العناية بالبشرةالعناية بالشعرجمالمنوعات

زيت النارجيل العضوي الخصائص والفوائد وأهم الاستخدامات

زيت النارجيل

تغير في الآونة الأخيرة آراء بعض المستهلكين حول زيت النارجيل العضوي أو كما يعرف بزيت جوز الهند، حتى أنه أصبح أحد أفضل الزيوت المعروفة، والموصي بها من قبل خبراء الصحة. والسبب في كونه منتج متعدد الاستخدامات.

ومع زيادة شعبية هذا المنتج، تقدمت العديد من العلامات التجارية لإنتاج أرقى وأفخم زيوت النارجيل العضوية. ونحن سنقدم لكِ كل المعلومات التي تخص هذا المنتج من حيث الفوائد والقيم الغذائية وطرق الاستخدام.

كيف يتم إنتاج زيت النارجيل العضوي؟

يتم تصنيعه على الضغط البارد، فزيت جوز الهند من الدهون النباتية المستمدة من اللب المجفف لجوز الهند. حيث يتم فيها استخراج زيت جوز الهند وتجفيف اللب الموجود داخل جوز الهند.

معلومات غذائية عامة عن زيت النارجيل

زيت النارجيل هو منتج عضوي يتم الحصول عليه من لب جوز الهند المجفف، والذي يتم عصره بعد إزالة الماء. تشكل الدهون حوالي 65٪ من وزن اللب وبمجرد الحصول على الزيت يتكون من أكثر من 90٪ من الدهون المشبعة متوسطة السلسلة.

لا يحتوي على الكولسترول، وسهل الهضم ويساعد على الشعور بالشبع، لذلك يمكن استخدامه باعتدال في النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية.

يتميز زيت النارجيل برائحة حساسة وفريدة. يذوب في درجات حرارة فوق الـ 23 درجة.

ما هي خصائص زيت النارجيل العضوي؟

زيت جوز الهند

الـ Cocos nucifera هو اسمه العلمي، يتم إنتاجه في الفلبين وإندونيسيا والهند.

هذا الزيت غني بحمض اللوريك والأحماض الدهنية الأساسية، وهو من الزيوت النباتية التي تحتوي على أقل كمية من الأحماض الدهنية غير المشبعة.

تتكون الأحماض الدهنية لزيت النارجيل من:

  • حمض اللوريك: هو من الدهون المشبعة التي تزيد من مستوى الكوليسترول في الدم. على الرغم من أنه يبدو أنه يحفز إنتاج HDL على حساب الكوليسترول الضار LDL.
  • حمض الكابريك: مضاد قوي للفطريات.
  • حمض الكابريليك: مضاد للفطريات.

القيم الغذائية لزيت جوز الهند

يوفر زيت جوز الهند 892 سعرة حرارية لكل 100 جرام، وهو مقدار كبير من السعرات الحرارية مما يجعله في الواقع غير مناسب لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية، ولكن أيضًا لأولئك الذين ينوون الحفاظ على وزنهم.

كل 100 جرام من الزيت يحتوي على 0.03 جرام من الماء، و99.06 جرام من الدهون، و87.2 جرام من الأحماض الدهنية المشبعة، و6.3 جرام من الدهون الأحادية غير المشبعة، و1.7 جرام من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي زيت جوز الهند على:

  • زنك 0.02 مجم.
  • حديد 0.05 مجم.
  • كالسيوم 1 ملجم.
  • فيتامين ك 0.06 مجم.
  • فيتامين هـ 0.11 مجم.

كيف أختار زيت النارجيل العضوي؟

فيما يلي بعض الجوانب المهمة التي يجب مراعاتها عند اختيار زيت جوز الهند المناسب لك.

إذا كنت تنوين الطهي بزيت جوز الهند أو تناوله نيئًا، نوصي باستخدام زيت جوز الهند الصالح للأكل، المصنوع وفقًا لمعايير جودة التصنيع العالية.

هل أشتري زيت النارجيل الصلب أم السائل؟

زيت-النارجيل-الصلب-والسائل

من الأفضل شراء زيت جوز الهند في شكله الصلب، لأنه أنقى بشكل عام من الزيوت المجزأة التي تظل سائلة باستمرار. اعتمادًا على الطريقة التي تخططين لاستخدامها، يمكنك تسخين الزيت الصلب برفق لجعله سائلًا.

كما أن زيت جوز الهند الصلب له مدة صلاحية تزيد عن عامين إذا تم إبعاده عن أشعة الشمس المباشرة ولا يحتاج إلى تبريد.

هل أختار زيت النارجيل المكرر أم غير المكرر؟

تتمتع الزيوت المكررة بحالة تبخر أعلى من الزيوت غير المكررة، مما يجعلها أكثر ملاءمة لطرق الطهي عالية الحرارة (حتى 400 درجة مئوية). ومع ذلك، يمكن لعملية التنقية أن تزيل العناصر الغذائية وتزيل نكهة جوز الهند.

لذا عند التسوق لشراء زيت جوز الهند المكرر، ابحثي عن منتج تم تكريره باستخدام طرق “خالية من المواد الكيميائية”.

بالنسبة لجميع أغراض الطعام الأخرى، بما في ذلك الطهي على نار خفيفة أو في درجات حرارة تصل إلى 17 درجة مئوية، أو استهلاك السلطة النيئة، فإن الزيوت غير المكررة هي الأفضل. ابحثي عن الزيوت غير المكررة أو البكر أو التي تصنيعها على الضغط البارد.

هل أختار زيت النارجيل العضوي والخالي من الغلوتين؟

أظهرت الدراسات أن جوز الهند لا يحتوي على بقايا مبيدات حشرية كبيرة، وبما أنه يتم استخدام اللب فقط في صنع الزيت (وليس القشرة التي ربما تكون قد تعرضت للمواد الكيميائية)، فليس هناك حاجة لشراء المنتجات العضوية. ومع ذلك، فإن العديد من أفضل العلامات التجارية لزيت جوز الهند هي منتجات عضوية.

الاستثناء الوحيد؟ إذا كنتِ تشترين زيتًا مكررًا، فمن المستحسن اختيار الزيت العضوي، حيث تحظر المنتجات العضوية استخدام بعض المواد الكيميائية التي قد تكون ضارة في عملية الاستخراج.

لا تقلقي إذا كتب على الملصق يحتوي على الغلوتين؛ فزيت جوز الهند خالي من الغلوتين بشكل طبيعي. لذا إذا اشتريت زيت النارجيل النقي، فلا داعي للبحث عن شهادة لتضمني أنه منتج خالٍ من الغلوتين، مثل زيت الخروع وزيت اللوز.

هل متوفر زيت النارجيل العضوي بالسوق بسهولة؟

من السهل العثور على نوعين من زيت جوز الهند في السوق.

لم يخضع زيت جوز الهند النقي (أو البكر الممتاز) لأي نوع من أنواع التكرير الصناعي (البسترة أو الهدرجة أو غير ذلك). يتم عصره بشكل عام على البارد وبالتالي يحافظ على رائحة ونكهة الفاكهة، بالإضافة إلى محتواه من مضادات الأكسدة وخصائص أخرى.

يتم الحصول على زيت جوز الهند المكرر من لب جوز الهند المجفف ومعالجته ببعض العمليات الصناعية، أي سلسلة من العمليات الميكانيكية والكيميائية. ونتيجة لذلك، يفقد اللون والرائحة النموذجية للفاكهة إلى جانب بعض المكونات مثل البروتينات.

ولكن حتى لو احتفظت بخصائص جوز الهند جزئيًا، فإنها تتمتع بميزة الاحتفاظ لفترة أطول من النوع النقي.

يبلغ سعر زيت النارجيل العضوي البكر الـ 100 مل حوالي الـ 17.89 يورو، ويتم شراؤه عن طريق أمازون.

كيفية اختيار زيت جوز الهند أو النارجيل؟

لاختيار منتج عالي الجودة، عليكِ التركيز على زيت جوز الهند البكر الممتاز وغير المكرر والنقي. من المهم أن يتم تعبئتها في عبوات زجاجية ويجب تخزينها بعيدًا عن مصادر الضوء والحرارة، وفي بيئات ليست شديدة الرطوبة.

ليس من السهل العثور عليه في السوق ولا يتم تقديمه دائمًا بسعر اقتصادي. من الأفضل دائمًا الاستفسار عن زيت جوز الهند ذي الجودة العالية واختياره من علامة تجارية موثوقة.

بشكل عام، يستخدم على نطاق واسع ويحظى بالتقدير لفوائده المغذية والوقائية: بالإضافة إلى كونه مكونًا شائعًا بشكل متزايد في المطبخ – خاصة في إعداد الوصفات بنكهة حارة وغريبة.

هل زيت النارجيل ضار بالصحة؟

لا يزال المجتمع العلمي منقسمًا حول الفوائد الغذائية لهذه الدهون. لسنوات عديدة كان يعتبر ضارًا بجسم الإنسان بسبب كمية الدهون المشبعة التي يحتوي عليها.

حاولت الدراسات العلمية التي أجريت في العقد الماضي إظهار أن الدهون المشبعة قصيرة السلسلة لزيت جوز الهند فريدة من نوعها وتجلب العديد من الفوائد، على عكس الأحماض الدهنية طويلة السلسلة مثل الأحماض الحيوانية. يعتقد بعض الباحثين أن فوائد الزيت، يمكن أن نزيل المخاطر الصحية الملموسة.

في العام الماضي، كانت جمعية القلب الأمريكية قد دقت ناقوس الخطر بالفعل من خلال تحليل العواقب الوخيمة لهذا الزيت على الدورة الدموية للأشخاص الذين يستخدمون هذا الطعام يوميًا. “يزيد زيت جوز الهند من نسبة الكولسترول الضار LDL ولا توجد آثار إيجابية معروفة مثبتة علميًا، ولا نوصي باستخدامه”: كانت هذه خاتمة التحليل الطويل الذي أجراه المعهد الأمريكي على هذا الغذاء.

وأكدت النتائج أيضًا من قبل مدرسة هارفارد ث تشان للصحة العامة بشكل صريح على أن هذا الزيت “سم نقي”، كما أكدت مؤسسة التغذية البريطانية الرأي نفسه الذي يؤكد بشدة عدم وجود أدلة علمية حول فوائد هذا الزيت.

في ضوء هذا الجدل، فإن تركيب زيت جوز الهند وتركيزه العالي من الدهون المشبعة لا يجعلها مناسبة لنظام غذائي صحي.

من الأفضل بالتأكيد اختيار زيت الزيتون البكر الممتاز واستخدامه يوميًا، أما زيت النارجيل فيفضل استخدامه فقط بشكل متقطع.

في الواقع، يبدو أن الاستخدام المتقطع لا يمكن أن يسبب مشاكل صحية، طالما أنكِ لا تعانين من أمراض القلب والأوعية الدموية أو ارتفاع الكوليسترول أو الدهون الثلاثية. أما إذا كنت مصابة بأحد هذه الأمراض فمن الأفضل استبداله بزيت الزيتون البكر، وهو من الزيوت الوحيدة التي تفيد الجسم فقط.

أفضل أنواع زيت النارجيل العضوي

Naturalebio 100% Organic Coconut Oil

Naturalebio-100-Organic-Coconut-Oil

العبوة: 500 مل. يتم استخراجه من لب جوز الهند ويتم ضغطه في درجات حرارة منخفضة للحفاظ على جميع الخصائص الغذائية. يمكنكِ استخدامه على الجسم ككريم ترطيب، وعلى الوجه كبديل طبيعي أو كعلاج لشعرك.

كما أنه مثالي في المطبخ للاستخدام الغذائي: إنه مناسب لجميع أنواع الطهي. يذوب في درجات حرارة فوق 23 درجة.

Benvolio Organic Coconut Oil

العبوة: 200 مل، يتم الحصول عليها من الضغط الميكانيكي البارد لجوز الهند من المحاصيل العضوية المعتمدة. رائحته حساسة وطعمه حلو، إنه بديل زبدة طبيعي. يستخدم في إعداد مستحضرات التجميل، وترطيب الجسم. مثالي للشعر المجعد.

Mea Vita Organic Virgin Coconut Oil

Mea Vita Organic Virgin Coconut Oil

العبوة: 1000 مل، متعدد الاستخدامات، فهو زيت عضوي بكر يمكن استخدامه في مستحضرات التجميل والطهي. يأتي من الزراعة العضوية المستدامة من سريلانكا، من جوز الهند الناضج بالشمس.

تتم معالجة الثمار بدقة في العصر البارد للحفاظ على العناصر الغذائية الطبيعية الثمينة السليمة. يحتوي على الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة وحمض اللوريك حتى 53٪ وحمض الكابريليك حتى 8٪ وحمض الكابريك حتى 6.5٪ والفيتامينات الأخرى والمعادن والعناصر النزرة.

Nu3 Extra virgin organic pure coconut oil

العبوة: 500 مل، يحتوي هذا المنتج على مكون واحد: زيت جوز الهند الطبيعي 100٪ الخام وغير المكرر والمعصور على البارد في درجات حرارة منخفضة للحفاظ على جميع خصائصه الغذائية. قادم من الفلبين، وهو خالي من المواد الحافظة وخالي من الغلوتين.

غني بالأحماض الدهنية متوسطة السلسلة للتحكم في الوزن وزيادة الطاقة ويحتوي على نسبة عالية من حمض اللوريك. خالي من السكر والكربوهيدرات والمواد المعدلة وراثيًا. له رائحة جوز الهند اللطيفة، يذوب عند درجات حرارة أعلى من 23 درجة ويمكن استخدامه في صورة سائلة أو صلبة حسب الموسم.

CocoNativo Extra Virgin Organic Coconut Oil

العبوة: 1000 مل، يتم إنتاجه بالضغط البارد لأنه فقط من خلال هذه العملية يتم الحفاظ على مكوناته الطبيعية عبر الحفاظ على خصائصها الأصلية. خالٍ من المواد الحافظة وغير مقوى صناعيًا، غير مكرر ولا يحتوي على نكهات صناعية.

صُنع في سريلانكا، ويحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية الصحية. كما أنه مثالي في المطبخ لكلٍ من عملية القلي والطهي في الفرن: فهو يقاوم درجات الحرارة العالية دون أن يتحول إلى أحماض دهنية. كما أنه مثالي لترطيب الجسم والحفاظ على صحة الشعر.

Mituso Bio Virgin Coconut Oil

العبوة: 1000 مل، يتم استخراجه من ثمار جوز الهند المزروعة عضويًا، والتي تتم معالجتها بلطف في العصر البارد. وبالتالي يتم الحفاظ على العناصر الغذائية الثمينة ورائحته القوية. يأتي من المحاصيل السريلانكية، وهو غير مكرر وخالٍ من الغلوتين واللاكتوز والأحماض الدهنية غير المشبعة.

Organic CocoPacific Extra Virgin Coconut Oil

العبوة: 750 مل، تم اختياره لأنه مناسب للوجبات الغذائية النيئة، يتم عصره على البارد من لب جوز الهند الناضج وغير المعالج، ويتم تقطيعه وتجفيفه في درجات حرارة مضبوطة. معطر قليلًا، إنه بهار مثالي للأطعمة النيئة. لزوجته متوسطة، يمكن استخدامه لجميع الأطباق المطبوخة والمخبوزات. كما أنه يفسح المجال لاستخدامه كمنتج تجميل لاستعادة لمعان البشرة والشعر.

فوائد زيت النارجيل العضوي في علاج مشاكل الشعر

زيت جوز الهند، إذا تم استخدامه باعتدال، يمكن أن يكون علاجًا ممتازًا للشعر. إذا كان شعركِ باهتًا، يمكن لهذا الزيت اللطيف أن يضيف لمعانًا. يساعد هذا المنتج أيضًا في الحفاظ على فروة الرأس رطبة.

ماسك للشعر التالف

اصنعي كمادات منزلية عن طريق تسخين ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند في الميكروويف وضعيه على شعرك. اتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه.

بدلاً من ذلك، يمكنكِ ترك المنتج على شعرك طوال الليل. في صباح اليوم التالي، اشطفي شعركِ بشامبو مناسب.

يمكن لزيت جوز الهند أيضًا حماية الشعر من أضرار أشعة الشمس عن طريق منع حوالي 20 بالمئة من إشعاعاته الضارة.

قد يهمك أيضًا: كيفية تحضير أقنعة لحماية شعرك من أشعة الشمس

ماسك للشعر الجاف

يغذي هذا الزيت الشعر ويعطي حياة جديدة للشعر الهش والجاف والتالف، ويعيد هيكلته بعمق. إنه ممتاز للاستخدام عندما يتعب الشعر بفعل الشمس والرياح والملح.

طريقة الاستخدام: الطريقة المثلى لاستخدام زيت جوز الهند على شعرك هي وضعه (حمام زيت) قبل الشامبو لشطفه في الصباح. ننصحك بوضع القليل منه على شعرك وابتعدي عن الجذور. تذكري أنه من الضروري ترطيب الشعر قبل وضع زيت جوز الهند على الأطراف لتجنب النتيجة المعاكسة عن النتيجة المرغوبة.

إذا كان شعرك طويلًا، اصنعي ضفيرة واحمي وسادتك بمنشفة. عند الاستيقاظ، اشطفي شعرك بعناية واستمري في الغسيل والتجفيف. ستكون خصلات شعرك ناعمة ومعاد هيكلتها.

ماسك الشعر المجعد بعد الشامبو

طريقة الاستخدام: ضعي 4 أو 5 قطرات (إذا كانت سائلة) من زيت جوز الهند على يديكِ وابدئي بالتدليك، سيخلق الزيت حاجزًا أمام العوامل الخارجية، مثل الرطوبة، ويحمي شعرك من التجعد.

فوائد زيت النارجيل العضوي في المطبخ

زيت النارجيل للطبخ

يمكنك إدخال زيت جوز الهند في نظامك الغذائي اليومي، ولكن كما ذكرنا باعتدال وفي حال عدم إصابتك بأمراض مزمنة.

يمكن لزيت جوز الهند أيضًا أن يقتل البكتيريا والفيروسات الضارة داخل جسمك لمنعك من الإصابة بالعدوى والأمراض. بمجرد تناوله، يصبح لديه القدرة على قتل البكتيريا والفيروسات والفطريات الضارة لمساعدتك على عيش حياة أكثر صحة.

على الرغم من أن استخدامه تجميلي بشكل أساسي، إلا أنه يستخدم على نطاق واسع في الطهي. في الواقع، تظل تركيبته الحسية دون تغيير حتى في درجات الحرارة المرتفعة وعند الاحتراق لا ينتج مواد ضارة، كما يحدث مع الزيوت الأخرى.

على الرغم من هذه الخاصية، فإنه غالبًا ما يستخدم في الوصفات النيئة، فخاصية التصلب في درجات حرارة منخفضة وتجعله ممتازًا.

فوائد زيت النارجيل في علاج مشاكل البشرة

زيت جوز الهند غني بالأحماض الأمينية الأساسية وفيتامين E وأحماض اللوريك والكابريليك. كل هذه المكونات مجتمعة تعتني ببشرتك. كونه زيتًا خفيفًا.

يتم استخدامه في العلاجات المضادة للشيخوخة، ويعزز ترطيب بشرة الجسم مثل زيت الأرجان، ويعطي لونًا وحيوية للشعر المتعب، ويمكنه محاربة حب الشباب، كما يستخدم كمبيض للأسنان.

إذا لم يكن استخدام زيت جوز الهند في الطهي، خيارًا صالحًا يتم إجراؤه يوميًا، فلا يمكننا قول الشيء نفسه لاستخدامه في مجال مستحضرات التجميل.

كريم لليدين

زيت النارجيل لليدين

مرطب ومغذي للأيدي الجافة والمتشققة. بالإضافة إلى ذلك، فهو غني جدًا بفيتامين هـ.

طريقة استخدامه: ضعي بضع قطرات من زيت جوز الهند وقومي بتدليكه بلطف، ستلاحظين أن يديك ستصبح أكثر نعومة وترطيبًا في غضون أيام قليلة.

مزيل مكياج طبيعي للوجه

إنه مزيل ممتاز للمكياج، نظرًا لقوامه الدهني، فهو قادر على إذابة حتى المكياج المقاوم للماء ويترك البشرة ناعمة ونظيفة في نفس الوقت.

طريقة الاستخدام:

  • قومي بتدفئة زيت جوز الهند في يديك وقومي بتدليكه لبضع دقائق على الوجه والعينين، مع الضغط على الرموش لإزالة الماسكارا.
  • قومي بإزالة المكياج السائب وبقايا الزيت بقطعة قماش من الألياف الدقيقة أو ضمادات قطنية.
  • اشطفيه بالماء الفاتر، وإذا لزم الأمر، باستخدام منظف لطيف لإزالة بقايا المكياج الأخيرة.

يستخدم للتدليك

يعتبر من الزيوت التي تستخدم للتدليك، لأنه يحفز تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم. ضعي بعض الزيت على جسمك لتحفيز وتنشيط الجهاز اللمفاوي.

كريم مضاد لعلامات التمدد

تعتبر علامات التمدد من المشاكل الشائعة جدًا، خاصة بعد اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن حيث تم فقدان الكثير من الأرطال. وزيت جوز الهند، بفضل قوته المرنة، ممتاز لتخفيفها.

طريقة الاستخدام: جربي وضع الزيت مرة واحدة يوميًا على المناطق التي بها علامات تمدد ثم دلكيها حتى تتغلغل في الجلد.

كريم ما بعد الحلاقة

زيت جوز الهند هو كريم طبيعي لما بعد الحلاقة، وهو رخيص جدًا وبالتأكيد ذو جودة أعلى من العديد من المنتجات الموجودة في السوق، والتي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية.

طريقة الاستخدام: ضعي بضع قطرات من الزيت على ساقيك أو إبطيك بعد الحلاقة. ستصبح المناطق التي تم حلقها حديثًا ناعمة على الفور بفضل هذا الزيت المهدئ والمغذي.

إزالة التجاعيد

إذا كنتِ تبحثين عن منتج لزيادة مستوى ترطيب البشرة وإضفاء توهج طبيعي على وجهك، فإن زيت جوز الهند هو الخيار الصحيح، يعتقد الكثير ممن جربوه أنه علاج فعال للتجاعيد.

يستخدم لسد مسام

بسبب احتوائه على مادة كوميدوغينيك، الأمر الذي يساعد على سد المسام.

ملاحظة: عند استخدامه على البشرة فقد يتسبب في ظهور الرؤوس السوداء. فإذا كانت بشرتكِ معرضة لحب الشباب، نوصيكِ بتجنب هذا المنتج لأنه قد يؤدي إلى تفاقم الوضع.

كريم ليلي

إذا كان لديكِ زيت جوز الهند في المنزل، يمكنك استخدامه ككريم ليلي. في الواقع، ينعم ويرطب ويغذي البشرة.

طريقة الاستخدام: يمكنك وضع بضع قطرات من الزيت على وجهك في المساء قبل النوم. عند الاستيقاظ، ستكون بشرتك ناعمة ورطبة ومشرقة للغاية. احرصي على عدم المبالغة في الكمية، لأنها دهنية جدًا. تكفي بضع قطرات للاستفادة الكاملة من قوة الترطيب ومضادات الأكسدة لهذا الزيت.

كريم للجسم

في الصيف، حيث درجات الحرارة المرتفعة لا يعتبر وضع أي كريم على الجسم أمرًا ممتعًا، خاصةً إذا لم يكن لديك الوقت وتحتاجين إلى ارتداء ملابسك على الفور. يأتي زيت جوز الهند لإنقاذك لأنه يمكن أن يتحول إلى كريم ممتاز للجسم.

طريقة الاستخدام: بعد الاستحمام مباشرة، عندما لا يزال الجلد غير جاف تمامًا، انشري بضع قطرات من هذا الزيت في جميع أنحاء الجسم. في البداية ستشعرين بإحساس البشرة الدهنية، لكن النتيجة ستكون مرضية حقًا بمرور الوقت. إذا كنت تعانين من تقشير وجفاف مفرط، فهذا هو العلاج المناسب لك!

تبيض الأسنان

زيت النارجيل لتبيض الاسنان

يمكن أن يتحول القليل من زيت جوز الهند الممزوج بصودا الخبز إلى مبيض طبيعي وغير مكلف.

طريقة استخدامه: اصنعي خليطًا من الزيت وصودا الخبز واستخدميه في تنظيف أسنانك. إذا كنت ترغبين أيضًا في الحصول على تأثير التبريد، أضيفي بضع قطرات من زيت النعناع الأساسي.

الاستهلاك المنتظم لزيت جوز الهند يمكن أن يقتل البكتيريا في الفم ويقلل من رائحة الفم الكريهة. ثبت أن استخدام زيت جوز الهند على شكل غسول فم للأسنان يحسن صحة الأسنان ويمنع تكون التسوس.

فوائد زيت النارجيل العضوي على الجسم

لا يعلم الجميع أن زيت جوز الهند له العديد من الخصائص الغذائية والعلاجية التي يمكن أن تكون مفيدة للحفاظ على أجسامنا بصحة جيدة.

يتدخل في عملية التمثيل الغذائي:

تصل الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة لزيت جوز الهند إلى الكبد بسرعة وتمثل مصدرًا للطاقة. ونظرًا لأنه غذاء مولد للطاقة، فإنه يزيد من عملية التمثيل الغذائي من خلال المساعدة في حرق الدهون الزائدة في الجسم.

مفيد لجهاز المناعة:

أظهرت العديد من الدراسات أن زيت جوز الهند يقوي الجسم بشكلٍ عام، مما يجعل الدفاعات المناعية أكثر مقاومة للعدوى الخارجية للبكتيريا والفطريات والفيروسات.

يحمي الجهاز القلبي الوعائي:

يساعد وجود الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة في الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث إنها تقاوم الكوليسترول.

غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات:

تساعد مضادات الأكسدة فيه على محاربة عمل الجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة الخلايا. كما أنه غني بفيتامينات E و K التي يعزز وجودها امتصاص الكالسيوم والمغنيسيوم مما يقوي العظام والأسنان.

في النهاية …

احرصي على الاستخدام المعتدل لزيت النارجيل العضوي، لأن الزيادة في استهلاكه يؤدي إلى نتائج مؤذية، قد تودي إلى مشاكل مزمنة.

المصادر:

مطيعة الطحان

مهندسة زراعية، سورّية الجنسية، اعمل في مجال كتابة المحتوى. أعشق الكتابة سواء كتابة خواطر أو نثريات، مهتمة بكل ما يخص الأناقة والرياضة والجمال، وأسعى دومًا لمساعدة المرأة على رفع مستواها الثقافي والاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا