وزن مثالي وتخلص من السموم هذا ما يقدمه لك ماء الديتوكس

هل تودين إعادة الزمن إلى الخلف والتخلص من السموم المتراكمة وما ترتب عليها من مشاكل تهدد جمالك وبشرتك وصحتك وقوتك؟ إذن لا يوجد بديل أفضل من ماء الديتوكس فهو سيعمل كفلتر للجسم.

وزن مثالي وتخلص من السموم ..

ما هو الديتوكس؟ وما هي مياه الديتوكس؟ وما الفوائد التي يضمنها؟ بالإضافة إلى أي من وصفاته هي الأفضل؟ وكيف يمكن أن أعرف أن جسمي يحتاج الديتوكس؟ كل ما تودين معرفته حول الديتوكس والإجابة عن أسئلتك هنا.

ما هو الديتوكس ولماذا كل هذه الشهرة؟

بإعادة التفكير بالعادات السيئة التي تتبعها في حياتك، والنظر إلى الطعام الذي يتم تناوله وإلى كمية الدهون التي يتم إدخالها إلى الجسم ومن ثم تخزينها وإلى الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة، وإلى الكمية الهائلة من السكر والتي تضاف إلى كل شيء تقريبًا فضلًا عن الكمية الخفية منه في كل ما نأكله بالإضافة إلى عدد الملاعق منه التي لا يمكن تناول القهوة والشاي إلا معها والتي تشكل أيضًا عادات سيئة كونها تزود الجسم بقدر عالي من الكافيين.

ولا يمكن أن ننسى الحالة النفسية والضغوط الحياتية والشعور بالغضب وغيرها من الأمور التي يتلقاها الجسم وتتحول إلى سموم تعيق عمل أجهزته ولا سيما تلك التي تعنى بتنقيته من الشوائب ومن السموم مثل الكبد والكلى والقولون.

وهذه العادات نتبعها منذ زمن لذا لا بد من التوقف لحظات واتخاذ القرار بأهمية تنظيف الجسم منها حتى نستعيد قدرة الجسم، فمع هذا القدر من السموم يبذل الجسم جهد عالي لمتابعة عمله وسينتهي المطاف بأمراض خطيرة أو مزمنة وأحيانًا بعض أنواع السرطانات.

ما هو الديتوكس ولماذا كل هذه الشهرة؟

ومن هنا أخذ الديتوكس أهميته وشهرته فهو يوفر للجسم هذه التنقية التي يحتاجها بعد تراكم السموم سابقًا ومن خلال اتباعه ومن ثم تكراره ستظهر نتائج مبهرة تشعرك بكم التعب الذي كان يعاني منه جسمك.

وتوجد أنواع عديدة من الديتوكس بعضها دائم وبعضها مؤقت وبعضها يخلص الجسم من السموم وبعضها يحرق الدهون، لكن أهم أنواعه هي تلك التي تأخذ نمط حياة صحي أي أن يتم اتباعها بشكل صحيح ومتوازن وتنص على تخفيف قدر الدهون التي يتم تناولها والتوقف عن أكل أي شيء غير صحي وزيادة كمية الأطعمة الطبيعية وشرب الكثير من الماء والأهم ماء الديتوكس.

فوائد ماء الديتوكس

فوائد ماء الديتوكس

أهم الأشياء في نظام الديتوكس هو شرب الكثير من الماء مع الفيتامينات والعناصر الطبيعية والهامة، ماء الديتوكس يتميز بأنه يحتوي على تلك الفيتامينات وبدون أي سعرات حرارية وبطعم محبب يزيد من رغبتك بتناوله وهذا يعني أن عملية الأيض ستزداد وحرق الدهون سيصبح أسرع، ومن الفوائد التي يقدمها ماء الديتوكس هي:

1 – زيادة النشاط والحيوية

بسبب القدر العالي من السموم المتراكمة في الجسم فهو يبذل قدر عالي أيضًا من طاقته للعمل على اعتبار أنها تعيق عمله، وهذا ما يسبب الشعور بالإرهاق والتعب والثقل والصداع وعدم القدرة على القيام بالأعمال بشكل سريع وحيوي، لكن ماء الديتوكس يخلص الجسم من السموم وبهذا يعيد إليه الطاقة التي لا يعد مضطر لصرفها فتشعر بالحيوية والنشاط من جديد.

2 – تخليص الجسم من السموم

ماء الديتوكس يحسن عمل كل من الكبد والقولون والكلى فيساعد على إخراج السموم والفضلات بعيدًا عن المشاكل المزعجة التي تنتج عن انحباسها وتراكمها داخل الجسم من إمساك واضطراب في جهاز الإطراح وعلى اعتبار أن ماء الديتوكس يدر البول فهو يقي من تلك المشاكل.

3 – الحصول على الوزن المثالي

يعمل ماء الديتوكس على إنقاص الوزن وإيصالك إلى الوزن المثالي بأكثر من طريقة: أولا من خلال الاعتماد على وصفات ماء الديتوكس التي تزيد من حرق الدهون، وثانيًا على اعتبار أن الابتعاد عن الأطعمة الدسمة والسكر من أساسياته فستكون النتيجة خسارة ملحوظة في الوزن، والأهم أن تراكم السموم والفضلات يشكل وزن إضافي يزول عند التخلص منها.

4 – تعزيز مناعة الجسم

ما يقدمه ماء الديتوكس من فيتامينات وأهمها فيتامين C له دور أساسي في تقوية جهاز المناعة والدفاع عن الجسم اتجاه معظم العوامل الممرضة، بالإضافة إلى تخفيف كمية السكر الذي يعد العدو الأساسي لجهاز المناعة.

5 – تعزيز جمال البشرة

على عكس كل الأنظمة التي يمكن اتباعها لتخفيف الوزن فهو غني بالفيتامينات ولا يحرمك من أي من العناصر الهامة والأهم أنه يضمن تناول كميات كبيرة من الماء، لذا فهو لا يؤذي البشرة فحسب بل هو بحد ذاته علاج لكل المشاكل التي قد تصيبها من حبوب أو تصبغات أو جفاف أو زيادة إفراز الدهون وغيرها الكثير.

6 – حماية البشرة من الشيخوخة

اتباع أنظمة الريجيم التي تحرم الجسم من الغذاء أو الاحتفاظ بالسموم دون العمل على التخلص منها يؤثر بشكل سلبي على البشرة وعلى وجه الخصوص يدمر جزيئات الكولاجين المسؤول الأول عن نضارة ومرونة البشرة، لذا تظهر التجاعيد والترهلات المزعجة إلا أن ماء الديتوكس لا يؤثر على الكولاجين بل يمنح البشرة الغذاء ومضادات الأكسدة ويخلصها من الجذور الحرة أي يبعد عنها الشيخوخة وعلامات التقدم في السن.

7 – شعر كثيف وصحي

بشهادة كل من جرب ماء الديتوكس ثبت أنه يؤثر بشكل إيجابي على الشعر وطبيعته فالشعر هو عبارة عن الفضلات البروتينية لذا صحة الجسم من الداخل تظهر عليه من الخارج، وعند اتباعك للديتوكس ستلاحظ شعر كثيف وأملس وناعم، بالإضافة إلى أنه يعتبر من علاجات الصلع بكل أشكاله.

8 – الحصول على نمط حياة صحي

إدمان الكافيين أو التدخين، أو عدم القدرة على تقليل كمية السكر التي يتم تناولها أو ترك الأطعمة الدسمة والوجبات السريعة كلها عادات سيئة تعتقد أنه من الصعب التخلص منها لكن ماء الديتوكس سيكون بمثابة تدريب لتركها، فبعد بضع أيام سيصبح طعم الماء بالنسبة لك ألذ بينما سينخفض استمتاعك بكل تلك العادات الخطرة.

9 – عملية هضم صحية

الانتفاخ أو الإمساك أو الإسهال أو مشاكل الهضم كلها تزداد تبعًا لكم السموم وتباعًا لنمط الأكل وطريقة تناول الطعام والأنواع التي يتم الحصول عليها ولأن الديتوكس يركز على تخليص الجسم من السموم ومن العادات السيئة فيما يخص الطعام والشراب فهو سيضمن لك عملية هضم سليمة تؤدي إلى عملية إطراح سليمة.

10 – الوداع لرائحة الفم المزعجة

من أهم الأسباب التي تقف خلف رائحة الفم المزعجة هي المشاكل الكامنة في جهاز الهضم أو في الكبد والتي غالبًا ما تزداد مع تراكم السموم، فالديتوكس يقدم الحل صحيح أنه في اليوم الأول أو الثاني من اتباع أي نظام منه ستلاحظ رائحة غريبة في الفم لكنها سرعان ما ستختفي دون وجود أي رائحة أخرى وهذا طبيعي نظرًا للعمليات الحيوية التي تتم داخل الجسم.

11 – زيادة حدة التركيز

حتى تعمل وظائف الدماغ بالشكل الصحيح يجب أن يكون الجسم مرتاح وجهاز الدوران في توازن لذا نلاحظ تراجع في القدرات الفكرية عند تناول الأطعمة الدسمة والثقيلة، ولكن بسبب طبيعة الحياة المضرة أصبح الجسم في حالة تعب دائمة تؤثر على التركيز والذاكرة، ومن أهم الفوائد التي يضمنها ماء الديتوكس زيادة حدة التركيز لأن الجسم سيغدو مرتاح بالإضافة إلى رفع مستوى التذكر وانخفاض حالات النسيان.

12 – الشعور بالخفة

السموم والفضلات تشكل عبء على الجهاز الهضمي وتشعر بهذا بشكل ثقل يشدك إلى الأرض فلا يعد بإمكانك الانطلاق كفراشة، لكن بعد عدة أيام من تناول مياه الديتوكس واتباع قواعده وأسرار نجاحه ستشعرين بالراحة والخفة والقدرة على الانطلاق دون قيود.

13 – استعادة الثقة في النفس

من الطبيعي بعد الحصول على الوزن المثالي والتخلص من مشاكل الهضم ورائحة الفم الكريهة بالإضافة إلى تجديد خلايا البشرة والشعر أن تعود ثقتك بنفسك إلى ما كانت عليه وتزداد قوة فيظهر التحسن على شخصيتك ومشاعرك.

علامات تشير إلى ضرورة تخليص الجسم من السموم

علامات تشير إلى ضرورة تخليص الجسم من السموم

من المرجح أن يكون سؤالك التالي هو: هل أنا بحاجة للديتوكس أو لتحضير ماء الديتوكس؟ ومتى يجب تكرار الأمر؟ وإلى أي حد وصلت السموم في جسمي؟ في الحقيقة من المهم تناول مياه الديتوكس بشكل شبه دائم حتى ولو من دون اتباع باقي قواعد النظام الصارمة فهو لذيذ يمنحك كم هائل من الفوائد، أما عن كم السموم فتوجد علامات تصدر عن جسمك تخبرك بهذا وهذه العلامات هي:

الشعور بالضيق والاكتئاب

لعل الاكتئاب والانزعاج والتقلبات التي تصيب الحالة النفسية من أكثر المشاكل التي نعاني منها في عصرنا هذا والسبب هو أسلوب الحياة ونمط الطعام المتبع، لذا في حال كنت تعانين من الاكتئاب دون التعرض لصدمة عاطفية ومن دون سبب منطقي فالسبب هو السموم.

مشاكل النوم والأرق

تركم السموم والفضلات في الجسم تعمل على الحد من كمية الميلاتونين هذه المادة المسؤولة عن النوم وكفاءته، لذا من المرجح أن تمرين بليالي صعبة من الأرق والعجز عن النوم في حال كنت لا تكترثين لأهمية الابتعاد عن الأغذية المضرة.

التعب وفقدان الحيوية

عند تراكم السموم والطعام في الأمعاء مع عجز الجسم عن التخلص منها لا يكون منه إلا إصدار الإنذار بالتعب والإرهاق وأحيانًا بألم غير مرافق لسبب مرضي.

مشاكل الهضم

عسر الهضم ومشاكله المختلف تعتبر الإنذار الأهم الذي يشير إلى أهمية التحرك وتغير من طبيعة الحياة وأسلوب الأكل الذي يحمل جهاز الهضم عبء أشد من قدرته.

الرائحة الكريهة من الجسم

رائحة الفم أو رائحة العرق أو حتى رائحة الأقدام عندما تنبعث بشكل كريه جدًا على غير المعتاد أو بحدة أقوى فهنا يجب التفكير بالأسباب الداخلية لها والتي من المرجح أن تكون بفعل تراكم السموم والفضلات.

زيادة الوزن

هل تحاولين بكل جهد إنقاص وزنك من خلال الرياضة أو الامتناع عن الطعام لكن دون جدوى؟ أو هل وزنك يزداد مع أنك لا تتناولين الكثير من الأطعمة التي تسبب هذه الزيادة في الوزن؟ إذن من المرجح أن تكون المشكلة هي السموم المتراكمة والتي تعيق عملية الهضم والامتصاص ومن ثم الإطراح.

أفضل وصفات ماء الديتوكس

أفضل وصفات ماء الديتوكس

1 – ديتوكس تفاح + قرفة

ماء الديتوكس بالتفاح والقرفة يتميز بطعمه اللذيذ والمحبب بالإضافة إلى أنه خالي من السعرات الحرارية ويعمل على حرق الدهون وتحسن عملية الهضم ويخلص الجسم من السموم.

  • 5 ليتر من الماء.
  • 1 تفاحة كبيرة الحجم.
  • 1 عود قرفة.

تقطيع التفاحة إلى شرائح رقيقة ومن ثم إضافة كل المكونات إلى الماء مع القليل من الثلج ومن ثم الاحتفاظ بها في الثلاجة مدة تتراوح بين 1 – 3 ساعات ومن ثم تناولها على مدار اليوم.

2 – ديتوكس عام جديد

لا يقتصر هذا النوع على بداية العام بل يمكنك تطبيق الوصفة في أي وقت من العام.

  • 5 ليتر من الماء.
  • حبات من التوت.
  • الغريفون المقطع إلى شرائح.
  • الخيار مقطع إلى شرائح.
  • بعض من أوراق النعناع.

تخلط المكونات مع الماء في وعاء محكم الإغلاق ويترك في الثلاجة بضع ساعات ومن ثم يتم تناوله.

3 – ديتوكس الفيتامينات

يعتبر من مياه الديتوكس الأكثر احتواءً على الفيتامينات وهذا ما يجعله الأكثر فائدة على البشرة ويزيد من نضارتها ومرونتها ويوحد لونها فضلًا عن دوره في تزويد الجسم بالفيتامينات ومضات الأكسدة.

  • 1 كوب من الفريز.
  • 2 كوب من البطيخ الأحمر بعد تقطيعه إلى مكعبات صغيرة الحجم.
  • 2 غصن من إكليل الجبل (الروز ميري).
  • 5 ليتر من الماء.

يتم خلط المكونات معًا ومن ثم توضع على النار الهادئة بضع دقائق ومن ثم تترك في الثلاجة بضع ساعات.

4 – ديتوكس حرق الدهون

من الوصفات التي تساعد على الوصول إلى الوزن المثالي عن طريق تسريع حرق الدهون.

  • 2 ملعقة من خل التفاح.
  • 5 تفاحة متوسطة الحجم نظيفة ومقطعة إلى شرائح رقيقة.
  • القليل من عصير الليمون.
  • القليل من مسحوق القرفة.
  • 1 ليتر من الماء.

يتم خلط المكونات كلها ما عدا التفاح بالمضرب الكهربائي ومن ثم إضافة التفاح إليه ويترك في الثلاجة قليل من الوقت ومن ثم يتم تناوله.

5 – ديتوكس الليمون + خيار

يعمل هذا النوع على تقوية الجهاز المناعي، بالإضافة إلى كونه مضاد للالتهابات وطارد قوي للسموم، ويساعد على تحسين عملية الهضم.

  • 6 – 8 كوب من الماء.
  • 1 ثمرة خيار بعد تقطيها إلى شرائح رقيقة.
  • ليمونة واحدة مقطعة إلى شرائح.
  • بضع أوراق من النعناع.

يتم وضع المكونات في وعاء مناسب وتترك في الثلاجة ليلة كاملة ويتم تناولها طوال اليوم التالي.

6 – ديتوكس الألو فيرا (هلام الصبار)

لا يخفى على أحد الفوائد التي يقدمها عصير الصبار للجسم والبشرة والشعر، فهو يساعد في تنشيط الدورة الدموية ويحسن عملية الهضم ويطرد السموم.

  • كوب واحد من الماء.
  • بضع قطرات من عصير الليمون.
  • كمية من هلام الصبار.

كل ما يجب القيام به هو خلط المكونات مع القليل من قطع الثلج ويكون قد أصبح جاهزًا.

7 – ديتوكس ماء وليمون

وهذه من الوصفات التي يمكن تطبيقها كل يوم صباحًا وذلك للحصول على أفضل النتائج فيما يخص خسارة الوزن والتخلص من السموم بالإضافة إلى إعطاء الجسم الطاقة والحيوية والنشاط.

  • كوب من الماء.
  • عصير ربع ليمونة.

أهلًا بك في الحياة الصحية وأهلًا بجمالك وشبابك وحيويتك، والآن يمكنك الانطلاق كفراشة والظهور كأميرة فائقة الجمال دائمة النضارة ولا ضرورة لأن توجهي بالأسئلة إلى المرآة.

قد يعجبك ايضا