نواعم
مجلة المرأة العصرية

أضرار النوم بحمالات الصدر .. لماذا يجب عليكي تجنب النوم فيهن

بعد يوم طويل تستلقي كل امرأة على سريرها وهي منهكة ومتعبة، وقد تنسى القيام بالعديد من الأمور التي من أهمها خلع حمالة الصدر على الرغم من أن ذلك يعد من الأشياء الضرورية التي تجهلها الكثير من النساء، حيث أن الكثير من الخبراء قد تحدثوا عن أضرار النوم بحمالات الصدر.

فإذا كنت متعبة بشدة بالتأكيد لن تضعي في ذهنك فكرة ارتداء ملابس النوم أو ترتيب السرير وربما تنامين بالجينز وانتِ ترتدين حمالة الصدر دون التفكير في مدى إحداثها ضرر على صحتك.

ما هي أضرار النوم بحمالات الصدر؟ وكيف تؤثر على صحة المرأة؟

أضرار النوم بحمالات الصدر

1-  تسبب حمالات الصدر تهيج الجلد

من الممكن أن تسبب حمالات الصدر تهيج الجلد بسبب ما تحتوي عليه من أشرطة ومعادن صغيرة تترك آثار وعلامات على الجلد، ومن الممكن أيضًا أن تسبب لكِ حمالات الصدر في نهاية المطاف الإصابة بالخراجات والبثور، وحتى إذا كنتِ لا تشعرين بأي إزعاج أو ألم أو تهيج بسبب ارتداء حمالات الصدر أثناء النوم فبالتأكيد سوف يعاني جسدك طوال الليل من الاحمرار والتهيج دون أن تشعري أنتِ بذلك.

2-  تسبب عدم الراحة أثناء النوم

تؤثر حمالات الصدر على راحتك أثناء النوم خاصة إذا كانت من النوع الضيق، الذي يسبب الالتهابات حيث تقلق حمالات الصدر راحتك، على عكس عندما تحرصين على خلعها أثناء النوم.

3-  تعيق نشاط الدورة الدموية

تسبب حمالات الصدر إعاقة الدورة الدموية نظرًا لكونها تؤدي إلى حدوث تقلص للعضلات خاصة إذا كانت من النوع الضيق، كما تؤدي إلى حدوث مشكلات في الدم بسبب عدم تدفقه بشكل طبيعي، لذلك ينصح الأطباء بضرورة اختيار حمالة صدر مرنة ومناسبة توفر لكِ الراحة أثناء النوم وفي نفس الوقت لا تؤثر بالسلب على أنسجة الثدي.

4-  تصبغ الجلد واسمرار البشرة

مع زيادة فترات ارتداء حمالات الصدر خاصة أثناء النوم، يؤدي ذلك إلى تصبغ البشرة واتخاذها لون اسمر غير مستحب، إلى جانب شد الجلد وظهور تجاعيد في هذه المنطقة من الجسم، خاصة إذا كانت حمالة الصدر من النوع الذي يحتوي على أسلاك وأزرار وأشرطة تؤذي البشرة.

5-  تعرق الجلد

في فصل الصيف تصاب المرأة بالتعرق الشديد أثناء النوم وتسبب حمالات الصدر زيادة نسبة التعرق مما يسبب الضرر للجلد ويجعل النوم غير مريح، ولحل هذه المشكلة ينصح الأطباء بضرورة ارتداء حمالات صدر رياضية مرنة وفضفاضة ومصنوعة من القطن وأيضًا مناسبة لحجم الثدي.

6-  إصابة الثدي بالفطريات

من الممكن أن يؤدي ارتداء حمالات الصدر الضيقة أثناء النوم بانتظام إلى إصابة الثدي بالفطريات نتيجة تعرضه للدفء والتعرق والرطوبة الزائدة حيث يكون أرض خصبة للفطريات بجميع أنواعها.

لذلك من الضروري أن تحرص كل سيدة على خلع حمالات الصدر قبل النوم للتقليل من فرص نمو الفطريات، ونظرًا لأن معظم النساء يقضين معظم حياتهن يرتدين حمالات الصدر فهن يكونن أكثر عرضة للإصابة بالفطريات خاصة في فترة الصيف عندما يكون المناخ حار.

7-  حدوث مشاكل في التنفس

تؤثر حمالات الصدر على عملية التنفس بالسلب نظرًا لكونها تقوم بالضغط على الحجاب الحاجز مما يؤدي إلى عدم القدرة على التنفس بشكل مريح، لذلك فإن إزالة حمالات الصدر أثناء النوم يجعلك تتنفسين بشكل مثالي وخفيف.

ما هي فوائد خلع حمالات الصدر قبل النوم؟

أضرار النوم بحمالات الصدر

هناك العديد من الفوائد الصحية التي تعود عليك عند خلع حمالات الصدر قبل النوم، حيث أنها تسبب الكثير من الأمراض والمشكلات الصحية التي نحن في غنى عنها، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

1-  منع الإصابة بالأرق

عند خلع حمالات الصدر يصبح بإمكانك النوم بشكل مريح دون المعاناة من الأرق الذي تسببه هذه الحمالات، ومن ثم سوف تستيقظين في قمة النشاط والحيوية بعد نوم مريح وعميق.

2-  منع حدوث مشاكل التنفس والدورة الدموية

عند قيامك بخلع حمالات الصدر أثناء النوم فأنتِ بذلك تحافظين على صحتك بالسماح للدم بالتدفق بشكل سليم وعدم إعاقة الدورة الدموية والتأثير السلبي على الصحة، إلى جانب أنك سوف تتمكنين من التنفس بشكل طبيعي دون أن يكون هناك ضغط كبير على الحجاب الحاجز والصدر.

3-  الوقاية من سرطان الثدي

تشير الدراسات الحديثة إلى أن النساء اللاتي يرتدين حمالات الصدر لمدة تزيد عن 12 ساعة يوميًا هن الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي من غيرهن من النساء، حيث أنه من الممكن أن تنمو الخلايا السرطانية الغريبة في الثدي في نهاية المطاف، لذلك احرصي على وقاية نفسك من السرطان بخلع حمالات الصدر قبل النوم، وتجنبي أضرار النوم بحمالات الصدر.

4-  حماية الثدي من الترهل

مع كثرة ارتداء حمالات الصدر من الممكن أن يتعرض الثدي للترهل بسبب الضغط الشديد عليه مما يعطيه مظهرًا غير جذاب بالمرة، لذلك من الضروري أن تحرص كل امرأة على خلع حمالات الصدر قبل النوم حتى لا يؤثر ذلك بالسلب على الثدي ويؤدي إلى حدوث الترهلات.

5-  منع ظهور الخطوط الحمراء وتغير لون الجلد

من الطبيعي أن تظهر الخطوط الحمراء على البشرة عند ارتداء حمالات الصدر لفترات طويلة، ونظرًا لأنه من الصعب إزالة هذه الخطوط الحمراء بسهولة فهي تظل على الجلد لفترة طويلة مما يشوه مظهر الجسم، لذلك فإن عدم ارتداء حمالات الصدر يحمي من ظهور هذه الخطوط السيئة كما أنه يحمي الجلد من الاسمرار وتغير لونه إلى لون غير مستحب.

6-  تخفيف أعراض الحيض

احمي نفسك من أضرار النوم بحمالات الصدر ولا ترتديها أثناء النوم للمساعدة على تخفيف آلام الثدي التي تشعر بها المرأة أثناء فترة الحيض، بسبب عدم معاناة المرأة من وجود ضيق على الثدي إلى جانب آلام الحيض.

7-  اعطاء الثدي مظهر مثالي

تؤدي حمالات الصدر إلى جذب عضلات الثدي إلى أعلى مما يتسبب في تشويه مظهره، لذلك فإن خلع حمالات الصدر من شأنه أن يجعل الثدي يتنفس بحرية دون وجود ضيق عليه مما يساعد على التحسين من مظهره ويعطيه شكل مميز ومثالي.

قد يعجبك ايضا