أسرار الصحة صحة

فوائد عصير الجزر .. تمتعي بالصحة والجمال من كوب عصير يوميًا

من منا لم يسمع عن فوائد عصير الجزر المذهلة الذي له مفعول السحر على جسم الإنسان؟ بالتأكيد جميعنا سمعنا عنها ولكننا لم ندرك هذه الفوائد بالضبط ولم نتعمق في معرفتها بالتفصيل، فربما لو علمنا هذه الفوائد بالتفصيل لن نكف عن تناول عصير الجزر الطازج يوميًا.

يحتوي الجزر على ثروة كبيرة من المواد الغذائية والفيتامينات ومضادات الأكسدة، وقد أظهرت العديد من الدراسات مدى فعالية عصير الجزر في علاج الكثير من الأمراض وإمداد الجسم بالطاقة والصحة والوقاية من الأمراض المزمنة وتقوية الجهاز المناعي.

ما هي فوائد عصير الجزر؟

فوائد عصير الجزر المذهلة

أولاً: يحافظ على صحة العين ويحسن الرؤية:

  • يحافظ عصير الجزر على صحة العين بفضل ما يحتوي عليه من فيتامينات مفيدة ومن أهم هذه الفيتامينات هو فيتامين (أ) ذو الفوائد الرائعة.
  • يقي عصير الجزر من الإصابة بأمراض العين مثل مرض العمى الليلي وضعف الرؤية وهو أيضًا يحد من الإصابة بفقدان النظر المرتبط بالشيخوخة.

وللحصول على فوائد عصير الجزر للعين تناولي الجزر أو احرصي على شرب عصير الجزر الطازج فكلاهما لهما نفس الفوائد الرائعة على صحة العين.

ثانيًا: يحمي الجسم من الإصابة بأمراض القلب:

يقلل عصير الجزر من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكتات الدماغية، ويساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية ويدافع عنهم ضد الفيروسات والأمراض المختلفة.

ويعود تأثير عصير الجزر الصحي على القلب إلى ما يحتوي عليه من كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، وهو يساعد أيضًا على خفض مستوى الكولسترول في الدم وزيادة قدرة جسم الإنسان على هضم الدهون التي يصعب هضمها، وبذلك يحمي القلب من الأمراض ويعطيه مناعة طبيعية منها.

ثالثًا: يحمي الجسم من الإصابة بالسرطان:

أظهرت الدراسات والأبحاث الحديثة أن تناول عصير الجزر الطازج بشكل يومي يحمي الجسم من الإصابة بالسرطان بجميع أنواعه، حيث يساعد على رفع مستوى الكاروتينات في الدم وهي مواد مضادة للأكسدة وبالتالي يمنع الإصابة بالالتهابات والبكتيريا ويدمر الخلايا السرطانية القاتلة.

ومن أهم انواع السرطانات التي يحمي عصير الجزر من الإصابة بها هو سرطان الثدي وسرطان المبيض والكثير من أنواع السرطانات الأخرى الأكثر انتشارًا في العالم.

رابعًا: يحافظ على صحة الفم والأسنان:

لا تقتصر فوائد عصير الجزر على ما سبق فقط بل يساعد أيضًا على تحسين صحة الفم والأسنان ويقضي على البكتيريا والجراثيم والسموم الموجودة في الفم واللثة، وذلك بفضل ما يحتوي عليه من معادن لها خصائص مضادة للبكتيريا وتمنع تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

ويحتوي عصير الجزر أيضًا على ألياف غذائية تساعد على تعزيز مناعة الأسنان واللثة فيكون بمثابة فرشاه الأسنان الطبيعية التي تغسل البكتيريا والسموم الموجودة في الفم.

خامسًا: ضبط مستوى السكر في الدم:

يفيد عصير الجزر مرضى السكر بشكل كبير حيث يساعد على تقليل معدلات السكر في الدم ويحافظ على جعل نسبته متوازنة، كما يحمي من زيادة الوزن الناتجة عن مرض السكر. ويعود ذلك إلى احتواء عصير الجزر على مجموعة من العناصر المفيدة مثل عنصر الماغنسيوم والمنجنيز، حيث تساعد هذه العناصر على تثبيت مستوى السكر في الدم وتقليل الوزن.

فوائد عصير الجزر المذهلة

سادسًا: يحافظ على صحة الدماغ والذاكرة:

يقي عصير الجزر من الإصابة بالزهايمر ويساعد على تحسين القدرة على التذكر وعلاج النسيان، كما أن له العديد من الفوائد الصحية للدماغ حيث يساعد على التفكير السليم بسبب ما يقوم به من عملية تقوية وتعزيز للأعصاب وأنسجة المخ.

سابعًا: يحافظ على صحة الجلد:

من اهم فوائد عصير الجزر هي كونه يساعد على التئام الجروح المختلفة بسرعة ويحافظ على صحة الجلد بسبب ما يحتوي عليه من عناصر وفيتامينات ضرورية ومفيدة، كما يحمي عصير الجزر من الإصابة بالأمراض الجلدية ويخلص الجروح من الجراثيم والسموم ويطهرها، وهو أيضًا يحمي من التهابات الجلد ويسرع من عملية شفاء أمراض الجلد المختلفة.

ثامنًا: يساعد على تقوية العظام:

يعتبر عصير الجزر من الخضروات المنافسة للأطعمة الأخرى التي تساعد على منح العظام الصحة والقوة، كما يساعد الجزر على شفاء العظام المتضررة والمكسورة بشكل سريع، وذلك لما يحتوي عليه من عناصر غذائية مفيدة مثل عنصر البوتاسيوم.

تاسعًا: يفيد الأمهات المرضعات:

يساعد عصير الجزر جميع الأمهات المرضعات على إنتاج الحليب بكميات وفيرة لتغذية طفلها الرضيع ومنحة ما يحتاج إليه من فيتامينات وعناصر مفيدة لجسمه وتساعد على نموه.

عاشرًا: تنظيف الجسم من السموم والجراثيم:

يقوم عصير الجزر بدور فعال في تنظيف جسم الإنسان من السموم والبكتيريا ويساعد على تطهيره بالشكل الكافي الذي يحميه من الإصابة بالأمراض المختلفة، فهو يطرد السموم من الجهاز الهضمي ويساعد على تخليص الجسم من المواد الضارة والنفايات والأطعمة الغير قابلة للهضم.

ويخلص عصير الجزر الجسم من السموم التي تجري في أنسجة الجسم والشرايين، وذلك بدوره يساعد على حماية المفاصل والأعضاء والعضلات من الأمراض، كما يمنع الإصابة بزيادة الوزن والسمنة والأمراض المختلفة مثل الالتهابات والنقرس.

حادي عشر: يعالج عيوب البشرة:

هل تبدو بشرتك جافة وغير جذابة وتحتوي على الكثير من العيوب؟ إذا كان الأمر كذلك ننصحك بتناول عصير الجزر بشكل يومي أو أسبوعي حيث أن ذلك يساعد على التخلص من الندوب والبقع وعلاج حب الشباب المزعج، بالإضافة إلى كونه يساعد على توحيد لون البشرة وترطيبها بشكل فعال.

ثاني عشر: يحمي من أشعة الشمس الضارة:

إذا كنتِ تخافين من الخروج في الشمس حفاظًا على بشرتك من الجفاف والاسمرار فلا داعي للقلق بعد الآن، قولي وداعًا لحروق الشمس والاسمرار والبقع الداكنة الناتجة عن الأشعة الضارة، فقط كل ما عليكِ هو تناول عصير الجزر الذي يساعد على علاج حروق الشمس والوقاية منها ويزيد من قدرة الجلد على مقاومة أشعة الشمس والأشعة الفوق بنفسجية.

فوائد عصير الجزر المذهلة

ثالث عشر: يحمي من الشيخوخة المبكرة:

يبطئ عصير الجزر من أعراض الشيخوخة ويحمي من الإصابة بالشيخوخة المبكرة، حيث يحافظ على نضارة البشرة ويكافح التجاعيد ويجعل الجلد صحي بفضل ما يقوم به من عملية تحسين لمستوى الكولاجين في الجلد، وهو المسؤول والمتحكم في صحة الجلد والبشرة، وسوف تلاحظين مع مرور الوقت أن بشرتك أصبحت أكثر صحة كما أنها ستكون خالية من التجاعيد والترهلات.

رابع عشر: يساعد على تفتيح البشرة:

يساعد عصير الجزر على تفتيح البشرة بشكل فعال عن طريق استخدامه مع العسل الأبيض وعمل خلطة يتم وضعها على الوجه لمدة نصف ساعة، وسوف تلاحظين الفرق بعد أول استخدام.

خامس عشر: يقوي الأظافر:

إذا كنتِ تريدين الحفاظ على أظافرك وجعلها صحية ورائعة ننصحك بالمداومة على شرب عصير الجزر، حيث يساعد على تقوية الأظافر ويجعلها لامعة وذات مظهر مثالي.