طريقة تنسيق لون الملابس

يقولون دائمًا أن ملابس الإنسان تتحدث عنه، ربما الأمر نابع من كون المظهر الخارجي هو أول ما يراه منك الآخرين قبل التحدث وللوهلة الأولى. وللحصول على مظهر جيد وإطلالة جذابة، عليكِ أن تعرفي أن هذا المظهر يبدأ من تناسق ألوان الملابس التي ترتدينها. لا يكفي أن تكون ملابسك باهظة الثمن حتى يقال عنك تملكين ذوقٍ راقٍ، ولكن في الواقع الأهم من هذا هو طريقة تنسيق لون الملابس والاهتمام بهذا الموضوع وإعطائه الأولوية المناسبة.

يوجد الكثير من الطرق والأمور التي يمكنك أن تتبعيها؛ من أجل معرفة كيفية ارتداء ملابس مناسبة لذوقك وبمقدورها أن تعكس شخصيتك إليكِ هذا المقال.

طريقة تنسيق لون الملابس

ما هي طريقة تنسيق لون الملابس؟

عليك أن تعلمي أنه يمكنك اختيار ألوان لا تنتمي إلى بعضها، ولكنها في النهاية في حالة دمجها تمكنك من الحصول على مجموعة متناسقة للغاية مع بعضها، ويمكنك إتقان هذا الأمر من خلال اتباع بضعة خطوات وتتمثل في:

استخدام دائرة الألوان عند تنسيق لون الملابس

هذه الدائرة عند معرفتك بها يمكنك بسهولة معرفة الألوان التي يمكنك تنسيقها معًا، ويوجد أكثر من مجموعة من الألوان، إلا أن أهم المجموعات هي:

مجموعة الألوان الأساسية

تتمثل في: الأحمر، الأزرق، والأصفر، وهي الألوان التي يكون ناتج خلطها بدرجات متفاوتة هو باقي درجات الألوان الأخرى.

مجموعة الألوان المحايدة

تتمثل هذه الألوان في: الأبيض، الأسود، والرمادي، البيج واللون الإيفواري.

وارتداء ملابس بأي لون من هذه الألوان الثلاث يتيح لك تنسيق أي لون آخر معها فهي ألوان تناسب جميع الألوان الأخرى وتليق بها.

أيضًا يمكنك تنسيق الأطقم الكاملة من مجموعة الألوان المحايدة مع قطع من الإكسسوار أو الطرح بلون من الألوان الأساسية.

فمثلًا: عند ارتدائك طقم كامل بلون مثل الأسود يمكنك ارتداء إيشارب أو عقد بلون أصفر أو أحمر وسيكون مناسبًا للغاية، ويعد هذا التنسيق أكثر مناسبةً عند ذهابك لمقابلة عمل، أو لملابس العمل اليومية، أو بشكل عام في المناسبات العامة.

بمقدورك استخدام ألوان أكثر جرأة إذا كانت شخصيتك مناسبة لهذا الأمر؛ فبمقدورك جعل اللون الأساسي يأخذ حيزًا أكبرًا في ملابسك من خلال ارتداء قطعة من الملابس باللون الأسود أو الرمادي وتنسيق جاكيت أو بنطلون معها باللون الأحمر أو الأزرق.

ولإطلالة أكثر جرأة يمكنك أيضًا جعل الإكسسوار بلون أساسي مناسب للون الأساسي في قطعة الملابس التي ترتدينها.

مجموعة الألوان المتضادة

طريقة تنسيق لون الملابس

أيضًا من خلال دائرة الألوان يمكنك تنسيق كل لونين متقابلين معًا، أي أن الألوان المتضادة تتناسق مع بعضها البعض، فمثلًا: الأزرق يناسب البرتقالي، البنفسجي يناسب الأصفر، وكذلك فإن الأخضر والأحمر متناسقان.

ولا تعد الألوان المتضادة فقط هي المتناسقة، ولكن كل لون يتناسب مع اللونين المجاورين للون المتضاد معه، فالأزرق يناسب اللونين المجاورين للون البرتقالي في دائرة الألوان، وعلى الرغم من كون الألوان تبدو بعيدة عن بعضها إلا أن تناسقها سيفاجئك في النهاية.

مجوعة الألوان الواحدة

اختلاف الألوان ليس هو الأمر الوحيد الذي يمنحك مظهرًا رائعًا؛ ولكن بمقدورك ارتداء ملابس من نفس المجموعة والحصول على هذا الأمر.

فإذا أردت ارتداء ألوان متقاربة كل ما عليك فعله هو ارتداء اللون وتنسيقه مع قطع إكسسوار من نفس الدرجات اللونية له.

فيمكنك لبس الملابس كلها بلون واحد وتنسيق إكسسوار أو حجاب معه بدرجة من اللون الذي يسبقه أو يليه في دائرة الألوان، أو حتى الدرجتان معًا ولكن بكميات قليلة حتى لا يبدو مظهرك منفرًا وغير محبوب.

الشاهد

تقول فتاة كنت احتار دائمًا في فكرة اختيار اللون المناسب للحجاب أو الحذاء، وذلك كوني أفضل الألوان المحايدة فغالبًا ما يكون جميع ما ارتديه بلون واحد، وأخاف جدًا من ارتداء ملابس بألوان فاتحة، وأشعر أنها لا تناسبني على الإطلاق.

على الرغم من أن هذه الألوان التي كنت ارتديها تريحني ولا تجعلني أبذل جهدًا كبيرًا في محاولة تدبر ما سأرتديه؛ ولكن إطلالتي كانت دائمًا ما تبدو كئيبة وتفتقر إلى الحيوية والروح، وكنت أريد بشدة تغير هذا الشكل الذي أبدو عليه.

وعند بحثي عن حل لهذه المشكلة وجدت موضوع متعلق بدائرة الألوان، وكيفية التنسيق بينها لذا بدأت بإدخال الألوان مثل الأحمر والأصفر والبنفسجي مع ما ارتديه من ألوان حيادية، وبالفعل جعلني هذا الأمر أشعر بفرق كبير في شكل الملابس وبدت وكأنها جديدة.

ارتداء لون ثالث مع الملابس المونوكروم لـ تنسيق لون الملابس

طريقة تنسيق لون الملابس

الملابس التي تكون مخططة أو بها مربعات باللونين الأسود والأبيض معًا، لا يكفي ارتدائها وحدها لأن مظهرها لن يكون واضح أو محبب لدى الكثيرين؛ لذا إن كان لديك مثل هذه القطع في دولابك فعليك اختيار قطعة بلون ثالث وإضافته إليها.

يفضل أن تكون القطعة المكملة لتلك الملابس بألوان زاهية وتجنبي اختيار لون داكن أو حتى لون محايد آخر، ويفضل أن تختاري اللون الزهري، الأحمر، أو حتى الأصفر، فأي لون زاهي من اختيارك سوف يناسب هذه القطعة بشدة ويمنح إطلالتك حيوية وروح.

الشاهد

تقول فتاة أنا مغرمة بتناسق الألوان بدرجة كبيرة للغاية ولا أحب أن ارتدي شيئًا خاليًا من الروح؛ فبطبيعة الحال أمتلك شخصية مرحة واجتماعية وأحب لملابسي أن تعكس هذا الأمر جيدًا.

كنت أمتلك جاكيت مخطط باللون الأسود والأبيض وكنت أحتار كيف أنسقه مع الألوان الأخرى؛ فارتدائه وحده لم يكن يعجبني على الإطلاق إلى أن جربت ارتدائه مع طرحة بلون أصفر مستردة وعقد به نفس درجات هذا اللون.

في الواقع شعرت أن هذه القطعة تغيرت تمامًا وبدت كأنها ملابس جديدة وبفضل هذا الإضافة البسيطة حصلت على الإطلالة التي تعبر عني بشكل صحيح، كما أنه لم يراني أحد إلا وأعجبته الإطلالة للغاية.

ارتداء الملابس بألوان النيون عند تنسيق لون الملابس

إذا كنتي من محبي ألوان النيون الصارخة، فارتدائك لها يجب أن يكون بصورة مقننة؛ لأن مثل هذه الألوان بمقدورها إيذاء العين بشكل كبير، كما أن ارتدائها غير محبذ في فترات النهار وعند الذهاب إلى المقابلات الرسمية.

يجب أن ترتدي قطعة واحدة أو اثنتان على الأكثر من درجات النيون مثل البلوزة أو الطرحة وعليك أن تعلمي أن مثل هذه الألوان عادةً لا تكون مقبولة لدى الكثيرين فلا تجعلي دولابك مليء بها، ويفضل أن تكون في القطع الخفيفة كالعقد أو الحلق.

الشاهد

تقول فتاة هذه التجربة ولكنها تخص إحدى صديقاتي، والتي تفضل ارتداء الألوان النيونية بشكل مفرط فيه.

وكانت تأتي بها إلى الجامعة، في الواقع لم يحبذ أحد على الإطلاق هذه الإطلالة، كما أنها كانت تسبب لنا الضيق.

نصحتها بتجربة تقليل القطع النيونية في الملابس، وبالفعل عند إدخالها للون مثل الرمادي والأسود معها أصبحت الإطلالة مقبولة بشكل أكبر.

ارتداء ثلاثة ألوان في الإطلالة الواحدة عند تنسيق لون الملابس

طريقة تنسيق لون الملابس

لا تعتمدي فقط في ملابسك على مجرد تنسيق لونين معًا، فحتى لو قمتي بتنسيق هذه الألوان مع أكثر الألوان الأخرى المناسبة لها فيمكنك أيضًا الشعور بأن الإطلالة ناقصة، ويعد أفضل شيء هو ارتداء قطع بثلاثة ألوان في الإطلالة الواحدة.

مثلا: يمكنك تنسيق الفوشيا والأصفر مع الكحلي، الأحمر والكحلي مع الأخضر، الأبيض والأسود مع الأصفر، مثل هذا التناسق يمنح إطلالتك بهجة وحيوية رائعتين.

الشاهد

تجربتي مع ثلاثية الألوان مختلفة تمامًا، فهي أكثر الأشياء التي أعمد إليها في ارتداء الملابس وخاصة عند الذهاب إلى الجامعة وبعدها العمل.

ارتدي الجاكيت بلون الأبيض والأسود مع بنطلون أسود وثوب بلون الفوشيا وأنسق معهم طرحة بها مزيج من لون الفوشيا والأصفر معًا وتعد هذه من أفضل إطلالاتي على الإطلاق.

أيضًا أحب ارتداء تنورة بلون الكحلي مع بلوزة حمراء وأرتدي حجاب بلون أخضر وأحمر معًا وأنسق معهم عقد بلون أخضر ويكون الشكل العام لهذا المظهر جيد أيضًا.

ارتداء الألوان المشهور تناسقها معًا عند تنسيق لون الملابس

يوجد مجموعة من ألوان الملابس والتي يمكنك ارتدائها معًا للحصول في النهاية على مظهر جذاب وأنيق للغاية وهذه الألوان هي:

  • البرتقالي والأزرق الصريح.
  • الروز مع الرمادي.
  • الوردي مع الأزرق الصريح.
  • الفوشيا مع البرتقالي.
  • الأزرق البترولي مع الأصفر.
  • الوردي مع الأحمر.
  • الأصفر مع الأحمر.
  • الرمادي والعنابي.
  • الرمادي مع الأحمر الداكن.
  • الخوخي مع الكحلي.

الأبيض والزهري

لا تحاول ضم اللون الأبيض والزهري في إطلالة واحدة فكلاهما من الألوان الفاتحة، لذا لن تحصلي على ما ترغبين، ولكن كلا اللونين يفضل تنسيقهما مع أي لون داكن من أجل راحة العين.

الأسود الداكن

جميع الألوان الزاهية تتناسب مع الأسود الداكن بصورة كبيرة للغاية، ولا تنسقي الأسود مع أي لون داكن باستثناء اللون التوتي الذي يناسب الأسود بدرجة محببة ولطيفة.

طريقة تنسيق لون الملابس مع الحذاء

من المفضل أن يكون لون الحذاء بنفس لون القطعة السفلية من الملابس سواء كانت بنطلون أو تنورة.

يمكنك أيضًا تنسيق لون الحذاء والحجاب معًا بحيث يكونا بنفس اللون، أو بألوان من نفس الدرجة، فيجب الابتعاد عن ارتداء حجاب وحذاء بألوان بعيدة جدًا عن بعضها البعض؛ فهذا التضاد من شأنه أن يفسد إطلالتك للغاية.

طريقة تنسيق لون الملابس مع الإكسسوار

إذا كنتي من محبي الإكسسوار فعليك أن تعلمي أنها تلعب دورًا كبيرًا للغاية عند تنسيق لون الملابس، وبمقدورها أن تجدد من شكل الإطلالة الخاصة بك.

يفضل ارتداء قطع من الإكسسوار بلون الحجاب أو الحذاء، لوكنتي ترتدين جاكيت وتحته توب أو قميص، فيفضل أن يكون العقد بلون الجاكيت وليس بلون التوب؛ لأنه لن يظهر بسبب تشابه الألوان في هذه الحالة.

طريقة تنسيق لون الملابس مع حقيبة اليد

الحقيبة مثل الحذاء يفضل أن تكون من نفس اللون، أو حتى على الأقل نفس الدرجة، أيضًا بإمكانك جعل الحقيبة متناسقة مع الحجاب أو الإكسسوار أيهما تفضلين، مع الحرص على أن تكون درجات الألوان مناسبة لدرجة لون البلوزة أو القطعة الأساسية التي ترتدينها.

من أفضل الألوان التي يمكنك تنسيق الحقائب معها، يمكنك ارتداء بلوزة حمراء مع بنطلون أسود وحقيبة سوداء، أو يمكنك ارتداء قميص أسود وبنطلون باللون الأحمر وحقيبة حمراء من نفس لون البنطلون.

عدد الألوان التي يمكنك ارتدائها في الإطلالة الواحدة عند تنسيق لون الملابس

على الرغم من أن تعدد الألوان يعطي روح وبهجة لمظهرك العام، ولكن يجب ألا يزيد عدد الألوان التي ترتدينها عن 3 ألوان حتى لا تفسد إطلالتك.

الألوان الثلاثة هذه تشمل جميع القطع ككل بما فيها الحجاب والحقيبة وكذلك الحذاء فلا يمكنك اختيار لون رابع من أجل أي قطعة فيهم؛ فكلما زادت الألوان في ملابسك تشتت انتباه من يراك وفي النهاية لن يرى روعة ما ترتديه بحق.

عدم ارتداء جميع القطع بألوان مزركشة عند تنسيق الملابس

يجب الاهتمام بهذا الموضوع للغاية، فلا يمكنك ارتداء أكثر من قطعة مزركشة في الإطلالة الواحدة، فقط يكفي أن تكون التنورة، أو البلوزة بها رسومات والقطعة الأخرى بلون حيادي.

القطع المزركشة تنسق مع قطع سادة تمامًا، فلا تنسق مع أي قطع أخرى حتى لو كانت مزركشة بنفس اللون، ولكنها تنسق مع قطع بألوان حيادية ويفضل الأسود والرمادي من بينها جميعًا من أجل جعل المظهر أكثر هدوءً وأكثر راحةً للعين.

أيضًا عند ارتدائك للألوان الجريئة عليك الاهتمام بألا يزيد عدد القطع التي تكون بهذه الألوان، ويفضل أن تكون هذه القطعة هي القطعة الأصغر، أو حتى هي العقد، الحجاب، أو حتى الحقيبة لأنها قطع صغيرة وليس بمقدورها إيذاء العين مهما كان لونها.

طريقة تنسيق لون الملابس مع حجم الجسم

الأمر الذي تغفل عنه الكثيرات هو مدى ضرورة توافق البشرة والجسم مع لون الملابس، إذا كنتي نحيفة ارتدي الملابس الزاهية وإذا كنتي زائدة الوزن فأفضل الألوان المناسبة لك هي الألوان الداكنة.

في النهاية، عليك أن تعلمي أن تناسق الألوان يجب أن يكون أيضًا مناسب للون بشرتك حتى لا ترتدي ملابس تجعلك تبدين باهتة، أو ملابس تجعلك تبدين سمراء للغاية.

ليس من المهم أن تكون ملابسك غالية أو من ماركات عالمية، ولكن بحيل بسيطة يمكنك تغير شكل الملابس عند إضافة بعض القطع، أو تغيير القطع التي ترتدينها مع بعض.

طريقة تنسيق لون الملابس تعتبر فن يحتاج إلى دراسة، ولكنها في الوقت نفسه أمر سهل وبسيط وبإتباع الخطوات السابق ذكرها بمقدورك التمتع بمظهر جذاب وأنيق والتمتع بإطلالة خاصة بك تعبر عن شخصيتك.

 

قد يعجبك ايضا