طرق إزالة الشعر باستخدام براون وأهم النصائح لاستخدامها

تعد عملية إزالة الشعر باستخدام ماكينة الحلاقة براون الاختيار الأول لكثير من السيدات، تستخدم هذه الآلة من أجل نزع شعر الجسم بشكلٍ كامل، فبإمكانها نزع شعر الرجل، واليدين، شعر الإبط، شعر العانة والأماكن الحساسة، كما يمكن استخدام الآلة أيضًا في نزع الشعر الموجود بالوجه. ماكينة الحلاقة براون ويوجد منها أنواع تستطيع نزع الشعر تحت الماء، أي أثناء الاستحمام، كما تحتوي على رؤوس مقشرة، تعمل على تقشير خلايا الجلد الميت أثناء إزالة الشعر فتحصلين في النهاية على بشرة ناعمة، صافية ومتألقة.

براون هي آلة لنزع الشعر بها العديد من الملاقط، التي تقوم بنزع الشعر من الجذور، ولكن دون أن تقوم بإزالة أية طبقات من الجلد.

مميزات إزالة الشعر باستخدام براون

جهاز براون

  • تتم إزالة أصغر الشعيرات باستخدام الآلة، فرأس الآلة يحتوي على ما يتخطى الـ 20 ملقط الصغير، عند مرور هذه الملاقط على الشعرة، فإنها تقوم بنزع الشعيرات من الجذور، فلا تترك وراءها شعيرات صغيرة تعكر صفو بشرتك.
  • إزالة الشعر باستخدام براون لا يسبب أي تهيج أو احمرار في البشرة، فالآلة تحتوي على بكرات تدليك تعمل على تخفيف الآلام الناتجة من إزالة الشعر.
  • الآلة أيضًا تحتوي على ضوء خفيف لرؤية الشعيرات الدقيقة التي لا يمكن رؤيتها في الرؤية العادية، لذا فالآلة تضمن إزالة أدق الشعيرات من على البشرة.

أفضل الطرق المستخدمة لإزالة الشعر باستخدام براون

يتم وضع القطعة المستخدمة في إزالة الشعر وهي الرأس التي تكون ملحقة بالماكينة في الثلاجة قبل الاستخدام لمدة دقيقتين، وبعدها يتم تركيبها في الماكينة وتمريرها على المنطقة المراد نزع الشعر منها، فذلك يساعد على تخفيف الألم الناتج عن إزالة الشعر، كما أنه يعمل على تهدئة البشرة وتلطيفها، وكل هذا بفعل الهواء المثلج الذي تلتقطه الرأس من الثلاجة.

أو يمكن وضع فوطة في الثلاجة لمدة دقائق معدودة، وبعدها توضع على المنطقة المراد نزع الشعر منها لمدة دقيقتين ثم ينزع الشعر باستخدام ماكينة الحلاقة براون، فهذه الطريقة أيضًا تساعد في تخفيف الآلام الناتجة عن إزالة الشعر.

فوائد إزالة الشعر باستخدام ماكينة الحلاقة براون

1- تعطي نتائج تدوم لفترة أطول من الطرق العادية

إزالة الشعر باستخدام براون يؤخر ظهور الشعر مرة أخرى، فلا تحتاجين إلى إزالة الشعر إلا بعد أربع أسابيع من وقت نزع الشعر، عند مقارنة طريقة نزع الشعر ببراون مع الطرق الأخرى مثل الشمع وكريمات الحلاقة، نجد أنها تنزع الشعر من الجذور، كما أن الشعر الذي ينمو يكون أخف وأرق مما كان من قبل.

2- تعطي نتائج أكثر فعالية في حالة الشعر القصير

تستطيع براون أن تزيل شعيرات يصل طولها إلى نص ملم، وذلك لاحتوائها على تقنية (براون كلوز جريب)، وهي التقنية التي تستطيع الوصول إلى أدق الشعيرات بسهولة فائقة للغاية. إزالة الشعر باستخدام براون يمكن أن يتحقق في دقائق معدودة، فالآلة لا تحتاج إلى أي تجهيزات قبل إزالة الشعر بها، كل ما عليك فعله هو تشغيلها وتمريرها على الجزء المراد نزع الشعر منه، وفى دقائق معدودة تحصلين على بشرة ملساء خالية من الشعر.

3- يمكن استخدام الآلة لأي نوع من أنواع البشرة

سواء كانت بشرتك دهنية أو جافة أو عادية أو حتى مختلطة، فإن إزالة الشعر باستخدام براون سيلائمها، فالآلة لا تسبب أي جفاف في البشرة، كما أنها تمنع حدوث احمرار أو التهابات بالبشرة، يمكن استخدامها في أي وقت ومكان.

4- تعتبر الخيار المثالي للبشرة الحساسة

النساء صاحبات البشرة الحساسة، دائمًا ما يعانون من عند إزالة الشعر، وذلك نظرًا لتأثر البشرة الحساسة بكل ما تتعرض لها، فيمكن أن تؤدي الطرق العادية إلى التهاب البشرة أو حتى إصابتها بجروح ونزيف طفيف، ولكن هذا ما لا تسببها ماكينة براون، فالملاقط المتواجدة بها تمر بخفة على البشرة، كما أن رأس التدليك الموجودة بها يمنع حدوث ذلك.

براون أيضًا تدعم تقنية الاستخدام تحت الماء كما ذكرنا سابقًا، وهو ما يجعل عملية إزالة الشعر لطيفة جدًا على البشرة الحساسة.

5- يمكن استخدام براون لجميع مناطق الجسم

أماكن إزالة الشعر

إزالة الشعر ببراون ليست مقتصرة فقط على الساقين واليدين، ولكنها خيار ممتاز أيضًا لنزع الشعر من المناطق الحساسة كمنطقة العانة وتحت الإبط، فبخلاف الشمع والحلاوة. لا تسبب طريقة الإزالة ببراون ترهل منطقة المهبل والعانة، فتظل البشرة في هذه المنطقة محتفظة بشكلها وصلابتها، ولا تتعرض للترهل.

براون أيضًا ممتازة كونها لا تؤدي إلى اسمرار البشرة، من المعروف أن إزالة الشعر في منطقة العانة باستخدام شفرات الحلاقة العادية وكريمات الحلاقة بشكلٍ دائم يتسبب في اسمرار الجلد بمنطقة العانة، ولكن هذا ما لا تقوم بفعله براون مما يجعلها طريقة أفضل في إزالة شعر العانة والجسم ككل.

6- تقلل ظهور الشعر ونموه مع كثرة الاستعمال

في كل مرة تستخدمين فيها براون، ستقومين بتخفيف وترقيق الشعر، الأمر الذي سيجعل الشعر ينمو في المرات المتتالية أقل سمكًا وكثافة، ومع مرور الوقت سيقل الشعر تدريجيًا كما سيتأخر في الظهور، فلا تحتاجين إلى إزالة الشعر باستمرار.

7- تعمل على ترطيب البشرة ومنحها النعومة والملمس المخملي الرائع

تقوم براون بتقشير طبقات الجلد والخلايا الميتة، ما يجعلها تترك البشرة بعد عملية الإزالة ناعمة وملساء، كما أنها تقلل من الشوائب الموجودة على سطح الجلد.

كما أن بعض أنواع ماكينات الحلاقة براون يأتي معها أكياس جل للترطيب وتهدئة الجلد، ويتم استخدام هذا الجل بعد الحلاقة مما يجعل البشرة هادئة ويمنع تكون الحبوب والالتهاب نتيجة لنزع الشعر، تساهم أكياس هذا الجل في تنعيم البشرة كذلك ومنحها رائحة عطرة جميلة.

أكثر أنواع ماكينات الحلاقة براون شهرة والمستخدمة في

ماكينة الحلاقة براون سيلك آبيل 3

براون سيلك ابيل 3

  • تحتوي رؤوس هذه الماكينة على 20 ملقط يساهم في نزع الشعر بلطف من جذوره.
  • يوجد في الآلة سرعتان من أجل التحكم في سرعة نزع الشعر
  • تحتوي علة ضوء سمارت لايت يساهم في رؤية الشعر الصغير جدًا مما يسهل عملية نزعه.
  • رأس الآلة يحتوي على بكرات خاصة بالتدليك، تعمل على تدليك البشرة أثناء نزع الشعر مما يهدئها ويمنع

ماكينة الحلاقة براون سيلك آبيل 7

براون سيلك ابيل 7

  • تحتوي رؤوس هذه الآلة على 40 ملقط يقومون بنزع حتى أدق الشعيرات التي يصعب رويتها، تساهم في نزع الشعر سواء من البشرة الجافة أو حتى الرطبة، فيمكن استخدامها حتى أثناء الاستحمام.
  • تترك الآلة البشرة ناعمة بعد نزع الشعر وخالية منه تمامًا لمدة تصل حتى أربعة أسابيع متتالية، أي لا تحتاجين إلى نزع الشعر سوى مرة واحدة شهريًا.
  • تحتوي على كشاف ضوء سمارت لايت لرؤية كامل الشعيرات.
  • الآلة تأتى بالعديد من الملحقات فمعها ( رأس لنزع شعر الوجه، رأس للحلاقة، رأس لنزع شعر المنطقة الحساسة، غطاء يعمل على تخفيف الشعر).

اعتقادات خاطئة حول استخدام براون في نزع الشعر

  • يظن البعض أن ماكينات الحلاقة براون مثلها مثل ماكينات إزالة الشعر العادية وهى ما تعرف باسم الشفرات النسائية، وهذا الأمر بعيد كل البعد عن الصحة، فالشفرات النسائية لا تنزع الشعر من جذوره ولكنها تقوم بقطعه من أعلى سطح الجلد، وهذا ما يضر بالبشرة ويجعل الشعر ينمو بشكلٍ أسرع، بخلاف براون التي تنزع الشعر من الجذور.
  • كثير من النساء يستخدمن براون في نزع شعر الساقين فقط ظنًا منهم أن هذا الاستخدام الوحيد لها، ولكن على العكس فبراون تستخدم لنزع شعر جميع الأماكن.
  • تتردد الكثير من الشائعات أن الآلة لا يمكن استخدامها مرة أخرى بعد نزع الشعر قبل 5 أو 6 أسابيع، حتى تكون الشعيرات أطول، ولكنه أيضًا أمر مغلوط فالماكينة بها نظام يقوم برفع الشعر وإخراجه من البشرة وبعدها إزالته بسلاسة، وهذا بعكس الوسائل الأخرى.

كيفية استخدام براون في نزع شعر الإبط والمناطقة الحساسة

  • يتم وضع الرأس في الثلاجة لمدة دقيقتين.
  • استخدام الرأس المخصص للمناطق الحساسة.
  • يجب التأكد قبل استخدام الماكينة من عدم وجود شعر الجلد، ويمكن ذلك من خلال تقشير البشرة بأي نوع مقشر لديك.
  • ويمكن عمل مقشر من السكر وزيت الزيتون، بعد تقشير البشرة وتجفيفها.
  • نقوم بتمرير الرأس المثلجة على المكان المراد نزع الشعر منه في عكس اتجاه نمو الشعر مع الحرص على شد الجلد حتى لا يحدث أية جروح بالبشرة
  • يمكن تطهير البشرة قبل عملية نزع الشعر باستخدام مطهر أكسنول أو ديتول مخفف، أو باستخدام خل مخفف بماء ورد، أو حتى أي مطهر متوافر لديك، وذلك لمنع حدوث أي التهاب للبشرة في حالة الإصابة بأي جرح من الآلة.

لصاحبات البشرة الحساسة يفضل وضع كريم مطهر مثل سودو كريم بعد عملية نزع الشعر ببراون.

كيفية استخدام براون في نزع شعر الوجه

يمكن استخدام أية إصدار من إصدارات براون لنزع شعر الوجه، خاصةً التي تحتوي على رأس مخصصة للوجه، فيمكن بها حلق الشارب وتنظيف الوجه ككل، من ضمن الإصدارات التي تحتوي على هذه الرأس “براون سيلك آبيل 7″، ويتم اتباع نفس الطريقة العادية في إزالة شعر الوجه، بتبريد الرأس في الثلاجة ونزع الشعر في عكس اتجاه نموه، وترطيب الوجه بعدها.

هل هناك إصدار من براون مخصصًا لإزالة شعر الوجه فقط؟

بالطبع هناك إصدار من براون مخصص لإزالة شعر الوجه وتعرف هذه الآلة باسم “براون فيس”، بإمكان هذه الآلة نزع شعر الوجه في دقائق محدودة. كما يمكن أن تستخدم في عمل الحاجبين، فالآلة يمكن تبديل ملحقاتها بسهولة لتلائم كل الأماكن التي ترغبي في نزع الشعر منها، فالآلة بها رأس يشبه الماسكرا، يمكنك من التحكم فيها بسهولة ويتيح لكى تهذيب الحاجبين ورسمهما بكل سرعة ودقة.

أضرار استخدام براون في إزالة شعر الجسم

التكلفة المرتفعة

تعتبر براون أو ماكينات الحلاقة ذات الملاقيط عمومًا، أغلى الطرق المستخدمة في إزالة الشعر. هذا بخلاف الشفرات العادية التي تكون رخيصة الثمن، أو الحلاوة التي يمكن تحضيرها باستخدام مكونات منزلية، أو حتى رقائق الشمع. لذا فعلى الرغم من فاعليتها إلا أن بعض السيدات تراها غير مناسبة لإمكانيتها المادية.

نمو الشعر تحت الجلد

إزالة الشعر باستخدام براون وخصوصًا في منطقة الساقين والذراع والأرداف يمكن أن يتسبب في نمو الشعر تحت الجلد، وهو ما يعرف باسم جلد الوزة. يرجع السبب في ذلك إلى شدة جفاف البشرة ومع الاستخدام المتكرر لبراون في هذه المناطق ينمو الشعر داخليًا، لذا للتخلص من هذه المشكلة يجب الحرص على عمل تقشير للبشرة أسبوعيًا، هذا لأن الماكينة براون لا تقوم بإزالة طبقات من الجلد، على عكس استخدام الحلاوة والشمع اللذان يقومان بإزالة الشعر وطبقات من الجلد تكون خلاياها ميتة فلا ينمو الشعر أسفل الجلد.

الآلام المرافقة لعملية إزالة الشعر

يمكن أن تسبب براون آلم عند الاستخدام في المناطق الحساسة وتحت الإبط، وخاصة إذا كنتي معتادة على استخدام كريمات الحلاقة أو الشفرات النسائية والتي لا تسبب أية آلام على الإطلاق أثناء الإزالة، يمكن التغلب على هذا الأمر باستخدام بعض الحيل كتبريد رأس الإزالة، أو حتى يمكن وضع كريم تخدير قبل إزالة الشعر مثل بريدوكاين وبعدها بساعة (بعد أن يتم تخدير المكان) تستخدم براون ولن تشعري بأي آلم عند نزع الشعر.

مع كل الجهود التي تبذلها المرأة للمحافظة على جمالها الدائم والصحة والنعومة لبشرتها، يتبقى فقط الاختيار السليم لسبل الوصول إلى تلك العناية، لذا لا تجعلي الأفكار القديمة تسيطر عليك وقومي باختيار الأنسب لك فليس كل ما يقال حقيقي وليس كل ما حدث لغيرك من تجارب سيئة لمنتجات ازالة الشعر سيحدث لك فكل منا له بشره مختلفة ومتطلبات معينة.

قد يعجبك ايضا