الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تسبب الإجهاض عليك الحذر منها

تحتاج المرأة إلى الحذر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لأن هذه المرحلة هي المرحلة التي تحدث فيها معظم حالات الإجهاض، والأمر لا يتعلق بالخوف أو حمل الأشياء الثقيلة فقط، فخلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، ولسوء الحظ، هناك العديد من أنواع أطعمة تسبب الإجهاض أو تضر بالأجنة الذين لم يولدوا بعد.

أطعمة ومشروبات تسبب الإجهاض

ولكي تكونين على الجانب الأمن فإنه من الحكمة تجنب كل هذه الأطعمة التي يمكن أن تسبب ضررا للطفل، يمكنك دائما الاستمتاع في وقت لاحق.

هنا بعض الأطعمة التي يجب على النساء الحوامل تجنبها:

الحنظل

الحنظل أو البطيخ المر غني بالمواد المغذية والتي تشمل الزنك والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد وفيتامين ب والحديد التي تمد الجسم بكافة الفيتامينات اللازمة.
كما تفيد أيضا في تحسين جهاز المناعة. ومع ذلك، لا ينبغي على النساء الحوامل تناول الحنظل لأنه يسبب تقلصات الرحم ويمكن أيضا أن يسبب نزيف الجنين
البطيخ المر يعمل على تهييج الرحم ويمكن أيضا أن يتسبب بالولادة المبكرة.
ولا ينبغي أن تتناول المرضعات الحنظل لأنه يحتوي على عدد من المكونات غير الصحية التي تنتقل عادة للطفل عن طريق حليب الثدي.

البابايا

البابايا غذاء سيء للغاية بالنسبة للنساء الحوامل وخصوصا عندما تكون البابايا الخضراء. فقد تسبب البابايا الخضراء المستخدمة في الأطباق المختلفة والمستهلكة من قبل النساء الحوامل العديد من المضاعفات.
خصوصا في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. فوجود البابايا النيئة هي واحدة من أكثر الأسباب شيوعا للإجهاض عند النساء.
والسبب الرئيسي هو أن البابايا غير الناضج أو البابايا الخضراء تحمل بعض الأنزيمات التي تسبب تقلصات الرحم وبذلك فهي تؤدي إلى الإجهاض.
لذا يجب على النساء الحوامل عدم تناول البابايا الخضراء أبدًا. والحقيقة المروعة هو أن البحث قد كشف أنه في كثير من الحالات، بمجرد شرب كوب من عصير البابايا النيئة تحدث عملية إجهاض.

بعض أنواع اللحوم

غالبا ما يوصي الأطباء بتناول لحم السلحفاة فهي جيدة للكلى ولديها القدرة على إزالة الأورام وأيضا العروق الواضحة.
ولكن تناول لحوم السلحفاة هو ضار جدا للنساء. الأسوأ هو أن تناول ساق السلحفاة فهي أكثر خطورة. لقدرتها على التسبب بالإجهاض أكثر بكثير من أي نوع من اللحوم.

الأناناس

سلطات الفواكه جيدة بالنسبة للنساء الحوامل ولكن ليس عندما يكون فيها الأناناس. يجب أن تبقى النساء بعيدا عن الأناناس في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.
ليس من الجيد شرب عصير الأناناس لأنه يمكن أن يسبب تقلصات غير مرغوب فيها والتي يمكن أن تسبب الإجهاض.
الأناناس يمكن أيضا أن يسبب الحساسية والإسهال عند النساء الحوامل. كما يحتوي الأناناس على مادة البروميلين المعروفة بأنها مادة مجهضة.

سرطان البحر والمأكولات البحرية

سرطان البحر والمأكولات البحرية هي أيضا غنية بالمواد المغذية وهي مصدر جيد للكالسيوم الجيدة للأسنان والعظام.
النساء الحوامل يحبون طعم لحم السلطعون والكركند الحار خلال هذه المرحلة، ولكن للأسف هذه اللحوم ليست جيدة لصحتهم.
لذا خلال الأشهر الثلاثة الأولى ينبغي عدم تناول لحم السلطعون أبدًا لأنه يسبب تقلص الرحم. ويمكن أن يتسبب بنزيف الأعضاء التناسلية ويؤدي أيضا إلى الإجهاض.
ليس هذا فقط، لحم السلطعون يؤدي إلى ارتفاع الكولسترول الذي لا ينبغي أن يحدث للمرأة الحامل.

الشاي الأخضر والكافيين

واحدة من تلك الأطعمة التي تعتقد معظم النساء أنها لا تسبب الإجهاض هو الشاي الأخضر.
فهي ليست جيدة بالنسبة للنساء الحوامل والمرضعات، فبضع رشفات قليلة فقط يمكن أن تتسبب بمشاكل للمرأة الحامل.
حيث أن كوب واحد من الشاي الأخضر يحتوي على 200 ملغ من الكافيين. الذي يؤثر على الجنين في الرحم وعلى المولود الذي يرضع الحليب. وبالمثل لا ينصح بالقهوة.

اللحوم المصنعة

جميع اللحوم المصنعة والتي تشمل الأطعمة المحشوة، مثل النقانق وغيرها ينبغي تجنبها. فقد تحتوي اللحوم المصنعة على مادة ضارة في شكل توابل مصطنعة وملونات صناعية.
والتي يمكن أن تضر بالطفل. وعلاوة على ذلك، يتم تخزينها لمدة طويلة من الزمن، في محلات السوبر ماركت والمخازن وحتى في المنازل مما يجعلها الأكثر خطورة على الحمل.

التفاح البري

التفاح البري له الطعم الحلو والمر والحامض، وهذا الطعم هو واحد من الأسباب الرئيسية التي تجعل النساء الحوامل مغرمون جدا بأي شيء مصنوع باستخدام التفاح البري.
فهو يشكل وجبة خفيفة مثالية، وهو مفيد للتخلص من إعياء أو غثيان الصباح. وللأسف، التفاح البري ليس جيدًا بالنسبة للنساء الحوامل.
ويمكنه أن يثير الرحم ويؤدي إلى تقلصات فيه والتي يمكن أن تسبب الولادة المبكرة والإجهاض أيضا. لذلك يجب أن تبقى النساء بعيدا عن التفاح البري.

في النهاية هذه هي الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تسبب لكِ الإجهاض، لذا عليك تجنبها للحفاظ على صحتك وصحة جنينك.

قد يعجبك ايضا