طريقة تنسيق وصنع باقة الأزهار لمختلف المناسبات

أصبحت الورود وسيلة مثالية للتعبير عن حبنا وتقديرنا لشخص خاص بنا، وقد أدى تطوير وصقل لغة الورود على مر السنين لربط مناسبات عديدة مع أنواع مختلفة من الورود، وغالبا ما يكون لون الوردة هو الذي يحدد المناسبة أو المقابلة الخاصة بها، ومع ذلك، هناك عوامل أخرى مثل عدد الورود وأنواعها إضافة إلى شكلها.

طريقة تنسيق باقة من الأزهار

ومع كل الألوان والأنواع المختلفة للورود فإن العديدين لا يعرفون كيف يختارون الورود المناسبة لكل مناسبة خاصة، وهذا ما يجعلهم يقعون في حيرة من أمرهم عندما يريدون اختيار الورود، فلكل مناسبة نوع ولون مختلف من الأزهار التي تصلح لها.

باقة الأزهار الخاصة بكل مناسبة

المناسبات الرومانسية

باقة من الأزهار الحمراء

هناك خيار واضح للمناسبات الرومانسية وهي الوردة الحمراء، فقد أصبحت الورود الحمراء رمز للمحبة وتعتبر مثالية للمناسبات مثل عيد الحب، والذكرى السنوية لأول لقاء أو كلما نريد أن تقول “أنا أحبك”.

العلاقة بين الورود الحمراء والرومانسية هي واحدة من التقاليد الأكثر ديمومة ومألوفة في المجتمع، عندما ترسل دزينة من الورود الحمراء فإن ذلك سوف ينقل رسالة واضحة عن الحب.

الحب والرومانسية ليست الأسباب الوحيدة لإرسال الورود، فهناك العديد من المناسبات الهامة الأخرى التي تكون الورود فيها هي فكرة هدية رائعة، وهنا سوف نذكر عدد قليل من أكثر الأمثلة.

حفلات الزفاف

باقة أزهار للشكر

ترتبط الورود البيضاء عادة مع حفلات الزفاف، فالوردة البيضاء ترمز إلى الوحدة والنقاء المرتبطة بسندات جديدة من الزواج، وغالبا ما تضم ​​باقات الزفاف على الورود البيضاء.

أعياد الميلاد

باقة أزهار تدل على الصداقة

بالإضافة إلى كونها وسيلة رائعة لإرسال رغبات عيد ميلاد سعيد، يمكن لباقة من الورود أن تكون هدية جميلة لحفلة عيد ميلاد، للاحتفال بعيد ميلاد أحد ما غالبًا ما يتم تقديم الورود الصفراء أو مجموعة متنوعة من الورود الملونة المتعددة.

عيد الأم

في عيد الأم، يمكن ترك انطباع كبير عن طريق إرسال باقة من الورود لأمك باللون المفضل لها. في عيد الأم الورود هي وسيلة مثالية لإظهار كم التقدير الذي نكنه لكل أمهاتنا على ما قدمته لنا.

الشكر

أي وردة يمكن استخدامها لأقول شكرا لأحدهم، ومع ذلك، وفقا للمعاني فإن الورد التقليدية التي تنقل رسالة الامتنان على وجه التحديد هي الورود ذات اللون الوردي الداكن.

الآن، مع العدد الكبير من الأصناف والألوان للورود التي يمكن الاختيار منها، ليس هناك عمليا أي حد يجعلنا نقف عند نوع معين من الأزهار لكل مناسبة، فجميع الورود يمكن استخدامها لقول كلمة شكرا أو مبروك، أو للتعبير عن حبنا وصدقنا نحو أي شخص نهتم به.

ومع العديد من الخيارات المختلفة، اختيار الورود الصحيحة يمكن أن يكون في بعض الأحيان تحديا، ومع ذلك، سيكون موضع تقدير أن تقدم باقة من الورود للتعبير عن روح المحبة.

طريقة تنسيق باقة الأزهار

قبل تصميم الباقة الخاصة بك، فإنه من المهم أن نفهم بعض الأساسيات لجعل الزهور تبدو جديدة وجميلة عند الاستقبال أو الإهداء:

  • إزالة الزهور من صندوق التغليف.
  • قطع ساق الزهور بما لا يقل عن 1 بوصة.
  • إزالة أي من أوراق الشجر الموجودة على الساق والتي تقع تحت خط الماء.
  • ملء إناء أو وعاء بالماء النظيف في درجة حرارة الغرفة.
  • بمجرد تهيئة الزهور الخاص بك، يمكنك البدء بالتفكير في طرق ممتعة وخلاقة لترتيبها.

فصل الأزهار

وهناك اتجاه معروف باسم حجب اللون، ويتم عن طريق وضع الزهور من على الطاولة وفصلها حسب اللون، ضع الأزهار المتماثلة في اللون معًا في حزمة صغيرة ضمن باقة أكبر، أو يمكنك فصل كل لون في مزهريات مختلفة وتحويل الباقة الكبيرة إلى عدة باقات أصغر.

إضافة أشياء غير الورود

دمج بعض الأشياء الجميلة إلى الباقة غير الأزهار سوف يضفي على الباقة رونقًا فريد من نوعه، وحسب الطلب، يمكن إضافة أوراق النباتات، أو أعشاب البرك، والريش، والتوت البري وغيرها من الأشياء التي ستضفي بعض التأثيرات المثيرة للاهتمام إلى هذه الباقة.

ومن خلال متابعة هذا الفيديو فإنك سوف تتعلم طريقة تنسيق وصنع باقة زهور خاصة بفصل الخريف:

وبعد معرفة الطريقة الخاصة بتنسيق الأزهار إليكم بعض النماذج الرائعة التي يمكنكم تطبيقها:

أزهار بيضاء

أزهار

باقة أزهار جميلة

 

وهكذا أصبح بامكانك تطبيق باقة الأزهار التي تفضلينها، واهدائها لمن تحبين.

قد يعجبك ايضا