نواعم
مجلة المرأة العصرية

لماذا عليك غسل الوجه بالماء بعد تطبيق المكياج مباشرة؟

غسل الوجه لمكياج أجمل

لا اقصد أبدًا غسيل الوجه بهدف إزالة المكياج ولا حتى لتنظيف البشرة ولا استخدام الغسول أو أي أنواع من الصابون أو الوصفات، ما أقصده حرفيًا هو فقط غسل الوجه بعد تطبيق المكياج مباشرة وذلك للحصول على مكياج مثالي.

هل تجدين ذلك غريبًا؟ هل تعتقدين أن الأمر مضحك؟ ما رأيك بأن أجعلك تغيرين رأيك تمامًا؟ وأن أجعل من غسل الوجه بعد تطبيق المكياج مباشرة واحدة من أهم العادات التي لا يمكنك التخلي عنها في كل مرة تطبقين أي مستحضرات على البشرة؟ اتفقنا.

مشاكل وأخطاء تطبيق المكياج

مشاكل وأخطاء تطبيق المكياج

للأسف فإن تطبيق المكياج لا يتم بطريقة كاملة تمامًا من دون أخطاء أو عيوب أو بعض آثار المستحضرات على البشرة، ولكن يمكن التخلص منها والحصول على مكياج مثالي من خلال غسل الوجه بعد المكياج مباشرة، وهذه المشاكل هي:

  • أثار كريم الأساس والبقع التي يتركها عندما يتم تطبيق كمية أكبر من المعتاد أو عندما يتم توزيعه بشكل خاطئ أو في حال كان كريم الأساس قديم أو جاف وترك قطع صغيرة موزعة على البشرة.
  • أثار البودرة المزعجة والتي تترك ما يشبه الطحين أو القطع الصغيرة بعد تطبيق القليل منها على كريم الأساس أو عند التعرق خلال وضعها.
  • تجمع كريم الأساس والبودرة حول الحاجبين.
  • وصول المسكارا وتلطخ البشرة المحيطة بالعين بها.
  • أثار المسكارا الجافة التي تشبه القطع الصغيرة التي تنتشر على الوجه.
  • وغيرها الكثير من المشاكل.

غسل الوجه بعد المكياج

غسل الوجه بعد المكياج

كل المشاكل السابقة وغيرها يمكن التخلص منها من خلال غسل الوجه بعد المكياج لكن لماذا؟ وكيف؟

هذا لأن الأمر يعمل على إزالة الكمية الزائدة عن الحاجة من مستحضرات التجميل بالإضافة إلى أنه يعزز من جمال طبقات المكياج ويزيد من دقة مدها وتوزيعهم، وبالتالي ستحصلين على مكياج مثالي فقط بالاعتماد على القليل من الماء.

والأمر لا يتوقف هنا بل سوف تضمنين مكياج ثابت لساعات وساعات بدون سيلانه أو تخربه أو الحاجة لتعديله والأهم هو اختفاء أثار العرق المزعجة والمعان البشرة غير المحبب.

طريقة غسل الوجه بعد المكياج

طريقة غسل الوجه بعد المكياج

للتخلص من كل المشاكل التي ترافق وضع المكياج وللحصول على مكياج ثابت عليك اتباع الخطوات التالية:

  • تطبيق المكياج بالشكل المعتاد
  • ترطيب يديك بالماء ومن ثم الطبطبة وتوزيع الماء على البشرة.
  • باستخدام منديل ورقي نظيف يتم تمريره على البشرة بأسلوب الطبطبة لإزالة المياه والحصول على المظهر المثالي للمكياج.
  • الآن يمكنك إتمام تطبيق المكياج (في حال غسل الوجه قبل مكياج العيون والشفاه) أو يمكن اعتبار أن مكياجك جاهز (عند القيام بالأمر بعدهما).

ملاحظة

يتم ذلك بشكل عادي قبل تطبيق الماسكارا وأحمر الشفاه وفي حال تم الأمر بعدهما يجب توخي الحذر من عدم وصول الماء إلى الرموش أو إلى الشفاه وأن يقتصر غسل الوجه على البشرة بالكامل والمنطقة المحيطة بهما وذلك حتى لا تسيل الماسكارا ويُخرب كامل مكياج العيون وحتى لا يُمسح أحمر الشفاه.

ما رأيك الأن؟ صحيح هي خطوات بسيطة ولكن مفعولها سحري، لذا وقبل أي شيء عليك تجريبها بنفسك، ففي كل مرة لا يعجبك مظهر المكياج أصبح بإمكانك تحويله إلى مكياج مثالي فقط في الماء.

قد يعجبك:

قد يعجبك ايضا