منوعات

حلى الكورن فلكيس سهلة لذيذة وغير مكلفة

من منا لا يحب الكورن فليكس ولا يعشق ذلك الصوت المقرمش الصاخب والتنوع في نكهاته، لكن لا يجب أن يقتصر تناوله فقط في وجبة الفطور فيمكن أن تشكل حلى الكورن فلكيس نوع جديد من الحلويات السهلة والتي لن تشعرين بالملل معها.

إليك فيما يلي 14 وصفة من وصفات حلى الكورن فلكيس تتميز بتوفر مكوناتها وسهولة تحضيرها وأن معظمها أطباق صحية ولذيذة في الوقت ذاته، لذا هيا لنبدأ بها ولتجريبها.

14 – طبقات الفاكهة والكريمة والكورن فليكس

طبقات الفاكهة والكريمة والكورن فليكس

مكونات هذا الطبق عبارة عن مجموعة من فاكهة الصيف مثل التوت والتوت البري الأسود والفريز ويمكن استخدام أي أنواع أخرى، بالإضافة الكريمة أو يمكن استخدام القشطة والأهم هو الكورن فليكس وبأي نكهة تريد إلا أن أفضلها الشوكولا أو القمح أو العسل.

يتم تحضيره بغسيل الفاكهة وتقطيعها إلى قطع أصغر مناسبة واختيار طبق أو كوب مناسب وتطبيق طبقات بالترتيب: فاكهة ومن ثم كورن فليكس ومن ثم الكريمة وتكرار الأمر حتى نهاية الكوب.

وللحصول على طبق يناسب من يتبع الريجيم يمكن استخدام الكورن فليكس المصنوع من الحبوب الكاملة والكريمة الخالية من الدهون وتزويد كمية الفاكهة المستخدمة بالإضافة إلى إمكانية وضع القليل من المكسرات غير المملحة.

13 – حلى كورن فليكس بالقشطة

حلى كورن فليكس بالقشطة

يمكن اعتباره من حلى الكورن فلكيس الغنية وذلك في حال استخدام الأنواع الجيدة من القشطة مع أهمية التأكد من صلاحيتها بقراءة التاريخ على العبوة أو كونها جديدة في حال تم تحضيرها في المنزل.

يتم وضع كمية من الكورن فليكس في وعاء مناسب وإضافة القشطة مع الخلط بشكل تدريجي إلى أن تغطي القشطة حبات الكورن فليكس بدون أن تصبح كميتها أكبر من كمية الكورن فليكس، ومن ثم توضع في الثلاجة بضع ساعات.

يمكن أن يتم فصل الكمية الكبيرة عن بعضها إلى كميات صغيرة ووضعها في أوراق الكب كيك، ويتم وضع صوص الشوكولا عليها قبل تقديمها والذي يتم تحضيره بخفق القشطة مع كمية من الشوكولا الخام الذائبة.

12 – تشيز كيك الكورن فليكس

تشيز كيك الكورن فليكس

الكورن فليكس بمختلفة أنواعه ونكهاته يناسب التشيز كيك بشكل لا يوصف لكن للحصول على أفضل نتيجة يفضل الاعتماد على نكهة الشوكولا أو العسل، فيمكن إضافة كمية منه إلى خليط الجبنة الكريم مع القشطة أو مع الكريمة والجلاتين وتحضيرها كالمعتاد.

أما عن القاعدة فيتم تحضيرها بتحطيم كمية من الكورن فليكس وخلطها مع ربع كوب صغير من الزبدة المذابة ورصها في قالب التشيز كيك ومن ثم توزيع خليط الكريمة والجبنة وتركها في الثلاجة 4 – 6 ساعات ومن ثم نزع القلب عنها.

يمكن تزينها بتذويب كمية من الشوكولا البيضاء في المايكرويف أو بحمام مائي وتوزيع الشوكولا على وجه القلب ووضع القليل من حبات الكورن فليكس ورش كمية من السكر البودرة.

11 – كورن فليكس مكرمل

كورن فليكس مكرمل

طبق الحلوى هذا يمنح الكورن فليكس طبقة من الكراميل تعطيه نكهة وقوام مميز بالإضافة إلى مظهره الرائع في التقديم وسهولة تحضيره، فكل ما عليك القيام به هو الحصول على صوص الكراميل أو تحضيره في المنزل من السكر والماء وماء الورد وربع ليمونة.

عندما نحصل على الكراميل بلونه الذهبي الجميل يتم الانتظار إلى أن يبرد قليلًا، ووضع الكورن فليكس في وعاء مناسب كبير ويتم إضافة كميات تدريجية من الكراميل بحيث تغطي كل أجزاء الكورن فليكس بطبقة لامعة، ويجب تجنب الإفراط في إضافته حتى لا تضيع معالم الكورن فليكس.

يتم فصل الأوراق الكب كيك عن بعضها ووضع كمية من الخليط الذي تم تحضيره في كل منها وتركه في الثلاجة بضع ساعات ومن ثم تقديمه.

10 – آيس كريم بالكورن فليكس

آيس كريم بالكورن فليكس

هذا من أفضل الخيارات إن كنت شعرت بالملل من الآيس كريم العادية، فهذا الطبق يضمن لك الحصول على آيس كريم مقرمش ممتع وصاخب إلى حد بعيد، والمكونات هي آيس كريم بنكهة تفضلها وكورن فليكس يليق بها، كما يمكن إضافة المكسرات أو الفاكهة أو حبوب الزينة والكثير من الأفكار وذلك يعود إليك.

في طبق مناسب يتم خلط الآيس كريم مع الكون فليكس (يمكن استخدم حبوب الكون فليكس كاملة أو محطمة حسب رغبتك) وإضافة المكونات التي وقع اختيارك عليها، وحفظ الخليط في الثلاجة بضع ساعات أو إلى أن يجمد، ويتم تقديمه مع تزينه بالقليل من الكورن فليكس على وجه الطبق.

9 – حلى الكورن فلكيس بشوكولا مارس

كورن فليكس بشوكولا مارس

كثيرة هي مقاطع الفيديو التي تشرح طريقة تحضير حلى الكورن فلكيس بشوكولا مارس لكن الوصفة التي سأقدمها هي الأسهل والأقل مكونات فكل ما تحتاجه هو: كمية من شوكولا مارس والقليل من العسل أو الحليب المكثف وكمية من الكورن فليكس حسب حاجة الخليط.

يتم تقطيع شوكولا مارس وتوضع فوق حمام مائي مع إضافة العسل أو الحليب المكثف، والاستمرار بالتحريك إلى أن نحصل على قوام متجانس ناعم يتم رفعه عن النار، ووضعه في طبق مناسب للعمل وإضافة الكثير من الكورن فليكس والخلط حتى نحصل على قوام يمكن تشكيله كرات باليد، فيتم صنع كرات صغيرة من الخليط ووضعها في أوراق الكب كيك الصغيرة وتحفظ في الثلاجة بضع ساعات وتقدم.

8 – شوكولا بالكورن فليكس

شوكولا بالكورن فليكس

مؤخرًا انتشرت أطباق الحلوى التي تعتمد على الشوكولا المحشية وذلك على اعتبارها سهلة التحضير وتقدم للجسم فوائد كبيرة وخاصة في حال تم اختيار الشوكولا السوداء من دون إضافة الكثير من السكر.

ويتم تحضير الشوكولا المحشية بالكورن فليكس من خلال تذويب كمية من الشوكولا بأي نوع تريد (الشوكولا السوداء – شوكولا الحليب – شوكولا بيضاء) وذلك بالمايكرويف أو بحمام مائي وخلط القليل من الكورن فليكس معه يمكنك إضافة ما يحلو لك من الفكهة أو المكسرات حسب رغبتك، ويتم صب الشوكولا الذائبة في طبق بشكل مستطيل ذو حواف عالية، ومن ثم توزيع المزيد من الكورن فليكس على وجه الشوكولا وتركها في البراد إلى أن تبرد وتتصلب ويتم تقطيعها إلى مستطيلات صغيرة الحجم.

7 – زبدة الفستق بالكورن فليكس

زبدة الفستق بالكورن فليكس

يمكن الاكتفاء بخلط كمية من زبدة الفستق مع الكورن فليكس وتشكلاها بشكل كرات صغيرة الحجم ووضعها في أوراق الكب كيك وتركها في الثلاجة، لكن يمكن تحويل الطبق إلى أفخم أنواع الحلوى بتغير بسيط وإضافة القليل من المكونات الأخرى.

فيتم وضع خليط الكورن فليكس وزبدة الفستق ورصه في قاع قالب مناسب ومن ثم توزيع خليط من المكسرات مع العسل والكورن فليكس ومن ثم ترك القالب في الثلاجة 3 – 5 ساعات ومن ثم تقطيعه إلى مربعات متوسطة الحجم وتقديمه.

ويمكن استبدال المكسرات مع العسل بالكورن فليكس المكرمل والمصنوع وفق طريقة تحضير الوصفة رقم 14، كما يمكن إضافة الفاكهة المجففة.

6 – فطيرة التفاح بالكورن فليكس

فطيرة التفاح بالكورن فليكس

لمحبي فطيرة التفاح يمكن من خلال هذه الوصفة الحصول على الطعم الرائع ذاته مع الكثير من القرمشة والقوام الهش الذي لا مثيل له، وبمكونات مشابهة فيجب تحضير التفاح بحيث يتم تقطيعه وإضافة كمية من السكر والقرفة وحمض الليمون إليه ووضعه على النار مع التقليب المستمر إلى أن نحصل على قوام يشبه المربى.

في وعاء كبير يتم خلط كمية من الكون فليكس مع القليل من الزبدة المثابة والسكر الناعم ومسحوق القرفة إلى أن يتم تغطية كل حبات الكورن فليكس، ويتم وضع طبقة من هذا الخليط في أطباق مناسبة ومن ثم تغطيها بطبقة من التفاح المحضر مسبقًا ويتم التزيين بالقليل من السكر الناعم أو القرفة.

5 – كيكة الكورن فليكس

كيكة الكورن فليكس

في حال كنت تبحث عن وصفة كيك لا تحتاج إلى الفرن وبمكونات سهلة متوفرة فأنصحك بتجريب كيكة الكورن فليكس بالشوكولا، فالمكونات التي تحتاج إليها هي: كريمة خفق مع كمية مناسبة من الكورن فليكس بالإضافة إلى لوح شوكولا بالطعم الذي تفضله.

يتم خفق الكريمة مع القليل من الحليب السائل أو الماء ومن ثم إضافة الكورن فليكس والتحريك بالملعقة العادية إلى أن نحصل على خليط متناسق يتم وضعه في قالب الكيك بعد تغطيته بورقة من أوراق الزبدة لمنع التصاقه.

تقطيع لوح الشوكولا إلى أجزاء صغيرة ووضعها في وعاء مناسب وتذويبها إما ببخار الماء أو بتسخينها بضع لحظات في المايكرويف، ويتم توزيع الشوكولا على وجه القلب ومن ثم يترك في الثلاجة 3 – 5 ساعات ويفصل بعد ذلك عن القالب ويقدم.

4 – كعكة باردة بالكورن فليكس

وهذه الكعكة تعتبر خيار آخر من الحلويات التي لا تحتاج إلى الفرن لكنها تحتاج مكونات أكثر تنوع: كورن فليكس بالشوكولا، وفواكه (أنناس – منجا – تفاح – توت – أو الفاكهة المتوفرة)، كريمة خفق، قشطة، كاكاو للتزيين، شوكولا دهن.

خلط الكورن فليكس مع شوكولا الدهن ووضعها ورصفها في القالب كقاعدة أولى، ويتم خفق كل من الكريمة والقشطة معًا ومن ثم تحريك الفاكهة معها وتوزيعها فوق الطبقة الأولى، ومن ثم تغطية طبقة الكريمة والفاكهة بطبقة من الكورن فليكس والشوكولا ورش الكاكاو فوقها.

ترك الكيكة في الثلاجة يوم كامل ومن ثم فصلها عن القالب وتقطيعها وتقديمها ويمكن إضافة الفاكهة على وجه الكيك مع الكريمة.

3 – سلطة فاكهة مع كورن فليكس

سلطة فاكهة مع كورن فليكس

في حال كنت تبحث عن حلى كورن فليكس صحي يناسب الريجيم ويضمن خسارة الوزن فهذا الطبق يناسبك تمامًا كل ما عليك هو اختيار المكونات: الفاكهة (موز فريز توت أنناس تفاح – وأي أنواع متوفرة أخرى)، كورن فليكس قليل السكر أو المصنوع من الحبوب الكاملة، ويمكن إضافة الطعم الحلو من خلال القليل من العسل، كما يمكن وضع القليل من قطع الشوكولا السوداء.

يتم غسيل الفاكهة وتقطيعها بشكل مناسب ومن ثم في طبق يتم وضعها مع قطع الشوكولا وتترك في الثلاجة بضع ساعات، وبعدها يتم إخراجها ووضع الكورن فليكس مع القليل من العسل وتقليبه قليلًا وهكذا حلى الكورن فلكيس الصحي قد أصبح جاهز.

2 – تشيز الكورن فليكس

تشيز كورن فليكس

لمحبي خلط النكهات أو لمحبي أطباق التسلية البسيطة إليك تشيز الكورن فليكس، لا تستغر… جرب قبل أن تطلق الأحكام المسبقة، كل ما تحتاجه من المكونات هو الكورن فليكس بنكهة غير الشوكولا، مع الجبنة بأي نوع كانت (قشقوان أو موزاريلا أو بارميزان أو غيرها)، بالإضافة إلى الأوريغانو (الزعتر البري الناعم)، وطبق زجاجي يمكن وضعه في المايكرويف.

يتم برش الجبنة في وعاء كبير وإضافة الكورن فليكس والزعتر البري، وتقليب المكونات معًا بحيث يصبح الخليط متجانس، وضع كميات مناسبة في الأطباق الزجاجية، ومن ثم تسخينها في المايكرويف بضع ثواني حتى تذوب الجبنة وتصبح الوجبة جاهزة.

1 – مارش ميلو بالكورن فليكس والمكسرات

مارش ميلو بالكورن فليكس والمكسرات

المارش ميلو مع الكورن فليكس والمكسرات تشكل مجموعة رائعة معًا من النكهات المتناسقة كل ما تحتاج هو وعاء يمكن استخدامه في المايكرويف يتم وضع المارش ميلو فيه ومن ثو توزيع المكسرات والكورن فليكس وإدخاله إلى المايكرويف بضع لحظات وبهذا يكون حلى الكورن فلكيس قد أصبح جاهزًا لتناوله.

تملك الآن قائمة طويلة من حلى الكورن فلكيس وأجمل ما في الأمر أنها صحية في معظمها لذا يمكنك تجريبها كلها، ونحن بانتظار مشاركة رأيك بالأطباق التي تجربها.