مكياج الوجه

ما هو الكونسيلر وما ألوانه؟ وما الذي يقدمه من فوائد؟ وكيف يتم تطبيقه بدون أخطاء؟

هل يمكن لمستحضر واحد فقط أن يعمل على إخفاء عيوب البشرة بشكل كامل؟ هل يمكن وبمجرد تطبيق القليل منه الحصول على مظهر صحي للبشرة كما لو أن كل مشاكلها من حبوب واحمرار وبقع وغيرها هي بالفعل غير موجودة؟ نعم، هذا وأكثر بكثير ما هو الكونسيلر قادر على فعله.

إذن ما هو الكونسيلر ؟ وما هي الفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلال الاعتماد عليه؟ وما أنواعه؟ وماذا عن ألوانه وبماذا يتم استخدام كل منها والفرق بينها؟ وكيف يتم تطبيقه؟ وهل من أخطاء يمكن ارتكابها خلال ذلك ومن شأنها إفساد كل شيء؟

إليك كل ذلك فيما يلي.

ما هو الكونيسيلر ؟

ما هو الكونيسيلر ؟

الكونسيلر عبارة عن مستحضر يتميز بتغطية عالية قادرة على إخفاء عيوب البشرة وتصحيح لونها وذلك نتيجة لقوامه الكريمي الكثيف من جهة بالإضافة إلى ألوانه العديدة التي تعمل على تصحيح مظهر البشرة، فضلًا عن استخداماته الكثيرة جدًا وفوائده عديدة.

لذا في حال كنت تودين إخفاء حبة أو مشاكل البشرة الأكثر تعقيد، أو في حال كنت تريدين منح بشرتك الإشراق أو إعادة اللون الطبيعي إليها سريعًا وغير ذلك الكثير ما عليك إلا الاعتماد على القليل من الكونسيلر.

فوائد الكونسيلر

فوائد الكونسيلر

بعد التعرف إلى ما هو الكونسيلر لا بد من تحديد ما هي فوائده واستخداماته تلك التي يضمنها وبشكل مفصل، لذا إليك كل ما ستحصلين عليه بالاعتماد عليه.

1 – منح عيونك الكثير من الحيوية والإشراق

هل عانيت من الأرق في الليلة الماضية أم أنك قضيتي كل وقتك في العمل؟ أم كنت حزينة تبكين؟ كيف عرفت ذلك! عيونك أخبرتني، ولكن يمكنك إعادة الحيوية والإشراق إليها من خلال تطبيق القليل من الكونسيلر الأبيض أو البيج عند دمعة العين.

2 – جزء أساسي من كونتور الوجه

ما هو الكونسيلر الذي تعتمين عليه؟ في حال كان الكونسيلر الأبيض أو البيج الفاتح مع الكونسيلر البني فيمكنك ببساطة الاعتماد عليهما بدلًا من الكونتور أي سوف يتم تحديد الوجه وإظهار الملامح بالاعتماد على الكونسيلر.

3 – إظهار عظمتي العنق بشكل واضح

ضعي القليل من الكونسيلر الأبيض أو البيج على عظمتي العنق ومن ثم عليك دمجه بشكل جيد بحيث لا تبقى أي حدود واضحة بين لون بشرتك ولون الكونسيلر، وبهذا سوف تسلطين الضوء على العظمتين.

4 – رسم الحواجب بطريقة متقنة

ها قد انتهيت من رسم الحواجب وها هي رسمة أنيقة ومتقنة ولكن لحظة ما يزال هنالك شيء ناقص وهو في غاية الأهمية، فما يزال عليك تنظيف المنطقة حول الحواجب بالإضافة إلى تحديد الرسمة وكل ذلك يتم من خلال توزيع الكونسيلر بمحاذاة الحاجب.

قد يعجبك: رسم الحواجب بالقلم … كل ما أنت بحاجته هو قلم الحواجب مع 8 خطوات ونجنب الأخطاء

5 – الحصول على مكياج شفاه مثالي

الأمر مماثل للحواجب فبعد تطبيق أحمر الشفاه قد يكون هناك خطوط بسيطة قد تخطت شفاهك ولا بد من إخفائها عن طريق توزيع القليل من الكونسيلر البيج بمحاذاة الشفاه، من جهة أخرى يمكن من خلال وضع القليل من الكونسيلر الأبيض وسط الشفاه منحها حجم أكبر.

قد يعجبك: خطوات تثبيت احمر الشفاه الذي يمنحك مكياج مثالي طوال اليوم

6 – تصحيح أخطاء المكياج وإنهائه بشكل مثالي

ليس فقط الحواجب أو أحمر الشفاه بل يمكنك الاعتماد على الكونسيلر في تصحيح أخطاء المكياج بشكل كامل، أي كل خط غير صحيح تم رسمه بالآي لاينر وكل لطخات الماسكارا المزعجة وبقايا ظلال العيون التي تسقط على الخدود وغيرها.

قد يعجبك: اخطاء مكياج العيون .. الخطأ والحل الأسهل والأجمل

7 – التعامل مع احمرار البشرة

توجد الكثير من الأسباب التي تكمن خلف احمرار البشرة: أشعة الشمس – الشعيرات الدموية القريبة من سطح البشرة – ارتفاع ضغط الدم… وغيرها، وكل ذلك يمكنك التغلب عليه وهذه المرة بالاعتماد على الكونسيلر الأزرق.

8 – وداعًا للهالات السوداء والبقع الداكنة

لعلاها المشكلة الأكثر انتشارًا فمن لم يسبق له المعاناة مع الهالات السوداء أو مع البقع الداكنة وتصبغ البشرة، وبالفعل يوجد الكثير من العلاجات والحلول ولكن ريثما تؤتي تلك الحلول ثمارها ما العمل و ما هو الكونسيلر الذي عليك الاعتماد عليه؟ إنه الكونسيلر البرتقالي أو البيج أو الأبيض.

9 – بديل عن كريم الأساس في بعض الأحيان

هل يمكن أن ينوب كريم الأساس عن الكونسيلر؟ لا أعتقد ذلك في حال كانت مشاكل البشرة كثيرة ومعقدة بينما ببساطة في حال انتهاء كريم الأساس يمكنك الاكتفاء بتطبيق الكونسيلر.

قد يعجبك: أنواع كريم الأساس وطريقة اختيار الكريم المناسب لبشرتك

10 – تصحيح لون البشرة وتوحيده

للأسف بشرة بلون واحد لا أعتقد أنه أمر سهل، ما رأيك بأن أدفعك لتغيير رأيك هذا؟ وما رأيك بأن أثبت لك أن بضع لحظات ستحقق ذلك؟ إذن ما عليك إلا تجريب القليل من الكونسيلر على بشرتك.

11 – إخفاء وتغطية عيوب البشرة مهما كانت

حبوب – رؤوس سوداء – آثار جروح – ندوب لحبوب قديمة – حفر – نمش وغيرها، مهما كانت مشكلة البشرة يمكن تغطيتها بالاعتماد على الكونسيلر ولكن بشرط أن تكون سطحية أي لا يجب تطبيقه على جروح مفتوحة أو حبوب تم قشطها قبل أن تلتأم.

أنواع الكونيسلر وكيف تختارين منها؟

أنواع الكونيسلر وكيف تختارين منها؟

توجد العديد من أنواع الكونسيلر تختلف عن بعضها بالقوام ودرجة التغطية، ويتم الاختيار من بينها حسب مشاكل بشرتك وأي قوام للكونسيلر يناسبها بالإضافة إلى درجة التغطية التي تودين الحصول عليها.

1 – الكونسيلر السائل

يتميز بقوام كريمي سائل خفيف، وأما التغطية التي يضمنها فهي تتراوح بين الخفيفة إلى المتوسطة، لذا في حال كانت مشاكل بشرتك قليلة نسبيًا فهو الكونسيلر المناسب لك.

2 – الكونسيلر الكريمي

كونسيلر بقوام كريمي متوسط السماكة، أما عن التغطية التي يضمنها فهي متوسطة إلى جيدة، لذا في حال كنت تعانين من مشاكل البشرة بصورة معتدلة فهو الكونسيلر المناسب لك.

3 – الكونسيلر الستيك

كونسيلر بقوام كريمي سميك، أما عن التغطية التي يضمنها فهي عالية جدًا، لذا في حال كنت تعانين من مشاكل البشرة بدرجة متقدمة فهو الكونسيلر المناسب لك.

ما هو لون الكونسيلر الذي يجب استخدامه

ما هو لون الكونسيلر الذي يجب استخدامه

بمجرد السماع بمصحح عيوب البشرة أو بـ ما هو الكونسيلر سوف تفكرين بألوان عديدة ودرجات مختلفة، وهنا تبدأ الحيرة بماذا يختلف كل منها وما الذي يقوم به وأي منها عليك الاختيار؟

1 – الكونسيلر الأبيض

يمكن اعتباره من ألوان الكونسيلر التي تقدم الكثير من الفوائد: يستخدم لتحديد الملامح وإظهارها مع الكونتور – إضاءة الوجه إلى جانب الهاي لايتر – إخفاء علامات التعب والإرهاق – منح العيون الإشراق والحيوية وإعطائها حجم أكبر.

2 – الكونسيلر البيج

من أهم ألوان الكونسيلر على الإطلاق فيمكن له أن يضمن للبشرة كل الفوائد بالإضافة إلى استخدامه بديل عن كريم الأساس، ولكن بشرط أساسي وهو اختيار أقرب درجة لون للون بشرتك أو أفتح بدرجة أو درجتين.

3 – الكونسيلر البني

اللون البني أو الدرجات الداكنة من الكونسيلر البيج يمكن الاعتماد عليها بدلًا من الكونتور في تحديد ونحت الوجه، وهو الكونسيلر المناسب لصاحبات البشرة السماء والذي يضمن لهن كل الفوائد.

4 – الكونسيلر الأصفر

على الرغم من كونه كونسيلر قليل الانتشار إلا أنه من الألوان الأكثر قدرة على توحيد لون البشرة وتصحيحه، فما عليك إلا تطبيق القليل منه على أماكن تصبغ الجلد ودمجه بشكل جيد ومن ثم تطبيق المكياج كالمعتاد.

5 – الكونسيلر البرتقال

بشرتك سمراء وتعانين من الهالات السوداء والبقع الداكنة إذن ما هو الكونسيلر المناسب لك؟ إنه الكونسيلر البرتقالي فإلى جانب قدرته على تغطية الهالات السوداء وازرقاق الجلد سوف يمد بشرتك بالكثير من الإشراق ويعطيها مظهر نضر.

6 – الكونسيلر الأحمر

بشرتك بيضاء أو حنطية وتعانين من الهالات السوداء؟ إذن ما عليك إلا توزع القليل من الكونسيلر الأحمر مكان تلك البقع الداكنة ومن ثم تطبيق كريم الأساس وإكمال المكياج كالمعتاد.

7 – الكونسيلر الوردي

البشرة الباهتة من المشاكل التي عادةً ما يتم تجاهلها على اعتبارها ليست خطيرة ولكن ماذا عن حل لها؟ ماذا عن إعادة الدفء والحيوية إلى البشرة؟ وكل ما في الأمر هو توزيع القليل (القليل جدًا) من الكونسيلر الوردي على البشرة ودمجه بشكل جيد.

8 – الكونسيلر البنفسجي

يعمل الكونسيلر البنفسجي على تخليصك من مشاكل لون الجلد عندما يميل إلى الأصفر الباهت من خلال إعادة التوازن إليه عن طريق تطبيق كمية قليلة منه ومن ثم كريم الأساس.

9 – الكونسيلر الأزرق

اللون الأزرق فعال فيما يخص احمرار البشرة بغض النظر عن سبب هذا الاحمرار، وإلى جانب ذلك يمنح لون بشرتك الصفاء.

10 – الكونسيلر الأخضر

الكونسيلر المخصص للحبوب والبثور وحفر الوجه وتغطية الاحمرار المحيط بكل ذلك، باختصار هو الحل السريع لكل تلك الضيوف غير المرحب بها التي تستقر في بشرتك.

طريقة تطبيق الكونسيلر

طريقة تطبيق

أنت أمام 3 اختيارات لتطبيق الكونسيلر يمكنك الاختيار من بينها بناءً على درجة التغطية التي تودين الحصول عليها بالإضافة إلى الهدف من تطبيق الكونسيلر.

ملاحظة: عليك اختيار واحدة من بين الطريقة الأولى والثانية، أما الثالثة فهي طريقة ثابتة عليك اعتمادها دائمًا مع ما اخترت من طرق.

1 – تطبيق الكونسيلر قبل كريم الأساس

يتم تطبيق الكونسيلر في أماكن مشاكل البشرة التي تود تغطيتها، ومن ثم يتم توزع كريم الأساس بأسلوب الطبطبة بحيث يمد الكريم بدون أن يزيل الكونسيلر من مكانه.

  • هذا الترتيب عليك اعتماده في حال كنت تريدين الحصول على درجة عالية من التغطية.
  • هذا هو الترتيب المفضل عند استخدام كونسيلر بلون غير البيج.

2 – تطبيق الكونسيلر بعد كريم الأساس

يتم توزيع كريم الأساس كالمعتاد، ومن ثم يتم تطبيق القليل من كريم الكونسيلر في أماكن المشاكل التي تودين إخفائها ويتم الدمج بين الكونسيلر والفاونديشن.

  • هذا الترتيب عليك اعتماده في حال كنت تريدين الحصول على درجة خفيفة أو متوسطة من التغطية.

3 – تطبيق الكونسيلر بعد المكياج

يتم توزيع القليل من الكونسيلر مكان وجود خطأ ما في المكياج ومن ثم دمجه.

  • يتم ذلك بعد وضع المكياج لضمان الحصول على مظهر مثالي.

أخطاء الكونسيلر التي عليك تجنبها

أخطاء

ما هو الكونسيلر إلا مستحضر تجميل مثله مثل باقي المستحضرات فعلى الرغم من فوائده الضخمة التي يقدمها وتحتاجها بشرتك إلا أن هناك بضع أخطاء يمكن من خلال ارتكابها تدمير كل شيء.

1 – اختيار لون خاطئ وغير مناسب

اختيار لون خاطئ غير مناسب للمشكلة يمكن أن يزيد من وضوحها ويظهرها بشكل أكبر بدلًا من تغطيتها وتصحيحها، أما بالنسبة للون البيج فاختيار درجة مختلفة عن لون بشرتك يعتبر من الأخطاء التي لا يمكن التغاضي عنها لأن مكان تطبيق الكونسيلر سيكون أشبه بالرقعة المختلفة.

2 – ترك الكونسيلر بشكل واضح وبدون دمج

من أشد الأخطاء وأخطرها هو ترك حدود الكونسيلر واضحة بدون دمج هذا يعني أن مكياجك لم ينته بعد لذا عليك التأكد من دمج الكونسيلر بشكل جيد.

3 – تطبيق الكثير من الكونسيلر

كمية قليلة من الكونسيلر تعتبر كافية، والمشاكل تبدأ عند زيادتها لأنه يتمتع بقوام سميك فالكمية الزائدة سوف تتجمع وتظهر بشكل كتل متكسرة على البشرة.

ما رأيك الآن بعد التعرف إلى ما هو الكونسيلر وكل ما يمكن له أن يضمن لبشرتك؟ هل سوف يكون من بين أهم مستحضرات التجميل بالنسبة لك؟ أم ما تزالين مترددة حول هذا الأمر؟

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا