شاي الديتوكس للتنظيف والتنحيف Detox Tea

انه الوقت المناسب لكي تبدأ حياة جديدة للحفاظ على صحتك. لذلك عليك أن تنتبه إلى ضرورة استبدال المشروب المعتاد الذي تشربه بأحد أنواع شاي الديتوكس تحقق لك تطهيرًا رائعًا لجسمك من السموم التي تراكمت مع الزمن.

شاي الديتوكس

لقد أصبح الشاي من المنتجات الأكثر شعبية في العالم. وفي بعض الأحيان، يشرب الشاي كبديل صحي عن القهوة. وشاي الديتوكس هو نوع خاص وفريد من الشاي الذي يغذي الجسم. فمع مرور الوقت تتراكم السموم في الجسم وتتسبب بمشاكل صحية وأمراض عديدة.

وفي عصرنا الحالي, هناك الكثير من الملوثات البيئية أكثر من أي وقت مضى. لذلك فإن شرب شاي الديتوكس هو أحد الطرق المثلى للتصدي للسموم القاتلة. وفي هذا الموضوع سوف نتناول ما يخص شاي الديتوكس وفوائده. كما أننا سوف نقدم لكم قائمة تضم بعض أكثر أنواع الشاي وأفضلها للتخلص من السموم

ما هو الديتوكس أو عملية إزالة السموم؟

إزالة السموم هي العملية التي يتم من خلالها تنظيف الجسم من المواد السامة. وتنتهي هذه العملية بتنظيف الدم. وهذه العملية تتم بشكل طبيعي عن طريق الكبد والرئتين والغدد والجلد والأمعاء والكلى. لكن مع التقدم في العمر ومرور الزمن تتراكم السموم الضارة التي لم يتمكن الجسم من التخلص منها مما يتسبب بمشكلات صحية وأمراض. وهذا ما يدفع العديد من الناس إلى اتباع حمية الديتوكس أو شرب أحد أنواع شاي الديتوكس التي تساعد أعضاء الجسم وتنشطها من أجل تطهير الدم من السموم. كما أن البعض يستخدم حمية الديتوكس أو شاي الديتوكس من أجل خفض الشهية لديهم والتقليل من تناول الطعام مما يساهم في تخفيف الوزن.

ويوصي العديد من خبراء الصحة بإزالة السموم من الجسم عن طريق شاي الديتوكس مرة واحدة في السنة. إلى جانب العديد من الممارسات والعادات التي تساعد الجسم على تطهير نفسه مثل الصيام والرياضة لتحسين الدورة الدموية وشرب العصير وحمامات البخار وتغيير النظام الغذائي السيئ بنظام أخر صحي.

شاي الديتوكس والمحافظة على الصحة

شاي الديتوكس هو نوع خاص من الشاي الذي يساعد الجسم في طرد السموم. ومن المعروف أن الشاي يملك خصائص مضادة للأكسدة قوية جدًا. هذه المواد المضادة للأكسدة تقلل من تأثير الجذور الحرة وعمليات الأكسدة في الجسم التي يمكن أن تسبب الأمراض المزمنة والالتهابات وحتى السرطان.

في بعض البلدان الأسيوية يستهلك الشاي بوفرة وبكميات كبيرة. ويعتقد أن ذلك واحدًا من الأسباب التي تجعل الإصابة بالسرطان أقل في هذه الدول.

الشاي الأسود والأخضر غني بالمواد المضادة للأكسدة. وشاي الديتوكس يملك نفس صفات الشاي الأخضر والأسود إلى جانب احتوائه على أنواع من الأعشاب المختارة التي تنقي الجسم. وخاصة الكبد. وتشمل هذه الأعشاب على الزنجبيل والليمون والهندباء والقرفة وغيرها من المواد العشبية الطبيعية. ومن المعروف أن الكبد هو الجهاز الرئيسي المسؤول عن إزالة السموم من الجسم. ويساعده شاي الديتوكس في تسريع التخلص من هذه السموم. مما يؤدي إلى تحسين عمل الجهاز الهضمي.

ان شاي الديتوكس يساهم أيضًا في فقدان الوزن. فهذه الأنواع من الشاي تزيد من عمليات الأيض مما يساعد في حرق الدهون المخزنة التي يصعب الوصول إليها. حتى أن بمد الأشخاص قاموا باستبدال وجبات الطعام بمشروبات على غرار شاي الديتوكس. لكن هذا ليس حلًا مستدامًا فينبغي التقيد بمثل هذا النظام لمدة 1-3 أيام على الأكثر. لكن إضافة شاي الديتوكس إلى نظام غائي صحي هو الطريقة الأكثر حكمة لتخفيف الوزن حيث يمكن الاستمرار بهذه الطريقة لفترات أطول بكثير.

وهناك العديد من الدراسات والأبحاث التي وثقت الفوائد الصحية للشاي. فقد وجدت إحدى أكبر الدراسات التي أجريت في عام 2013م أن الشاي قد يساعد في خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. فضلًا عن خفض ضغط الدم. كما وجدوا فوائد أخرى مثل المساعدة في تحسين المزاج زيادة الأداء العقلي. وهذه كلها عناصر حاسمة تلعب دورًا في خفض ضغط الدم وإيصال الطاقة وإبقاء الجسم في وزن معتدل.

فوائد شاي الديتوكس

  • طرد السموم من الجسم
  • حرق الدهون المخزنة
  • علاج مشاكل الجهاز الهضمي
  • رفع مستويات الطاقة بشكل طبيعي

شاي الديتوكس وفقدان الوزن

لقد تبين في السنوات الماضية أن عدد كبيرًا من المشاهير العالميين يستخدمون شاي الديتوكس للمحافظة على وزن مثالي. وهذا ما دفع البعض إلى الهوس وشرب هذا الشاي حتى الثمالة. لكن علينا أن نفهم جيدًا ونعرف أن شاي الديتوكس يساهم في حرق الدهون وتخفيف الوزن لكن شربة يجب أن يكون مقترنًا مع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية. وشاي الديتوكس لا يعتبر حلًا سحريًا لمشكلة الوزن الزائد. بل هو حل مساعد إلى درجة ما.

إضافة لذلك لا بد أن نذكر أن بعض المواد الموجودة في شاي الديتوكس قد تحتوي على مدرات للبول. لذلك ننصح بشرب الماء بكمية كبيرة طوال اليوم. كما أن الاستخدام المفرط لبعض أنواع شاي الديتوكس يمكن أن تسبب الإسهال لذلك ينبغي الحذر جيدًا وقراءة التعليمات.

النظام الغذائي لفقدان الوزن

كما ذكرنا سابقًا أن أهم جزء في عمل الديتوكس للتنظيف والتنحيف هو الطعام الذي يؤكل جنبًا إلى جنب مع شاي الديتوكس. قد يكون هذا العمل صعب للحصول على نتائج إيجابية لكن ينبغي عليك التمسك بنظام غذائي يضم الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون. والمكسرات التي تحتوي على الدهون المضادة للالتهاب. كما يجب التأكد من الأبتعاد نهائيًا عن المواد الغذائية المصنعة وخصوصًا المأكولات المقلية.

إذن يمكن اتباع نظام صحي وروتين غذائي متكامل بناءًا على ما سبق، واختيار أنسب نوع من شاي الديتوكس، وتضمن من خلال ذلك التخلص من السموم، والعيش بشكل صحي.

أفضل أنواع شاي الديتوكس لعام 2016

هنا سوف نقدم لكم أفضل أنواع شاي الديتوكس وأكثرها فعالية في هذا العام, وقد تم تصنيفها اعتمادًا على تحديات أجريت على هذه الأنواع من حيث إزالة السموم, والمذاق, والشعبية, وعدم وجود المواد الحافظة أو المكونات الصناعية. وإن شرب أحد هذه الأنواع وإضافتها إلى روتين حياتك اليومية والمواظبة على استخدامها. قد تساعدك على التخلص من السموم بشكل كلي.

1-  Yogi Detox Tea

yogi-detox-tea

تأسست شركة يوغي في عام 1969م وهي تعمل في إنتاج الشاي لأكثر من 45 سنة. وهي تستخدم مواد ذات جودة عالية. إضافة إلى المكونات العضوية الخاصة بهم والتي يضيفونها للشاي. ويباع الشاي من نوع يوغي في كل أنحاء العالم وبأسعار جيدة. ونحن نوصي بشاي ديتوكس يوغي لإزالة السموم. وإضافة إلى طعم الخوخ اللذيذ في شاي يوغي ديتوكس. يحتوي الشاي على نبات الأرقطيون والهندباء التي تساعد الكبد في تنظيف الجسم من السموم في حين أن نبات العرعر ينقي وينظف الكلى.

  • مكونات الديتوكس المضادة للسموم: الأرقطيون, الهندباء, العرعر.
  • المكونات المفيدة الأخرى: نبات الفشاغ, الزنجبيل, الفلفل الأسود.

2-  Twining’s Lemon and Ginger

twinings-lemon-and-ginger

هذا هو أخف شاي من شركة توينجز. وهو بسيط ومصنوع من جذر الزنجبيل والليمون. وشركة توينجز موجودة منذ أكثر من 300 سنة. وهي عضو مؤسس في شراكة الشاي الأخلاقية. وهي شراكة تشبه إلى حد كبير منظمة البن التجارية العادلة والتي تضمن ظروف عمل عادلة لجميع مزارعي الشاي الأعضاء.

  • مكونات الديتوكس: الليمون وجذر نبات الزنجبيل
  • المكونات المفيدة الأخرى: أوراق بلاك بيري والزيزفون

3-  Traditional Medicinals EveryDay Detox

traditional-medicinals-everyday-detox

Medicinals Traditional تستخدم نسب من الأعشاب الطبية التي تكون الشاي. ولكن في بعض الأحيان, تكون أسعارها أغلى بقليل من منافسيهم المنتجين لأنواع شاي الديتوكس. تم تصميم هذا المنتج لتعزيز صحة وظيفة الكبد. إن الهندباء المحمصة وجذور الهندباء البرية المعبأة في هذا الشاي تعطي الكبد دفعة قوية لإزالة السموم الضخمة. وعلى عكس شاي توينجز. يكون هذا الشاي معقدًا جدًا. وهو يمزج بين المذاق الحامض والمالح والحلو والمر في طعم معقد.

  • مكونات الديتوكس: نبات الهندباء

4-  Celestial’s Sleepytime Decaf Green Tea

celestials-sleepytime-decaf-green-tea

الشاي الأخضر سليبي تايم منزوع الكافيين مركب بتوابل لأمسية رائعة. وهو شاي أخضر منزوع الكافيين التي أضيفت لليمون والياسمين. وهذا ما يساعد الجسم على الاسترخاء والعمل الإضافي. بينما يعمل أثناء النوم على طرد السموم من الجسم. ننصح بهذا الشاي لأنه طيب المذاق وتفوح منه رائحة الياسمين القوية والرائعة.

  • مكونات الديتوكس: النعناع, البابونج, فيتامين C.
  • المكونات المفيدة الأخرى: الليمون, الياسمين, زهور التيليا, البراعم.

5-  Baetea 14 Day Teatox

baetea-14-day-teatox

Baetae هو منتج شاي جديد توفر لك إمكانية اتباع نظام تطهير صحي لمدة إسبوعين من أجل أولائك الذين لديهم بعض السموم الخطيرة. يمكنك الأعتماد على هذا الشاي وسوف تقول وداعًا للسموم. كما يتميز هذا الشاي بقدرته على منع الشهية مما يساعد كثيرًا في تخفيف الوزن. لكن عليك أن تكون حذرًا مع هذا الشاي فهو يحتوي على نبات السنا.

  • مكونات الديتوكس: جذر الزنجبيل, نبات السنا, الميرمية.
  • المكونات الأخرى المفيدة: فيتامين C والرمان والليمون والعسل وغيرها.

6-  Dr. Rosemary’s Weight Loss/Detox Tea Therapy

dr-rosemarys-weight-loss-detox-tea-therapy

إذا كنت تبحث عن شاي لخفض الشهية وإزالة السموم من الجسم. فإن منتج الدكتور روزماري هو خيار ممتاز. هذا الطبيب المتخصص بالعلاج عن طريق الوخز بالأبر والطب الصيني وغيرها من المنتجات العشبية. يساعد شاي الدكتور روزماري على الاسترخاء العام إضافة للإنتعاش الذي يحصل نتيجة وجود القرفة والنعناع. فهذا لا يعتبر مجرد رشفة من الشاي, بل هو مزيج من الأعشاب المفيدة. كما أنه خالي تمامًا من الكافيين

  • مكونات الديتوكس: الزنجبيل، نبات السنا، الليمون، البابونج.
  • المكونات المفيدة الأخرى: الهيل، الميرمية، الحليب، الشمر، النعناع، القرفة.

7-  v tea Teatox 14 Day Detox

v-tea-teatox-14-day-detox

للأشخاص الذين يحبون النكهات يمكنهم التمتع بهذا الشاي. فهو يحتوي على مضاضات الأكسدة ويتكون من أوراق نبات القراص. يمكن استخدام هذا الشاي لـ 14 يومًا جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي أو بشكل مستقل. لذلك نوصي بشرب كوب واحد من هذا الشاي صباحًا. لكن لا تنسى شرب الكثير من الماء للمساعدة في عملية إزالة السموم.

  • مكونات الديتوكس: جذر نبات الأرقطيون, نبات القراص, ورق الهندباء, بذور الحلبة, روزماري, تولسي.

8-  HEY GIRL Cleanse – Detox Tea + Reduce Bloating

hey-girl-cleanse-detox-tea-reduce-bloating

HEY GIRL تقدم مجموعة متنوعة من أربعة منتجات للشاي. وذلك اعتمادًا على الهدف والغاية من استخدامه. النوع الأول للتطهير من السموم. أما النوع الثاني فيساعد على التنشيط. فيما يساعد النوع الثالث على النوم. أما النوع الرابع فيعطيك الشعور بحال أفضل.

النوع المستخدم في للتطهير من السموم والموجود في الصورة أعلاه يهدف إلى المساعدة على تنظيف السموم ومسحها من الجسم. كما أنه يحد من الأنتفاخ ويساعد على فقدان الوزن. لكن الشكوى الوحيدة من هذا الشاي المطهر للسموم هو الطعم الغير محبذ.

  • مكونات الديتوكس: نيات السنا، الهندباء، والجوز الأسود، الليمون، الفشاغ، القراص، البرسيم، الحليب الشوك.
  • المكونات المفيدة الأخرى: شجيرة العسل وقشر الجريب فروت والزنجبيل وقشر البرتقال.

الأنواع الأخرى لشاي الديتوكس الموصى بها

9-  MateFit Weight Loss Detox Tea

matefit-weight-loss-detox-tea

10-                    Total Tea Gentle Detox Tea

total-tea-gentle-detox-tea

11-                    Magic TeaFit Organic DeTox Tea

magic-teafit-organic-detox-tea

قد يعجبك ايضا