أسرار الأناقة

موديلات فساتين سهرة اختيار لتكوني مميزة في سهراتك

عند اختيار فستان للسهرة التي تريدين الذهاب إليها يجب عليك أن ترتدي فستانًا يناسب شكل جسمك، فكيف تعرفين أنك بحاجة إلى الزي المناسب؟ إليك الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار فساتين السهرة وفقًا لجسمك.

كل امرأة لها شكل معين لجسمها فهناك النحيفة والممتلئة، وهناك الطويلة والقصيرة، وهناك التي يكون محيط صدرها كبير وهناك من هي محيط صدرها صغير وهكذا…. تعالي معنا وتعرفي على أهم الخطوات التي عليك اتباعها عند اختيار فستان السهرة الخاص بك مع الاطلاع على أحدث موديلات السهرة التي اخترناها لك لتتمتعي باختيار أفضل التصاميم المناسبة لك ولمناسبتك سواء كانت لحضور حفلة زفاف أو خطوبة أو أعياد الميلاد.

موديلات فساتين سهرة تناسب شكل جسمك

كل جسم له شكل معين يُناسبه فستان مثالي فإذا كنت ترغبين في العثور على الفستان المثالي لنفسك فعليك أولاً أن تعرفي جسمك جيدًا.

هناك أربعة أنواع من أشكال الجسم:

فستان سهرة للمرأة التي جسمها على شكل الكمثرى:

نوع جسم الكمثرى هو نوع جسم شائع بين النساء بشكل عام، وأبرز ميزة من نوع جسم الكمثرى هو الخصر الرقيق والوركين الواسعين، لذلك يجب الانتباه بعناية لاختيار نماذج لباس المساء لإخفاء الوركين حيث تعتبر الفساتين ذات الحجم الضيق وحجم التنورة مثالية لإخفاء الوركين، أيضًا تعتبر فساتين السهرة ذات القبة أو الصدر من بين التصاميم التي يمكنك اختيارها لجذب الانتباه إلى الجزء العلوي من جسمك.

وإذا كان لديك أكتاف ضيقة، يمكنك اللجوء إلى الفساتين التي تكشف عن الأكتاف.

وإذا كان لديك الوركين عريضين مقارنة بالجزء العلوي من جسمك فيجب تجنب فساتين السهرة الضيقة والنحيفة التي تجعل الوركين ظاهرين.

فستان سهرة للمرأة التي جسمها على شكل تفاحة:

إذا كان لديك كتفان عريضان وممتلئان، ولديك صدر كبير بعض الشيء، ووركين مسطحان فجسمك على شكل تفاحة حيث الجزء الأوسط من الجسم سميك والذراعين والساقين رقيقة.

وما يجب مراعاته عند اختيار الملابس حسب نوع جسم التفاحة هو إزالة الانتباه عن منطقة الخصر حيث يمكنك القيام بذلك عن طريق تسليط الضوء على منطقة صدرك وساقيك.

كما يمكنك لفت الانتباه إلى منطقة الصدر بفتحة V عميقة على الصدر، أو يمكنك أن تبدين رائعة من خلال جذب الانتباه إلى ساقيك من خلال نموذج فستان سهرة ضيق.

كما هو مبين في هذا التصميم المميز:

فستان سهرة للمرأة التي شكل جسمها مستطيل

إذا كان لديك نوع جسم مستقيم فالشيء المهم بالنسبة لك هو خلق وهم من الخطوط المنحنية لإخفاء استطالة جسمك.

في البداية عليك الابتعاد عن جميع الموديلات التي فيها خصر حتى لا تُظهرك بشكل غير جميل كما هو مبين في هذا التصميم المميز بلون خمري ومن القماش المطرز الرائع الذي ينسدل على جسمك ليعطيك التناسق الرائع، مع قصة على الصدر لتبرز معالم جسمك وجماله:

فساتين سهرة للسيدة التي صدرها كبير:

وأكبر عيب لدى النساء ذوات الثدي الكبير هو أنهن لا يستطعن ​​ارتداء أي ملابس نموذجية وأول شيء يجب عليك فعله هو اختيار نموذج حمالة صدر تُظهر صدرك صغيرًا.

وعند اختيار الفستان تجنبي النماذج التي تُظهر الصدر كبيرًا واختاري ما يجعل الصدر أصغر، من خلال اختيار القصات المناسبة لذلك بحيث تبتعدي عن القصات التي تحت خط الصدر بل أن تكون في الخصر.

فساتين سهرة للسيدة التي صدرها صغير:

إذا كان ثدييك صغيرين فيمكنك ارتداء أي فستان تريدين طالما اخترت ما يُناسب شكل جسمك واختيار حمالة صدر سيليكون تُظهر الصدر أكبر من حجمه.

اختاري التصاميم التي لها خط من الرقبة حتى الخصر ليبدو صدرك بمظهر أكثر أناقة وامتلاء.

اختيار النسيج المناسب لفستان السهرة

اختيار الأقمشة لفستان السهرة أمر ضروري بحيث تختاريه من النوع الذي لا يجعلك تترددين عند ارتدائه كأن تختاري الدانتيل فهو مناسب، وأن تنتبهي إلى نوع القماش الذي لا يتجعد، واختيار القماش الذي يجعلك تتحركين بحرية دون تعقيدات.

التفتا:

فالتفتا هو النسيج الأكثر تفضيلاً لفساتين الزفاف والخطوبة، وخاصة إذا كان لديك بشرة حساسة للغاية فمن الأكثر دقة اختيار التفتا الحريري بدلاً من التفتا الاصطناعي وأن تنوعي بين ألوانه من ألوان الباستيل إلى الألوان الزاهية.

الأورجانزا:

وهو نسيج رقيق ذو نسيج متناثر ولكنه شفاف ويجب استخدامه مع الأقمشة الأخرى حيث يستخدم بشكل خاص على التنانير.

الساتان:

هي واحدة من أكثر أنواع الأقمشة المستخدمة لفساتين السهرة المفضلة وفساتين الزفاف ومن الأقمشة التي رافقت التصاميم من الماضي إلى الحاضر مع سطوعها وكثافتها ومظهرها الناعم، فهو قماش غير قابل للتجعيد.

الشيفون:

رقيق وشفاف وهذا النسيج لا يزال واحدًا من الأقمشة الأكثر استخدامًا على نطاق واسع، إنه نسيج شفاف في سمكه مثل الأورجانزا لكنه يختلف عن الأورجانزا لأنه ملفوف.

يجب عليك استخدام الشيفون الشفاف مع بطانة فهو خيارًا رائعًا.

تأملي هذا الفستان الرائع بلون البيج من الشيفون الهفهاف الذي يتدلى على كامل الجسد من الخصر والصدر والأكمام من الشيفون المطرز ليضفي على الفستان الأناقة والرقي والتصميم المميز:

الحرير:

إنه قماش مرن وفاخر لأنه نسيج مناسب لأشهر الصيف مع سطوعه المميز، لكن الحرير هو نسيج صعب يمكن أن يتأثر حتى بقطرة ماء.

موديلات فساتين سهرة

إليك بعص التصاميم لموديلات فساتين سهرة اخترتها لك من أجل حضور حفلات الزفاف أو الخطوبة أو أعياد الميلاد التي تخصك.

فساتين بقبة حول الرقبة:

فالفستان الفيروزي من الجورسيه الناعم الذي يتدلى على كامل الجسم، مع قصة على الخصر وبقبة دائرية كالورد حول الرقبة لتبرز جمالها، وبدون أكمام، فستان طويل فضفاض يعطي للجسم الأناقة والرقي:

أما الفستان الثاني في الوسط بلون أبيض تتناثر الورود عليه بلون أزرق لتعطي للفستان الأناقة اللازمة لكل مناسبة، والفستان يتدلى على الجسم برتابة مع قصة الرقبة المدورة حول العنق مزينة بزركشة من اللونين الأبيض والأزرق الذي تلونت به الورود التي تناثرت على قماش الفستان:

والفستان الثالث من الجورسيه المطوي بطيات متتالية على بعضها بألوان زاهية من الزهري إلى الأبيض فالسماوي الفاتح بتدرجاته، أناقة ورقي لكل مناسبات السهرة:

هذه الفساتين الثلاثة تُناسب سهرات الخطوبة أو حفلات أعياد الميلاد الخاصة بالأقارب والأصدقاء.

فستان سهرة للمحجبات:

لا تقتصر فساتين السهرة على المرأة غير المحجبة بل أن هناك عدة تصاميم لفساتين السهرة للمرأة المحجبة (التي أصبحت ذات اهتمام الكثير من المصممين لتصميم أزياء لها تُناسب أنواع المناسبات التي تحضرها دون ارتباك) كهذا الفستان بلون خمري حيث يتألف الفستان من قطعتين الأولى وهي الفستان الأساسي بلون خمري سادة بدون قصات وبدون أكمام مع تطريز ناعم على طول وسط الفستان، وفوقه فستان مفتوح من الجورسيه الناعم بأكمام وتطريز على طول الأكمام بنفس النقشات التي على الفستان الداخلي.

أنت أنيقة ومتميزة حتى في حجابك وفي كل المناسبات:

فستان سهرة رمادي:

يتميز هذا التصميم بأنه يُناسب كل الأذواق فهو من القماش المطرز من الرقبة وحتى الخصر والتنورة بلون رمادي سادة ودبل كلوش لتعطي النحافة للخصر والرشاقة لكامل الجسم، والأكمام بنفس التطريز الذي على أعلى الفستان ويصل إلى ثلاثة أرباع اليد.

أناقة وتميز في هذا التصميم الرائع:

فستان من البوليستر:

هذا التصميم لفستان سهرة مميز بلون النيلي الغامق مصنوع من قماش البوليستر، بأكمام قصيرة ورقبة مستديرة، ومزخرف بالزهور حيث على الصدر شفاف وينسدل على باقي الجسم بقصة تظهر شكل الجسم المتناسق:

فستان سهرة أسود قصير:

لا تترددي في ارتداء فستان سهرة قصير وبلون أسود كما هذا التصميم الرائع من الشيفون وبقصة على طرف الكتف لتبرز جمالك وتعطي لجسمك الخطوط التي تُظهره بالأناقة والجمال:

فستان سهرة أسود بقصة على كتفه اليسار:

تصميم رائع وهادئ بلون أسود من القماش الأنيق الذي يبرز معالم جسمك، وبكتف واحد من اليسار، مع كشكشة على كامل الخصر وحزام بوردة من نفس لون الفستان:

فستان سهرة أسود مع خطوط بلون ذهبي:

تتداخل الخطوط الذهبية في هذا الفستان مع اللون الأسود لتبرزه بشكل أنيق وجذاب وتُخرجك من اللون الأسود السادة المتعارف عليه:

randa kanbar

كاتبة ومحررة من سوريا حاصلة على شهادة الحقوق من جامعة دمشق واعتبر كتابة المقالات بمختلف مواضيعها مهم جدًا وخاصة فيما يتعلق بالمرأة العربية من ناحية الجمال والصحة والعناية بأسرتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا