العناية بالجسمجمال

عملية شد المؤخرة جسم متناسق وأنوثة مميزة

عملية شد المؤخرة هي جراحة لشد الأرداف وتشكيل الجسم لتصبح المؤخرة المسطحة والصغيرة بارزة بشكل أكبر وأجمل ومرتفعة قليلًا كما هي لدى الكثيرات من ممثلات السينما في وقتنا الحاضر.

في هذا المقال سنتعرف على عملية شد المؤخرة وطريقة القيام بها ومن يمكن لها أن تقوم بهذه العملية مع التحدث عن مزايا هذه العملية وبعض السلبيات التي يمكن أن تترافق مع هذه العملية فتعالي معنا:

عملية شد المؤخرة

عملية رفع المؤخرة

من الممكن أن يكون لديك هيكل ورك أكثر جمالية ودائرية وناعمة والتخلص من مظهر الورك المسطح والذي يتحقق من خلال الجراحة التجميلية لشد المؤخرة حيث يصبح من الممكن اختيار الملابس بطريقة أكثر راحة والحصول على شكل مميز للورك أو للمؤخرة.

إن هذه العملية مصممة للأرداف المنخفضة والمسطحة. لا تشعر النساء اللاتي لديهن خطوط ورك مسطحة وصغيرة بالجاذبية لذلك من أجل الحصول على خط الجسم 90-60-90 المقبول في المجتمع من المتوقع أن تكون المؤخرة بارزة ومقلوبة قليلاً.

يمكنك إجراء عملية شد المؤخرة للحصول على مؤخرة ممتلئة ومقلوبة تمامًا مثل مؤخرة المرأة البرازيلية وذلك بفضل حقن الدهون باستخدام الدهون الخاصة والمتجمعة في مناطق مختلفة من جسمك.

بعد إجراء الجراحة التجميلية للورك أو عملية شد المؤخرة تكتسب المرأة الثقة بالنفس وتصل إلى مظهر أكثر لياقة ويمكنها أن ترتدي الملابس لتبدو أجمل وأكثر أنوثة وتعطي مظهرًا جماليًا رائعًا.

من خلال التخلص من مظهر المؤخرة المسطح يتم تكوين هيكل جمالي للجسم ويصبح من الممكن الحصول على جسم متناسب.

عملية شد المؤخرة بحقن الدهون

هناك عدة أنواع لجراحة شد المؤخرة يمكن القيام بها ليصبح الورك بارزًا حيث يتم تقديم ثلاثة بدائل حسب بنية جسم المرأة واحتياجاتها بحيث يختار الطبيب أيها أنسب ويتناسب مع وضع جسم هذه المرأة.

إلا أن أكثر أنواع الجراحة تفضيلاً وموثوقية هي حقن الدهون: بفضل حقن الدهون يتم تخليص منطقة المؤخرة من الدهون الفائضة في أماكن يجب أن تكون قليلة كما يمكن التخلص من الفائض من هذه الدهون لحقنها في مناطق أخرى من الورك عن طريق نقل الدهون.

بهذه الطريقة يتحقق المظهر المطلوب وتحصل المرأة على جسمًا متناسبًا ومتوازن مع بعضه حيث يصبح الوركين أكثر استقامة وامتلاء.

كما تعطي هذه العملية نتائج إيجابية 100٪.

كيف يتم إجراء عملية شد المؤخرة؟

قياس المؤخرة

في طريقة حقن الدهون بجراحة شد المؤخرة يتم إزالة الدهون الزائدة في الجسم أولاً باستخدام تقنية شفط الدهون بالفيزر (وهي عملية يتم خلالها استخدام الليزر رباعي الأبعاد المسمى (الفيزر Vaser) حيث تشفط الدهون المحيطة بالعضلات من مناطق مختلفة من جسم المرأة وذلك بتذويبها بطريقة دقيقة جدًا) ونظرًا لأن شفط الدهون بالفيزر يسيل الدهون الزائدة في الجسم ويسحبها إلى الخارج، يمكن للخلايا الدهنية البقاء على قيد الحياة لفترة أطول لهذا السبب نفضل شفط الدهون بالفيزر بدلاً من شفط الدهون التقليدي لنقل الدهون إلى الأرداف أو المؤخرة.

عادة ما يتم استخراج الدهون من منطقة البطن والخصر والساق للمريضة ثم يتم حقن هذه الدهون التي خضعت لعملية خاصة في المناطق الوسطى والعليا من المؤخرة بمساعدة قنوات رفيعة توضع في شقوق صغيرة على الأرداف حيث تهدف جراحة شد المؤخرة إلى إعطاء المؤخرة مظهرًا متساويًا ومستديرًا ومقلوبًا.

تستغرق عملية شد المؤخرة بين ساعة ونصف إلى ساعتين وتختلف بين امرأة وأخرى حسب بنية الجسم.

لمن يمكن إجراء عملية شد المؤخرة؟

رفع المؤخرة

نوصي بإجراء عمليات التجميل كشد المؤخرة للنساء ذوات المؤخرة المسطحة والصغيرة حيث يمكن أيضًا إجراء حقن الدهون لخط المؤخرة الذي فقد استدارته بسبب عدم ممارسة الرياضة في الوقت المناسب أو نتيجة العوامل الوراثية.

تتجنب النساء ذوات المؤخرة المسطحة ارتداء الملابس الضيقة، ويكشف لبس البنطلون أو الثوب الضيق عن انحناءات الجسم غير المتناسقة فلا تناسب النساء ذوات المؤخرة الصغيرة. وبعد جراحة شد المؤخرة ستلاحظ المرأة أن أردافها تبدو أكثر أنوثة وكثافة. وأن كل ما ترتديه سوف يناسبها بشكل أفضل وسيكون لديها شكل جسم الساعة الرملية.

فترة النقاهة بعد جراحة شد المؤخرة

يجب أن ترتاح المريضة في المنزل لأول ثلاثة أيام بعد عملية شد أو رفع المؤخرة.

بعد اليوم الثالث ستتمكن من متابعة الأنشطة اليومية ولكن يجب ارتداء المشد الذي يوصي به الطبيب لمدة أسبوعين حتى تتمكن من التعافي بسرعة بعد الجراحة.

كما يوصي الطبيب بعدم الجلوس على منطقة المؤخرة مباشرة خلال الأسبوعين الأولين بعد العملية وبدلاً من ذلك يجب استخدام وسائد الجلوس التي يوصي بها، وسيكون من المريح أكثر أن تكون في وضعية النوم.

مزايا عملية شد المؤخرة

تختار المرأة القيام بعملية شد المؤخرة للأسباب التالية:

  • إزالة مظهر الورك المترهل والمسطّح نتيجة زيادة الوزن والشيخوخة أو بسبب العامل الوراثي عن طريق جراحة تجميل وشد المؤخرة.
  • يصبح ارتداء الملابس المرغوبة والمفضلة أمرًا ممكنًا مع عملية شد المؤخرة.
  • يصبح الورك بارزًا.
  • إنها من طرق شد المؤخرة بشكل أسرع وأسهل من اتباع بعض الرياضات أو الخلطات الطبيعية التي تحتاج لوقت وجهد.
  • تعاني الكثير من النساء من الأرداف المسطحة بسبب عدة عوامل منها الوراثية وزيادة الوزن والحوادث والمشاكل المختلفة مما يخلق لهن القلق والانزعاج مما يخترن القيام بجراحة شد الورك أو المؤخرة لحل هذه المشكلة.
  • بفضل الجراحة التجميلية للورك أو شد المؤخرة يمكن الحصول على بنية الورك المميزة.

هل من الممكن أن يكون مظهر المؤخرة دائم بعد حقن الدهون؟

تجميل الأرداف ورفع أو شد المؤخرة بحقن الدهون هو الإجراء الأكثر موثوقية والمفضل لدى الكثيرات ممن يرغبن في تجميل المؤخرة.

تخلق العملية مظهرًا دائمًا لمدة تصل من 1.5 إلى 2 سنة، وبعد 1.5 – 2 سنة يضمن احتياطي الدهون لدى المرأة مرة أخرى تشكيل مظهر دائم ومتناسق.

لذلك هذه العملية مفضلة للغاية على الرغم من عدم وجود مظهر دائم للمؤخرة مدى الحياة لكن من الممكن أن تتمتع المرأة بمظهر جمالي لمدة تصل إلى عامين ثم الوصول إلى هذه الصورة مرة أخرى من خلال إجراء الحقن مرة أخرى بعملية احتياطية بفضل الاحتياطي ويصبح من الممكن نقل الدهون المتراكمة مرة أخرى.

إضافة إلى أنه لا يمكن لأي امرأة أن تحقق من عملية شد المؤخرة بحقن الدهون مظهرًا دائمًا وذلك لأن الجزء الخلفي من الجسم (المؤخرة) هو مكان يستخدم بشكل متكرر ومن الصعب قليلاً الحصول على مظهر دائم بعد العملية بسبب الجلوس والوقوف المتكرر.

لهذا السبب يفضل الناس حقن الدهون للتخلص من الدهون الزائدة وفي نفس الوقت نقل الدهون الزائدة لديهم كل عامين.

يضمن نقل الدهون غير الضرورية وغير التجميلية أن يكون لدى المرأة ثقة بالنفس وفي نفس الوقت تتمتع بجسم متناسب. بالإضافة إلى كل ذلك توصف عملية حقن الدهون بأنها الإجراء الأكثر صحة وخالية من المخاطر.

ما الذي يجب مراعاته بعد جراحة شد المؤخرة أو رفعها؟

  • يجب عدم الاستحمام لمدة ثلاثة أيام وأن يكون يتم بشكل سريع وعدم تعريض المنطقة للماء لفترة طويلة إن أمكن.
  • يحظر التواجد في الماء كثيرًا (السباحة) لمدة من 4 إلى 6 أسابيع.
  • يجب توخي مزيد من الحذر أثناء استخدام منطقة المؤخرة.
  • يجب أن ترتدي المرأة مشد خاص لمدة أسبوعين.
  • يجب أن تمتنع عن القيام بأي عمل لمدة 3 أيام بعد العملية وقد يطلب الطبيب أن تكون الفترة 5 أيام.
  • يجب أن تخضع العمليات التي يتم إجراؤها بحقن الدهون لعملية احتياطي بعد فقدان الدهون.
  • نظرًا لأنها عبارة عن جراحة فمن الممكن أن تتلف الغرز مما يعزز التعرض لخطر العدوى لذلك يجب التصرف بحذر في هذه الأمور.
  • عدم القيام بحمل أي ثقل أو رفع أوزان ثقيلة لمدة ثلاثة أيام وإلا سيسبب هذا الألم.

مساوئ عملية شد المؤخرة بحقن الدهون:

حقيقة أن جراحة شد المؤخرة بحقن الدهون تقدم نتائج إيجابية وهي من بين العوامل التي تجعلها مفضلة لدى الكثيرات إلا أن هناك بعض النساء ترى في هذه العملية بعض السلبيات حول هذه الجراحة:

  • عند حقن الدهون في المؤخرة بشكل عميق قد يسبب الانسداد الدهني.
  • وقد تسبب فقدان الدم.
  • كما يمكن أن تسبب بعض المضاعفات في الرئة أو القلب.
  • حدوث نخر في الأنسجة المحيطة بمنطقة المؤخرة.
  • تلف في الغرز نتيجة الحركة الزائدة وعدم اتباع توصيات الطبيب الجراح.
  • تجلط بعض الأوردة العميقة.
  • عدم التوازن في السوائل.
  • تندب في مكان الحقن أو ظهور كدمات وتورم أو ظهور بعض الكتل تحت الجلد مكان شفط الدهون.
  • حدوث الألم من متوسط إلى شديد في بعض الأحيان.

شد أو رفع المؤخرة بدون عملية

يمكنك أن تقومي بشد منطقة المؤخرة دون خضوعك لإجراء عملية جراحية من خلال عدة طرق.

إلا أن هذه الطرق تحتاج منك للصبر فهي ليست سريعة أو سهلة وتحتاج لوقت طويل وجهد إضافي لذلك يمكنك أن تقومي بها إذا كان لديك بعض الصبر أو اللجوء إلى شد المؤخرة بإجراء عملية جراحية فهي طريقة أسهل وأسرع.

ومن بين الطرق التي تساعد على شد المؤخرة:

  • ممارسة التمارين الرياضية الصحيحة بشكل منتظم ومستمر مثل تمرين القرفصاء أو تمارين الكارديو أو ما يسمى بتمرينات القلب التي تحرق السعرات الحرارية كما يمكنك أن تستشيري مدرب رياضي متخصص بهذه الرياضات.
  • القيام ببعض التمارين الرياضية مثل تسلق الدرجات أو الجري أو المشي السريع مع رفع الأرداف قدر المستطاع أو ركوب الدراجات.
  • اتباع نظام غذائي صحي يساعدك على فقدان الدهون من مناطق مختلفة من جسمك وشد الترهلات واكتساب العضلات.
  • لتتجنبي زيادة الوزن والدهون المتراكمة في أنحاء مختلفة من جسمك بشكل غير متناسق تجنبي تناول الوجبات الجاهزة والسريعة والسكريات والمشروبات الغازية والمعلبات لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الضارة للجسم والتي تسبب السمنة والترهلات.
  • قللي من نسبة السعرات الحرارية التي تتناولينها خلال اليوم.

أخيرًا ….

هناك بعض المشاكل التي تحتاج إلى عناية حسب نوع الجراحة لذلك أثناء عملية الشفاء من الضروري أن تكوني على اتصال بالطبيب الذي أجرى لك العملية كما يجب اتباع توصيات الطبيب لتجنبي أي مشاكل قد تحدث.

هذه المقالة عبارة عن معلومات ثقافية لأغراض تعليمية فقط لا يمكن أن تكون بديلًا عن استشارة الطبيب المختص لتوضيح كافة المسائل المتعلقة بهذه العملية بشكل أوسع.

المصدر:

جراحة رفع المؤخرة – موقع drleylaarvas

randa kanbar

كاتبة ومحررة من سوريا حاصلة على شهادة الحقوق من جامعة دمشق واعتبر كتابة المقالات بمختلف مواضيعها مهم جدًا وخاصة فيما يتعلق بالمرأة العربية من ناحية الجمال والصحة والعناية بأسرتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا