عملية تكبير المؤخرة (الأرداف) واستخدام إبر الكولاجين

في العقد الماضي، ظهرت العديد من نجمات الموسيقى أو التلفزيون اللواتي اشتهرن بمؤخراتهن الكبيرة والكاملة، مما أدى إلى شعبية جراحة تكبير المؤخرة. فأصبحت الأرداف الممتلئة جزء مهم يعبر عن الأنوثة والرغبة، على الرغم من أن المؤخرة الكبيرة للغاية تعتبر بالنسبة لبعض الناس مثيرة للاشمئزاز.

المؤخرة المسطحة والمتدلية بشكل مفرط تسبب بعض المشاكل عند ارتداء البنطال أو التنانير كما أنها لا تبدو مثيرة. هذه هي العبارات التي نسمعها غالبًا من مرضانا بأنهم يشعرون بتحسن ورضا بعد جراحة تكبير المؤخرة، وأنهم يستطيعون ارتداء الملابس التي يريدونها بحرية أكبر، وتزداد ثقتهم بأنفسهم. ونحن في هذا المقال سنقدم لكٍ كل التفاصيل التي تخص هذه الجراحة وما هو مفهوم استخدام إبر الكولاجين.

لم زاد الطلب على جراحة تكبير المؤخرة؟

أصبح حلم كل امرأة تريد أن تكون جذابة هو أن يكون لها فخذان ممتلئان وضخمان ومؤخرة كبيرة وخصر صغير بالتناسب مع جسدها. الأمر الذي يسبب بعض الحرج أو الإزعاج بالنسبة للبعض الآخر اللواتي لا يمتلكن تلك الصفات، لذا زاد الطلب في الآونة الأخيرة على هذه الجراحة.

لذا إذا كنت ترغبين في الحصول على جسم يشبه الساعة الرملية مع أرداف ممتلئة، يمكنك إجراء جراحة تكبير المؤخرة. لأن تمارين تكبير المؤخرة في المنزل لن تؤدي إلى نمو المؤخرة. إن الطريقة الأكثر عملية وفعالية للحصول على أرداف ممتلئة وملفتة هي جراحة تكبير المؤخرة.

ما هي عملية تكبير المؤخرة ومن تناسبها تلك العملية؟

المؤخرة الممتلئة والتي تسمى المؤخرة البرازيلية (BBL) تجعل الأرداف تبدو أكثر استدارة وكثافة ومرتفعة. مستوحاة من بنية الجسم الشبيه بالساعة الرملية للمرأة البرازيلية، تساعد هذه الجراحة التجميلية في جعل المؤخرة تبدو أكثر استقامة من خلال علاج مشكلة المؤخرة المسطحة والمتدلية.

الأرداف هي الجزء الأول من أجسامنا الذي لا يستطيع مقاومة تأثير الجاذبية. بالإضافة إلى ذلك، فإن عوامل مثل زيادة الوزن والولادة وعدم ممارسة الرياضة تسبب تشوه سريع للمؤخرة. وبالتالي ليس من الممكن رفع المؤخرة المترهلة عن طريق ممارسة الرياضة. في هذه المرحلة، تلعب عمليات تكبير ورفع وشد المؤخرة دورًا في تحسين الشكل الخارجي للمؤخرة.

هل عمليات تجميل وتكبير المؤخرة دائمة؟

نتائج عمليات تكبير المؤخرة مع حقن الدهون ليست دائمة. ومع ذلك، وبفضل الأساليب التجميلية المتطورة، يمكن أن تبقى الزيوت الموضعية على أرادف المريضة لفترة أطول. ما يقرب من 40٪ من الدهون تذوب في جراحة تكبير المؤخرة. 60٪ المتبقية دائمة. إذا كان لدى المريضة مخزون من الدهون، فيمكن إجراء حقن الدهون مرة أخرى ويمكن دعم حجم المؤخرة.

كيف يتم إجراء عملية تكبير المؤخرة؟

يتم إجراء جراحة تكبير المؤخرة باستخدام الأنسجة الدهنية الخاصة بالمريضة. بشكل عام، يفضل استخراج الدهون من مناطق الخصر والبطن والساق ونقلها لأماكن أخرى. وبالتالي، يتم مساعدة المريضة على تنحيف بعض المناطق وملأ مناطق أخرى، ويتم إعطاء الجسم شكل الساعة الرملية عن طريق خلق امتلاء في المؤخرة.

تستغرق عملية تكبير المؤخرة 1.30 ساعة في المتوسط ​​تحت التخدير العام. مع نقل الدهون، يتم سحب الدهون الزائدة في جراحة تكبير المؤخرة وحقنها في النقاط المناسبة على المؤخرة. نظرًا لعدم وجود خطر الإصابة بالحساسية في الأنسجة الدهنية للمريضة، فإن نتائج جراحة تكبير المؤخرة بحقن الدهون تجعل مرضانا سعداء للغاية.

ما هي التقنيات المستخدمة في تكبير المؤخرة؟

اليوم، يستخدم الجراحون الأنسجة الدهنية الخاصة بالشخص أو غرسات السيليكون لتكبير المؤخرة. كلتا الطريقتين لها مزاياها وعيوبها.

الطريقة الأولى:

في عملية تكبير المؤخرة التي يتم إجراؤها باستخدام الدهون الذاتية (الأنسجة الدهنية للفرد)، تتم إزالة الدهون من مناطق مثل البطن والساقين والظهر مع تراكم الدهون الزائدة بطريقة شفط الدهون. يختار معظم الجراحين الخصر والبطن كمنطقة شفط الدهون. تهدف إلى ترقيق الخصر مع تكبير المؤخرة والوركين. إن ترقق منطقة البطن والخصر يجعل الصورة التي تم الحصول عليها من جراحة تكبير المؤخرة أكثر جمالاً.

الطريقة الثانية:

تم استخدام حشوات السيليكون في الجراحة التجميلية. يشبه السيليكون المستخدم في جراحات تكبير المؤخرة غرسات السيليكون المستخدمة في جراحة تكبير الثدي. يتم وضع هذا السيليكون تحت الأنسجة الدهنية تحت الجلد أو عضلات المؤخرة.

يمكن إجراء جراحة تكبير المؤخرة من خلال الجمع بين كلتا الطريقتين. عن طريق إعطاء الدهون إلى المؤخرة، يزداد سمك الأنسجة الدهنية وهذا يقلل من الشعور بالسيليكون الموجود على الأرداف. وبالتالي يتم تحقيق زيادة في الحجم باستخدام حقن الدهون وزرعها معًا.

ما هي مزايا وعيوب كلتا الطريقتين؟

المزايا الرئيسية:

المزايا الرئيسية لتكبير المؤخرة مع حقن الدهون: هو استخدام نسيج خاص بالفرد، ولا يوجد خطر من الحساسية، كما أن المؤخرة ستصبح أكثر نعومة وطبيعية، على عكس غرسات السيليكون.

يصبح خط الجسم أرق ويبدو محيط الخصر أضعف. كما ويتم إعطاء الأرداف مظهرًا أكثر تناسقًا. كما ويتم علاج ترهل المؤخرة (إن وجد). وأيضًا لا تظهر ندبة واضحة في عملية تكبير المؤخرة باستخدام الحقن بالدهون.

أهم ميزة للسيليكون: مقارنةً بالأنسجة الدهنية وطريقة تكبير المؤخرة هي استمرارية زيادة الحجم المتوقعة لأنها لا تفقد الحجم بمرور الوقت.

العيوب الرئيسية:

العيوب الرئيسية لتكبير المؤخرة مع حقن الدهون: هي أن كمية معينة من الأنسجة الدهنية المعطاة تذوب بمرور الوقت وتسبب الاحمرار.

من العيوب الأخرى توسيع منطقة الجراحة ووقت العملية الأطول نسبيًا بسبب إزالة الأنسجة الدهنية من أجزاء مختلفة من الجسم مقارنة بتكبير المؤخرة بالسيليكون.

هل ستذوب الدهون تمامًا على المدى الطويل بعد وضع الدهون على المؤخرة؟

هناك بعض الحالات التي تذوب فيها الأنسجة الدهنية في الأشهر الثلاثة الأولى بعد حقن الدهون. في حين أن هذا قد يصل إلى 30 ٪ لدى غير المدخنين، بينما تكون عند المدخنين النسبة أعلى.

ما الذي يجب الانتباه إليه بعد جراحة تكبير المؤخرة؟

من المهم جدًا عدم الاستلقاء أو الجلوس في الأسابيع القليلة الأولى بعد العملية. يجب تجنب الجلوس على المؤخرة وعدم حمل وزن. إذا نصحك طبيبك بمشد، فمن المهم ارتداء مشد للوقت المطلوب من أجل تعافي السطح الأملس.

عند تقييم أشكال الورك الموجودة لدى النساء، تجذب 4 أشكال رئيسية للورك انتباهنا: أشكال A، O، H، V.

  • النموذج A: شكل القلب، يقع الجزء الأكثر تحدبًا في الجزء السفلي من المؤخرة. يعتبر هذا النموذج جذابًا.
  • النموذج O: الشكل الدائري، هو أنثوي للغاية. هنا يتم توزيع الدهون حول الوركين بالتساوي. إنه شكل المؤخرة الذي كثيرًا ما يرغب فيه المرضى.
  • نموذج H: شكل المربع، مناسب للتشكيل. يمكن الحصول على نتائج جيدة مع شفط الدهون وحقن الدهون.
  • النموذج V: شكل المثلث، هذه هي أنواع المؤخرة التي تتطلب حقن الدهون.

من هم المرشحون الجيدون لتكبير المؤخرة بحقن الدهون؟

المرشح الجيد لتكبير المؤخرة عن طريق حقن الدهون. أولئك الذين تكون مؤشرات كتلة الجسم لديهم طبيعية أو قريبة من الطبيعي. لكن بالنسبة للمرضى النحيفين، يجب أن يكون هناك دهون كافية للحصول على ما يكفي من الأنسجة الدهنية. بهذه الطريقة، يمكن تحقيق زيادة حجم كافية بعد تكبير المؤخرة عن طريق حقن الدهون في المؤخرة.

الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة ليسوا مرشحين مناسبين، لعملية تكبير المؤخرة، كما أن الاستهلاك المفرط للسجائر سيؤثر على التغذية بعد حقن الدهون في الأرداف.

نتائج تكبير المؤخرة بحقن الدهون

نتائج تكبير الأرداف بحقن الدهون مرضية تمامًا. عندما تزول الوذمة بعد الجراحة بعد 3-4 أشهر، ستكون النتيجة أكثر وضوحًا. من المتوقع أن تظل الدهون حوالي 60-80٪ في المنطقة التي يتم فيها حقن الدهون في الأرداف، حيث يتم فحص المرضى بعد 7 أيام، وشهر، و3 أشهر، و6 أشهر، وسنة واحدة بعد الجراحة. إذا كان وزنكِ ثابتًا، فستكون النتيجة دائمة.

ما هي أسعار عملية تكبير المؤخرة بحقن الدهون؟

تختلف أسعار تكبير الأرداف (المؤخرة) مع حقن الدهون. أحد العوامل التي تؤثر على تباين أسعار حقن الدهون في الأرداف (المؤخرة) هو المنطقة التي سيتم فيها إزالة الدهون وتشكيلها.

العامل الآخر الذي يؤثر على سعر تكبير الأرداف (المؤخرة) مع حقن الدهون هو التطبيقات الجراحية الإضافية (شد البطن، إلخ).

أخيرًا المستشفى، حيث سيتم إجراء حقن الدهون في الأرداف (المؤخرة)، والرعاية، وخبرة الجراح في هذا الموضوع هي من بين العوامل التي تؤثر على سعر تكبير الأرداف.

إبر الكولاجين لتكبير المؤخرة البديل غير الجراحي

إبر الكولاجين لتكبير المؤخرة يطلق عليها اسمه ابر تحفيز الكولاجين، بمجرد حقن مادة الكولاجين في الأرداف تظهر المؤخرة بحجمها الجديد ولكن سرعان ما ينحسر هذا الحجم بعد أسبوع واحد، وذلك بسبب امتصاص الجسم لهذه المادة المحفزة والتي ستساعد بدورها على تنشيط نمو الكولاجين الطبيعي، وبالتالي زيادة حجم المؤخرة. تبدأ النتائج بالظهور خلال الأسبوع الرابع حتى السادس من وقت إجراء العملية، أما الجسم فيحتاج لحوالي الـ 90 يوم لإنتاج الكولاجين الطبيعي، لذلك النتيجة النهائية والمميزة لا تظهر إلا بعد مرور 3 – 6 أشهر.

كيف يتم استخدام إبر تحفيز الكولاجين؟

تعتبر هذه التقنية بديل غير جراحي، يتم فيه مزج المخدر الموضعي مع المنتج المستخدم. ثم يتم حقن المنتج بواسطة إبر رفيعة جدًا تحت سطح الجلد. بعدها يجب وضع كيس مملوء بالثلج لتخفيف التورم المتشكل. كما يجب عمل مساج للمنطقة التي تم فيها الحقن، لمدة 5 دقائق وذلك حتى يتم توزيع مادة الكولاجين على كامل المنطقة.

يمكن أن تستغرق جلسة الحقن أقل من ساعة. عدد الجلسات يتراوح بين ثلاثة إلى سنة جلسات، وتبدأ النتائج بالظهور بعد 6 أسابيع إلى حوالي 3 أشهر، أما النتائج النهائية والمثالية فتستغرق الـ 6 أشهر.

فائدة إبر تحفيز الكولاجين

تساعد إبر الكولاجين لتكبير المؤخرة على زيادة سماكة طبقات الجلد بالتدريج، الأمر الذي يعطي مظهر متناسق ومشدود، فبعد حقن الكولاجين في المنطقة المترهلة أو صغيرة الحجم، يتم ملئها وشد الجلد. كما ذكرنا العمل الأساسي لهذه الإبر هي تحفيز الكولاجين الطبيعي في الجلد لإنتاجه،

كم يستمر مفعول هذه الإبر؟

بالبداية ستختلف النتائج من امرأة لأخرى، ولكن قد تدوم هذه النتائج لمدة أقصاها العامين.

ما هي الأماكن التي يمكن حقن إبر الكولاجين فيها؟

قديمًا كان ينحصر استخدام إبر الكولاجين على أماكن معينة في الجسم كالوجه، وذلك لملئه وشده وإعادة النضارة له. بالإضافة إلى اليدين وذلك لإخفاء الترهلات التي تظهر أو الندبات أو أي عيب، لكن حديثًا اختلف الأمر فبات الكولاجين حديث العصر وأصبح يستخدم كثيرًا، وفي عدة مناطق مثل الارداف (المؤخرة).

الآثار الجانبية المحتملة لإبر الكولاجين المستخدمة لتكبير المؤخرة؟

يمكن أن تستمر هذه الآثار من 2 – 6 أيام. من بين أكثر الآثار الجانبية شيوعًا هي:

  • الاحمرار.
  • التورم.
  • الألم.
  • الكدمات.

في النهاية ..

عزيزتي كلٍ منا ترغب بأن تحصل على قوام مثالي وخالي من العيوب، ولكن لا يعني ذلك نكران جسدنا والسعي إلى الكمال المفرط. لذا قبل أن تتخذي أي قرار وإجراء، يجب التفكير جيدًا واستشارة طبيب مختص، يمكن أن يقدم المشورة الصحيحة والمناسبة.