أزياء للمحجبات وأفكار رائعة لتنسيق ملابس المحجبات

أزياء للمحجبات

إن اختيار أزياء للمحجبات أمر رائع جدًا وبقدر ما هناك من عروض أزياء للمرأة بشكل عام بقدر ما ظهرت دور الأزياء التي تهتم بالمرأة المحجبة وتصمم لها الكثير من الأزياء التي تجعلها ترتدي ما تشتهي وتظهر بأحلى طلة وبأناقة ورُقيّ لا تختلف أبدًا عن المرأة العادية.

كما أن تنسيق ملابس المحجبات هو أمر مهم جدًا حتى تبدو المرأة بغاية الجمال والأناقة لذلك في هذا المقال سنتحدث عن تنسيق أزياء المحجبات مع بعض الاختيارات لملابس للمحجبات أرجو أن تنال إعجابك فتعالي معنا:

أزياء للمحجبات

عند الحديث عن اختيار تشكيلة من أزياء للمحجبات لا بد قبل كل شيء أن تتعرفي على طريقة تنسيق ملابس المحجبات لذلك في هذا المقال جمعت لك أفكار لتنسيق ملابس المحجبات مع تشكيلة واسعة من أزياء المحجبات التي تتناسب مع العديد من المناسبات وأزياء للعمل والجامعة والرياضة ولم أنسى الحجاب وكيفية تنسيقه مع ملابسك وأنت ما عليك سوى اختيار ما يُناسبك من بين هذه المجموعة التي اخترتها لك.

تنسيق ملابس المحجبات

ملابس محجبات

تعرفي معنا على طريقة تنسيق مختلف الأزياء الخاصة بالمحجبات لتكوني دائمًا أنيقة وجذابة:

أزياء للمحجبات للسهرات والحفلات:

تتنوع نماذج الملابس التي يتم ارتداؤها للحفلات والمناسبات من حيث المواد والألوان والتصاميم وعادة ما تكون هذه الملابس عبارة عن مزيج من الأقمشة مثل الدانتيل والحرير والساتان والشبك والحرير الصناعي حيث ستشعرين بالارتياح لأنه يمكنك ارتداء ملابس رسمية وأنيقة مع الحفاظ على حجابك.

إذا كنت ترغبين في الحصول على فستان أبسط وأكثر رياضية كفستان للحفلات بدون بريق إضافي فمن الأفضل استخدام الفساتين الطويلة ذات اللون الواحد ومن أقمشة الحرير والساتان وما إلى ذلك، كما يمكنك تقليل البساطة المفرطة للملابس بدبوس أو حزام أنيق على الخصر.

اختاري الفساتين الطويلة للسهرات وخاصة كونك محجبة فطول الفستان يعطي مظهرك بأنك أطول وأنحف إضافة إلى أن إطلالتك ستكون أكثر فخامة وجمال:

فساتين سهرة

فستان للسهرة أنيق ويُناسب الكثير من المناسبات التي تذهبين إليها كما أنه يمتاز بأنه بسيط وعملي جدًا:

فستان سهرة

أزياء للمحجبات للجامعة والعمل:

ازياء للعمل

فستان أنيق آخر مطرز ومنقوش يتناسب مع خروجك مع صديقاتك في جولة أو لتناول القهوة على أن يكون الحجاب فوق الرأس بلون محايد قريب من ألوان النقشات التي على الفستان لتتناغم الألوان مع بعضها في تنسيق رائع وعصري:

فستان منقوش

فستان العمر ليوم زفاف رائع:

فستان زفاف أنيق وعصري يُناسب الفتاة المقبلة على الزواج في يومها الذي تنتظره كثيرًا:

فستان عروس محجبة

تألقي بالعباءة السوداء:

للعباءة سحر وجاذبية مما يجعل الكثيرات يُفضلن ارتدائها لما لها من طلات فاخرة وأناقة وجاذبية، مع العلم أن العباءة لا بد من أن تكون دائمًا في عروض الأزياء الخاصة بالمحجبات لما لها من أناقة حيث يقوم مصممي الأزياء بتصميم الموديلات الخاصة بها وتجديدها مع كل موسم.

والمحجبة تجد في العباءة سحر خاص لأنها محتشمة وتغطي أكثر تفاصيل الجسم لذلك عند اختيارك لبس العباءة يمكنك أن تضفي عليها من أناقتك وشخصيتك ببعض الاكسسوارات من أحزمة وأوشحة وسلاسل.

يمكنك أن ترتدي العباءة السوداء وتضعي حزامًا فضيًا أو ذهبيًا في وسط الخصر مما يعطيها شكلًا شبابيًا رائعًا.

عباءة وفستان

كما يمكنك أن ترتدي العباءة المفتوحة وتنسقي معها ثوب طويل له فتحات على الجانبين مع بنطلون من الجينز أو ترتدي تحتها فستان ملون طويل.

عباءة مع بنطلون

لا تنسي الطرحة التي تتناسب مع العباءة لتُظهرك بكامل أناقتك.

إليك بعض صور تنسيق العباءة مع بعض الملابس:

عباءة

التنورة المحايدة:

أي ذات اللون الواحد هي قطعة أساسية تقوم غالبية الفتيات المحجبات بلبسها بعد تنسيق بلوزة فوقها مع جاكيت ناعم أو كنزة طويلة من التريكو.

إنها من الملابس التي لا تخلو منها خزانة الفتيات إلى جانب لبس البنطلون.

سواء كان لديك تنورة سوداء اللون أو بيضاء أو رمادية فأنت لن تحتاري في كيفية تنسيقها مع بقية الملابس وخاصة عند الخروج من المنزل للذهاب إلى الجامعة أو العمل أو لزيارة الصديقات.

تنورة وجينز

لا يعني ارتداؤك للتنورة أن تتخلي عن الاحتشام طالما أنك اخترت القماش واللون والطول الذي يتناسب مع حجابك وحشمتك.

يمكنك ارتداء تي شيرت بنصف أكمام أو بدون أكمام فوق التنورة وتلبسي فوقها جاكيت من الصوف الناعم أو الجينز فهذا التنسيق من أحدث الإطلالات التي تجعلك عملية ونشيطة ولا تعيق حركتك طوال اليوم.

لا تنسي أن تضعي الطرحة التي تتناسب مع الألوان ويمكنك أن تلبسي حذاء رياضي مع جوارب قصيرة أو حذاء عادي وانطلقي إلى الدنيا بكل ما فيها من حياة.

كما يمكنك أن تختاري فوق التنورة بلوزة فيها بعض الشراشيب وتزيني صدرك ببعض الاكسسوارات التي تُبرز طلتك بالأناقة والحيوية.

 في حال اخترت بلوزة فضفاضة فيجب أن تكون تنورتك مستقيمة وليست عريضة لتحققي التوازن في طلتك، والعكس لو اخترت أن تكون تنورتك فضفاضة فيجب أن تكون البلوزة أو القطعة العلوية ضيقة بعض الشيء.

إليك بعض الموديلات التي تظهر الإطلالة الأنيقة مع التنورة:

تنسيق التنورة

أزياء رياضية للمحجبات:

اخترنا لك هذه المجموعة من أزياء رياضية للمحجبات لأنك لن تُحرمي من مزاولة رياضتك المفضلة فقد اهتمت دور الأزياء بتصميم أزياء للملابس الرياضية التي تتناسب مع المرأة المحجبة لتكون دائمًا بنشاط وطاقتها عالية جدًا:

ملابس رياضية للمحجبات

كيف تنسقين ألوان ملابسك مع الحجاب؟

إذا أردت أن تتعلمي كيفية تنسيق ألوان ملابسك مع حجابك بشكل يميزك ويُظهرك بإطلالة رائعة وجذابة تعبر عن شخصيتك وذوقك إليك ما يلي:

الحجاب الملون

1. عليك عند تنسيق الملابس ألا تدمجي ألوان كثيرة مع بعضها واكتفي بلونين أو ثلاثة وأن تكون الألوان متطابقة مع بعضها.      

2. اختاري لون الحجاب الذي على رأسك بما يتناسب مع ألون ملابسك وذلك من خلال الطرق التالية:

  • إذا كان الحجاب لونه فاتح يتناسب مع ألوان الملابس الغامقة ليظهرها ويخفف من شدتها.
    • كما يمكنك أن ترتدي الحجاب بنفس لون الملابس، أو بلون التنورة أو البنطلون.
    • إذا كان الحجاب مزخرف أو عليه رسومات أو نقوش فيناسبه الملابس ذات الألوان السادة الأحادية، والعكس صحيح إذا كانت ملابسك فيها رسومات أو نقوش فيناسبها الحجاب الأحادي اللون الذي يتناسب مع أحد الألوان التي في الرسومات على ملابسك.
    • مع العلم أن الحجاب الأحادي اللون يتناسب مع كافة الملابس سواء كانت مخططة أو عليها رسوم نباتات أو ملونة.

3. حاولي عند ارتداء الحجاب في آخر تنسيقك ألا يطغى على الملابس من حيث اللون أو الحجم.

الحجاب السادة

4. اختاري لون حجابك بما يتناسب مع لون بشرتك وعينيك:

  • إذا كانت بشرتك فاتحة فيناسبها الألوان الدافئة كاللون الأحمر والبرتقالي والأسود والأصفر.
    • أما البشرة السمراء فيناسبها الألوان الفاتحة كاللون الأبيض والمشمشي.
    • وإذا كانت بشرتك قمحية فيناسبها اللون البيج والأزرق والوردي.

5. لون الحجاب الأسود والأبيض والبيج هي ألوان محايدة يمكن أن تتناسب في التنسيق مع العديد من ملابس المحجبات وهي الحل الأمثل عندما تحتارين في تنسيق الحجاب مع ملابسك.

تنسيق ملابس للمحجبات لفصل الشتاء:

ملابس شتوية للمحجبات

اللون الرمادي والأسود:

في معظم أنحاء العالم من المرجح أن يلجأ الناس إلى الألوان مثل الرمادي والأسود في الشتاء وهما لونان من عائلة الألوان الداكنة ويمكن لمعظم الناس استخدام هذه الألوان دون قيود سواء في الشارع أو في مكان العمل.

سيكون لاستخدام ألوان الخريف مثل الأصفر والبرتقالي جنبًا إلى جنب مع الألوان المحايدة مثل الرمادي الفاتح والداكن تأثير خاص.

  • اللون الأحمر أكثر ملاءمة للمحجبات ذوات البشرة البيضاء ويعزز جمالهن.
  • والأحمر المتوسط ​ وهو ليس شديد القسوة ولا داكنًا للغاية مناسب أيضًا لذوات البشرة الداكنة قليلاً.
  • ويجب على المحجبات ذوات البشرة الداكنة جدًا استخدام لون الكبد الأحمر أو القرمزي.

يمكنك إقران معطف أحمر مع وشاح أسود وحذاء أو ارتداء وشاح أحمر وأسود مع معطف محايد.

لون الخوخ مع الرمادي:

ملابس رمادية للمحجبات

هذا المزيج غير عادي وغير متوقع بعض الشيء لكن لون الخوخ ذو اللون المحايد مع الرمادي الفاتح جذاب للغاية وملحوظ حيث يمكنك ارتداء وشاح أو قميص بلون الخوخ الفاتح مع سترة أو معطف رمادي. يمنح الجمع بين هذين اللونين مظهرًا أنيقًا للفتاة المحجبة.

  • أما بالنسبة للأحذية أو الأوشحة فاستخدمي اللون الأكثر ظهورًا في الملابس.
  • لا يُنصح بارتداء الأقمشة ذات التصاميم المختلفة مثل النمور والنقاط وما إلى ذلك معًا، على سبيل المثال لا يبدو الجمع بين بلوزة مخططة وتنورة منقطة ممتعًا من الناحية الجمالية.