وتوحيد لون البشرة، فتعود البشرة صافية كما كانت عند الولادة.كما يعد السيروم الفرنسي للتفتيح احد افضل الأنواع التي من بين العديد من ماركات العناية بالبشرة، فهو لا يعتمد على تغيير أي لون في الجلد، حتى لا يتسبب في الإصابة بالأمراض، فهو آمن ولا يمكن أن يسبب سرطان الجلد.

من الأمور التي تجعل منه البديل الأفضل للكثير من النساء انه لا يعمل على إزالة الصبغات أو الأضرار التي تحدث للبشة نتيجة للاعتناء الخاطئ بها. بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يزيل البقع التي تتراكم على الجلد نتيجة للتقدم في العمر أي أنه لا يعمل فقط على تفتيح البشرة ولكنه يساعد أيضا في تأخير ظهور العلامات التي تدل على التقدم في العمر.

ما هي المواد التي تدخل في تركيب السيروم الفرنسي؟

  • السيروم الفرنسي مثل أي سيروم للتفتيح، بالطبع يحتوى على مواد مبيضة، مثل مادة المهيدروكينون، وهذه المادة هي خاصة بإزالة الصبغات، وتوحيد لون البشرة
  • مادة الألدوكين بتركيز 2%، ومادة الألدوكين فورت والتي تكون بتركيز 4%.
  • بعض المواد المقشرة والتي تساهم في إزالة الخلايا الميتة من الجلد، حتى يتم الشعور بالنضرة ونظافة الوجه، من ضمن هذه المواد مادة تريتينون.
  • مادة تريتنون المقشرة تستخدم في السيروم من أجل تنشيط الكولاجين في البشرة وتقشير الخلايا الميتة، كما أنها تعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في العمر، تعمل هذه المادة أيضا على علاج حبوب الشباب، ومنع علامات التمدد في الجلد من الظهور.

كيف يمكن استخدام السيروم الفرنسي للتفتيح؟

أفضل طريقة لوضع السيروم الفرنسي للتفتيح هي:

  1. غسل الوجه بغسول مناسب له
  2. ثم وضع التونر الخاص بالبشرة
  3. وبعدهم يتم وضع السيروم، وكل هذا قبل الذهاب للنوم مباشرة، وذلك لأن السيروم يكون في قوام مائي
  4. وعند تنظيف البشرة جيدا بالغسول وفتح مسامها بالتونر يتمكن هذا السائل المائي القوام من التغلغل داخل البشرة وتفتيحها
  5. بعد وضع السيروم يتم الانتظار لمدة دقيقتين حتى تتشرب البشرة.
  6. وبعدها يتم وضع كريم الترطيب الخاص بك.
  7. من المفضل أن يتم استخدام غسول وتونر من نفس مجموعة السيروم الفرنسية الخاص بالتفتيح الذى تستخدمينه. وذلك من أجل تحقيق أفضل النتائج، احرصي علي استخدام مواد متجانسه مع بعضها البعض، وخاصة كريم الترطيب الذى يتم وضعه بعد وضع سيروم التفتيح.

بعض أنواع السيروم الفرنسية للتفتيح

سيروم فرنسي لتفتيح البشرة

تتواجد العديد من الأنواع الخاصة بالسيروم التي تطلقها الشركات الفرنسية، وجميعها ميدة ونافعة ويمكنك الاختيار من بينها على حسب بشرتك، فبالطبع ليس كل نوع سيروم يمكن أن تستجيب له بشرتك كما يمكن أن تختاري منها على حسب ما يناسبك سعره منها. فبالطبع تختلف أسعار كل هذه الأنواع حسب ماركة المجموعة والمكونات الفعالة الداخلة بها، لذا يمكنك الاختيار منها مثلما شئت.

يفضل عند اختيار نوع السيروم اللجوء إلى طبيب الجلدية، أو أخصائي العناية بالبشرة الخاص بكى، فبعض الأنواع يمكن أن تتواجد بها مواد تتحس منها بشرتك، كما أن هناك أنواع يتم صرفها من الصيدليات باستخدام الوصفة الطبية أو ما يسمى بالروشة فقط.

من ضمن أنواع السيروم الفرنسي لتفتيح الوجه والبشرة:

IKlen Serum

هذا النوع من إنتاج شركة إكلين الفرنسية لصناعه مواد التجميل، من أفضل أنواع السيروم الفرنسية المنتشرة بالصيدليات، فبعض الأماكن لا يتم بيع هذا النوع بدون وصفات طبية، تعد هذه الماركة ممتازة في القضاء على الكلف والنمش والصبغات. كما أنه من أقوى المنتجات المستخدمة في القضاء على اسمرار الأماكن الحساسة، فهو يعمل على تفتيح البشرة ويحول لونها إلى اللون الوردي الجميل.

ينصح به الأطباء باستخدام هذا السيروم تحديدا وذلك لعدم احتوائه على مواد كيمائية ضارة للبشرة، فهو لا يحتوي على كورتيزون أو زئبق وغيرها من المواد الضارة التي تعتمد عليها مستحضرات التجميل في عملية البشرة، ولكنه آمن للغاية ويمكن استخدامه ضمن الروتين اليومي الخاص بالعناية بالبشرة.

Clarins Tri Intensive Brightening Serum

يعمل هذا السيروم على منع إنتاج الميلانين في الجلد والذى يسبب تكون البقع الداكنة والاسمرار وذلك نظرا لاحتوائه على فاكهة الأسيرولا وتلك الفاكهة هي المادة المستخلص منها التركيبة الخاصة به. ليس هذا فقط بل يعمل السيروم أيضا على إمداد الخلايا الموجودة بالجسم بالأكسجين مما يكسب البشرة النضارة واللمعان والإشراق.

Guerlain Blanc de Perle Rosy Whitening Essence

يقوم هذا السيروم بتفتيت وقتل الخلايا التي تقوم بتكوين البقع الداكنة فوق الجلد، ويقضى على هذا الخلايا من الأعماق؛ وذلك نظرا لاحتوائه على مركب يعرف باسم (وايت بيرال كومبلكس)، فيترك البشرة فاتحة ونضرة وخلايا من البقع والصبغات.

Dior Diorsnow White Perfection Brightening Serum

هذا السيروم المصنع من زهور الإيدلوايس، والمتواجدة في سويسرا، يقوم بتفتيح البشرة وإكسابها الصفاء والنعومة والتبييض.

Even Tone Serum

السر الخفي وراء هذا السيروم وقدره على التفتيح وجعل البشرة نضرة وخالية من أي عيوب؛ هو احتوائه على فيتامين سي، استخدامه فقط لمدة 28 يوم متتاليين يكفي للقضاء على الصبغات والبقع الداكنة ويعيد للبشرة لونها الطبيعي.

Shiseido White Lucent Targeted Spot Corrector

يقوم هذا السيروم بتفتيح البشرة، وزيادة تدفق الدورة الدموية بالبشرة فتصبح نضرة ومتوهجة، كما يعمل على منع إنتاج الميلانين بالجلد، فيحد من ظهور البقع الداكنة على سطح البشرة، ويرجع كل هذا إلى وجود فيتامينE بداخله بالإضافة إلى أن هذا النوع مستخلص من مواد نباتية بجانب مادة الريسيرفاترول.

سيروم soskin whitening serum

هذا السيروم سيروم تفتيح ليلى رائع، يقوم بقتل الخلايا التي تتسبب في إصابة البشرة بالصبغات، كما يعمل على تفتيحها، وللاستفادة القصوى من هذا السيروم يفضل استخدامه مع المجموعة الكاملة به من SOSKIN والتي تضم غسول للبشرة وواقي للشمس وكريم لتفتيح المناطق الحساسة بالإضافة إلى سيروم التفتيح هذا، وكريم للوجه لتفتيح البقع السوداء الموجودة بالجلد.

Estee Lauder Cyber White HD Advanced Spot Correcting Essence

من أفضل أنواع السيروم التي تحتوي على تقنية ال HD، يعمل على إزالة البقع الداكنة وتفتيح البشرة.

kiehl’s Clearly Corrective Dark Spot Solution

استخدام هذا السيروم لمدة 8 أسابيع فقط بانتظام، يساعد على توحيد لون البشرة والتخلص من الصبغات، فهو منتج فعال للغاية، وتم اختباره بالمعامل كثيرًا، لذا فالنتائج هذا المنتج مجربة ومضمونة.

Pond’s Flawless White Ultra Luminous Serum

هذا المنتج من أفضل المنتجات التي قدمتها مجموعة بوندز في التفتيح، يهمل السيروم على توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة والصبغات، كما يقوم بمنح البشرة النضارة والحيوية؛ فإن له ملمس دهني جميل خفيف على البشرة ولا يصيبها بالحساسية أو التهيج.

سيروم “إيمورتال بريشس سيروم” من لوكسيتان

هذا السيروم رائع للغاية فهو لا يقوم فقط بالقضاء على الصبغات والاسمرار والبقع الداكنة، أو حتى يقوم بتوحيد لون البشرة، ولكنه يعمل على شد البشرة، وعدم تعرضها للإصابة بالشيخوخة المبكرة، فهو سيروم مفتح ومحارب لعلامات التقدم في العمر في الوقت ذاته.

سيروم لانكوم

هذا السيروم بتركيبته الفريدة يدخل إلى خلايا الجلد، فهو سهل الامتصاص من قبل البشرة، ويعمل على تقليل البقع الداكنة ومنع تكون الميلانين، بالإضافة إلى احتوائه على مكونات بروتينية تجعله يساهم في إعادة الحيوية للبشرة وتجديد خلاياها.

terry serum de rose

هذا السيروم من إنتاج شركة تيرى لا يأتي في شكل مادة سائلة ولكن قوامها مثل الجل، يقوم بتغيير تأثير العوامل اليومية التي يتعرض لها الوجه والبشرة، فيعمل على تفتيح البشرة، ويحارب علامات التقدم في السن فتبدو البشرة أصغر عمرا.

ren night serum

رين سيروم يقوم بمحاربة الصبغات، وإعادة الحيوية إلى البشرة في الوقت نفسه فإنه يعمل على معالجة حبوب الشباب وكل هذا دون جعل البشرة تفقد أية زيوت طبيعية موجودة بها.

estee lauder night repair

تم تطوير هذا السيروم خصيصا من أجل معالجة البشرة التي تكون متضررة للغاية، والتي تظهر عليها البقع والصبغات بدرجة كبيرة، والتي أهلكها أشعة الشمس وعوامل التلوث، فيعيد البشرة إلى الحياة من جديد ويوحد لونها ويجدد خلايا الجلد من جديد.

تعليمات قبل وضع السيروم الفرنسي لتفتيح البشرة

كريمات تفتيح البشرة

  • يجب عدم وضع السيروم إذا كان بالوجه أو المنطقة المراد تفتيحها حبوب وخاصة إذا كانت هذه الحبوب ملتهبة.
  • يجب عدم وضع أي مستحضرات تجميل بعد وضع السيروم على البشرة.

العناية بالبشرة بعد وضع سيروم التفتيح الفرنسي

وضع السيروم وحد لا يكفى من أجل إعادة الحيوية للبشرة ولكن هناك الكثير من العادات التي يجب إتباعها بعد وضعه حتى يحقق نتائج جيدة في التفتيح والتخلص من الصبغات:-

  1. يوضع السيروم على بشرة نظيفة، مغسولة بغسول مناسب لها.
  2. يفضل وضع السيروم على البشرة والمسام مفتحة ويمكن ذلك من خلال وضع التونر للوجه قبل استخدامه.
  3. يتم وضع السيروم لمدة دقيقتين فقط على الوجه، ويفضل ذلك ليلًا، وبعدها يتم وضع كريم مرطب مخصص لوجه.
  4. لا يجب وضع السيروم والتعرض المباشر لأشعة الشمس لأن هذا ضار جدا للبشرة، وهذا هو سبب تفضيل وضعه ليلا، اذا كان لا بد من التعرض لأشعة الشمس بعد استعماله، فيجب وضع واقي الشمس قبل الخروج وذلك لمدة لا تقل عن ثلث ساعة.

تحلم جميع الفتيات بالبشرة الجميلة والناعمة الخالية من العيوب، ولكن مع البدائل الكثيرة من مئات المنتجات من الماركات المخلفة والأسماء اللامعة السبيل الوحيد إلى ذلك هو بالاختيار الأمثل لما يلائمك، قد تقفين في حيره من أمرك، ماذا استخدم أو ما هو الأفضل لبشرتي؟ اليوم أتينا إليك بأفضل الأنواع علي الأطلاق ليس هذا فقط بل أننا أيضا وفرنا كل المعلومات الخاصة بكل نوع لكي يكون من السهل عليك اختيار النوع الأكثر ملائمه لبشرتك.

قد يعجبك ايضا