تمارين لتكبير الصدر بطرق طبيعية وفعالة

الكثير من الفتيات والنساء على مستوى العالم يعانون من مشاكل في الصدر سواء أكان كبيرًا أم صغيرًا، والكثيرون منهم يبحثون عن حلول طبيعية لحل هذه المشاكل. تمارين زيادة حجم الصدر تناسب أكثر من لا يرغبون في اللجوء إلى الحلول الطبية المعقدة وباهظة الثمن والغير آمنة. إليكي مجموعة من تمارين لتكبير الصدر وشده بصورة طبيعية آمنة وفعالة.

تمارين لتكبير الصدر وشده

تمارين لتكبير الصدر وشده بصورة طبيعية :

وزن الجسم نفسه:

الثدي في تكوينه يضم مجموعة من الأنسجة الضامة الدهنية، وإذا كانت المرأة نحيفة لذلك فزيادة الوزن لديها تكون هو الحل من أجل تكبير الصدر، وبالتالي في حالة إذا كنت تعانين من النحافة فعليك بالبحث عن الحل الأمثل من أجل الحصول على الوزن المطلوب وبالتالي زيادة حجم الصدر. يجب الأخذ في الاعتبار أنه في حالة كانت طبيعة جسمك تزيد من الدهون في الأرجل أو المنطقة الخلفية أو في البطن، فهذه الطريقة تكون غير مناسبة وذلك لأن الدهون لا تتوزع على الجسم بل تتراكم في مناطق معينة.

في حالة إتباع هذه الطريقة يفضل إتباع النظام الغذائي السليم حتى وإن كان المطلوب هو الحصول على زيادة الوزن لأن كثرة تناول المأكولات الغير صحية تسبب مشاكل فيما بعد، ومن أكثرها تراكم الدهون والتي تكون صعبة التخلص منها فيما بعد. لذا يفضل تناول الغذاء البروتيني الخالي من الدهون، وفي حالة تناول غذاء به دهون يجب أن تكون صحية، تناول الكربوهيدرات المعقدة، بالإضافة إلى القيام بمجهود بدني مناسب بشكل يومي.

بناء عضلات الصدر:

إن بناء عضلات الصدر تعمل على زيادة حجم الصدر بصورة طبيعية، وهذه العضلات هي التي تقع تحت الثديين، وتتم هذه التمارين من خلال:

  • نضع كرسي التمرين على زاوية حادة قياسها ستون درجة.
  • نقوم باستخدام عدد 2 من الأثقال المخصصة للتمارين الرياضية، مع حمل كل ثقل في كل يد على حدة.
  • قومي بالجلوس على الكرسي ذا الستين درجة قياس.
  • قومي بترك الأحمال الثقيلة من يدك وضعيها على فخديك.
  • بعد ذلك أرفعي الأثقال إلى ارتفاع الأكتاف، مع جعل اليدين في الأمام إلى المرفقين في زاوية تصل إلى تسعين درجة.
  • نقوم بدفع الأثقال في الهواء لتكون فوق الصدر، ومن الممكن الاستبدال من خلال الضغط عليها لكي يكونوا على بعد بوصة واحدة من كلتا الثديين.
  • ثم قومي بإنزالهم ببطء، وكرري هذه العملية عدة مرات في المرة الواحدة ومن الممكن تكرار هذه المرة في اليوم الواحد.

تمرين البنش لزيادة حجم الصدر:

من الممكن استخدام هذا التمرين لزيادة حجم الصدر، وهو يقوم على الاستلقاء على الظهر مع ثني كلتا الركبتين مع إبقاء أقدام الرجل على الأرض، ثم قومي بإمساك الأثقال في كلتا اليدين إلى أن تشكل زاوية تسعون درجة في المرفقين.

وهنا يأتي دور التركيز حيث نركز على عضلات الصدر من خلال رفع الوزن إلى أعلى، وهذا التمرين لكي يعطي النتيجة المطلوبة يفضل القيام به في ثلاثة مجموعات، بحيث أن كل مجموعة منه تضم خمسة عشر عدة، وتتم ممارسة هذا التمرين من ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع.

تمارين الضغط:

تمارين ورياضات لتكبير حجم الصدر

تمارين الضغط من المؤكد أن الكثيرين من قراءنا يعرفونها، فالكثير من الأطفال الصغار يحاولون تقليدها، فهي منتشرة ومعروفة بصورة كبيرة، ولكن ما لا تعرفونه عنها أنها تعمل على تكبير الصدر نفسه.

وتقوم هذه الطريقة على النوم على البطن، ثم قومي بثني كلتا الذراعين بحيث يكون الصدر في وضعية يلامس فيها الأرض، بعد ذلك اعتمدي على ذراعيك وصدرك لكي يصعد الجسم من الأرض، ثم العودة إلى الوضعية الأولى. ولكن يجب عند الرجوع أن يكون الظهر في وضعية مستقيمة ولا تلامس البطن الأرض، ويفضل القيام بهذا التمارين في ثلاثة مجموعات وكل مجموعة تضم خمسة عشر عدة لكي تأتي بالنتيجة المرجوة، ويتم المواظبة عليه من ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع الواحد.

تمرين الفراشة:

على الرغم من أن هذا التمرين يعتبر أبسط من التمرين السابق إلا أنه أيضا يساعد في زيادة حجم الثدي، فقط قومي بالتالي:

  1. يستخدم مقعد مسطح للتمرين.
  2. بعدها يتم الاستلقاء على المقعد مع حمل الأثقال في اليدين وهما موضوعتان على الفخذين.
  3. يتم رفع الأثقال إلى أعلى في الهواء، مع الحرص على استقامة اليدين، وأيضا التأكد من مواجهة راحة اليد للأمام مع جعل المرفقين منحيين بعض الشيء.
  4. يتم خفض الأثقال بعد ذلك حتى يكون الذراعان في وضعية موازية للأرض.
  5. يتم إعادة الأثقال للوضع الأول، ويكرر التمرين.

رياضة الركض:

الركض على السلم صعودا وهبوطا، بجعل الثدي طريًا وجعله أكبر حجمًا، كما يفضل استخدام الزفير في هذه الأثناء حتى يحدث انقباض عضلات البطن وتدفع بدورها عضلات الصدر ويتم القيام بها من خلال العد من 1 إلى 50 مع التكرار.

نط الحبل:

يعمل نط الحبل على زيادة حجم الثدي وتدويره ، فهو يعتمد على هز الثدي وأنسجته فيتم توسيعها مما يؤدى إلى زيادة حجم الثدي ويتبع معه نظام الزفير أيضا للحصول على أفضل نتائج.

تمرين الجاذبية الأرضية:

يعتمد هذا التمرين على فتح الرجلين وإنزال الكتف للأمام والقيام بهز الثديين بسرعة، وسمى بالجاذبية لأنها هي التي تقوم بشد الثدي إلى أسفل وجذبه من الجسم كما أنه يعمل على تعريض الصدر.

تمرين الدفع:

يتم الإمساك بالثدي اليسار باليد اليسرى، وجذبه من الأسفل باليد اليمنى بقوة، ثم تركه فجأة ويتم تكرار هذه العملية مرات متتالية على الأقل 50 مرة.

تمارين اليوغا لزيادة حجم الثدي:

على الرغم من صعوبة تمارين اليوغا إلا أنها تحقق نتائج مذهلة في تكبير الثدي، يتم الجلوس في وضع مشدود للجسم مع استنشاق الهواء وإخراجه من الصدر. تعمل هذه التمارين على زيادة محيط الصدر وتوسيع عضلاته، مما يجعل الثدي يبرز لأعلى، كما أنها تساهم في تحفيز أنتاج طاقات روحانية وعاطفية وفيزيائية تساهم في تحسين مزاج المرأة.

انقباضات متساوية للصدر:

يعتمد هذا التمرين على انكماش العضلات وعدم السماح لها بالتمدد، والعمل على زيادة عضلات الثدي، يتم استخدام منشفة في هذا التمرين وذلك عن طريق الوقوف بصورة مستقيمة وتثبيت الجسم على الأرض. الإمساك بالمنشفة بطريقة عرضية ووضعها أما الصدر مع جعل الذراعان مفرودان، بعدها يتم القيام بشد المنشفة وفي نفس الوقت تقليص عضلات الصدر. يجب الحرص على أن تكون المنشفة مشدودة، وتقليص العضلات لمدة لا تقل عن 3 دقائق، ويتم القيام بهذا التمرين على الأقل 3 مرات بالأسبوع.

التمارين المختلفة التي تساعدك في الحصول على صدر أكبر ومشدود:

تمارين سويدي لتكبير الصدر

هناك مجموعه من التمارين التي يهتم خبراء الصحة بها، كما تعد الأبرز داخل صالات الجيم الرياضية وتساعد بشكل رائع في تكبير حجم الصدر.

التمرين الأول

قومي بضم يدك بحث تكون الأكتاف متساوية مع الأذن، ثم قومي برفع صدرك وضميهم إلى بعضهم البعض، ومن ثم ابدأ العد من واحد إلى خمسين، ومن الممكن الزيادة في العدد كل شخص على حسب استطاعته. ويجوز ممارسة هذا التمرين عدة مرات في اليوم مع الاستراحة من وقت لآخر.

التمرين الثاني:

قومي باستخدام اليد من أجل رفع ودفع الثدي لكي يصل لمنتصف الصدر، وعند قيامك بذلك احصلي على نفس عميق مع شد البطن، ثم عدي من واحد وصولًا إلى خمسين، وارتاحي قليلًا ثم كرري هذه العملية من الجهة الأخرى.

التمرين الثالث:

استخدمي كلتا اليدين للضغط وضم الصدر بحيث يكونان أشبه بالالتصاق، وخلال عملية الضم قومي بتشبيك أصابعك مع بعضهم البعض، قومي بشد البطن مع الحصول على نفس عميق ثم يبدأ العد من واحد إلى خمسين، وفي حالة تمكنت من الزيادة يكون أفضل. وبعدما تنتهي من هذا التمرين قومي بتمرير ثلجة على صدرك وذلك لكي تظهر لك النتيجة بالصورة المطلوبة.

التمرين الرابع:

وأنت واقفة على رجلك جربي أن تطلعين مقدار واحد فقط وانزلي مرة أخرى مع الحرص على شد منطقة البطن ثم قومي بالعد من واحد إلى خمسين، مع الزيادة في حالة المقدرة على ذلك.

 التمرين الخامس:

قومي بفتح الرجلين مع النزول بالكتف جهة الأمام والرجوع إلى الخلف، ولضمان نجاح هذا التمرين يرجى السرعة في الأداء، وقومي بالعد خمسون مرة. وهنا يأتي دور الجاذبية الأرضية التي تقوم بشد الصدر إلى أسفل مع جذبه من الجسم، والهزة هذه تساعد الأنسجة الدهنية في قيامها بتعريض الصدر وإبرازه إلى الأمام، وقومي بتكرار هذا التمرين مع العد من واحد إلى خمسين.

التمرين السادس:

قومي بدفع الصدر اليسار باليد اليسار وفي نفس الوقت قومي بقبضه من أسفله باستخدام اليد اليمنى في هذه العملية، واتركيه مرة واحدة مع الحرص على تكرار هذا التمرين. أي أن هذا التمرين يعتمد على الدفع بقوة مع التكرار مرة واحدة، وعند التكرار يفضل السرعة في الأداء، مع العد من واحد إلى خمسين مع إمكانية الزيادة في حالة الرغبة.

وبعد الانتهاء من الستة تمارين السابق ذكرهم قومي بدهن صدرك بزيت الزيتون ولمدة خمس دقائق بصورة دائرية، مع اتجاه عقارب الساعة بالنسبة للصدر اليسار وباتجاه مخالف لعقارب الساعة بالنسبة للصدر جهة اليمين. يعني أن الحركة تكون باتجاه الذراع التابع لكل صدر، وهذا الزيت الذي تم وضعه يعمل على تطرية الصدر، وتجهيز الأنسجة والجلد للممارسة التمارين التالية، ويعمل على تحريك النسيج الدهني من الصدر، ويسهل من التمارين القادم وانزلاق اليدين على الصدر.

 التمرين السابع:

قومي باستخدام اليد اليمنى من أجل تدليك الصدر الأيمن مع المسح ناحية الإبط، وذلك يكون في اتجاه منطقة الوسط في الصدر، بحيث أن تكون المساحات قوية ومتلاحقة وبها سرعة، مع تكرار هذا التمرين من خلال العد من واحد إلى خمسين وذلك لكل ثدي على حدة.

التمرين الثامن:

نقوم هنا بمسك كل ثدي على حدة مع المسح من أسفل إلى أعلى تجاه الحلمة، وتتم هذه العملية باستخدام الأربع أصابع مع تثبيت أصبع الإبهام مكانه، وهنا يجب التناوب في الثديين مع السرعة، والعد من واحد وصولًا إلى خمسين لكل ثدي.

التمرين التاسع:

نقوم هنا بالاعتماد على اليدين في نفس التوقيت واستخدامها في تدليك الثدي من أسفل إلى أعلى، بحيث نقوم بقياس حجم الثدي مع تغطية اليدين لكل ثدي على حدة مع الاستمرار في التدليك لأعلى مستخدمين حركات قوية وسريعة، ويفضل التكرار خمسين مرة. وبعد الانتهاء من آخر ثلاثة تمارين نقوم بتمرير قطعة من الثلج على كل صدر، ولكي تأتي هذه التمارين بالنتائج المرجوة منها يجب المواظبة ثلاثة شهور متتالية.

قد يعجبك ايضا