هل تبحثين عن المكياج المناسب لملامحك؟ إذن إليك أنواع مكياج العيون حسب شكلها

10 أشكال للعيون مع نوع المكياج المناسب لكل منها

تمامًا كما الفستان المناسب لشكل جسمك، تمامًا كما لون كريم الأساس المطابق للون بشرتك، يمكن لمثل تلك الاختيارات الصحيحة أن تحدث فرق هائل وأن تظهرك كما تحبين ولكن ماذا لو لم يكن الاختيار صحيح؟ والأمر ذاته مع المكياج لذا إليك دليلك في أنواع مكياج العيون حتى يكون بالفعل مكياجك مناسب.

الأمر يعتمد على خطوتين: تحديد شكل عينك ومن ثم المكياج المناسب لها، وقبل البدء في أنواع مكياج العيون الـ 10 التالية لنتفق على ما يلي: يمكن للرموش أن تكون أسهل الطرق لتغير شكل العيون بدون مكياج، والمكياج السموكي هو منقذك عندما لا تكونين واثقة من مكياجك لأنه يناسب معظم العيون.

أنواع مكياج العيون حسب شكلها

أنواع مكياج العيون حسب شكلها

هل أنت مستعدة؟ أحضري المرآة وأدوات مكياج العيون ولنبدأ بالخطوات كما يلي: تحديد شكل العيون – التأكد من بعض الملاحظات حول الماسكارا وغيرها – اختيار الآي لاينر وتطبيقه بالطريقة المناسبة – اختيار شكل وألوان الآي شادو.

1 – مكياج العيون العميقة

هل عظمة العين (العظمة تحت الحواجب) بارزة نحو الأمام أكثر من عينك أو من الجفون؟ إذن هنا تحتاجين إلى إعطاء عينك المزيد من الحجم والبروز من خلال اختيار الرموش الكثيفة ولكنها بنفس طول رموشك أو الاعتماد على الماسكارا المكثفة.

الآي لاينر

خط دقيق من الآي لاينر الأسود أو يمكنك الاعتماد على الآي لاينر بألوان أخرى، مع التأكد أن تكون الرسمة ناعمة بدون وصول جناح الآي لاينر إلى عظمة العيون أي بدون أن ينكسر الخط لأن ذلك سوف يزيد من حدة عمق عينيك، ويمكنك التخلي تمامًا عن الآي لاينر.

قد يعجبك: رسم الحواجب بالقلم … كل ما أنت بحاجته هو قلم الحواجب مع 8 خطوات ونجنب الأخطاء

الآي شادو

يجب الاعتماد على الألوان الفاتحة وتجنب الألوان الداكنة وذلك لإعطاء مساحة لجفونك، يمكنك الاختيار بين الألوان المضيئة مثل: الوري الفاتح – درجات البيج وصولًا إلى المشمشي – الدايمند (الألماسي).

2 – مكياج العيون الظاهرة (الجاحظة)

تكون العيون جاحظة عندما يكون الجفن بارز أكثر من عظمة العيون بحيث يظهر جزء كبير منه، وفي هذه الحالة تحتاجين إلى التقليل من هذا البروز من خلال تطبيق الألوان الداكنة لخلق مظهر مشابه للظل، والمكياج السموكي هو الاختيار الأفضل بالنسبة لك.

الآي لاينر

يجب تجنب الآي لاينر بالألوان والاعتماد على الكحل الأسود فقط، برسمة قوية واضحة وفي حال كانت عيونك جاحظة دائرية يتم اختيار رسمة عيون القطة أما في حال كانت لوزية فيتم اختيار رسمة أكثر بساطة.

الآي شادو

لتطبيق المكياج السموكي يتم اختيار الألوان الداكنة مع تدرجاتها، فيتم تطبيق اللون الداكن على الجفن المتحرك ومن ثم دمجه وتوزيعه مع تدرجاته باتجاه الأعلى أو باتجاه زاوية العين الداخلية.

3 – مكياج العيون البعيدة عن بعضها

تكون العيون بعيدة عن بعضها (متباعدة) في حال كانت المسافة الفاصلة بين عينيك (بين زاويتي العيون الداخلية) أكبر من حجم عين واحدة وفي هذه الحالة يتم كسر هذه المسافة وتطبيق مكياج يعمل على إعطاء مظهر متقارب للعين، وبالنسبة للماسكارا يجب التأكد من أن يتم تطبيقها على الرموش عند زاوية العين الداخلية وعدم تجاهل ذلك.

الآي لاينر

يتم اختيار شكل آي لاينر حسب حجم عينك ولكن لا بد أن يسير مع خط الرموش ويصل حتى أقصى الزاوية الداخلية للعين أي ابتعدي عن إيقاف خط الكحل قبل نهاية مدمع العين مع تجنب اختيار الآي لاينر بألوان غير الأسود.

الآي شادو

يمكنك الاعتماد على المكياج السموكي كما يمكنك تطبيق أي شادو بألوان معتدلة بين الداكنة والفاتحة، فيتم تطبيق اللون الداكن على الجفن بالكامل بحيث يتجه التدرج اللوني نحو الأعلى وليس نحو مدمع العين.

4 – مكياج العيون القريبة

تكون العيون قريبة من بعضها (متقاربة) في حال كانت المسافة الفاصلة بين عينيك (بين زاويتي العيون الداخلية) أقل من حجم عين واحدة وفي هذه الحالة سوف نعمل على إظهار هذه المسافة كما لو كانت أكبر، وهنا لا بد من تطبيق القليل من الهاي لايتر عن مدمع العين.

بالنسبة للماسكار يجب أن يتم تكثيف الرموش وتطويلها في الطرف الخارجي أما بالنسبة للرموش القريبة من مدمع العين فيتم تطبيق كمية أقل من الماسكارا.

الآي لاينر

بالنسبة للآي لاينر يمكنك اختيار أي لون يناسب لون عينك، والأهم هو تطبيق الرسمة الصحيحة وهي التي تسحب العيون نحو الخارج مع تجنب وصول الكحل حتى الزاوية الداخلية لمدمع العين أي يمكنك إيقاف الرسمة بشكل تدريجي قبل ذلك.

الآي شادو

يتم اختيار الآي شادو بألوان فاتحة مضيئة، متدرجة بداية من طرف العين الخارجي (الدرجات الداكنة) ووصولًا إلى مدمع العين مع الدرجات الفاتحة، كما يمكنك اعتماد مظهر اللا مكياج أو المكياج الطبيعي.

قد يعجبك: تطبيق مكياج عيون خفيف خطوة بخطوة

5 – مكياج العيون المبطنة

في حال كان الجلد تحت عظمة العين يغطي الجفن بشكل كبير أو كامل عندها تكون عيونك مبطنة، وعندها سيكون عليك العمل على إعطاء الجفن المزيد من المساحة، وبالنسبة للماسكارا في هذه الحالة فيجب اعتماد المكثفة وليس المطولة.

الآي لاينر

يمكنك تجنب تطبيق الآي لاينر كما يمكنك الاعتماد على الألوان المتنوعة ومهما كان اختيارك منها سيتوجب عليك رسم خط دقيق ناعم مع تجنب وصوله إلى حدود الجلد تحت عظمة العين حتى لا يزيد من حدة الطية.

الآي شادو

عليك الاعتماد على الألوان المتدرجة كما يلي: الألوان الفاتحة في الجزء القريب من الرموش ومن ثم الألوان الداكنة بشكل تدريجي حتى الوصول إلى بداية عظمة العين، بحيث يتم منح عيونك مظهر من الظل يخفف من حدة التغطية.

6 – مكياج العيون الآسيوية

هل عيونك آسيوية؟ أي أن جفنك يبدو كما لو كان موحد مع الجلد تحت عظمة الحاجب، أي لا تظهر عظمة الحاجب ولا يوجد ما يفصل بين الجفن والجلد أعلاه، عندها سيتوجب عليك توضيح هذا الفاصل، أما بالنسبة للماسكارا فلا بد من الاعتماد على الماسكارا المكثفة والمطولة.

الآي لاينر

آي لاينر ناعم بشكل يتماشى مع شكل العين، ويمكنك اختيار ألوان عديدة ولكن يفضل أن يتم الاعتماد على الأسود أو البني، وعلى رسمة الآي لاينر أن تسحب العين نحو الأعلى وتجنب الرسمات التي تعطيها شكل منحني نحو الأسفل.

الآي شادو

تحديد عظمة العين بالآي شادو الداكن من خلال تطبيق الظلال الداكنة على الجفن وصولًا إلى عظمة العين بشكل مدرج ومن ثم الألوان الفاتحة في المنطقة القريبة من الحاجبين، مع تطبيق خط دقيق من الآي شادو بمحاذات الرموش السفلية.

7 – مكياج العيون الناعسة

هل عيونك تأخذ شكل منحني نحو الأسفل؟ إذن أنت تملكين العيون الناعسة، وهنا ما عليك إلا الاعتماد على أنواع مكياج العيون التي تضمن لك سحبها نحو الأعلى، أما بالنسبة للماسكارا فيتم اختيار المكثفة والمطولة.

الآي لاينر

يفضل الاعتماد على الآي لاينر الأسود، وتحديدًا رسمة عيون القطة التي تتماشة مع شكل العيون من بداية مدمع العين حتى وسط الجفن ومن ثم تتجه نحو الأعلى بحيث تسحب عيونك وتعطيها شكل لوزي.

الآي شادو

بالنسبة للآي شادو يجب أن يتماشى مع رسمة الآي لاينر (عيون القطة) أي في الجهة الخارجية للجفن يتم تطبيق الألوان الداكنة مع رفع العين، ومن ثم بشكل تدريجي باتجاه مدمع العين مع الألوان الفاتحة، كما أن المكياج السموكي مناسب جدًا ويمكنك الاعتماد عليه.

8 – مكياج العيون اللوزية

عيونك لوزية؟ أي أنها بشكل متطاول ومرفوعة قليلًا في الجهة الخارجية؟ إذن يمكنك تطبيق الكثير من أنواع مكياج العيون فمعظمها مناسب لك، وخاصةً أن كل ما هناك هو الحفاظ على شكل العين وجعل كل المكياج متماشي معه، بالنسبة للماسكارا يمكنك اختيار ما تفضلين منها.

الآي لاينر

يمكنك الاعتماد على لون الآي لاينر المفضل بالنسبة لك، أما عن الرسمة فيتم اختيرا رسمة بسماكة متوسطة للخط بحيث يتم تطبيقه بشكل مساير لعينك مع رسم جناح دقيق له يتجه قليلًا نحو الأعلى، بالإضافة إلى تجنب وصوله إلى نهاية مدمع العين.

الآي شادو

تطبيق الآي شادو بألوان متدرجة من الداكن عن طرف العين الخارجي وصلًا إلى الألوان الأفتح عند مدمع العين مع التأكد من دمجها بشكل جيد.

9 – مكياج العيون الدائرية

هل عينك لا تتخذ شكل متطاول؟ هل المساحة البيضاء الظاهر حول البؤبؤ شبه متقاربة؟ إذن عيونك دائرية، وهنا سيتم تطبيق أنواع مكياج العيون التي تسحبها نحو الخارج والأعلى لتعطيها شكل لوزي.

بالنسبة للماسكار يجب أن يتم تكثيف الرموش وتطويلها في الطرف الخارجي أما بالنسبة للرموش القريبة من مدمع العين فيتم تطبيق كمية أقل من الماسكارا.

الآي لاينر

آي لاينر يمنحها شكل لوزي يبدأ دقيق عند مدمع العين ومن ثم يأخذ بالتدرج في السماكة باتجاه الخارج من ثم رسمة تشبه شكل عيون القطة ولكنها أبسط.

الآي شادو

المكياج السموكي مناسب لك إلى حد بعيد، ويمكنك كذلك الاعتماد على الآي شادو الداكن عند الجزء الخارجي ومن ثم تدريجيًا حتى الألوان الفاتحة باتجاه مدمع العين.

10 – مكياج العيون الضيقة

تشعرين أن عيونك صغيرة؟ إذن أنواع مكياج العيون المناسبة لك هي تلك البسيطة التي تمنح عيونك مساحة إضافية وتجعلها بحجم أكثر.

بالنسبة للماسكارا فلا بد من تكثيف وتطويل الرموش ويمكنك الاعتماد على الرموش المغناطيسية أو اللاصقة مع التأكد من كبسها نحو الخارج، ويمكن لتطبيق الهاي لايتر أن يمنح عينك المزيد من الإشراق.

الآي لاينر

آي لاينر أبيض داخل العين بحيث يعطي مساحة إضافة، ويمكنك تطبيق الآي لاينر الأسود على الجفن من الخارج بدون أن يصل إلى داخله.

الآي شادو

بالنسبة للآي شادو يجب الاعتماد على الألوان الفاتحة الزاهية والتي تكون متدرجة من بداية مدمع العين وصولًا إلى الطرف الخارجي ولكن حتى الدرجات الداكنة يجب أن تكون من ضمن الألوان فاتحة أي لا بد من تجنب تطبيق الألوان الأغمق.

قد يعجبك: خطوات تكبير العيون بالمكياج


الأمر ليس بهذه الصعوبة ولا يتم بمجرد تطبيق الخطوات الموجودة في فيديو ما عن مكياج العيون بغض النظر عن شكلها… فالأهم أن يكون اختيارك من بين أنواع مكياج العيون هو الاختيار المناسب لك وهذا فقط هو المفتاح.

المزيد حول مكياج العيون:

المصادر

قد يعجبك ايضا