نواعم
مجلة المرأة العصرية

الصبغة المجنونة Crazy color طرق عملها ونصائح مهمة

ماذا لو قررت صبغ شعرك بلون مختلف تمامًا وكليًا، بلون قوي وجنوني ستكون خطوة قوية منك، تحتاج إلى الشجاعة والقوة والفضول، ولضمان الحصول على النتيجة التي تريدين لا بد من اختيار النوع الأفضل، ومن المؤكد أنه سيكون خيارك هو صبغة Crazy color، فهي بكل الألوان التي تخطر على ذهلنك.

وبعد اختيارك نوع الصبغة الذي تريدين وهو Crazy color، يبقى الجزء الأهم، والجزء المفصلي الذي سوف يحدد نجاح تجربة ستدوم نتائجها لأسابيع، وهو كيف يتم تطبيق هذه الصبة، وخلط الألوان، وأي الألوان يمكن أن يناسب بشرتك.

وكل ما سبق وأكثر سوف تجدينه في هذا المقال، والذي يمكن اعتباره بمثابة دليل عن الصبغة بالألوان الزاهية والمختلفة، والطريقة الأسهل لتطبيقها، وكيف يمكنك اختيار اللوم المناسب.

اختيار لون صبغة

لون الصبغة للبشرة البيضاء

في حال تمتعك ببشرة بيضاء فهذا لصالحك لأجل اختيار الألوان الفاتحة للشعر، كالأوان الباستيل، وأو الأوان الهادئة، فذلك سيعطي طلتك جاذبية رائعة، ويظهر لون بشرتك بشكل أوضح.
ومن الألوان الأكثر تناسب مع لون بشرتك هي: الفضي – الرمادي – الزهري الفاتح – الأزرق السماوي – الأشقر – الباستيل بألوانه كلها.
يجب الابتعاد وتجنب الألوان القوية أو ألوان النيون.

لون الصبغة للبشرة السمراء

في حال كنت صاحبة بشرة سمراء فأنت محظوظة للغاية، وذلك لأن كل ألوان الصبغات الجنونية والمختلفة تليق بلون بشرتك، من الألوان الفاقعة، أو ألوان النيون، أو الألوان الهادئة والباستيل، فهي تظهر جمال السمار لديك.

إن أكثر الألوان التي تناسبك هي: النيون البرتقالي – النيون الأخضر – الباستيل الوردي أو بالبنفسجي – الباستيل الأخضر – الأحمر.
يفضل عدم اختيار اللون أشقر فهو لا يتناسب مع لون بشرتك.

لون الصبغة للبشرة الحنطية

تناسبك ألوان كل من البشرة السمراء والبشرة البيضاء مع بعض الاختلاف، فهناك ألوان تظهر بشرتك سمرا، وهي الأكثر تناسب مع السمراء، أما الألوان المخصصة للبشرة البيضاء فهي تعكس بياض بشرتك.
أما عن أكثر الألوان تناسب مع بشرتك فهي: النيون الوردي – النيون الأخضر أو الأصفر – الباستيل الأزرق – الباستيل الأخضر – الرمادي – الكحلي.
تجنبي لون النيون الأخضر، أو اللون الخمري.

صبغ الشعر في 3 خطوات

إنه ليس مجرد عنوان، بل حقيقة، فخطوات صبغ الشعر هذه هي فقط 3 خطوات سهلة ومضمونة، وبسيطة وإليك هي:

1# تنظيف وتجفيف الشعر

قبل البداية بصبغ الشعر لا بد من غسيله وتجفيف باستخدام المنشفة العادية، وهذه الخطوة هي أساس صبغ الشعر والحصول على اللون الأفضل، فاللون سوف يظهر بوضوح مع شعر نظيف وجاف.

2# تطبيق الصبغة على الشعر

يعد تجفيف الشعر تأتي الخطوة الأهم وهي تطبيق الصبغة على الشعر، ويجب الانتباه في هذه الخطوة وذلك حتى تصل الصبغة إلى كل أجزاء الشعر ومن كل جهاتها، ومن المنطقة القريبة إلى الجذور وحتى الأطراف، فهذا ما سوف يضمن نجاح الصبغة الجنونية، ومن ثم الانتظار بعض الوقت.

3# تنظيف الشعر من الصبغة

بعض مضي الوقت ويفضل الانتظار لساعة، تأتي الخطوة النهائية وهي تنظيف الشعر من آثار الصبغة، ويفضل أن يتم ذلك من خلال غسيل الشعر بالماء البارد، وهذا يمكن أن يضمن دوام الصبغة على الشعر لوقت أطول.

نصائح لصبغ الشعر

1# اختبار الحساسة من الصبغة

يعاني بعض الأشخاص من مظاهر حساسية اتجاه بعض المواد التي تود في صبغات الشعر، لذا يفضل تجريب هذا مع صبغة Crazy color، وذلك للتأكد من ذلك.
ويكون الاختبار بتطبيق القليل من الصبغة على منطقة من الجد، داخل اليد أو خلف الأذن (منطقة غير ظاهرة)، وترك الصبغة لفتر من 45 إلى 60 دقيقة، وملاحظة طريقة تفاعل الجسم مع الصبغة.
في حال ظهور أي أعراض للحساسية لا يجب تطبيق هذه الصبغة أبدًا.

2# اختبار لون الصبغة

قد تحتارين لون للصبغة ولا يتناسب مع لون شعرك أو لون بشرتك، كما قد يعجبك لون معين على العبوة، ولا ينال الإعجاب ذاته عند تطبيقه على الشعر، لذا يجب اختبار ذلك.
ويكون الاختبار من خلال تطبيق القليل من الصبغة (بالخطوات الثلاث السابقة) على خصلة من داخل شعرك، بحيث لا تظهر بشكل واضح، ومن ثم التقرير حيال اللون.

2# خطوات الحماية من بقع الصبغة

يجب الاهتمام بطريقة تطبيق الصبغة وذلك من خلال لبس الملابس القديمة حتى لا تسبب الصبغة بقع على الملابس المفضلة لديك.
كما يفضل الحصول على الكفوف التي تقي جلد يديك من أي بقع.

نصائح للحفاظ على صبغة

في حال الحصول على لون صبغة مميز، وتريدين الحفاظ عليه وعم زواله أو بداية خفوته خلال الأيام القليل التي تلي الصبغ، إليك هذه النصائح:

1# شامبو حماية لون الصبغة

توجد العديد من أنواع الشامبو التي تكون لطيفة على لون الصبغة، لذا يجب اختيار واحد منها واستخدامها في غسيل الشعر.

2# غسيل الشعر بالماء البارد

يفضل عدم الإفراط في غسيل الشعر وتنظيفه، بالإضافة إلى استخدام الشامبو المخصص، كما يجب استعمل الماء البارد في شطف الشعر من الشامبو.

3# تجنب ما قد يؤذي الصبغة

يجب تجنب تعريض الشعر لما قد يسبب زوال لون الصبغة من أشعة الشمس أو كلور مياه السباحة.

نصائح للتخلص من لون الصبغة

في حال الحصول على لون لا يناسبك، أو لم يلقى إعجابك يمكنك إزالته والتخلص منه من خلال الخطوات البسيطة التالية:

1# غسيل الشعر

يمكنك الإفراط في غسيل الشعر، واستخدام الشامبو العادي، كما يمكنك استخدام الماء الساخن في شطف شعرك من الشامبو.

2# مساعدة متخصص

التوجه إلى صالون العناية وتصفيف الشعر، والحصول على مساعدة المختص، وذلك باستخدام مواد قوية تعمل على سحب لون الصبغة من الشعر نتيجة التفاعل معها.

3# مواد مفيدة في ذلك

يمكنك التعرض لأشعة الشمس، كما يمكن لاستخدام الكحول الطبي المخفف أو بيكربونات الصوديوم الأثر الواضح على لون الصبغة.

والأن انتهت رحلتك مع صبغة Crazy color وكل ما يخصها، أتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابك، وقد كان دليل لطيفًا لك.

قد يعجبك ايضا