أسرار الأناقةأناقة

الألوان التي تناسب اللون الكموني في الملابس أناقة وتميز

كل فتاة تبحث عن الأناقة والبساطة والتناغم في ملابسها وتحاول أن تكون هذه الملابس متناسقة مع بعضها من حيث الشكل إضافة للألوان التي يجب أن تكون متناغمة مع بعضها البعض لتضفي طابع الرقي والترتيب على اطلالة الفتاة.

في مقالنا اخترنا لك اللون الكموني واخترنا لك تنسيقه مع الألوان الأخرى لتتعرفي على الألوان التي تناسب اللون الكموني في الملابس لتكوني دائمًا أنيقة وإطلالتك مميزة فتعالي معنا:

اللون الكموني

كموني

يعتبر اللون الكموني الذي يميل إلى الأصفر مع البني والبرتقالي من الألوان الراقية التي يحب الكثير من الأشخاص إضافته إلى ألوان الملابس التي يقتنوها وهو من الألوان الجميلة الجذابة والتي تعطي الراحة والهدوء والسكينة ومن الألوان المفتوحة التي يمكن تناغمها مع غيرها من الألوان والتي تناسب ذوق العديد من الأشخاص سواء استخدم هذا اللون للملابس أو الأحذية والحقائب أو لأي غرض كان كاستخدامه لطلاء جدران الغرف أو الأثاث أو المطابخ أو أنواع السيراميك.

كما أن اللون الكموني يعطي للشخص احساسًا بالنشاط والطاقة والتفاؤل.

وقد استخدم اسم (الكموني) لهذا اللون نسبة إلى ميله القريب إلى لون بذور الكمون.

تدرجات اللون الكموني

تدرجات الكموني

يمتاز اللون الكموني بتدرجاته المتفاوتة والمتداخلة مع بعضها ليعطي كل تدرج من هذه التدرجات لونًا مميزًا عن التدرج الآخر:

  • لون الكموني الفاتح: وهو أول تدرجات اللون الكموني ويمكن أن يتناسب مع التيشيرت أو الطرحات للحجابات كما يُناسب استخدامه في طلاء جدران الغرف أو ألوان سيراميك الأرضيات أو منجور الألمنيوم الخاص بالمطابخ.
  • الكموني المائل للأصفر: وهو من الألوان التي تناسب ملابس الشتاء الدافئة وخاصة الصوفية أو المصنوعة من التريكو أو الجلديات.
  • الكموني المائل للأخضر الزيتي والذي يتناسب مع أقمشة المفروشات الخاصة بالأثاث المنزلي أو أنواع السجاد لأنه لا يظهر عليه الاتساخ.
  • الكموني المائل للبرتقالي الفاتح والذي يناسب جدران غرف الأولاد وخاصة عند دمجه مع الألوان الترابية المحايدة أو لون القهوة أو البيج مما يعطي راحة واسترخاء مع جمال ورفاهية.
  • الكموني الغامق الذي يعطي الجاذبية والأناقة والذي يتناسب مع ألوان الحقائب والأحذية وبعض الاكسسوارات.

أسباب الحيرة في تناسق ألوان الملابس

ولأن تناسق الألوان في الملابس يعتبر من أصعب الأمور التي تقف أمام الفتاة عند انتقائها لملابسها لتظهر بطلة أنيقة في كل مرة إنما يعود للأسباب التالية:

  • لأن الاختيار الصحيح في تنسيق ألوان الملابس يحتاج إلى تركيز ودقة وعناية.
  • إن تنسيق الألوان للملابس مع بعضها يحتاج إلى ذوق يختلف من شخص لآخر.
  • إضافة إلى أن الألوان التي يختارها الشخص تمثل شخصيته وذاته كما تعكس الألوان طبيعة الشخص فمثلًا اختيار اللون الأزرق الغامق يعكس حالة الحزن والقلق عند الشخص واللون الأحمر يعكس الجرأة والإثارة والرومانسية وهكذا لبقية الألوان.
  • كما أن كل لون له تأثير محدد على الشخص نفسه من الناحية المزاجية والنفسية والسلوكية. 

الألوان التي تناسب اللون الكموني في الملابس

بما أن اللون الكموني من الألوان الجذابة والناعمة والتي يختاره العديد من الأشخاص وإن اختيار الملابس والحقائب والأحذية من هذا اللون يتطلب من الفتاة التعرف على الألوان التي تتناسق مع اللون الكموني وخاصة في الملابس حتى تستطع أن تختار ما يناسبها من الألوان وتدخله مع القطعة التي باللون الكموني وتظهر بمظهر الأنيق والمرتب في نفس الوقت:

والألوان التي تناسب اللون الكموني في الملابس هي:

اللون الكموني مع اللون البرتقالي:

كموني مع لون برتقالي

في حال اخترت أن يكون بنطالك أو تنورتك باللون الكموني فيمكنك أن ترتدي فوقها كنزة بلون برتقالي غامق مما يضفي على ملابسك أناقة ونشاط وحيوية.

اللون الكموني الفاتح مع لون متموج بين الكحلي والرمادي:

لا تتردي في ارتداء قميص بلون كموني فاتح مع بنطلون لونه بين الكحلي والرمادي المتموج، أو يمكن أن ترتدي قميصًا باللون الكموني الفاتح وتضيفي لمسة جاذبية وأناقة مع جاكيت باللون الكحلي أو الرمادي.

جاكيت باللون الكموني الفاتح:

جاكيت كموني مع تنورة قصيرة

إذا كان لديك جاكيت باللون الكموني يمكنك أن تنسقي معه فستان قصير أو طويل معرق بلون الرمادي والكحلي والكموني وبذلك تضيفي تناسق جديد وأنيق لملابسك.

 كنزة باللون الكموني:

يمكنك أن تضفي الأناقة على كنزتك التي باللون الكموني بارتداء تنورة سوداء أو بنطال أسود.

كنزة كموني مع تنورة سوداء

كما يتناسب اللون الكموني مع اللون الرمادي الفاتح أو الرمادي الغامق لذلك يمكن أن ترتدي بنطال كموني مع تي شيرت بلون رمادي فاتح أو غامق.

البنطلون الجينز مع اللون الكموني:

كنزة طويلة كموني مع جينز

مع الملابس باللون الكموني لن تتخلي عن الجينز الذي يعتبر من أهم مقتنيات الملابس لكل فتاة حيث يمكنك أن ترتدي بنطلون الجينز وتنسقي معه تي شيرت كموني فاتح أو غامق، كما يمكنك أيضًا أن ترتدي بنطال جينز مع كنزة طويلة بلون كموني أو كنزة قصيرة وأن تضيفي أناقة لزيك من خلال ارتداء بوط رياضي أبيض وعليه بعض الخطوط باللون الكموني.

تناسق الحذاء الكموني مع الملابس:

ماذا لوكان لديك حذاء باللون الكموني هل تركنيه جانبًا لأنك لم تجدي الملابس التي تتناسق مع هذا اللون؟

لا تنسي أن ارتداء حذاء باللون الكموني يعطي أناقة للملابس التي ترتدينها حتى وإن كانت لا تحتوي على اللون الكموني ولكن تناسقها معه يكون متناسبًا كالبنطلون الجينز مع حذاء كموني اللون أو تنورة بيضاء مع حذاء كموني أو جزمة باللون الكموني في الشتاء مع جينز وكنزة باللون الزيتي مع جاكيت بلون بني أو زيتي أو كموني غامق وكوني دائمًا أنيقة.

اللون الكموني للمحجبات:

لا يعني ارتدائك للحجاب أن تتقيدي بألوان معينة وخاصة الأسود أو الكحلي بل تمتعي بانتقاء كافة الألوان لملابسك وكوني دائمًا مفعمة بالنشاط فالحجاب لا يعني أن تبتعدي عن كل ما هو أنيق وبسيط ومرتب في آن واحد.

ارتدي حجابك والبسي ملابس تضيفي إليها اللون الكموني حيث يمكنك أن ترتدي بنطال باللون الأسود مع بلوزة طويلة باللون الكموني الغامق وتضيفي لمسة أناقة بارتداء جاكيت يصل إلى تحت الركبة بلون كموني فاتح مائل للأصفر والحجاب بلون بني، لا تترددي وكوني أنيقة في كل وقت.

كنزة كموني طويلة مع جاكيت تحت الركبة

كما يمكنك أن ترتدي فستان لحدود الكاحل بلون أسود أو كحلي أو زيتي وترتدي جاكيت طويل ولكن أقصر من الفستان بحوالي 15 سم بلون كموني مع بوط رياضي وحجاب بلون البيج الفاتح وكوني متميزة وأنيقة.

جاكيت كموني مع فستان زيتي

كما يمكن كأن أن تختاري ارتداء كنزة كموني مع بنطال باللون الزيتي الغامق مع جاكيت جينز وتضعي حجابًا باللون الزيتي أو بيج.

كنزة كموني مع جاكيت جينز

تناسق اللون الكموني مع الألوان الفاتحة:

من الملاحظ في أغلب التصاميم أن أكثر بيوت الأزياء عندما يتم اختيار اللون الكموني للموديل يتم تنسيقه مع الألوان الفاتحة كلون القهوة بالحليب الفاتح، أو اللون الأبيض أو البيج.

تدرج الكموني مع الالوان الفاتحة

لاحظي في هذه الصورة كيف تناسق اللون الكموني للبنطلون مع لون الجاكيت البيج بلون القهوة بحليب، والبلوزة الهادئة بلون فاتح مع ربطة عنق بنية اللون.

كما تم تنسيق لون التنورة الكموني مع الكنزة الناعمة بلون البيج مع حقيبة باللون الكموني.

أما الجاكيت الطويل باللون الكموني الفاتح في هذه الصورة نراه قد تناسق بشكل متناغم مع لون البنطلون الكموني الغامق وأصبح أكثر أناقة مع القبعة الصوفية بلون الكمون والبوط الرياضي الأبيض الذي زاد من أناقة الزي.

يتناسب اللون الكموني مع اللون البني حيث يعطي للملابس روح خاصة ونشاط غاية في الروعة.

تنسيق الحجاب مع الملابس التي تكون باللون الكموني:

إذا كان لديك فستان أو كنزة أو جاكيت باللون الكموني يمكن أن ترتدي حجابك بأي لون ترغبين فهذا اللون يتناسب مع جميع الألوان من الأبيض إلى الزيتي والبيج والخمري وإليك بعض الصور التي تبين لك ذلك:

لاحظي أناقة هذا الفستان باللون الكموني مع حجاب خمري:

فستان كموني مع حجاب خمري

هل فكرت في ارتداء فستان باللون الكموني مع حجاب زيتي!!!! إليك هذا التنسيق المتناغم والأنيق:

فستان كموني مع حجاب زيتي

الألوان التي تتناسق مع اللون الكموني في الملابس

يتناسق اللون الكموني مع بعض الألوان بالطريقة التالية:

كنزة كموني مع بنطلون أسود تألقي وكوني عملية:

كنزة كموني مع بنطلون اسود

الكموني مع الاخضر الزيتي ولا أروع:

كموني مع الاخضر

الكموني مع الازرق غاية في الأناقة والترتيب:

كموني مع ازرق غامق

الكموني مع الأصفر لا تتردي وتخافي من اللون الأصفر فقد أصبح من الألوان التي يجب أن تختاريها وتنسقيها مع اللون الكموني بكل جرأة ودون خوف:

الكموني مع الأبيض أنت في غاية الرقي ويدل على الهدوء والسكينة:

كموني وأبيض

randa kanbar

كاتبة ومحررة من سوريا حاصلة على شهادة الحقوق من جامعة دمشق واعتبر كتابة المقالات بمختلف مواضيعها مهم جدًا وخاصة فيما يتعلق بالمرأة العربية من ناحية الجمال والصحة والعناية بأسرتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا