فساتين حوامل راحة وبساطة مع أناقة وذوق مميز

الملابس التي تختارها الأم الحامل يجب ألا تقل عن الملابس التي تختارها في فترات غير الحمل فأناقتها مطلوبة إضافة إلى أن تكون بسيطة في التصميم وغير معقدة وتجمع الراحة للحامل سواء في فساتين الحمل المخصصة للمنزل أو للعمل أو حتى التي سترتديها في بعض المناسبات.

وقد اخترنا لك بعض تصاميم لفساتين حوامل لتختاري منها ما يُناسبك في هذه الفترة الرائعة من حياتك لتكوني أنيقة وبسيطة ومرتاحة.

أجمل تصاميم فساتين حوامل

نحن علينا تقديم بعض الخيارات لتصاميم أزياء فساتين حوامل وأنت عليك أن تختاري منها ما يناسبك ويُناسب ذوقك لتكوني دائمًا بإطلالة أنيقة ومريحة:

فستان للحمل بقطعتين:

أجمل ما في هذا الفستان أنه عملي ومناسب لك إذا كنت امرأة عاملة حيث يمكنك ارتداؤه بكل حرية ليعطيك الحرية في الحركة أثناء العمل وإن كان من الأفضل أن ترتدي تحته بنطالًا عريضًا لتتمتعي بالحركة أكثر من الكولون الذي ترتديه العارضة فهو يُناسب النساء الغربيات أكثر منه للعربيات.

لون الفستان أزرق وهو بدون أكمام وقصير وتلبس الحامل تحته تيشيرت مخطط باللونين الأبيض والكحلي يضفي على التصميم روح البساطة والعملية مع الراحة للحامل في الحركة.

فستان حمل من الجينز

على الرغم من كونك حامل إلا أنك لن تقولي وداعًا للجينز ولن تمر فترة الحمل بدون ارتداء قماش الجينز وستتمتعين وأنت حامل بهذا التصميم الرائع والشبابي بقماش الجينز الناعم الذي يُناسبك وأنت حامل ومحجبة لتبقي شابة وتبقى حيويتك مستمرة حتى في هذه الفترة من الحمل.

فساتين حمل لاستقبال الضيوف:

فساتين حمل ذات تصاميم فيها ذوق وأناقة لتستقبلي ضيوفك وأنت في قمة الأناقة والراحة بآن واحد.

مع ألوان مبهجة وأقمشة ناعمة وتصاميم بسيطة لتختاري ما ترينه مناسبًا في استقبالاتك الصباحية أو لبعد الظهر.

فستان بنقوش الورود:

فستان بدون أكمام مرتب وبسيط يصلح لزياراتك إلى الأهل والأصدقاء صباحًا وبعد الظهر.

قماش من النوع الخفيف الناعم ليريحك مع نقوش الورود باللون الأبيض على أرضية زرقاء ليعطي للتصميم الجاذبية والنعومة في التصميم وتزداد جمالية هذا الفستان بالتيشيرت نصف كم الهادئ تحته وباللون الأبيض ليضفي على التصميم الأناقة والبساطة.

فستان كلابية:

يتميز هذا الفستان بقماش ناعم على الجسم وألوان زاهية ومتداخلة مع بعضها، والأكمام قصيرة لتريحك وأنت في المنزل.

وطول الفستان يعطيك الراحة في الحركة والتحرك حيث من الضروري أن تلبسي في المنزل ملابس فضفاضة وغير ضيقة حتى لا تضغط على منطقة البطن وتتعبك وتتعب جنينك.

فستان الحب:

كوني مرتاحة بمنزلك وأنت في أحلى فترات الحمل بهذا التصميم البسيط والرائع من القماش القطني الناعم على بشرتك.

التصميم يتميز باللون الرمادي السادة من أسفل الفستان وصورة لميكي ماوس في أسفله وربطة من الخلف تناسب أن تشديها أو تتركيها كلما كبر حجم بطنك، مع الصدر المخطط باللونين الأزرق والأبيض وقطعة من القماش على الصدر مكتوب عليها كلمة love مما تجعل التصميم مناسب لشابة تحمل للمرة الأولى وفرحتها بهذه الفترة.

الفستان بنصف كم ليعطي البساطة والرتابة للتصميم مع امكانية أن تلبسيه بعد ولادتك لأنه صمم من ناحية الصدر بفتحة لسهولة الرضاعة.

أول حمل وأنت ما زلت في عمر الورود:

تمتعي بإطلالة مميزة وأنيقة واجمعي بين البساطة والراحة بهذا التصميم الرائع والذي يمكنك أن ترتدينه حتى بعد ولادتك وبقدر ما لهذا التصميم من أناقة ورتابة وبساطة بقدر ما هو مناسب لك وأنت محجبة.

حامل ومحجبة:

حتى إن كنت محجبة وأنت في فترة الحمل ستكونين أنيقة في كل المناسبات مع هذا التصميم الرائع باللون الرمادي الفاتح والتصميم الهادئ والمريح مع قصة من ناحية الصدر ليتدلى الفستان الفضفاض على طول جسمك ليعطيك الراحة في الحركة والتنقل.

والتصميمين الآخرين يزيدانك أناقة وبساطة وراحة.

أطلي بالأحمر وأنت حامل:

كونك حامل لا يعني أن ترتدي الألوان الغامقة بل لختاري هذا التصميم باللون الأحمر والتصميم الفضفاض لتكوني أميرة في زياراتك واطلالاتك.

فستان للسهرة:

اللون الزهري الهادئ والقماش الهفهاف وتصميم الصدر بتثنية القماش مع القصة تحت الصدر تعطي لهذا التصميم الأناقة والراحة لك لحضور حفلات الزفاف أو الخطوبة وأنت بكامل أناقتك وحريتك.

فستان حمل بلون البحر:

تألقي في حفلات زفاف الأهل والمقربين بهذا التصميم الجميل والأنيق والقماش الناعم مع الشيفون الذي يبرز الصدر بأجمل تصميم، وأطلي على من يعرفونك وأنت بكامل أناقتك وبساطتك وكوني كفراشة تتنقلين بخرية ودون ازعاج في مناسبة تضم الأهل والأقرباء.

نصائح قبل اختيار فساتين الحوامل

تسعة أشهر وأنت تنتظرين طفل هو وقت طويل والذي لا تشعر فيه المرأة بالراحة فحسب بل يجب أن تبدو بلباس يُناسب هذه الفترة وبنفس الوقت يبقيها مرتاحة وأنيقة.

ومعنا سنتعرف معك على نصائح حين اختيارك لملابسك في فترة الحمل لتبقي بكامل أناقتك وبساطتك وتشعرين بالراحة في كل شهور الحمل:

  • وفقًا للتقارير الطبية تواصل معظم الأمهات الحوامل ارتداء ملابسهن المعتادة حتى حوالي الشهر الرابع من الحمل (باستثناء الحالات التي يكون فيها زيادة كبيرة في الوزن لدرجة أنه من الضروري بشكل عاجل ارتداء ملابس تناسب ازدياد حجم البطن).
  • وفي نفس الوقت هناك مجموعة من الملابس الخاصة للنساء الحوامل في كل فترات الحمل وعلى طول الشهور التسعة.
  • يجب أن تأخذي في اعتبارك أن هناك معايير عالية خاصة حين اختيارك الملابس اليومية المعتادة بحيث تنتقي منها ما يجعلك حرة ومرتاحة في الحركة إضافة إلى أن تكون هذه الملابس آمنة عليك وعلى جنينك وعملية.
  • من الضروري ببساطة أن تشعر الحامل بالأنوثة والأناقة فيجب اختيار الملابس من القماش ذو الملمس الناعم الذي لا يسبب لها الحساسية والمفضل في هذه الحالة الأقمشة القطنية أو الكتان والحرير والكشمير أو الأقمشة التي لا يوجد فيها نوع من النايلون الذي يهيج الجلد.
  • وكما هو معروف أن النساء أثناء الحمل تتعرق كثيرًا وخاصة في الأشهر الثلاثة الأخيرة حيث يتم تنشيط الدورة الدموية للهرمونات لذلك ابحثي عن الأقمشة عالية الجودة التي تكون قابلة للتنفس كالكتان أو الحرير أو الصوف الطبيعي أو القطن.
  • ابتعدي عن الملابس التي تحتوي على أحزمة ضيقة واختاري الفضفاضة والطويلة أو التي فيها حزام مطاطي مرن غير ضاغط.
  • اختاري دائمًا الملابس التي ليس فيها سحابات لما لها من صعوبة في استخدامها إضافة إلى أن بعض من أنواعها يحتوي على معدن قد يضغط على جسم الحامل ويؤذيها.
  • الابتعاد عن الملابس الضيقة جدًا (مثل الجينز الضيق والسراويل والتنانير الضيقة والأكمام التي تضغط على اليدين) لأن هذه الأنواع تسبب ازعاجًا في الصدر والوركين والبطن وتثير الاحتقان ويمكن أن تخفف تدفق الدم إلى الرحم، لذلك عليك أن تفكري في طفلك وأن الدورة الدموية البطيئة تهدده بنقص في الأكسجين كما أن الملابس الضيقة تسبب في توسيع الدوالي الداخلية لأعضاء الحوض.
  • لا ترتدي حمالات للصدر ذات النوعية الضيقة بل اختاريها من النوع المرن والذي يتمدد مع كبر حجم الصدر ومن القماش الذي لا يسبب لك الحساسية حيث يمكن أن تسبب الأنسجة الصناعية إزعاجًا لك، كما يجب أن يكون حزام وحمالات حمالة الصدر من النوع العريض الذي يقلل الضغط على الصدر والأكتاف ويسمح لك بالتنفس بحرية.
  • يجب اختيار الملابس الداخلية أثناء الحمل من المواد الطبيعية (كالقطن والكتان ومن الساتان المرن والدانتيل الرقيق والدانتيل مع الألوان والمطبوعات العصرية) واعلمي بأن النايلون يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأمراض المزمنة مثل الالتهابات أو الحساسية.
  • أما الجوارب فهي من مستلزمات الحامل وخاصة في موسم الشتاء، وإذا كان لديك استعداد لإصابتك بأوردة الدوالي فاختاري الجوارب من النوع الذي لا يسبب الضغط على القدمين (من مادة القطن بمزيج من المطاط).
  • الأحذية للنساء الحوامل يجب أن تكون من النوع الذي يُساعد الحامل على الحفاظ على التوازن أثناء المشي ومن المفضل ألا تكون لها كعب عالي بل متوسط الكعب والذي يتراوح طوله من 5 إلى 6 سنتيمترات حتى لا تسبب الضغط بقوة على عضلات الظهر والعمود الفقري وإلى التورم، والدوالي، والالتهابات الفطرية، لذلك يجب أن يكون اختيارك هو حذاء مصنوع من مواد طبيعية (كالجلد أو جلد الشمواه أو من النسيج) على أن يكون من السهل ارتداؤه وخلعه أيضًا.
قد يعجبك ايضا