أناقة

كل شيء عن الألوان المتناسقة مع اللون البنفسجي

اللون البنفسجي الهادئ الرومانسي الحالم يطل عليك لتختاري من تدرجاته أجمل الملابس وتكوني في إطلالة رائعة في كل مناسبة.

لن تحتاري بعد اليوم إذا كان لديك بعض الألبسة باللون البنفسجي أخرجيها من خزانتك وانتقي لها من الألوان ما يُناسبها من خلال هذه المقالة التي سنبين لك كل الألوان المتناسقة مع اللون البنفسجي فهيا بنا:

اللون البنفسجي

مثل العديد من الألوان لون رائع وأنيق حيث يُطلق على اللون البنفسجي اسم الزهرة التي يحمل ظلها وهي زهرة البنفسج أو (الليلك) هذه الزهرة الخجولة الحالمة الرقيقة التي تبعث في النفس الرومانسية والحب والنقاء والهدوء فماذا لو أنك اخترت أن تكون بعضًا من

ملابسك بهذا اللون الساحر.

زهرة البنفسج

على عكس درجات الألوان مثل اللون الأرجواني أو الأخضر فإن اللون البنفسجي ليس لونًا مركبًا بل هو يقف وحده في نهاية طيف الضوء المرئي ويقع بين الأطوال الموجية للضوء فوق البنفسجي غير المرئي والضوء الأزرق.

وبصرف النظر عن الحدود فإن اللون البنفسجي يثير نفس مشاعر الذكاء والثقة التي يثيرها اللون الأزرق كما أنه يرتبط بالإبداع والتفرد معلقًا بالخجل المسموح والهدوء المتناغم والسكينة التي يحتاج إليها الكثير.

تأثيرات اللون البنفسجي:

يعتبر اللون البنفسجي لون أنثوي بكل دقة إضافة إلى أنه لون رومانسي ولكنه غامض بعض الشيء إنه لون الربيع القادم بقوة من بين فصول البرد والمطر.

اللون البنفسجي هو مزيج بارد ودافئ يثير الخيال ومشاعر الروحانية والهدوء.

درجات اللون البنفسجي:

اللون البنفسجي
  • لون البنفسج الكهربائي.
  • لون البنفسجي الأحمر.
  • اللون الأرجواني الداكن.
  • اللون البنفسجي الأزرق.

الألوان المتناسقة مع اللون البنفسجي

يتحد اللون البنفسجي جيدًا مع لونه التكميلي الأصفر كما يمكنك أيضًا دمجه مع اللون الأخضر لإضافة عمق للتصميم الخاص بك.

والألوان المتوافقة مع اللون البنفسجي هي الرمادي والأبيض والأرجواني والأصفر والبني.

اللون البنفسجي يشترك في كثير من معاني اللون الأرجواني (اللون الأرجواني هو أحد الألوان الثانوية أما اللون البنفسجي هو أحد الألوان التي يتكون منها مزيج من الأحمر والأزرق) وهذه المعاني هي: التملك، والنبل، والثروة، والرفاهية، والإسراف والأناقة، كما يحمل اللون البنفسجي رمزية اللون الأرجواني المرتبطة بظلال أفتح من البنفسجي تنقل الأنوثة والرومانسية لهذا نجد أن اللون البنفسجي والأرجواني يتم استخدامهما بشكل عام في كثير من الأحيان في نماذج فساتين السهرة الفاخرة.

في كثير من الأحيان نجد بعض النساء تتردد في ارتداء ملابس باللون البنفسجي وذلك لأسباب خاطئة ولكن نقول لكل امرأة ترغب في إضافة ملابس من اللون البنفسجي إلى ملابسها لا تترددي في ذلك وكوني جريئة واختاري تدرجات اللون البنفسجي ونسقيها مع ألون أخرى دون أي خوف من أن تكون متنافرة مع بعضها البعض:

اللون البنفسجي والوردي:

إن ارتداء بلوزة بلون وردي على تنورة بلون بنفسجي تتناغم فيها هذه الألوان مع بعضها بشكل ناعم وتبدو تركيبة الألوان هذه أنثوية للغاية.

في الصورة المرافقة تتناغم الألوان مع بعضها لتكوني في غاية الأناقة فقد اختارت هذه العارضة لون التنورة الوردي مع بلوزة بيضاء ناعمة وأضافت عليها الأناقة بجاكيت باللون البنفسجي الغامق مع أكمام لحدود الكوع تتناغم مع كلفة باللون الأبيض على طرفي الأكمام، أناقة وهدوء وبساطة في هذا الموديل:

بنفسجي ووردي

اللون البنفسجي والأسود:

 من النادر جدًا أن تكون مجموعة الألوان خاطئة مع الأسود. هذا المزيج من اللون الأسود مع اللون البنفسجي اللامع يحظى بشعبية كبيرة لأنه غالبًا ما يُرى مزيج اللون الأسود والبنفسجي في أنماط الملابس في الشوارع.

في هذه الصورة نجد نوعين من اللباس تناغم فيه اللون البنفسجي مع اللون الأسود بكل أناقة ورقي:

البنفسجي مع الأسود

الفتاة في الوسط ارتدت تنورة ضيقة باللون الأسود مع حزام على الخصر بعقدة كبيرة ولامعة وكانت البلوزة باللون البنفسجي الغامق ومن القماش اللامع مع ربطة عنق باللون الأسود، زي مرتب وأنيق يصلح للعمل أو للقاءات تخص العمل.

أما الفتاة التي وقفت على اليسار فقد اختارت بنطلون واسع بلون بنفسجي فاتح مع بلوزة منقطة بالأسود والأبيض وارتدت فوقها سترة جلدية أنيقة باللون الأسود لا بد أن تتأملي جيدًا كيف تناسق اللون الأسود مع البنفسجي الفاتح بكل أناقة لتكوني بإطلالة أنيقة للقاءاتك في فترة الصباح مع صديقاتك أو للتسوق في أيام العطل أو لاحتساء فنجان من القهوة أو الشاي مع بعض الصديقات المقربات خلال النهار.

اللون البنفسجي والرمادي:

إذا كان وضع اللون البنفسجي والأسود قريبًا بالنسبة لذوقك فعليك اختيار اللون الرمادي أيضًا وإضافته إلى اعجابك باللون الأسود مع البنفسجي لأن هذا المزيج من ألوان الملابس يجعلك تتألقين:

بنفسجي مع رمادي

نجد في الصورة أن العارضة قد ارتدت فستانًا عريضًا باللون البنفسجي مشدودًا بحزام من الخصر وأضافت إليه جاكيت طويل باللون الرمادي بأناقة مع بساطة وتناغم في الألوان.

اللون البنفسجي مع البنفسجي:

 نظرًا لأن اللون البنفسجي هو أحد أندر الألوان في معظم خزانات الملابس النسائية لكن هذا لا يعني اهماله بل هو بالتأكيد لون ملفت للنظر وإن ارتداء ظلال بنفسجية أفتح وأغمق معًا سيمنح ملابسك مظهرًا أنيقًا حقًا.

انظري إلى العارضة في الوسط كيف نسقت بين تدرجات اللون البنفسجي فاختارت بنطلونًا بلون بنفسجي غامق مع بلوزة بلون بنفسجي أفتح مع حذاء منقط بالبنفسجي، أناقة وبساطة معًا:

بنفسجي مع تدرجاته

اللون البنفسجي والأحمر:

 أصبح هذا المزيج أكثر شيوعًا في السنوات الأخيرة وخاصة عندما يكون الحذاء باللون الأسود لذلك لا تتفاجئي بتناغم اللون البنفسجي مع اللون الأحمر وشاهدي التناسق البديع بينهما من خلال ارتداء هذه العارضة لتنورة باللون البنفسجي الغامق ونسقت معها بلوزة ناعمة سادة باللون الأحمر وبأكمام طويلة:

البنفسجي والاحمر

اللون البنفسجي والبرتقالي:

اختيار آخر وتناسق متناغم بين البنطلون باللون البنفسجي على بلوزة باللون البرتقالي لتنطلقي بنشاط وحيوية وثقة:

برتقالي مع البنفسجي

اللون البنفسجي والأخضر:

 يجب تجنب وضع اللون البنفسجي الفاتح مع الأخضر. ولكن من ناحية أخرى يمكن أن يضفي اللون البنفسجي الداكن والأخضر الزمردي على ملابسك مظهرًا ملكيًا.

لإضفاء أجواء ربيعية على أسلوبك في اختيار ملابسك وتنعمي بالنشاط والحيوية في بداية يومك يمكنك اختيار لون أخضر فاتح مثل لون أوراق النعناع المنعشة مع البنفسجي.

في هذه الصورة تناسق اللون البنفسجي للبنطلون والجاكيت مع لون البلوزة بدون أكمام وبلون أخضر فاتح كالنعناع:

بنفسجي وأخضر فاتح

أما في الصورة الثانية فقد تناسق لون الفيروزي الفاتح للبلوزة مع البنطلون الواسع بلون بنفسجي فاتح مائل للزهري مع جاكيت طويل باللون البنفسجي الفاتح بإطلالة فاخرة وراقية لحضور المناسبات المقربة لما بعد الظهيرة:

فيروزي وبنفسجي

اللون البنفسجي والأصفر:

 اللون الأصفر يكمل اللون البنفسجي كما ذكرنا سابقًا ويتناغم معه بشكل متناسق رغم أنه يدل على جرأة المرأة في دمج هذين اللونين مع بعض لذا نجده يتناقض بشكل حاد ومع ذلك إذا اخترت الحقيبة والحذاء بألوان محايدة فيمكنك ضبط هذين اللونين معًا وتظهري بإطلالة جريئة ولكنها مفعمة بالحيوية والنشاط:

بنفسجي وأصفر

اللون البنفسجي للمحجبات:

لن يكون اللون البنفسجي في الملابس مقتصرًا على الفتيات العاديات بل تخطاها للفتاة المحجبة التي يمكنها أن تُدخل هذا اللون الأنيق إلى ألوان ملابسها وتنسقه مع الألوان الأخرى لتظل متماشية مع الموضة والتجدد:

ما رأيك في هذا الزي من الملابس الخاصة بالمحجبات حيث ارتدت هذه العارضة بلوزة طويلة وبأكمام طويلة باللون الأبيض مع بنطلون من الجينز الأبيض الضيق ونسقت معه هذا الجاكيت باللون البنفسجي الغامق ولكن بدون أكمام، إطلالة محتشمة وأنيقة للمحجبات مع إضافة اللون البنفسجي للون الأبيض بكل جرأة:

ابيض وبنفسجي للمحجبات

أما في الصورة الثانية فقد ارتدت هذه العارضة فستان طويل باللون البنفسجي ونسقت معه الحجاب بلون بيج كما يمكن أن تختاري حجابًا بلون كموني وتكوني بأبهى طلة:

فستان بنفسجي للمحجبات

الجينز مع اللون البنفسجي:

ارتداء الجينز صار من الأولويات عند كل فتاة فهو مريح ولونه يُناسب جميع الألوان ويتناسق بشكل عصري مع اللون البنفسجي كما في هذه الصورة التي اختارت فيه العارضة ارتداء بلوزة ضيقة وبأكمام عريضة باللون البنفسجي ومن القماش اللامع على جينز تقليدي فظهرت بطلة ربيعية ونشاط للقيام بجولة في السوق أو الذهاب إلى لقاء الصديقات:

بنفسجي مع بنطلون جينز

ماذا ترتدي مع بلوزة بنفسجية؟

إذا كنت ترغبين في إضافة بعض الملابس باللون البنفسجي إلى خزانة ملابسك يجب أن تبدأي ببلوزة بسيطة من هذا اللون. يمكن تناسق القمصان والبلوزات والسترات ذات اللون البنفسجي بسهولة مع جينز أو بنطلون أزرق أو أسود أو رمادي حيث يمنح اللون البنفسجي على وجه الخصوص بلوزاتك القصيرة وقمصانك مظهرًا أكثر أنوثة.

بلوزة بنفسجي

تناسق التنورة أو البنطلون البنفسجي مع الألوان الأخرى

الجمع بين التنانير والبنطلونات ذات اللون البنفسجي أصعب من الجمع بين الفساتين السوداء أو الجينز الأزرق لكن هذا ليس مستحيلاً! عند اختيار البلوزة على تنورة أو بنطلون بنفسجي تأكدي من أن البلوزة التي تفكري فيها هي بيضاء أو رمادية أو بيج أو وردية أو ذات تصميم أسود أو بتدرجات البنفسجي:

بنفسجي مع السماوي

ففي هذه الصورة التي تضم ثلاث عارضات ارتدت الأولى على اليمين تنورة باللون البنفسجي ونسقت معها بلوزة باللون السماوي، أما العارضة في الوسط فقد ارتدت بنطلون لتحت الركبة بلون بنفسجي فاتح ونسقت معه بلوزة منقطة بالأسود والأبيض مع جاكيت قصير بلون فاتح، وأما العارضة الأخيرة فقد ارتدت بنطلون بنفسجي واسع على بلوزة ناعمة فاتحة بلون أزرق فاتح إنها موديلات ناعمة ومتناسقة بألوان متناغمة مع اللون البنفسجي.

ويمكن تناسق اللون البنفسجي سواء لتنورة أو فستان قصير أو جاكيت مع الألوان الفاتحة بشكل أنيق ومرتب وبسيط.

كيف ترتدي قميص بنفسجي وتضيفي إكسسوارات عليه؟

اكسسوارات مع لون البنفسج

لن يصعب عليك اختيار إكسسوار لملابس باللون البنفسجي لأن هذا اللون يتناغم مع كل الاكسسوارات سواء الحجاب أو ربطة العنق أو الحلق أو العقود على الرقبة مع المجوهرات الذهبية والحقائب على شكل السلة لتكوني بأبهى طلة:

ما هو لون الحذاء المناسب للملابس البنفسجية؟

إذا كان قميصك بنفسجي فاتح يمكنك بسهولة تفتيح أسلوبك باختيار إكسسوارات بألوان محايدة مثل الأسود والبني والرمادي الفضي والذهبي.

كما يمكنك اختيار بوط رياضي باللون البنفسجي الفاتح وإضافته إلى خزانة ملابسك:

أحذية بلون بنفسجي

randa kanbar

كاتبة ومحررة من سوريا حاصلة على شهادة الحقوق من جامعة دمشق واعتبر كتابة المقالات بمختلف مواضيعها مهم جدًا وخاصة فيما يتعلق بالمرأة العربية من ناحية الجمال والصحة والعناية بأسرتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا