ألوان وموديلات غرف نوم أولاد تمتزج مع الأناقة والجاذبية

إن اختيار غرفة الأولاد وخاصة الذكور منهم هذا المكان الذي يستريح فيه ويلعب هو أمر مهم بحيث تمنحيه الفرصة لإعادة شحن طاقاته وتغذية أحلامه في عالم خاص به.

ومعنا سوف نختار لك بعضًا من الموديلات التي تناسب ذوق الأولاد من حيث النوعية والألوان والملحقات التي تتبعها والسجاد الموجود فيها لتختاري منها ما يناسب ذوق ابنك ويمنحه المتعة والهدوء مع الاسترخاء بمكان خاص به يناسب احتياجاته.

ألوان غرف نوم أولاد

ففي غرفة نوم الصبي يجب أن تختاري اللون التي ستكون على الجدران والأرضية، وكذلك الأثاث أو الملحقات، مع اختيار بعض اللوحات بحيث يحق للأطفال الحصول على بعض الزخارف في غرفهم سواء كانوا دون سن الخامسة أو بسن 15 عامًا.

فلكل عصر أسلوبه في الديكور واللون ولا يوجد لون محدد لسن معين بل هناك ألوان أكثر أو أقل مناسبة للمراهقين أو الأطفال سواء كانت الألوان فاتحة ملاءمة لشاب المستقبل أو كانت من الألوان الأكثر ثباتًا والتي تكون أكثر جاذبية للصغار.

جميع الألوان لها رمزية ومن الضروري اختيار اللون الذي يناسب شخصية طفلك ويلبس احتياجاته من حيث (المساحة للراحة واللعب والدراسة).

فهناك غرفة نوم بيضاء تمتزج مع ألوان البحر حيث الظلال لها تأثيرات مختلفة على سلوكه، فإن اللون الأزرق هو بالتأكيد اللون الأكثر شعبية ويفضل الرمادي المتدرج، ويمكن اللعب بالألوان لتظهر الفروق الدقيقة الموجودة باللون الأزرق لإعطاء مزيد من البعد لديكور غرفته.

كما أن ألوان الأزرق تناسب ذوق الجميع كما تناسب الطفل الديناميكي لأن اللون الرمادي الأزرق والأخضر سيساعده على الراحة مع إضافة بعض اللمسات الملونة التي تشير إلى عواطفه:

ومعروف عن اللون الأزرق أنه لون ذو جانب مهدئ ويدعو إلى الاسترخاء ويجمع ما هو مطلوب لغرفة الأطفال، ولكن إذا كنت ترغبين في الحصول على لون أكثر استدامة فإننا ننصحك باللون الأزرق الفيروزي:

أما للطفل الهادئ يمكن اختيار الألوان الجريئة مثل الأحمر المبهج والمحفز والأكثر إشراقًا، كما يعتبر لون البرتقال له نفس التأثير، وسوف تساعد لمسة من اللون الأصفر على جانب المكتب في التركيز والتفكير.

كما أنه يمكن تلوين الجدار باللون الرمادي الداكن والأرجواني أو البني، كما يمكن جعل الألوان القوية تظهر على طول الجدران لتكبير مساحة الغرفة في حين توحي بالنشاط للطفل المراهق ليتجول في عالمه الخاص به:

وألوان الباستيل لديها القدرة على اعطاء الشعور بالاسترخاء فهي مثالية لتهدئة الأطفال قليلًا من القلق وتسهيل الراحة لهم.

ويجب أن يتم اختيار الأثاث والسجاد والستائر في ظلال بنفس الكثافة من الأصفر والأخضر للحصول على تأثير بهيج للغاية.

لذلك يمكن أيضًا تركيب ألوان مجاورة باردة مع اللون الأساسي مثل اللون الأخضر إلى الأصفر أو ​​الأرجواني بتناغم حقيقي:

كيفية اختيار السجاد لغرفة نوم الأولاد؟

السجاد هو عنصر أساسي من الديكور ومن شأنها أن تجلب الليونة والدفء والشعور بالراحة إلى غرفة الأولاد وتحدد مساحة اللعب وتحدد حجم الغرفة حسب موقع السجادة وحجمها.

لتكبير غرفة النوم الصغيرة يمكن اختيار السجادة ذات الألوان الفاتحة.

والسجادة المستديرة تعتبر أكثر للتزيين من الناحية الوظيفية.

أما السجادة متوسطة التنسيق ستتيح لطفلك أن يكون لديه مساحة كبيرة كافية للعب وتعزل الصوت والراحة.

ولمنع طفلك من الانزلاق عليها من الأفضل تثبيتها على الأرضية باستخدام عدة طرق.

ملحقات غرف نوم أولاد

ركن القراءة في غرفة نوم الأولاد:

احرصي على أن يكون في غرفة نوم الأولاد مكانًا خاصًا للدراسة والقراءة مستقل ومريح كما في هذه الصورة:

ركن للقراءة والكتابة:

تمتاز هذه الزاوية في غرفة نوم الأولاد بأنها تعطي للأولاد راحة وهدوء للتمتع بالكتابة والقراءة دون أي ضجيج، فالكمبيوتر أمامه والكتب الخاصة به في متناول يديه للتمتع والانفراد بنفسه للإبداع والتأمل.

مرآة في غرف نوم الأولاد:

تلعب المرايا دورًا مهمًا في حياتنا ويمكن أن يكون لها تأثير كبير في تغيير الحياة.

يجب أن يكون وضع المرآة في غرفة نوم الأولاد وفقًا لمعايير معينة وخاصة للأبناء الذين يدرسون في الغرفة.

لا ينبغي أبدًا إبقاء المرآة في مواجهة النافذة والتأكد من عدم سقوط الضوء عليها.

تعتبر منضدة الزينة ذات المرآة الضخمة التي تقف بجانب السرير جيدة بشرط ألا توضع أمام السرير وتعكس جسم ابنك أو صورته.

ألا يتم تعليق المرآة بالقرب من طاولة الدراسة لأنها تتداخل مع تركيز ابنك على الدراسة.

يمكن اختيار مرآة لغرف نوم الأولاد التي توضع على الجدار أو تكون بمكان مستقل.

كما يجب أن يتم تجهيز زجاج المرآة من النوع الآمن وبشكل قياسي لجميع المرايا التي توضع في غرفهم.

أنواع غرف نوم أولاد

غرفة نوم أولاد بسرير واحد:

تمتاز هذه الغرفة بلون الخشب الطبيعي، ذات المساحة المريحة، كما أن هذه الغرفة تتمتع بأنها عملية من خلال الأدراج التي تحت السرير لوضع أغراض ابنك التي ستخزنيها.

والخزانة التي تلحق بها الكمودينة التي تصلح لوضع الكتب والألعاب مع أدراج لوضع الملابس الداخلية والقمصان الخاصة بابنك.

أما المكتب الذي خصص في زاوية الغرفة للدراسة والكتابة عليه مع استغلال وضعه بوجود أدراج على جانبه لوضع الملحقات المدرسية فيه ووضع الألعاب وملحقات الدراسة والدفاتر على الرفوف التي تعلوه.

أنها حقًا غرفة مريحة للغاية تجعل نوم ابنك هادئًا وممتعًا كما تجعل منها غرفة ليلعب بها ويتمتع بأغراضه وألعابه الشخصية دون ازعاج من أحد.

وفي الوسط يمكن اختيار السجادة المستديرة التي تضفي أناقة على الغرفة ومكانًا ليجلس عليه ابنك ويلعب بألعابه عليها بكل راحة وحرية:

غرفة نوم أولاد أرجوانية بسرير طابقي:

السرير بطابقين مثالي للغرف الصغيرة، لأنه يجعل من الممكن تحسين واستغلال المساحة.

إنها غرفة هادئة ومرتبة تمتزج بتناغم ألوان الجدران مع الخشب لتعطي الهدوء والراحة للنائم وكذلك عند رغبة الأولاد في الدراسة:

الغرفة الثانية:

إنها أيضًا بطابقين حيث تصلح عند وجود ولدين بعمر متقارب، فالصغير ينام في الأسفل والأكبر سنًا ينام في الأعلى.

هذه الغرفة تمتاز بلون الخشب البني الفاتح مع جدران نصفها من اللون الأبيض المنقط والنصف الآخر باللون الرمادي الفاتح لتتناغم مع لون خشب الغرفة بأكمله، مع وجود مساحة ممتازة للمكتب من أجل الدراسة أو اللعب على الكمبيوتر، أما الخزانة فهي بديكور تقليدي يتماشى مع شكل السريرين:

غرفة نوم بسريرين منفصلين:

أنها غرفة مناسبة للغرف ذات المساحة المريحة بشكل يوضع السريريان رأسهما قبالة بعضهما البعض حتى لا يأخذان مكانًا أكبر ويتيحان مساحة لوضع السجادة للعب الأولاد والتمتع بحرية المساحة.

لون الخشب بني غامق نوعًا ما ولكنه يتناسب مع لون الجدران الفاتح بلون البحر، واللوحتان فوق السريرين تعطي للغرفة أناقة ورتابة.

مع استغلال كبير للسريرين بوجود الأدراج تحتهما لتخزين الأغراض الخاصة بالأولاد:

غرفة نوم أولاد بسرير على شكل سيارة:

غرفة لأصحاب حب التغيير، إنها الغرفة التي يحلم بها كل الأولاد فهي تلبي رغباتهم بحبهم لقيادة السيارات بحيث صممت هذه الغرفة على شكل سيارة مستقلة لكل ولد، مع رسم مضمار للسيارات على الحائط ليعيش بجو سباق السيارات، إنها فعلًا غرفة المغامرين الباحثين عن المتعة واللعب والسعادة:

أخطاء يجب تجنبها عند تخزين الأغراض في غرفة نوم الأولاد

من الجنون رؤية الألعاب تتراكم ككائنات في كل مكان في غرفة نوم الأولاد لأن الغرفة تمتلئ بسرعة بالأغراض من هدايا الميلاد إلى الأشياء اليومية الصغيرة التي تتراكم والملابس الملقاة هنا وهناك، لذلك فقد حان الوقت لوضع بعض النظام لكل ذلك:

  • اطلبي من ابنك فرز كل غرض من الأغراض على حدة، بإقناعه من فائدة هذا الفرز وقيمة هذه الأغراض بحيث توضع الكتب مع بعضها والألعاب كذلك حتى يمكنه العثور عليها كلما رغب بذلك.
  • لا تخزني الأغراض التي لم تعد تصلح لابنك كالأحذية التي أصبحت صغيرة على قدميه، أو الألعاب التي لم تعد تناسب عمره.
  • إن كان هناك بعض من الألعاب التي لها قيمة عاطفية عنده أو عندك فيمكنك أن تضعيها كتحفة على رف من رفوف الغرفة.
  • عند تخزين ألعاب ابنك فعليك وضعها في صندوق كبير يمكن فتحه بسهولة ورؤية ما فيه حتى لا تختلط الألعاب مع بعضها في كل مرة يريد فيها إخراج إحدى ألعابه.
قد يعجبك ايضا