أنواع كريم الأساس وطريقة اختيار الكريم المناسب لبشرتك

كريم الأساس، ومن اسمه فهو أساس المكياج، فيتم تطبيقه على البشرة النظيفة، وذلك بهدف تغطية العيوب والحبوب، بالإضافة إلى إعطاء لون موحد للبشرة، ونضارة وإشراق، كما أنه يعمل على إظهار المكياج بشكل أجمل، وألوانه بشكل أوضح.

كريم أساس

كريم الأساس، هو الخطوة الأولى في المكياج، وبالتالي فعليه يتوقف نجاح المكياج ككل أو فشله، وعلى طبيعة وطريقة تطبيقه ونوعه تتوقف فاعلية وعمل بقية مستحضرات التجميل، ومع كريم الأساس يوجد إما نجاح أو فشل، ولا خيار ثالث.

وللحصول على المكياج المثالي وطبقة كريم الأساس المثالية يجب التعرف على كريم الأساس بشكل أفضل، وتعلم الطريقة الصحيحة لاختيار نوع كريم الأساس ولونه، وذلك بما يتناسب مع بشرتك، وهذا ما يقدمه المقال.

أنواع كريم الأساس

تتعدد أنواع كريم الأساس، وذلك تبعًا لتركيبها، واختيارك لنوع كريم الأساس المناسب لك، هو بمثابة قطع نصف الطريق في الوصول للمكياج المثالي، وفيما يلي أنواع كريم الأساس وكل بشرة وما يناسبها.

أنواع كريم الأساس

كريم الأساس السائل

كريم الأساس السائل يتميز باحتوائه على مرطبات للبشرة، كما أنه يعمل على تغطية عيوب البشرة بشكل ممتاز، ويدون أي شوائب، بالإضافة إلى توحيد لون البشرة.

ويتميز بنوعين: الأول عادي يعمل على إعطاء البشرة الإشراق، والنوع الثاني من دون لمعان (مات)، وهو يعمل على جعل البشرة بمظهر قريب للمخمل، وهو يناسب مكياج السهرات والمناسبات.

يناسب هذا النوع من كريمات الأساس، البشرة الجافة فهو يحتوي على مواد مرطبة، وبالتالي يحمي البشرة من المشاكل المترتبة على تطبيق المكياج، وأولها الجفاف.

كريم أساس رغوي

تعتبر من أخف أنواع الكريم على البشرة، وأسهلها في التطبيق والتوزيع وتغطية العيوب، والحبوب، وحتى آثار الجروح، والخدوش، لكنه قد يسبب للبشرة الجفاف.

يمكن أن يكون هذا النوع مرافق لحقيبة المكياج خاصتك، فهو يتميز بسرعة في التطبيق والحصول على النتائج المرغوبة.

يناسب البشرة الدهنية، فهو يحد من الزيوت التي يتم إفرازها من البشرة، لكن يفضل تجنبه لصاحبات البشرة الجافة.

كريم أساس البودرة

كريم أساس بشكل بودرة، وتختلف تصنيفاته وتفرعاته، فيوجد البودرة كريمية، والمائية، واللامعة، والمات، وتعتبر البودرة بشكل عام هي الأنسب للاستخدامات اليومية، على اعتبارها خفيفة، وسهلة التطبيق.

كريم الأساس البودرة يناسب مختلف أنواع البشرة، وخاصة الجافة، فهو يعطيها مظهر بالترطيب، كما أنها لا تسد المسام بشكل كبير.

وبالإضافة إلى كل ذلك يمكن استخدامها إلى جانب كريمات الأساس العادية، بهدف تعديل المكياج أو تثبيت كريم الأساس.

كريم أساس مع حماية من الشمس

تعتبر من أهم أنواع كريم الأساس والتي لا يمكن التخلي عنها، فهي من أساسيات حقيبة المكياج، وخاصة وأنه يمكن إجاد كريم أساس مع عامل حماية من أشعة الشمس وعلى شكل جميع الأنواع السابقة، بحيث يناسب كل أنواع البشرة.

من خلال استخدام هذا النوع، أنت لست بحاجة إلى تطبيق طبقة كريم الحماية من الشمس، والتي كان لابد منها مع بقية الأنواع في أثناء الاستخدام النهاري لها.

اختيار كريم أساس باللون المناسب

اختيار كريم الأساس

بعد اختيار نوع الكريم الذي يناسب طبيعة بشرتك، حان دور الخطوة الأكثر تأثيرًا على مظهر وجهك بعد تطبيق المكياج، ألا وهي اللون، فمن خلال اللون وحده يمكن أن يتحول المكياج من مكياج راقي وجميل، إلى سيء وقبيح.

ولحسن الحظ لا يوجد إلا قاعدة وحدية تحكم أمر اختيار لون كريم الأساس، وهي: البحث واختيار لون بشرتك الأصلي، والابتعاد عن الدرجات المختلفة الفاتحة والغامقة، وذلك يضمن لك الانسجام بين لون اليدين أو الرقبة مع لون الوجه.

وطريقة ذلك هي من خلال تطبيق عدة درجات من كريم الأساس على يديك ويفضل أن يكون ذلك على ذراعك، ومقارنتها مع بعضها ومع لون بشرتك الحقيقي، وعندها يمكنك وبكل سهولة اختيار الأفضل.

لكن في الحالات الطارئة توجد خدعة لاستخدام لون كريم أساس مختلف عن بشرتك، وهي: تطبيق كريم الأساس على الرقبة واليدين، والأذن، بحيث لا يظهر أي فرق بينها وبين وجهك.

طريقة تطبيق كريم أساس ناجح

بعد اختيار نوع كريم الأساس المناسب، واللون الذي يشبه لون بشرتك بشكل كامل، حان وقت تطبيق كريم الأساس، وفيما يلي الخطوات الصحيحة لذلك.

تطبيق كريم الأساس

  • تنظيف البشرة وتنشيفها بشكل لطيف، ويفضل لو يتم ذلك باستخدام غسول الوجه المناسب.
  • تطبيق طبقة من كريم الترطيب المخصص للبشرة، مع تدليكها بشكل دائري، وذلك بهدف حمايتها، وتنشيط الدورة الدموية فيها، والانتظار لبضع دقائق قبل الخطوة التالية وذلك بهدف السماح للبشرة بالحصول على الترطيب.
  • في حال الخروج في النهار فيجب تطبيق طبقة من كريم الحماية من الشمس، لكن يمكن تجاهل هذه الخطوة في حال التطبيق الليلي للمكياج، أو استخدام نوع كريم أساس يحتوي عامل حماية من الشمس.
  • اختيار إسفنجة مناسبة يفضل أن تكون ذات شكل مثلث أو قصها للشكل المثلث في حال كانت بغير شكل، ويمكن استخدام الفرشاة صغيرة الحجم أو المتوسطة.
  • وضع القليل من كريم الأساس على باطن يدك (ما عدا حالة استخدام البودرة)، ومن ثم توزيع بضع قطرات من هذه الكمية على مناطق وجهك التالية: الجبين – الذقن – الأنف – بجانب العينين – على الجفنين – أعلى الخدين.
  • توزيع كريم الأساس باستخدام الإسفنجة أو الفرشان، وذلك يكون من داخل الوجه وباتجاه الخارج، إلى أن تتم تغطيته بالكامل.
  • الأن يمكن توزيع القليل من كريم الأساس على الرقبة أو الذراعين، والانتقال إلى خطوات المكياج الأخرى.

من خلال الأساسيات السابقة من اختيار نوع ولون كريم الأساس، والطريقة الصحيحة في تطبيقه، أنا أضمن لك الحصول على مكياج رائع، وبشرة جذابة خالية من أي عيوب، وبدون أي آثار قد تصيبها نتيجة استخدام المكياج.