كيف اكون انيقة وأتعامل مع أخطاء الأناقة؟

الأنثى ومن طفولتها تركض إلى الأحذية ذات الكعب العالي وإلى خزانة ملابس والدتها إلى المرآة إلى مستحضرات التجميل تعدل من طريقة سيرها … بطبيعتها تبحث عن الجمال وتتساءل كيف اكون انيقة إنه أمر ليس بيدنا.

لكن لماذا توجد أنثى أنيقة وساحرة تأسر قلوب الجميع وأنثى عادية لا تملك هذا التأثير؟ لماذا نفس الملابس قد تظهر على أنثى غاية في الرقي والجمال وعلى غيرها تبقى ملابس عادية؟

الحقيقة التي عليك الثقة بها هو أنك أنيقة ورقيقة وذات حس مرهف بالجمال لكن أخطاء الأناقة تقف في طريقك، وللأسف الجميع معرض لارتكابها، لكن لحسن الحظ يمكن تجنبها بأبسط مما تتخيلين.

كيف اكون انيقة وأتعامل مع أخطاء الأناقة؟

لا يمكن لأحد أن يخبرك كيف تكونين أنيقة بشكل تام لكن يمكنك الوصول إلى قمة الأناقة عبر تخطي أخطائها وعليك بالتجربة والحكم، وأضمن لك تغير جذري في نظرتك إلى نفسك قبل نظرة غيرك إليك، والآن إليك أخطاء الأناقة وكيف يمكن تجنبها.

16 – اتباع أسلوب لا يشبهك

أسلوب لا يشبهك

الجواب حول سؤالك: كيف اكون انيقة وجميلة؟ لا يعني أبدًا الحصول على الملابس ذات الثمن المرتفع ولا على إطلالة تشبه المشاهير في التلفاز ولا حتى مثل الأميرات إن كل ما في الأمر هو اختيار ما يشبه شخصيتك أنت ويظهر طابعك، ويجعلك تبدين فريدة لا مثيل لك.

لذا في حال كنت تعتمدين التقليد في ملابسك وتسريحات شعرك وتنتظرين الإطراء فاحتمال وارد ألا تجدين ما تنتظرين، لكن من هذه اللحظة اتخذي القرار بأن تكونين أنت من يختار الملابس بدون أي تأثر لا برأي أي شخص ولا بأسلوبه، وانظري إلى المرآة ولا تخرجي من المنزل قبل أن تكون ملابسك تشبهك.

15 – الأظافر والحواجب غير المرتبة وغير الأنيقة

أظافر غير مرتبة

هذه قاعدة مهمة وهي أن أناقتك وترتيبك يظهران من ترتيب ونظافة كل من أظافرك وحواجبك، فالأظافر تعني أنك تهتمين بأدق التفاصيل التي تخصك وأنك حازمة في هذا الأمر بينما الحواجب تبرز جمال ملامح وجهك وتتمتع بقدرة على تغيرها بشكل جذري.

والاهتمام بالأظافر لا يعني بذل الكثير من الجهد والمال بل أنت بإمكانك تعلم أي الأساليب التي تتماشى مع شكل ولون يديك ومن ثم تنسيقها باستخدام المبرد وتلميعها وتنظيفها، أما عن الحواجب فمن أهم أخطاء الأناقة التي انتشرت مؤخرًا هو رسمها وتحديدها بشكل مبالغ فيه والصحيح هو تحديدها بخفة بحيث تبقي على ملامحك الطبيعية والبريئة.

14 – التخلي عن ملابسك القديمة فورًا

التخلي عن ملابسك القديمة

أبدًا لا تعني الأناقة رمي قطع الملابس القديمة والتخلي عنها ومن ثم الحصول على غيرها الجديد والذي يتماشى مع الموضة الرائجة والتي سرعان ما تنطوي وسرعان ما تأخذها الرياح فملابسك القديمة ستجيبك عن كيف اكون انيقة جدًا؟

كل ما عليك القيام به هو إجار بعض التعديلات ولعب دور مصمم الأزياء وتحويل تلك الملابس إلى أزياء غالية الثمن كما لو كانت من الموسم الحالي، وفيما يلي بعض الأمثلة عن ذلك:

  • إلصاق القليل من قطع اللؤلؤ على الملابس المصنوعة من الجينز فهي أجدد صيحات الموضة.
  • تنسيق جاكيت رسمي مع قميص بسيط أبيض اللون، أو مع طلة رياضية.
  • يمكنك الإطلاع على: طرق إعادة إحياء الجينز القديم.

13 – اختيار الحذاء الغير مناسب

الحذاء الغير مناسب

من أسرار الأناقة هو الحذاء واختيار ما يناسبك وما يريحك فأشنع الأخطاء يكمن فيما يفسد طريقتك في السير أو يسبب لك الألم والجروح التي تجعلك في توتر وغضب، واختيار الحذاء المناسب يعتمد على ما يلي:

  • اختيار القياس الصحيح للأحذية الرياضية أو الأحذية بدون كعب.
  • اتباع المشاهير واختيار حذاء بكعب عالي بقياس أكبر بدرجة واحدة.
  • اختيار الأحذية التي تناسب المناسبة: الأحذية الرياضية في العمل أو مع الأصدقاء وذات الكعب في المناسبات الرسمية والسهرات.
  • تجنب ارتداء الجوارب مع الأحذية التي تظهر الأظافر.

12 – القليل جدًا أو الكثير جدًا من المكياج

القليل جدًا أو الكثير جدًا من المكياج

القليل جدًا من المكياج يعني أن كل علامات السهر والتعب والهالات السوداء والحبوب ستظهر واضحة كما هي، والكثير من المكياج يعني أنك ستظهرين كما لو كنت في حفلة تنكرية، إذن كيف اكون انيقة مع المكياج؟

الحل في اعتماد الأسلوب الطبيعي في تطبيق المكياج، واختيار الألوان التي تشبه لون بشرتك تمامًا فتظهر على طبيعتها لكن مع إخفاء العيوب، ومع القليل من أحمر الشفاه القوي ورسم بضع خطوط من الكحلة ستتحول إطلالتك إلى إطلالة تناسب السهرات لكن بشكل راقي وبسيط.

11 – القليل جدًا أو الكثير جدًا من الألوان

الكثير جدًا من الألوان

معظم خبراء الموضة يعتبر أن عدد الألوان المثالي في الإطلالة بشكل عام هو 2 – 3 وذلك بشرط أن تكون هذه الألوان متناسقة فيما بينها وفي نسب وجودها وفي معظم الأحيان يفضل أن يتم الاعتماد على لون أكثر من الألوان الباقية أما عن أخطاء الأناقة هنا فتكمن في اعتماد لون واحد من أعلى الرأس حتى القدمين أو اعتماد الكثير من الألوان أو العديد من الدرجات اللونية دفعة واحدة كالأحمر مع الوردي مع الفوشية مع الروز وروج وهكذا.

وفي حال كنت لا تجيدين تنسيق الألوان فإليك المقال التالي الذي يختص في إخبارك عن طرق تنسيق ألوان الملابس مع بعضها: طريقة تنسيق لون الملابس.

10 – القليل جدًا أو الكثير جدًا من التفاصيل

الكثير جدًا من التفاصيل

القليل جدًا من التفاصيل سيعمل على جعل إطلالتك تظهر مملة وبدون أي حيوية فيها، كما يمكن أن تجعل شخصيتك خجولة ومنطوية وغير واثقة من نفسها، بينما الكثير من التفاصيل يعني شخصية متهورة وتتصف بشكل جنوني، وأحلى الأمرين مر إذن كيف يمكن تجنب هذا الخطأ؟ الحل بسيط فقط عليك اتباع ما يلي:

  • اختيار قطعة واحدة من الملابس التي تحتوي على الكثير من التفاصيل والنقوش مع إكمال الإطلالة بملابس سادة بدون أي تفاصيل.
  • اختيار التفاصيل الطولية في حال كنت تعانين من الوزن الزائد وقصر القامة والعرضية في حال كنت تعانين من النحافة المفرطة أو زيادة في الطول.

9 – اعتماد القياس الغير مناسب

القياس غير المناسب

الملابس ذات القياس الأكبر تظهرك بشكل غير أنيق وبأن شكل جسمك غير متناسق بينما الملابس ذات القياس الصغير تظهرك وكأنك عملاقة وبوزن زائد عن وزنك الحقيقي وكل من الأمرين يعمل على تدمير مظهرك بشكل كلي، إذن عليك التأكد من قياس الملابس قبل شرائها ويفضل لو يتم قياسها وإليك بعض النصائح لذلك:

  • في حال كنت لا تريدين تجريب البنطلون فيمكنك تحديد فيما إذا كان بقياس خصر مناسب عبر تجريبه على يدك من الكوع وحتى قبضة اليد.
  • التأكد من طريقة غسيل الملابس حتى لا تؤثر على قياسها وحجمها.

8 – الملابس الغير نظيفة أو الغير مرتبة

الملابس الغير نظيفة ومرتبة

مهما كانت ملابسك عادية ومهما مر عليها من المواسم كل ذلك لا يؤثر مطلقًا على أناقتك، بل في حال كانت مناسبة لك ستظهرك في غاية الجمال والجاذبية، لكن الأمر أو الخطأ الذي لا يمكن تجاهله هو عدم نظافة الملابس وعدم ترتيبها، فهذا سيفسد كل شيء مهما كانت هذه القطع ثمينة.

لذا يجب التأكد من نظافة الملابس قبل اعتمادها بالإضافة إلى كيها فضلًا عن تعطيرها والتأكد من الرائحة المنبعثة منها، وهذا يشمل الحذاء فنظافته تكمل إطلالتك وتجعلك تبدين غاية في الاهتمام.

7 – تجاهل دور الإكسسوار المتناسق

تجاهل الإكسسوار المتناسق

مع الملابس البسيطة يجب اعتماد الإكسسوار البسيط ومع الملابس السادة الرسمية وذات اللون الموحد يفضل اختيار الإكسسوار المعدني أو الأحجار الكريمة أما الملابس ذات التفاصيل العديدة فيفضل الاستغناء عن الإكسسوار معها، وخلاف ذلك أو المبالغة فيه يعتبر خطأ يهدد أناقتك بشكل واضح وصريح، لكن الخبر السار أنه فيما يخص الإكسسوار توجد الكثير من الاحتمالات والتي تمنحك درجة من حرية الاختيار.

6 – تجاهل مواقع التواصل الاجتماعي

تجاهل الموضة الرائجة على موتاقع التواصل الاجتماعي

أصبحت الشهرة سهلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيما يخص الأناقة والموضة فانتشرت العديد من الفاشينيستا عبر الأنستغرام، في البداية كانت الملابس التي يتم عرضها ملابس بعيدة المنال لكن اليوم توجد الكثير من الصفحات التي تهتم بتحويل الملابس العادية إلى ملابس تحاكي ما يتم تصميمه وعرضه في أرقى دور الموضة، والكثير الكثير من الصفحات التي يمكن من خلالها تعلم طريقة تنسيق الملابس واختيارها.

في حال كنت تريدين إلقاء نظرة على ذلك فيمكنك التسجيل في الأنستغرام عبر الرابط: https://www.instagram.com

5 – الحقيبة التي لا تليق بك

حقيبة غير مناسبة

على الحقيبة أن تحقق لك العديد من الشروط أهمها الراحة والمتسع لاحتواء أغراضك فليس من المنطقي أن تظهر منتفخة أو لا يبقى فيها مكان لهاتفك المحمول، بالإضافة إلى تماشيها مع حجمك ومع ملابسك، فليس منطقي على الإطلاق ارتداء الحقيبة الكبيرة في حال كنت ضعيفة البنية بل يجب اختيار تلك الصغيرة والعكس صحيح، بالإضافة إلى ضرورة اختيار الحقيبة الرياضة مع الإطلالات العادية وتلك المرصعة بالكثير من اللمعان في المناسبات والسهرات.

تعرفي إلى الطريقة الصحيحة في تنظيف الحقائب والعناية بها بمختلف أنواعها: طرق تنظيف الحقائب بكل أنواعها.

4 – عدم التحلي بالثقة في النفس

عدم الثقة بالنفس

عليك الثقة في أن ثقتك في نفسك ستنعكس بشكل إيجابي على مظهرك الخارجي وطريقتك وستمنحك القدرة على إبراز صفاتك الجميلة والتعبير عن شخصيتك بشكل واضح، أما الشخصية المنكسرة والخجولة ستقلل من جمال الملابس، وأيضًا كوني على ثقة من أن قوة شخصيتك لا تنبع من ملابسك بل العكس، صحيح أن أناقتك عامل مساعد إلا أن أفكارك هي أساس ذلك، وعليك تجربة هذا الأمر بنفسك واخبار المرآة كل يوم بأنك أنيقة وجميلة ومن ثم عليك الحكم على النتائج.

3 – عدم تنسيق الملابس قبل الموعد

عدم تنسيق الملابس قبل الموعد

هذا أمر تعاني منه كل أنثى وهذا ما يفسر لماذا قد نأخذ الكثير من الوقت قبل الخروج من المنزل، والسبب في كون اختيار الملابس يتم في نفس اليوم أو قبل الخروج مباشرة، وتخرج حينها مصممة الأزياء وخبيرة الأناقة الصغيرة التي تكمن داخل كل أنثى وتبدأ بإخبارها بالكثير من التفاصيل والملاحظات وقد ينتهي الأمر بتبديل الملابس عدة مرات ومن ثم الشعور بضيق الوقت وقد ينتهي الأمر باختيار أي ملابس والمصيبة في حال لم تكن نظيفة أو مرتبة.

ولتجنب هذا الخطأ عليك اجراء مناقشة مع مصممة الأزياء الموجودة لديك بهدوء لكن في اليوم الذي يسبق الخروج من المنزل ومن ثم التأكد من أن ما تم اختياره من ملابس مناسب وجيد ومرتب، وفي حال وجود أي مشكلة ستملكين الوقت الكافي لإصلاحها.

2 – اختيار ملابس غير مريحة أبدًا

ملابس غير مريحة بالنسبة لك

الأناقة والراحة وجهان لعملة واحدة لذا في حال كنت تبحثين عن كيف اكون انيقة فيجب إرفاقها بـ كيف أكون أنيقة ومرتاحة في الوقت نفسه ففقط حين يتم تحقيق هذه المعادلة ستبدو بهجتك وسيزيد تألقك، فلنتخيل في حال تم تجاهل الراحة ما الذي قد يحدث؟ وكيف ستكون طريقة الجلوس مع فستان غير مريح؟ وكيف ستكون طريقة السير مع حذاء مؤلم؟ وهكذا…

1 – نظارات شمسية لا تليق بوجهك

نظارات شمسية لا تليق بشكل وجهك

حديثًا أصبحت نظارات الشمس جزء أساسي من الأناقة فكثيرة جدًا الموديلات والألوان والأشكال ولتفادي خطأ اختيار الخطأ منها عليك اتباع النصائح التالية:

  • اختيار حجم النظارة الذي يليق بحجم وجهك بحيث يحميه من الشمس لكن لا يغطيه بالكامل.
  • اختيار النظارات التي تليق بتصاميم الملابس.
  • الاعتناء بنظافة النظارات وحمايتها من أي خدش.

كوني على ثقة من أن جواب سؤال كيف اكون انيقة موجود في داخلك فهذه من القدرات التي تتمتع كل أنثى بها لكن ما يقف في طريق وصولك إليها هو أخطاء الأناقة والتي أصبح بإمكانك تجنبها.

قد يعجبك ايضا