وصفات التين المجفف والتمر والزبيب لزيادة الوزن

وصفات التين المجفف والتمر والزبيب لزيادة الوزن هذا ما سنتحدث عنه من خلال مقالنا حيث أنهم من الطرق التي أثبتت فاعليتها في القضاء على مشكله النحافة التي يواجها الكثيرون، فالنحافة تفقد انعدام الثقة في النفس بسبب الشكل والمظهر النحيف وبالأخص ممن يعانون من النحافة الشديدة، وهذا بدوره يشعر الشخص بأن لديه نقص وأنه ليس كمثل باقي الأشخاص لذلك يبدأ في تجنب الاختلاط.

التين المجفف للنحافة

فوائد التين المجفف والتمر والزبيب

  • التين المجفف والتمر والزبيب من أكثر الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن بمعدلات سريعة.
  • تعمل على معالجة مشاكل النحافة الشديدة وبصورة لا تزيد عن ثلاثة شهور.
  • تقضي بشكل نهائي على نقص الحديد، الأنيميا، نقص الفيتامينات والأملاح في الجسم.
  • تعمل على معالجة نقص المناعة التي تسبب الكثير من الأمراض والتي تؤدي بدورها إلى مشكلة النحافة.
  • معالجة الإمساك وجعل الجهاز الهضمي في صورة أفضل.

وصفات التين المجفف والتمر والزبيب لزيادة الوزن

أولًا: التين المجفف

فالتين من الفاكهة الصيفية المميزة والمحببة لدى الكثيرون، ولكي نستخدمه لزيادة الوزن نقوم بتجفيفه وسوف يحفظ لباقي العام وسيكون صالح الاستخدام، إذن فالتين المجفف هو نفسه التين الطازج ولكن كل ما في الأمر يتم تجفيفه، وينقع قبل الاستخدام لزيادة الوزن.

التين الطازج وتحويله إلى تين مجفف

فالتين يتم تجفيفه من خلال تعرض ثمرة التين للحرارة إلى أن تتخلص من الماء الموجود بداخلها، ولهذا السبب تعد فوائد التين المجفف أكبر من الموجودة في التين الطازج.

وعلى حسب ما صرح به المختصين أنه لكي يحصل الشخص على القيمة الغذائية الكاملة والمطلوبة من ثمرة التين، يتناول منه التين الطازج أربع حبات، ولكن من التين المجفف يكفي تناول حبتين، ومن هنا بدأ يدخل كعنصر أساسي في زيادة الوزن وهو أيضًا من أفضل أنواع الغذاء الصحية التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة.

الفوائد المتنوعة للتين المجفف

  • فالتين المجفف يعطي الجسم من 11،2 إلى 15،7 بالمائة من الألياف التي ينصح بها من أجل صحة الجسم، وهذه الكمية يتم تحديدها وفقًا لعمر الشخص وجنسه، وهذه الألياف هامة جدًا لمعالجة مشاكل الإمساك وبصورة أكبر لدى كبار السن، إلى جانب أنه يدخل في تركيبات الكثير من الأدوية العلاجية المسهلة للإمساك.
  • فاكهة التين من بين الفواكه التي تضم الكثير من الفيتامينات الهامة مثل الكولين، حمض الفوليك، حمض البانتثونك، يحتوي على كلًا من فيتامينات B1، B2،B3، B6، يحتوي على فيتامين C، فيتامين A، فيتامين E.
  • يعد من أكثر الفاكهة التي تحتوي على المعادن التي تفيد الجسم بصفة عامة، مثل معدن البوتاسيوم، وهذا بدوره يجعله من الفاكهة التي تعمل على تنظيم ضربات القلب، الحصة الواحدة من نبات التين تعمل على إمداد الجسم بما يعادل 5،8 بالمائة من الكمية التي ينصح بتناولها يوميًا.
  • لا يحتوي على الصوديوم، لذلك فهو فاكهة مثالية للشخص الذي يعاني من أمراض الضغط العصبي، يضم أيضًا الكثير من مضادات الأكسدة وهي التي تقلل من احتمالية الإصابة بأنواع السرطانات العديدة، فهو يحتوي على عشرة أضعاف مضادات الأكسدة التي توجد في الفاكهة الأخرى.
  • يقلل من خطر الإصابة بأنواع السرطان المختلفة ومن أكثرهم سرطان الجلد مع أنه يعمل على علاج سرطان البروستات وأيضًا يقلل من خطر الإصابة به.
  • ولكن يفضل أن يحذر منه مرضى السكر وذلك لأنه يحتوي على كميات كبيرة من السكر والبوتاسيوم، وأيضًا يحذر منه ممن يعانون من زيادة الوزن لأنه يعمل على زيادة الوزن بصورة كبيرة.

كيفية تجفيفين التين لاستخدامه في خلطه القضاء علي النحافة

إذا كنت ترغب في حفظ التين بصورة كبيرة لكي تستخدمه على مدار العام وذلك وفقًا للبرنامج المتبع لزيادة الوزن اتبع هذه الطريقة، والتي سنقوم فيها بحفظ سبعة كيلو من التين المجفف.

  • أحضر وعاء كبير ومن ثم يتم ملئه إلى المنتصف بالماء ويوضع على النار، وبعدما يغلى الماء نضيف ملعقة كبيرة من الباكينج صودا وملعقة كبيرة أيضًا من البرافين، ومن ثم أبعد الوعاء من على النار واستمري في تقليب المحتويات بصورة جيدة.
  • قوم بغسل كمية التين بصورة جيدة وفي حالة وجد بعض الحبات الغير صالحة نظرًا لأنه من الفاكهة التي تفسد سريعًا يجب إزالتها، ثم ضعي التين على مصفاة يكون حجمها أقل من الوعاء الذي به الماء المغلي.
  • ضع المصفاة على الوعاء لمدة لا تقل عن 8 دقائق ومن ثم نبعد المصفاة لنضعها على وعاء به ماء بارد، لمدة دقيقة واحدة.
  • نقوم بإخراج كل حبة تين على حدة من المصفاة ونجففها بصورة جيدة من الماء.
  • نأتي بخيط الدبارة ونضعه في حبات التين لكي نكون منه ما يشبه العقد.
  • ثم عرضي هذه الحبال في مكان به تهوية جيدة وشمس، وعند حلول المساء قومي بجمعه لكى لا يتعرض للندى ومن ثم كرري هذه العملية لمدة أسبوع.
  • مع كمية سبع كيلو من التين نحضر كوب سكر بودرة وكوب دقيق وكوب نشا، ويتم خلطهم جيدًا.
  • قومي بإحضار عقود التين وضعيها على سطح مسطح، ومن ثم رشي الخليط على التين من كل النواحي، وقومي بالضغط بأصابعك برفق على التين لكي نتأكد من التصاق الخليط بهم.
  • ومن ثم كرري عملية التعريض لمكان به شمس وتهوية جيدة لمدة أسبوع أيضًا، وسوف تحصلين على التين المجفف المنزلي.

استخدام التين المجفف في زيادة الوزن

الطريقة الأولى: نقوم بوضع خمس حبات من التين المجفف في وعاء معدني به ماء، ومن ثم نضع عليه ملعقة من اليانسون المطحون، ونضعه على النار الهادئة، نتركهم فترة قصيرة إلى أن يكون الماء دافئ، ثم يترك ليبرد ويختلط التين مع الماء والينسون، ويتم تناولهم في صباح اليوم التالي. ومن الممكن تكرار هذه العملية بصورة يومية في الليل وتناوله في الصباح.

الطريقة الثانية: من الممكن أن نقوم بنقع التين في اللبن الدافئ بدلًا من الماء، يتم إضافة القليل من حبات اليانسون السليم وليس المطحون، يتم تغطية الخليط من المساء ويشرب في الصباح الباكر على الريق، ويؤكل التين ويتم شرب اللبن مع الينسون بدون تصفيه. ولكن يجب عدم تناول الأطعمة بعد هذه الخلطة بساعتين على الأقل، يتم تناولها في الصباح وليس في المساء، يمتنع نهائيًا مريض السكر من تناولها، من الضروري الاستمرار على تناول هذه الوصفة لمدة أربعون يومًا وذلك للحصول على القوام المطلوب.

الطريقة الثالثة: نقوم بنقع التين في مقدار من الماء ومن الممكن أن نضع معه زبيب ومشمشية وقراصيه مع خليط من قمر التين المنقوع والمضروب في الخلاط، ونترك عليها حتى الصباح ويتم تناوله في أي وقت من اليوم وبشكل طبيعي. وهذه هي طريقة خشاف رمضان، ولكن لمن يرغب في زيادة وزنه أن يقوم بتناولها على فترات زمنية متباعدة خلال اليوم ولا يرتبط بتوقيت معين، فهي وجبة مشبعة ومليئة بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والتي ستعمل على زيادة الوزن.

ثانيًا: العنب المجفف

فوائد الزبيب والتين المجفف

العنب وتحويله إلى زبيب مجفف لاستخدامه في وصفات القضاء علي النحافة

الزبيب المجفف في الأصل فاكهة العنب، الفاكهة الصيفية التي يحبها الكثيرون منا، والتي لها الكثير من الألوان فمنها الأحمر، الأسود، الأبيض، الأخضر.

فوائد العنب والزبيب المجفف

  • العنب يعد من الفاكهة التي تحتوي على قيمة غذائية متنوعة، غني بكلًا من فيتامين ج وفيتامين ب.
  • يضم الكثير من الأملاح المعدنية التي يحتاجها الجسم مثل البوتاسيوم، الصوديوم، الكالسيوم.
  • يضم بعض المواد التي تقوم بدورها في منع تصلب الشرايين، تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، التقليل من خطر الإصابة بإمراض القلب.
  • يحتوي على الكثير من الأحماض التي تعد مضادات للسرطانات المختلفة، فعلى حسب ما ثبتته الأبحاث والدراسات المختلفة أن العنب يضم مادة البودون وهذه المادة هامة جدًا، فهي تمد الجسم بهرمون الأستروجين والذي يقوم بدوره في امتصاص الكالسيوم وزيادة ترسيبه في العظام.
  • جميع أنواع وألوان الزبيب يفضل استخدامها لمن يرغب في زيادة الوزن، حيث ينصح بها أخصائيين التغذية والأطباء المختصون لمعالجة النحافة وفقر الدم. فبعدما نقوم بتجفيف العنب ومن ثم تحويله إلى زبيب تزيد نسبة الكربوهيدرات به وأيضًا تزيد من المواد السكرية التي توجد فيه، فهو يحتوي على فيتامين سي والحديد والبوتاسيوم.

كيفية تجفيف العنب والحصول على الزبيب المجفف الذي يساعد على زيادة الوزن

الطريقة الأولى

  • قومي بإحضار كمية من العنب المناسبة لك، واغسليه جيدًا ويجب التأكد من إزالة جميع الأوساخ المتعلقة به وإزالة الغير صالح منه، نظرًا لأن الأوساخ تكون متشعبة في عناقيد العنب. أحضري صينية تكفي كمية العنب الذي تم غسله وأفرشي عليها ثلاثة من ورق المطبخ.
  • نفرط حبات العنب من عناقيدها، نفرشها في الصينية فوق طبقات المنديل ولا يجب فرطها ورصها في الصينية بصورة متكدسة، قومي بتغطيتها بالناموسية أو بقطعة من الشاش وذلك من أجل الحماية من الحشرات وتقليل نسب التعرض للأتربة قدر الإمكان.
  • نضع هذه الصينية في مكان مشمس لمدة تصل إلى ثلاثين يومًا، وهذه ليست مدة أساسية فمن الممكن أن تقل أو تزيد، وذلك يتوقف على شدة المكان المشمس، ويجب ألا نستخدم العنب الذي يحتوي على البذر.
  • بعدما نتأكد من أن جميع حبات العنب جفت، نقوم وضعها مع القليل من الزيت النباتي ويتم تقليبهم جيدًا من أجل عدم التعرض للالتصاق من بعضها، أو من الممكن أن تضعي قطرات بسيطة من الزيت في يدك وتقومي بفرك العنب.
  • يتم تخزين الزبيب في برطمانات تكون معقمة مسبقًا، أو من الممكن أن يتم وضعه في أكياس بلاستيكية، أو علب صغيرة ويوضع في الثلاجة. وهذه الطريقة تعد المناسبة في تجفيف العنب ومن ثم الحصول على الزبيب، فهي من أفضل الطرق التي من الممكن أن نحافظ بها على مكونات الزبيب طازجًا وطريًا.

الطريقة الثانية

  • نقوم بإحضار كمية مناسبة من العنب ونقوم بغسله بصورة جيدة، ويترك بالعناقيد ولذلك قومي بغسله أكثر من مرة لكي تتخلصي من الأتربة العالقة والأوساخ.
  • نضع في أناء معدني كمية مناسبة من الماء ومعها عصير ليمونة وقليل من هيدروكسيد بوتاسيوم وممكن استبداله بالبيكنج صودا، ومن الممكن ترك عصير الليمون فقط.
  • بعدما يبدأ الماء في الغليان نضع فيه حبات العنب، وذلك من دقيقة لثلاث دقائق وذلك يتوقف على حجم حبات العنب.
  • وفي هذه الطريقة يفضل أن نضع العنب في مصفاة وهذا بدوره يضمن عدم انفراط حبات العنب، ولكن في حالة تم فرط القليل فلا مشكلة على الإطلاق، وفي حالة عدم وجود مصفاة نقوم بوضع العناقيد بصورة مباشرة في الماء ومن ثم ننزعها بحرص لكي لا تنفرط.
  • وبعد ذلك نقوم بوضع عناقيد العنب بدون تفريط على صينية عليها مناديل مطبخ ثم نضعها في الشمس، ومن ثم نقوم بتقليبها بشكل مستمر ونقوم بالاستمرار في هذه الطريقة إلى أن تجف الحبات وتكون الزبيب. هنا نقوم بتفريطها من عناقيدها ونضعها في الثلاجة للحفظ.

ملحوظة يجب الانتباه لها:

عند القيام بتجفيف العنب يجب أن نقوم بانتقاء الحبات السليمة والحبات القوية والبعد تمامًا عن الحبات الغير سليمة وإزالتها هي والحبات الطرية لأنها لن تعطي النتيجة المرجوة. وعند الاستخدام يفضل استخدام أنواع العنب التي لا يكون بداخلها البذور، ويفضل هنا استخدام العنب فاتح اللون فنستخدم اللون الأبيض أو الذهبي منه أو المائل للاخضرار.

الزبيب الأسود ودوره في عالج مشكلة النحافة:

طرق مختلفة لاستخدام الزبيب المجفف لعلاج مشكلة النحافة:

  • نقوم بخلط كوبين من الزبيب مع كوب من الحلبة، ومن ثم ننقعهم في كمية مناسبة من الماء لمدة ليلة من المساء إلى الصباح، وفي الصباح نقوم بتصفيتهم وعصرهم ومن ثم شربهم، وهي وصفة مثالية لمعالجة فقر الدم، نقص الحديد والأنيميا، النحافة.
  • نستخدم عصير الزبيب الأسود، عصير الزبيب الأسود هو مفيد جدًا ويعمل على زيادة الوزن بمعدلات سريعة، فنقوم بنقع كوب من الزبيب الأسود في كوب من الماء من المساء، وفي الصباح يتم وضعه في الخلاط للحصول على العصير ويتم تصفيته وشربه. ولكي تأتي وصفة عصير الزبيب الأسود بنتائجها المطلوبة يجب المواظبة على اتباع هذه الوصفة بشكل يومي ولمدة لا تقل عن شهر.
  • من الممكن أن يؤكل منفردًا، حيث يؤكل منه في الصباح عشرون حبة وفي المساء عشرون آخرون، فبذلك سوف يزيد الوزن بصورة كبيرة.
  • ومن الممكن أن نضعه مع التين المجفف ونتركه منقوع في الماء ليلة كاملة، ثم يشرب الماء ويؤكل ما بداخله في الصباح.
  • عصير الزبيب مع الحلبة، نقوم بإحضار ملعقتين كبار من الحلبة المطحونة مع عشر ملاعق من الزبيب، فنقوم بنقع الزبيب في الماء لمدة تصل إلى ستة عشر ساعة، لا يجب أن تقل عن ذلك، فالزبيب على الرغم من صغر حجمه إلا أنه يأخذ وقت لي ينضج في النقع. ثم نقوم بخلط هذا الخليط في الخلاط لكي يكون العصير ويتم وضع الحلبة على عصير الزبيب ثم نضع هذا الخليط في الثلاجة ونقوم بتناوله قبل الإفطار على الريق.

ثالثًا: التمر المجفف

فوائد التمر العديدة والمتنوعة وأهمها زيادة الوزن

للتمر فوائد عديدة منها:

  • قد ثبتت الأبحاث والدراسات القديمة والحديثة أن التمر له فوائد غذائية متنوعة، ويحتوي على قيم غذائية كبيرة، ومن الممكن أن نقوم باستخدامه مع اللبن فهو بذلك يعد من أقوى أنواع الغذاء، والتي تكفي عن تناول شيء آخر معها.
  • فالتمر يعمل على تنشيط طاقة الجسم، فهو يضم نسبة كبيرة من السكريات الطبيعية وهذه السكريات تمد الجسم بما يحتاجه من الطاقة، فهو يحتوي على البوتاسيوم الذي يحتوي على السكر الذي يحتاجه الجسم من أجل الطاقة.
  • يقوم التمر بدور فعال في علاج حالات الإمساك، حيث أن التمر يقوم بمعالجة مختلف حالات الإمساك حتى وإن كانت عويصة، وذلك لأنه يضم كمية مناسبة من الألياف القابلة للذوبان والتي تساعد على حركة الأمعاء وتقلل من الشعور بالإمساك.
  • يحارب التمر فقر الدم، وذلك لأنه يحتوي على الحديد وهو من أهم العناصر التي تستخدم في معالجة فقر الدم، فهو يضم فيتامين سي الذي يساعد جسم الإنسان في امتصاص الحديد بالشكل المطلوب.
  • التمر هام للمرأة الحامل، أن التمر يعد من أفضل وأهم الأغذية المناسبة التي من الممكن أن تفيد الحامل خلال شهور الحمل، فهو يقضي على شعور الإمساك لديها، يقلل من تقوية عضلات الرحم، يسهل من عملية الولادة.

طرق تجفيف التمر

الطريقة الأولى لتجفيف التمر

  • نقوم بإحضار كمية مناسبة من التمر المراد تجفيفه، ثم نضع التمر في وعاء به ماء لمدة قليلة وذلك لكي نتخلص من الرواسب والأوساخ به، ولا نتركه مدة زمنية طويلة لكي لا يشرب التمر الماء. نقوم بتصفية التمر بعد ذلك، ثم نضعه في مصفاة لكي نتخلص من الماء الزائد به.
  • نحضر صينية مناسبة من حيث الحجم لكي تستوعب الكمية كاملة، ونفرد عليها قطعة من القماش النظيف، ثم نضع عليها التمر ونعرضه للشمس من ساعة إلى ساعتين حتى يجف. ثم نحضر السكين ونعمل على شق الرطب ونحرج منه النواة، وفي حالة الرغبة في القيام بتقشيره أو إزالة القشرة منه فلا بأس بذلك.
  • ثم نرص التمر على الصينية مرة أخرى ونضعها في الشمس وذلك على حسب المدة التي تجعل التمر جاف بنسبة لا تقل عن خمسة وسبعون بالمائة، وهذه العملية من أجل إتمامها تستغرق من يوم ونصف إلى يومان.
  • وفي حالة وجدتي التمر ساخنًا بسبب حرارة الشمس نقوم بدعكه بين اليدين وذلك إلى أن يمتزج ثم نضغط عليه، وبعد ذلك نقوم بتقسيمه إلى أجزاء، ونقوم بلفه بأكياس محكمة ومخصصة لذلك أي الأكياس المخصصة للف الجبن واللحوم أو النايلون بحيث يكون محكم الغلق.
  • ومن ثم نضعه في إناء محكم الغلق أو علب بلاستيكية سهلة الغلق ويفضل استخدام البطرمانات الزجاجية في عملية التخزين، مع العلم يوجد من يخاف على التمر المجفف من التلف ويقوم برش عليه القليل من الزعتر الجاف أو محلول الماء والملح وهذا لا بأس به.

الطريقة الثانية لتجفيف البلح

  • نحضر الكمية المناسبة من التمر ويكون لونها بني فهذا اللون يؤكد أن جميع الحبات رطبة بما فيه الكفاية، فاللون البني هو ما يميز الرطب الناضج.
  • وبدون أن نقوم بخطوة الغسيل، نقوم بفرد التمر في صواني يكون حجمها مناسب للفرن، ويفرد فيها التمر بشكل منفرد وليس متكدس.
  • نقوم بتجهيز الفرن على نار هادئة، ثم نضع فيها الصواني لدقائق معدودة ويجب الحرص لكي لا يحترق التمر. نقوم بتركه إلى أن يبرد تمامًا، ومن ثم نقوم بتعبئته في أكياس بلاستيكية أو علب من البلاستيك سهلة ومحكمة الغلق، ثم نحفظها في مكان جاف أو في الثلاجة.

طرق فعالة لزيادة الوزن ومعالجة النحافة من التمر المجفف

وصفات علاج النحافة

من الممكن أن نقوم بنقع من خمس لسبع تمرات أو عدد فردي مناسب في كوب من البن ويتم تركه من خمس لست ساعات ثم يشرب ويؤكل يوميًا، ويجب الاستمرار على ذلك إلى أن تتحسن الحالة.

  • نقوم بنقع عدد فردي مناسب من التمر المجفف والخالي من النواة ليلة كاملة في اللبن إلى أن يشرب من اللبن ويطرى بشكل مناسب، ثم يتم ضربهم في الخلاط ويشرب، فيغني عن الإفطار صباحًا.
  • نقوم بوضع اللبن مع القليل من الماء على النار، وعندما يبدأ في الغليان نقوم بإضافة الزنجبيل والتمر معه، وعند تمام التجانس ووصولًا إلى مرحلة الغليان يتم رفعه من على النار، ثم يترك ليلة كاملة ويتم تناوله في الصباح، أو من الممكن بنفس الطريقة نقوم بضرب المحتويات في الخلاط ثم يشرب.
  • وبما أن التمر من الفاكهة التي لا يحبب أن يتناولها البعض كما هي وبالأخص الأطفال توجد طريقة فعالة وحديثة ومجربة مع الأطفال فنالت على إعجابهم وبشدة، فبعض أخصائيين علاج النحافة والسمنة ينصحون بها لعلاج مشكلة السمنة. حيث نقوم بتسخين التمر في القليل من الزبدة الفلاحي ذات الدسم الطبيعي، وذلك بعد تسوية التمر المجفف على البخار، من خلال وضع مصفاه عليها التمر المجفف ومن تحتها وعاء به ماء يغلي، ويترك إلى أن تتكون العجوة. ومن ثم نضيف عليها بعض حبات السمسم ويتم تناوله منفردة، أو تدخل في الكثير من الأطعمة ومن أبرزها المعجنات التي تساعد على زيادة الوزن بصورة أكبر.
  • يوضع حبات من التمر الخالي من النواة على الحليب الكامل الدسم ونقوم بتحليته بعسل النحل، مع إضافة رشة قليلة من القرفة وذلك ليكون مخفوق له رائحة شهية تجذب الأطفال ومن الممكن أن يؤكل أو يضرب في الخلاط ويتم شربه.

وصفة التمر والعسل لزيادة الوزن بصورة كبيرة

خلطات مناسبة من التين المجفف والتمر والزبيب لزيادة الوزن

  • نقوم بنقع كلًا من التين المجفف مع التمر المجفف مع الزبيب المجفف في قمر الدين، وذلك بعد نقع قمر الدين في الماء المغلي إلى تمام الذوبان وضربه في الخلاط الكهربائي، وتستمر مرحلة النقع من المساء إلى الصباح، ثم يؤكل والبعض يقوم بضربه في الخلاط. ومن الممكن إضافة المشمش المجفف والقراصيه المجففة لكي تكون وجبة متكاملة، فهي تعمل على زيادة الوزن بمعدلات سريعة وكبيرة وفتح الشهية، ومن الممكن أن يتم تناول أكثر من مرة في اليوم الواحد.
  • للتخلص من مشكلة النحافة والوصول إلى القوام المطلوب نقوم بإحضار ثلاثة ثمرات من الموز ومعه عدد 2 ملعقة من الحليب البودر كامل الدسم ومعهم ملعقة من السكر وثلاثة ملاعق من عسل النحل وعشرون حبة من الزبيب وعشرة حبات من التمر وثلاثة من أكواب اللبن. نقوم بنزع البذور من البلح ونخلط جميع المكونات في الخلاط إلى أن يتم امتزاج المكونات مع بعضها، ويتم تناول من هذا الخليط مرة في الصباح على الريق ومرة قبل النوم مباشرة، ومن الجدير بالذكر أن الاستمرار في هذه الوصفة لمدة شهر متواصل وبصورة مستمرة تعمل على الزيادة من 8 إلى تسع من الكيلو جرامات شهريًا.

يجب الأخذ في الاعتبار أن هذه الطرق السابق ذكرها لن تؤتي بثمارها طالما لم يتم المداومة عليها، فلنبتعد عن اليأس ونتحلى بالصبر من شهر لشهرين فقط، فهي من أقوى الوصفات والطرق الفعالة التي تزيد من الوزن الزيادة الكبيرة.

قد يعجبك ايضا