حياةمنوعات

لغة الجسد في الحب ومعانيها عند الرجال والنساء

يمكن أن تكون ردود افعال الجسد عند الشعور في الحب، بداية للحب عند الرجال والنساء، فتعتبر حركات لغة الجسد في الحب أسلحة ونقاط ضعف في نفس الوقت، لأن هذه الحركات ما هي الا حصيلة الأفكار والمشاعر الموجودة داخل الشخص.

يمكننا التعبير عن مشاعرنا للطرف الآخر عن طريق هذه اللغة. فقد اقتصر تواصل بعض الاشخاص على الكلمات فقط، دون أن يأخذوا إشارات لغة الجسد في الحب على محمل الجد، وهو خطأ يرتكبه الكثير من الناس، لأن تجاهل الاتصال غير اللفظي يتسبب في أن يكون الاتصال غير مكتمل بين الطرفين. فالحب له بريقٌ ظاهر ينعكس في عيون المحبين، ويظهر في ردود افعال اجسادهم.

ما هي لغة الجسد في الحب؟

مجموعة حركات وايماءات يقوم بها الاطراف خلال تواجدهم مع بعضهم البعض، مستخدمين أعينهم، ونبرات صوتهم، وأيديهم، وأقدامهم، فهي طريقة لتفسير التواصل غير اللفظي بين الطرفين، ومعرفة مشاعرهم الخفية من خلالها. فمن خلال هذه اللغة يمكنك معرفة ما إذا كان طرف الآخر ينجذب إليك أم لا.

ما هي أهمية لغة الجسد؟

قام أحد علماء النفس بدراسة اكتشف فيها أن 7% فقط من الاتصال يكون بالكلمات، و 38% بنبرة الصوت، و 55% بلغة الجسد، ولو اختلفت الكلمات ولغة الجسد فإن الفرد يميل إلى تصديق لغة الجسد.

لغة الجسد في الحب عند النساء

أعتقد أن هذه المسألة تهم الرجال بشكل خاص، إذا كنت تريد التعرف على النساء، فيجب أن تنظر إلى لغة اجسادهم بدلاً من كلماتهم، لأن المرأة بشكل عام لا تقول كل شيء بوضوح إلا باستثناء البعض. فإنها تخشى التعرض للأذى أو أنها تنتظر منك اتخاذ الخطوة الأولى. فعليك مراقبة المرأة بشكل جيد أثناء جلوسك معها والتركيز على بعض النقاط المهمة في لغة جسدها، ومن هذه النقاط نذكر ما يلي:

عيون المرأة:

من خلال النظر في عين المرأة، يمكنك بسهولة معرفة ما إذا كانت تحبك أم لا، فإذا كانت المرأة التي أمامك تنظر إلى عينك بشكل مباشر ولا تنظر بعيدًا، يمكنك أن تفهم إذًا أنها مهتمةٌ بك.

وضعية شفاه وفم المرأة:

إذا كنت تريد أن تفهم مشاعر المرأة يمكنك النظر إلى شفتيها، تعتبر حركات الفم إحدى حركات لغة الجسد الأكثر استخدامًا، بفهم ما إذا كانت المرأة تحب أو تريد الشخص الآخر، فإذا كانت المرأة تعض أو تبلل شفتيها فهذه علامة جيدة بالنسبة للرجال.

أما إذا كانت المرأة تضع إصبع السبابة على شفتها، وكأنها تضع أحمر الشفاه، فهي تكافح من أجل هذه العلاقة.

أما إذا أغلقت فمها بإحكام ولم تظهر أسنانها، فهي تحاول إخفاء مشاعرها.

وعلى العكس من ذلك فإذا كان فمها مفتوحًا فهي تحبك.

أما إذا كانت تعض شفتها السفلى بفم مفتوح، فهناك أسئلة في رأسها (هل يحبني أم لا)؟!

وضعية شعر المرأة:

يُنظر إلى الشعر على أنه لغة جسد منفردة، ويعطي الكثير من المعلومات. إذا كانت المرأة تلعب بشعرها في يديها، فهذه علامة جيدة تبشر الرجل.

أما إذا كانت المرأة تضع شعرها خلف أذنها أو رأسها، فإنها تريد أن تتباهى بجمالها أمام الرجل.

أما اذا اختارت المرأة أن تترك خصلة من شعرها على وجهها، فإنها تريد إضفاء مزيد من الجاذبية على نفسها لمحاولة اغراء الرجل.

وضعية أصابع المرأة:

من أقوى أسلحة النساء أصابعهن. فإن هذه الأصابع الحساسة يمكن ان تترك بسهولة أثرها المطلوب عند استخدامها بشكل صحيح، تظهر وضعية الأصابع مشاعر المرأة تجاهك، لأنك كما تعلم أنه لا يمكنها التوقف دون تحريك أيديها، فإذا لم تحركهم فهناك مشكلة.

كما يمكنك الاستفادة من هذا إذا وضعت المرأة أصابعها في شعرها، هذا يعني أنها تريد جذب انتباه الرجل.

وضعية يدين المرأة:

تنظر معظم النساء إلى أيديهن عندما يشعرن بالملل أو الإحراج أو الغضب. ولكن يختلف هذا من شخص لآخر، فإذا كان الشخص الآخر خجولًا فمن الطبيعي أن ينصب اهتمامه أولاً على يديه، لأنه يجد صعوبة في النظر إلى وجهك مباشرةً.

أما إذا كانت يدا المرأة على ذقنها، وكانت شاردة بك فاعلم أن اهتمامها ليس عليك في هذه اللحظة. فإن الشيء الذي يأخذ عقلها في تلك اللحظة هي مسألة ما اذا كان هذا الشخص يستحقني أم لا؟!

إذا نظرت إليك امرأة بعيون مدروسة ويدها تحت ذقنها، في مثل هذه الحالة، تعطي المرأة في الواقع رسالة بمعنى (أنا أؤمن بك). بالطبع لمن يستطيع أن يفهم، يجب عليه استخدام هذا الموقف بشكل صحيح.

وضعية ذراعي المرأة:

تحمل الذراعين أيضًا رسالة كبيرة حول أعراض الإعجاب لدى النساء. تتيح لك وضعية ذراعي المرأة أيضًا أن تفهم كيفية تعاملها معك. فإذا كانت المرأة مقيدة ذراعيها وتميل للخلف، فهذه علامة على أنها غاضبة منك. في هذه الحالة يتوجب عليك تليين المرأة ومصالحتها.

وضعية أقدام المرأة:

اذا كانت قدمي المرأة ووضعية جلوسها تواجهك، يمكنك أن تفهم أن المرأة مهتمة بك. وعلى العكس من ذلك، فإذا كانت وضعية جلوسها لا تواجهك يمكنك أن تفهم أنها غير مهتمة. فإذا تمكنت من جذب انتباه المرأة، يمكنك توجيه اتجاهها إليك.

وضعية الساقين الأنثوية:

يتضح وضع الساقين بشكل خاص عندما ترتدي المرأة (التنورة). تنقل الساقين رسائل مهمة حول سلوكيات المرأة ومعانيها، على سبيل المثال: إذا كانت المرأة تجلس مع ساق واحدة تحتها والأخرى ممدودة بشكل مريح، فهذا يدل على ثقتها بنفسها. وكما نعلم أن الرجال يحبون النساء الواثقات. وبالمثل فإن عقد ساقيها يدل على أن المرأة تشعر معك بالراحة.

تقليد المرأة للرجل:

إذا كانت تقلد كل تحركاتك، فاعلم أنها إما تحبك كثيرًا أو تراك كأحد أفراد عائلتها. ولكن الخيار الأول سيكون مرجحًا أكثر. فعندما تلمس شعرك، تلمس المرأة شعرها أيضًا، وبنفس الطريقة التي تضع بها ساقيك، ستغير المرأة وضع جلوسها إلى وضعك، كل هذه حركات انعكاسية وهي إشارة إلى أنها تراك قريبًا منها. يسمي الخبراء هذا النوع من التقليد من قبل المرأة أو الرجل دون قصد، يعني (الوثوق بك).

حركات وتلميحات المرأة للرجل:

إذا كانت المرأة تبحث باستمرار عن فرصة للمسك أثناء التحدث إليك، فاعلم أنها معجبة بك. كما أنها تعطيك ضوءًا أخضر، لكنك لا تفهم. تريد النساء المهتمين بك أن يتواصلن معك من أجل إثارة إعجابك. فيلمسون يديك، أو وجهك أو أي جزء منك اثناء الحديث بطريقة غير مباشرة.

حركات المرأة عند الكذب:

على الرغم من أن النساء يرغبن في الصدق مع الرجال الذين يحبونهم، فقد يلجأن في بعض الحالات إلى الأكاذيب البيضاء. فإذا تصرفت المرأة بشكل غير واعٍ أو بشكل مختلف عن المعتاد فاعلم أنها تكذب. مثل: عندما تقوم بتغطية فمها أثناء الحديث، أو عندما تلعب بشعرها، فاعلم أنها تكذب عليك. باختصار، كلما وضعت المرأة يدها على وجهها ورأسها، زاد احتمال كذبها. لأنه إذا كُنت قد لاحظت فإن الأشخاص الذين يكذبون سيستخدمون أيديهم أكثر.

مداعبة المرأة رقبتها:

هذه الحركة هي موقف اللاوعي وهي من بين أعراض الإعجاب لدى النساء. فإذا كانت المرأة تنظر إليك وهي تمس رقبتها أو تلعب بساعدها، فهي باختصار تعطيك رسالة للعناية بها، وقد أكد ذلك علماء النفس.

ابتسامة المرأة:

الابتسامة سلاح قوي بالنسبة للمرأة، حتى عندما تكون غاضبة، تضحك المرأة لتظهر لنفسها قوتها. لكن لا يكون الحال هكذا عندما يتعلق الأمر بالحب. لا إرادياً المرأة تنشر السعادة حولها، خاصة المرأة التي تعيش في الحب، فيمكنك بسهولة تمييز ابتسامتها المختلفة عن ابتسامات النساء الباقيات.

فتأكد عزيزي الرجل بأن المرأة عندما تبتسم لك بشكل خاص فهذا يعني أنها تحبك وأنها ترغب بأن تُكملا حياتكما معًا.

لغة الجسد في الحب عند الرجال

بالتأكيد لا يزال هناك الكثير من الرجال غير قادرين تمامًا على استخدام اللغة العاطفية، وهذا هو أحد أسباب أهمية لغة الجسد، فهي تساعد على فهم ما لا يستطيع الطرف الآخر التعبير عنه بالكلمات، فإن لغة جسد الرجل الواقع في الحب لها معاني كثيرة غريبة وغير تقليدية، سوف نشارككم تفاصيل هذه اللغة وما تخبرنا به.

ابتسامة الرجل ورفع حواجبه:

وهي أقوى الأسلحة في لغة جسد الرجال، من أكثر الحركات التي تظهر أنه يحب المرأة التي بجانبه، فإنه اذا تفاجئ الرجل، وابتسم عندما يراكِ، فهذا يدل على اهتمامه بكِ.

عيون الرجل:

العيون هي أهم عنصر في لغة الجسد عند الرجل، ولا سيما لغة جسد الرجل المحب فإنها تتضح من عينيه. قد يشير عدم قدرته على رفع عينيه عنك أو النظر في عينيك لفترة طويلة إلى أنه معجب بكِ.

وضعية الرجل المنتصبة:

أعظم سلاح يستخدمه الرجال لإقناع النساء هو الوضع المستقيم، قد يبدأ الرجل في الاقتراب منكِ حيث تتوتر عضلاته مع الحفاظ على وضعه المستقيم.

مداعبة الرجل للحيته:

إن لحية الرجل هنا تعتبر بمثابة شعر المرأة، أي مثلما تلعب المرأة بشعرها لجذب الشخص الآخر، كذلك فإن سلاح الرجال هو لحيتهم، يلعب بعض الرجال بلحيتهم لإثارة إعجاب النساء أو للاعتناء بأنفسهم.

وضعية ساق الرجل:

عادة ما يجلسون الرجال وأرجلهم متباعدة، كما يمكنهم أيضًا وضعهم فوق بعضهم البعض، فهنا عليكِ الانتباه إلى اتجاه الجزء العلوي من الساق لمعرفة ما إذا كان لديه أي اهتمام بكِ، إذا كان اتجاه ساقه وقدمه مواجهًا لك، يمكنكِ أن تفهمي أنه مهتم بكِ.

لمس الرجل لوجهه:

إذا لمس الرجل وجهه كثيرًا أثناء وجوده معك، فهذا يعني أنه مهتم بك، تشير الحركات مثل لمس أذنيه أو شعره أو لمس خده إلى أنه متحمس لوجوده معك.

محاولة اتصال الرجل بالمرأة:

يشير اللمس إلى المشاعر الإيجابية لدى الرجال وكذلك لدى النساء أيضًا، فإذا كان الرجل يبحث عن فرصة للمسك، فاعلمي أنه يحبكِ، فإن كل اتصال هو علامة على الإعجاب.

لمس الرجل لأنفه:

وبحسب هذه القاعدة التي تنطبق أيضًا على المرأة، فإن لمس الرجل أنفه يدلّ على كذبه. لأنه عندما يواجه الشخص صعوبة في قول الحقيقة، يرتفع ضغط دمه ويسبب ذلك حكة في أنفه، فإن كان الرجل يقوم بلمس أو حك أنفه أثناء التحدث إليكِ، فقد دلّ ذلك على كذبه عليكِ.

سلوكيات الرجل الخارجة عن سيطرته:

عندما يقع الرجل في الحب، تصدر منه تصرفات خارجة عن سيطرته ولا تشبهه، فهو يكون أكثر نشاطًا مما هو عليه في حالته الطبيعية، فإذا كان هذا الشخص عادةً ما يكون لطيف، فإنه يظهر معك جانبه الطفولي المرح لأنه يحبكِ.

شفتي الرجل وأنفاسه:

عندما يحبكِ الرجل يبدو متحمسًا، فتتسارع أنفاسه كلما اقتربت منه، كما تكون شفتيه متفرقتين قليلاً.

اهتمامه لحديثك وجديته معك:

من علامات حبه لكِ، الاستماع اليكِ بجدية واظهار اهتمامه بآرائكِ، فهو ينصت أنصات كامل إلى كل حرف يخرج من فمكِ، في الوقت الذي لا يبدو به َجديًا مع الآخرين.

قد يهمك أيضًا:

المصادر:

monaya mahrat

كاتبة محتوى، سورّية، مهتمة بالجمال والأناقة وابحث دومًا عن كل الأمور التي تخص المرأة وتطورها الثقافي والعلمي والحضاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا