أسرار الأناقةأناقة

فساتين سهرة للمحجبات أناقة وتميز

فستان السهرة هو فستان يتم ارتداؤه في الحفلات الرسمية وشبه الرسمية حيث يتميز بمواصفات معينة لا يمكن ارتداؤه إلا في المناسبات المحددة ومن هذه الفساتين هناك فساتين سهرة لمناسبات الزفاف أو خطوبة أو أعياد الميلاد.

ولا تقتصر فساتين السهرة على المرأة العادية التي لا ترتدي الحجاب فقد طورت معظم دور الأزياء خططها وأصبحت تصمم فساتين سهرة للمحجبات وفي هذا المقال اخترت لك بعضًا من هذه الفساتين والطرق التي يمكنك اختيار فستان يُناسب جسمك والمناسبة التي ستحضرينها فتعالي معنا:

فساتين سهرة للمحجبات

أجمل الفساتين

أخذت دور الأزياء في الآونة الأخيرة بالتنافس فيما بينها لتصميم مختلف الأزياء التي تُناسب النساء المحجبات بحيث لا تقتصر العروض على المرأة العادية بل يمكن للمرأة المحجبة ارتداؤها لتكون إطلالتها رائعة وبنفس الوقت محتشمة.

وقد حرصت دور الأزياء على أن تنوع في الأقمشة وفي الموديلات لتتوافق مع ما هو عصري ويتماشى مع موديلات السهرة الأخرى.

النقاط المهمة لاختيار فساتين سهرة للمحجبات

تُستخدم فساتين السهرة في مناسبات مختلفة مثل حفلات الزفاف والخطوبة وحفلات العمل الرسمية وحفلات العشاء الودية وحفلات أعياد الميلاد وما إلى ذلك حيث تحب المرأة دائمًا الظهور بأفضل طريقة ممكنة في الحفلات والاحتفالات الرسمية وغير الرسمية وإثارة إعجاب الآخرين.

لتحقيق هذا الهدف يكون اختيار وشراء الأحذية والملابس المناسبة في بعض الأحيان مهمة مرهقة ومملة.

بعض النساء يشترون الملابس التقليدية والكلاسيكية بينما تحاول أخريات شراء أحدث صيحات الموضة ولا يتخلفن عما يسمى بالموضة مما يجعل المرأة تنخرط أحيانًا في الموضة لدرجة أنها تنسى الانتباه إلى شكل جسدها وعمرها ووضعها الاجتماعي.

فيما يلي سأقدم لك شرحًا موجزًا ​​لكيفية اختيار فستان الحفلة المناسب أو فستان سهرة للمحجبات بشكل خاص وفقًا لعمرك وجسمك وبالطبع مناسب للحفلة التي ستحضرينها.

لاختيار فستان سهرة للمحجبات من المهم جدًا مراعاة النقاط الأساسية التالية:

  • حاولي دائمًا اختيار الملابس التي تظهر قوتك وتظهر جمالك أكثر حيث أن هناك بعض الموديلات التي تكون مثيرة للاهتمام إلا أنها تضفي على المحجبة عدم الثقة بنفسها بمعنى لا تقلدي غيرك من النساء بل كوني أنت وليكن فستانك هو انعكاس لشخصيتك.
  • لا تحاولي من خلال اختيار فستان السهرة أن تظهري عنقك أو قدميك للفت الانتباه إليه فأنت محجبة ومحتشمة ويجب تغطية هذه المناطق تمامًا.
  • لا تبالغي في الأزياء المزركشة والتي تحتوي على خطوط مبهرة كثيرة بل اختاري الفستان الأنيق والمرتب الذي يعطي البساطة مع الأناقة دون مبالغة إضافة لعدم مبالغتك في وضع الكثير من المكياج واعلمي أن ابتسامتك الدائمة وحضورك الرائع سيطغى على حضورك في المناسبة مع الآخرين.
  • عند شراؤك لفستان السهرة قومي بقياسه وجربي الحجاب فوقه للتأكد بأنه يُناسب لون بشرتك ويغطي نقاط الضعف في جسمك ويجعلك تبدين جميلة ومناسب لك وأنت ترتدينه.
  • إذا كان أحد أجزاء جسمك كبيرًا (الأرداف، الصدر) فمن المستحسن استخدام الألوان الداكنة.
  • يجب أن ترتدي النساء ذوات الصدور الكبيرة فساتين مناسبة تُخبئ كبر الصدر ويجب على النساء ذوات الوركين الكبيرة ارتداء فساتين طويلة تخفي كبر الأرداف.

فستان سهرة للمحجبات تتناسب مع لون البشرة:

بالإضافة إلى ضرورة اختيار فستان السهرة العصري ومراعاة تناسبه مع حجم جسمك وشكلك حاولي اختيار الملابس التي تتناسب مع لون بشرتك، على سبيل المثال: إذا كان اللون الأزرق الكربوني هو لون العام (اللون الذي يغلب على أغلب الفساتين) فلا تختاريه لمجرد أنه حديث والكثيرات من النساء يرغبن به.

ضعي في اعتبارك لون بشرتك أولاً ثم لون ملابسك وفيما يلي بعض النصائح لألوان مختلفة للبشرة سوف نلفت انتباهك إليها:

لون البشرة الفاتح:

إذا كان لون بشرتك فاتحًا جدًا فمن الأفضل ارتداء فستان السهرة الداكن اللون لأن الملابس ذات الألوان الزاهية تجعلك تبدين باهتة.

لون البشرة القمحي:

إذا كانت بشرتك لونها قمحي أو قريبة إلى الأصفر فمن الأفضل استخدام ألوان أفتح. هذا سيجعل بشرتك تبدو أكثر توازنًا.

لون البشرة الداكن:

إذا كنت من هؤلاء الأشخاص ذوي البشرة الداكنة فنحن نقترح عليك تجربة فستان سهرة ذو لون فاتح لأن الألوان الفاتحة تجعلك مشرقة أكثر وتُظهر جمال لون بشرتك.

لون البشرة الزيتوني:

يمكن بالإضافة إلى الألوان الداكنة أن ترتدي ألوان أخرى مثل الألوان الفاتحة أو النيون وسيكون خيارًا مثاليًا لألوان فساتين السهرة.

اختيار فستان سهرة على شكل جسمك:

يجب أن تعرفي شكل جسمك هل هو يشبه الكمثرى أو الساعة الرملية أو على شكل التفاحة لأن الاختيار الصحيح يزيد من إطلالتك ويخفي العيوب التي في شكل جسمك (كإخفاء الأرداف الكبيرة، أو تكبير الصدر الصغير، أو تصغير الصدر الكبير).

اختاري فستان السهرة على مقاسك:

وذلك من خلال معرفتك بمقاسات عدة مناطق في جسمك وهي (الخصر والصدر والأرداف) ومن خلال معرفة هذه المقاسات اختاري الفستان الذي يتناسب مع هذه القياسات بحيث لا يظهرك بأنك ترتدين فستانًا أضيق ولا أت ترتدي فستانًا أوسع.

أجمل فساتين سهرة للمحجبات

اخترنا لك في هذا المقال عدة موديلات من فساتين سهرة للمحجبات لتختاري منها ما يتناسب مع المناسبة التي ستحضرينها وبأجمل إطلالة ممكنة:

فستان سهرة أسود:

فستان سهرة أسود

فستان سهرة طويل باللون الأسود يُناسبك لحضور حفلة خطوبة أو زفاف إنه أكثر من رائع يبرز جمال الجسم.

من القماش الناعم المغطى بقماش من ناحية الصدر والأكمام الطويلة على حجم اليد بطبقة من الشيفون المفرغة ويصل طول الفستان حتى الكاحل.

يزينه الحجاب البيج الذي يعطيه الأناقة والرقي.

فستان أخضر أنيق:

فستان أخضر أنيق

قليل من النساء تخترن اللون الأخضر الداكن لفساتين السهرة لكن هذا الفستان الجميل يعطي الأناقة والرتابة مع البساطة لهذا اللون المميز.

وكأن هذا الفستان مؤلف من قطعتين إلا أنه من قطعة واحدة ولكن من نوعين من القماش حيث التنورة من القماش السادة المنسدل بشكل سلس على كامل الجسم إضافة للقطعة من الأعلى التي تنسدل حتى تغطي الأرداف بقماش مورد بنقوش تفصلها من الخصر بقماش من نوع قماش التنورة.

الحجاب على الرأس كان قريبًا من نوع قماش التنورة وبنفس اللون لتعطي للفستان الأناقة والجمال والرتابة.

يمكنك أن تستخدمي هذا الفستان لحفلة خطوبة أو زفاف.

فستان سهرة لامع زهري:

فستان لامع زهري

لا تترددي في أن تختاري الألوان الزاهية التي تعطي الهدوء والأناقة لك في المناسبات.

اخترت لك هذا الموديل لفستان سهرة للمحجبات بلون لامع زهري يصل طوله إلى الكاحل ويتزين بأن قماشه من النوع الناعم والمزركش بالرسوم الناعمة التي تبدأ من الأعلى وتنتهي إلى الأسفل بأناقة ورتابة.

على الخصر يتوسط حزام مع عقدة جميلة تضفي أناقة عليه والأكمام على حجم اليد.

أما الحجاب الزهري فوقه فيزيد من أناقته وجماله، فستان يناسب الجسم الناعم والشكل الجميل.

فستان أبيض مكشكش:

فستان أبيض مكشكش

لحضور حفلة عمل في الهواء الطلق أو أعياد الميلاد في الهواء الطلق أيضًا يمكنك ارتداء هذا الفستان الذي يصلح لأن ترتدينه ما بعد الظهر وحتى المساء.

لونه أبيض وطوله يصل إلى أقرب نقطة من الكعب والقسم الأعلى سادة ليس فيه أي قصة أما تنورة الفستان فتتألف من عدة طبقات على شكل كشكش متناسق وناعم.

الحجاب المنسدل على طرف الكتف بلون وردي يعطي للفستان أناقة ورتابة.

فستان أبيض مع بنطال:

فستان أبيض مع بنطال

في هذا الفستان الجميل للسهرة والذي يناسب المحجبات ستكونين مختلفة عن باقي النساء اللواتي في الحفلة فأنت أنيقة وعصرية والفستان مريح جدًا.

أبرزي أنوثتك الجميلة وجمال جسمك مع هذا الموديل العصري والأنيق.

يتألف هذا الفستان من عباءة تغطي ما تحتها من لباس، ولون العباءة أبيض وعليها كشاكش من ناحية الأكتاف تتدلى إلى الخصر في المنتصف ثم ينسدل على طول البنطال وبصورة أنيقة ليلف طول البنطال مع شاحط من الوراء.

يزيد من أناقة الفستان هذه الورود المنقوشة على الفستان التي تتناثر لتتجمع عند الكتف أو عند الخصر.

أما الحجاب فهو يزيد من أناقة الفستان بلون بيج قريب من لون الورود على جانبي العباءة.

كما اخترت لك هذه الموديلات الرائعة لفساتين سهرة للمحجبات:

فستان سهرة بنفسجي:

فستان بنفسجي

فستان سهرة ناعم رمادي:

فستان ناعم رمادي

فستان سهرة أحمر أنيق:

فستان أحمر أنيق

فستان أسود للسهرة على شكل عباية:

فستان العباية

فستان سهرة رمادي داكن:

فستان رمادي داكن

randa kanbar

كاتبة ومحررة من سوريا حاصلة على شهادة الحقوق من جامعة دمشق واعتبر كتابة المقالات بمختلف مواضيعها مهم جدًا وخاصة فيما يتعلق بالمرأة العربية من ناحية الجمال والصحة والعناية بأسرتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا