نواعم
مجلة المرأة العصرية

علامات تدل على خيانة الزوج كيف تكتشفينها؟ من تجارب حقيقية

لا شك أن خيانة الزوج من الأمور التي تقلب حياة السيدة رأسًا على عقب، فاكتشاف الزوجة خيانة زوجها يحطم قلبها ويجعلها كما لو كانت ضابط شرطة ولديه قضية مُعقدة، تبدأ في البحث والتفكير والصراعات النفسية المستمرة لتتوصل لدلائل ملموسة عن خيانة الزوج مما يجعلها في بعض الأحيان يصيبها أمراض نفسية أو عضوية بسبب ذلك.

لقد أصبح هُناك العديد من طُرق الخيانة لا تتطلب صرف الأموال الطائلة كما في الماضي أو غياب الزوج عن بيته لفترات طويلة، كالإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي التي أتاحت لبعض الأزواج الغير مستقرين في حياتهم العاطفية أو الاجتماعية أن يتمكنوا من خيانة زوجاتهم دون أدنى علمٍ منهن. ولذا رأينا أن نقوم بالأخذ بيد الزوجة لمعرفة علامات خيانة الزوج بالدلائل والمؤشرات الواضحة حتى لا تكون مشتتة الذهن عند تفكيرها.

أنواع الزوجات وطريقة تصرف كل نوع عند اكتشاف خيانة الزوج

علامات تدل على خيانة الزوج كيف تكتشفينها؟ تجارب حقيقية

الزوجات نوعين هما:

1) زوجة ذكية ورزينة.

2) زوجة شكاكة ومتسرعة.

طريقة تصرف كلًا من الزوجة الذكية والشكاكة عند الشك في خيانة الزوج

  • تتميز الزوجة الذكية بمهارتها في إخفاء مشاعرها السلبية لحين التأكد من خيانة زوجها، وعندها القدرة على التحلي بالصبر والتفرقة بين الشك واليقين، ودائمًا ما تقوم بتحكيم عقلها حتى لا تهدم بيتها وتشتت أسرة لسبب بسيط، فإذا كانت هذه الشكوك لا أصل لها من الصحة فلا تكون قد خسرت ثقة زوجها وسببت كثيرًا من المشكلات بسبب سوء الظن والشك.
  • أما الزوجة الشكاكة والمتسرعة فهي عكس ما سبق تمامًا، فهي في حالة شكوكها تقوم بالتصريح على الفور وتخبر زوجها بشكوكها، ولو كان شكها صائب فسيكون صراخها وتصريحها في صالح الزوج؛ لأنه سيتعامل مع الأمر أنه مجرد غيرة ويقوم بالتحكم بالموقف، أما لو كان شكها غير صائب فسيثور الزوج لكرامته وكبريائه، وستنعدم الثقة بين الزوجين.

ما هي العلامات التي تدل على خيانة الزوج؟

تستطيع الزوجة الذكية أن تكشف علامات خيانة الزوج بمنتهى السهولة من خلال تفاصيل حياتهما الزوجية، والتي من المؤكد أن يكون حدث بها بعض التغيرات حتى ولو كانت بسيطة ولكن واضحة للزوجة الدارسة لطباع زوجها سترى أن تلك التصرفات ليست من عاداته، ومن هُنا يبدأ الشك والتحليل والبحث والتمحيص لتأكيد ظنها أو نفيه.

تسع علامات دالة على خيانة الزوج

علامات تدل على خيانة الزوج كيف تكتشفينها؟ تجارب حقيقية

1 – العلامة الأولى تهوين وقع الحدث بمعسول الكلمات

(إنني أُحبك ولكن ليس عشقًا)، انتبهي أيها الزوجة عند سمعاك تلك الكلمات، فعند بداية كلام زوجك بتلك الكلمات يُعني هذا أنه يكن لكِ المشاعر الطيبة لكن هُناك أخرى امتلكت مشاعره الجياشة والذي عبر عنه الزوج

2 – العلامة الثانية تبرير الفعل بمبرر غير منطقي

(نحن أصدقاء فقط)، جملة مشهورة بين الأزواج، حين يريد الزوج قضاء وقتٍ طويل مع صديقة جديدة ولكن يجد نفسه تحت الميكروسكوب، فيبرر ذلك بجملة (نحن أصدقاء فقط)، فالزوج يتعرف على صديقة ليملأ فراغ لم تملئه الزوجة، وأول ما يقوم الزوج به هو المقارنة بين الزوجة والصديقة، والبحث عن الأمور المشتركة بينه وبينها، ويبدأ في انتقاد زوجته وإظهار عيوبها مبررًا لنفسه أنه على حق في البحث عمن تملأ فراغ

3 – العلامة الثالثة الاهتمام بالخصوصية الغير معتاد

كوني على حذر أيها الزوجة من أمر اهتمام زوجك بخصوصيته المفاجئ والذي لم يعتاد الاهتمام به من قبل، تبدأ خيانة الزوج بأن يقوم بوضع كلمة سر لحاسوبه الشخصي أو لهاتفه أو لبطاقة ائتمانه وعند سؤاله لم تكن إجاباته مُقنعة، فهذا مؤشر خطير ينذر بأنه يقوم بإخفاء أمرٍ ما وربما يكون بدأ يفقد الثقة بكِ.

4 – العلامة الرابعة البحث عن وقت مستقطع بعيدًا عن الأسرة.

من علامات خيانة الزوج هو بحثه عن وقتٍ مستقطع بعيدًا عن عائلته وأسرته، وقتٍ يحتاج فيه للحرية ولممارسة ما يحلو له، فالبعض يدعي أنه يوجد خلط بين الخيانة وبين ضغط العمل. ومن الممكن أن يكون ذلك صحيحًا عند البعض ولكن من الممكن ألا يكون كذلك، ويحتاج الزوج لمزيدًا من الحرية لقضاء وقت في علاقاته الخارجية.

5 – العلامة الخامسة التغيير المفاجئ في مواعيد العمل

ما ينذر بخطر خيانة الزوج هو قوله إنه سيقوم بالعمل ساعات إضافية خصوصًا في حين أن زوجك لا يحب هذا العمل من الأصل، فمحاولة اختراع أسباب لقضاء الوقت بعيدًا عن البيت لا بد وأن يثير شكوكك تجاه خيانة الزوج.

6 – العلامة السادسة على خيانة الزوج: قضاء وقتٍ طويل على الحاسوب الخاص به

أن قضاء فترات زمنية طويلة على الكمبيوتر في عصر الإنترنت والتكنولوجيا الحالية، يجعل الزوج ليس في حاجة لترك المنزل من أجل الخيانة الزوجية، فمن خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة والدردشة في الغرف والمجموعات المختلفة ومواقع التعارف والزواج سهلت بدورها خيانة الزوج لزوجته.

وعلى الزوجة أن تقلق إن كان زوجها يجلس على الإنترنت أكثر من المعتاد، ويتجول في غرف الدردشة وفي مواقع التواصل، لأنه قد يكون علامات غير مبشرة بالخير ومن علامات الخيانة العصرية.

7 – العلامة السابعة الانفراد بهاتفه لعمل اتصالات سرية طويلة

علامات تدل على خيانة الزوج كيف تكتشفينها؟ تجارب حقيقية

الاتصالات الهاتفية السرية والطويلة بالأخص في أوقات غير ملائمة من اليوم والتحفظ على هاتفه طول الوقت تُعد علامة من علامات خيانة الزوج. فإذا وجدتِ زوجك يقضي أوقاتًا طويلة في الانفراد بهاتفه، والإسراع بغلق الهاتف عند رؤيتك أو مسح المكالمات أو تاريخ المكالمة، وعندما يتم سؤاله عن الأمر تكون ردة فعله دفاعية حتى دون توجيه اتهام صريح ومباشر له تعد من علامات خيانة الزوج فكوني على حذر، وحاولي التحقق من ذلك بأن تقولي له أن هاتفك قد اختفى بالمنزل وأن يعطيكِ هاتفه والتحقق من ردة فعله وهل سيرتبك أم لا، وهل سيقبل أم يرفض.

8 – العلامة الثامنة بعض التصرفات الغريبة والمفاجئة للزوج

إذا لاحظتي على زوجك بعض التصرفات الغريبة كعدم تواجده في الأماكن المتوقع أن يتواجد بها، أو نسيان وإهمال مواعيده، أو عدم وجود المال الذي انصرف به من المنزل عند عودته دون وجود مبرر منطقي لذلك. في حالة وجود أشياء نسائية لا تخصك بحوزته، أو وجود ثياب مفقودة أو شيء بحوزته لا ينتمي للمنزل، أو يكذب باستمرار فيما لا يستدعي الكذب، جميعها مؤشرات تدق ناقوس خطر خيانة الزوج.

9 – العلامة التاسعة التلفظ باسم سيدة أخرى لأكثر من مرة.

إذا لاحظتي أن زوجك أصبح يكرر اسم معين لسيدة أو يحب أن يتكلم عنها كثيرًا أو نطق اسمها أثناء نومه فلا تهملي هذا الأمر أبدًا.

وهذا الفيديو يوضح كيف تكتشفي خيانة زوجك؟ مع الدكتور “احمد عمارة” استشاري الصحة النفسية بالطاقة الحيوية

خيانة الزوج كيف تكشفها العلاقة الحميمة؟

علامات تدل على خيانة الزوج كيف تكتشفينها؟ تجارب حقيقية

كشفت بعض الدراسات والأبحاث التي أجريت مؤخرًا أن الزوجة تستطيع أن تكشف ما إذا كان هُناك خيانة من الزوج أم لا من خلال تصرفاته وقت العلاقة الحميمة، وذلك من خلال ما يلي:

  • التحفظ خلال العلاقة الحميمة: بعد ما كان الزوج يمارس علاقته الحميمة مع زوجته بحب وشغف وكل حماس، أصبح يمارسها بتحفظ وقد يطلب من زوجته إظهار حيائها وخجلها خلال العلاقة وهذا ليس من عاداته، فهذا التصرف الذي يقوم به الزوج يحاول فيه أن يظهر لزوجته أن أخلاقه عالية وحميدة حتى لا يساورها الشك به.
  • الأنانية والطلبات الغريبة أثناء العلاقة: فالزوج الذي يخون زوجته يكون أكثر أنانية خلال العلاقة الحميمة ويطلب من الزوجة طلبات غريبة، ويكون كل تركيزه منصب على كيفية الحصول على الشهوة واللذة غير مبالي لأمر زوجته ورغباتها.

وهذا الفيديو يوضح أن وضعية نومك بجوار زوجك تخبرك عن شكل العلاقة بينكما هل متوترة وتحتاج تدخل منك لإصلاحها أم لا..!!

ما الذي يجب على الزوجة فعلة عند اكتشافها خيانة زوجها؟

لا تلقي التهم دون وجود دليل مؤكد وشعور ليس من فراغ، يجب من التحقق ومراقبة الأمور دون أن يشعر الزوج ملاحظتك. لأن ما هو مؤسف في هذا العصر أن الأزواج حديثي الزواج الذين يخونون زوجاتهن يعدوا من أفضل الناس في إخفاء خيانتهم ويتفننون في اختراع الأكاذيب ببراعة، فلا بد من دليلٍ قاطع على خيانة الزوج، وفي حالة تأكدك من خيانة زوجك عليك فعل ما يلي:

  • لا تتسرعي في قرارك في لحظة علمك بخيانة الزوج علمًا بأن في هذا الوقت بالذات ستكونين مشتتة الذهن ومتضاربة المشاعر، وبسبب هذا سيكون مسيطر عليك أخذك بالثأر والانتقام وضعي باعتبارك أن من الممكن استعادة حياتكما الزوجية وندم الزوج ورجوعه.
  • حددي دافع زوجك للخيانة، هل الخيانة بسبب توتر في العلاقة بينكما، أم الخيانة بسبب أنك من الزوجات العبوسة والعصبية طوال الوقت، أم مرض نفسي ونقص عند الزوج، وأيًا كان سبب الخيانة لا تُلقي اللوم على نفسك ولا تُحملي نفسك فوق عاتقها، رفقًا بنفسك وكوني مُدركة أن خيانة زوجك ليس معناه فشلك في إدارة حياتك، ولكن بسبب وجود خلل في حياتكما، وحاولي التصرف بحكمة ومعالجة الأمور لاستعادة الإحساس بينكما وثقة كلًا منكما بالآخر لو كان بسبب تقصير منكِ أو توتر في العلاقة.
  • مواجهته بخيانته مع الأدلة والحقائق حتى تستبعدي إنكاره، وعليكِ لفت نظره لكم الآلام والمُعاناة التي تعرضتِ لها بسبب ما فعله وهو لم يراعي إنسانيتك ومشاعرك.
  • لا تتركي البيت إذا كانت المرة الأُولى؛ لأن وجودك في بيتك سيتيح لكِ مراقبة ما يحدث باستمرار، ويعطيكِ أنتِ وزوجك الفرصة لإصلاح الأمور.
  • أخر حل بالنسبة لكِ لو لم يستجب الزوج لمحاولاتك ومراعاة شعورك هو تدخل الأهل ومحاولاهم معالجة الأمور بحكمة، وعند فشل الأهل في إصلاح شأن الزوج واستعادة الحياة بينكما فلكِ إذًا حرية الخيار في الانفصال أو إكمال حياتك على هذا الوضع.

تجارب حقيقية

التجربة الأولى: لسيدة تشك في خيانة زوجها بسبب تلفظه أسم أخرى

تقول إحدى السيدات: أن زوجها قد تلفظ لها باسم سيدة أخرى، وكان ذلك 3 مرات خلال شهرين، مع العلم أنها لاحظت بعض التغيرات على زوجها في تلك الفترة كاهتمامه بنفسه وتغيير مواعيده. وعندما لاحظ الزوج ذلك قام بالتبرير قائلًا: “أنت تُدركين ضغط العمل والتعامل مع الموظفين طوال اليوم “وتسأل: هل تعد تلك من علامات خيانة الزوج أم لا؟

وقد تم الرد عليها، يختلف الحكم على الزوج بالخيانة أو العكس تبعًا لعدة أمور هي:

  • هل هو نفس الاسم أم يختلف كل مرة؟ فإذا كان نفس الاسم علينا أن نحدد الأوقات التي تلفظ فيها بهذا الاسم، هل أثناء العلاقة الحميمة بينكما؟ لو كان أثناء نومه أو أي وقتٍ من اليوم يُحتمل أن تلك السيدة تشغل باله سواء بمشكلة أو بموقف معين صدر منها لم يتمكن بالتعامل الصحيح معه.

وإذا كان ذلك أثناء العلاقة الحميمة بينكما فهو يقطع الشك باليقين تأكيدًا على خيانة الزوج، على الخيانة. ولكن ينبغي توخي الحذر فمدة الشهرين مدة غير كافية على تأكيد خيانته، فلتتعاملي معه كأن لم يحدث شيء وبطريقة طبيعية للغاية لحين البحث بحكمة وتروي ودون أن يشعر.

التجربة الثانية: لزوجة تشك في خيانة زوجها بسبب أنه أصبح يصرف مبالغ كبيرة دون سبب مع العلم أنه حريص:

تقول إحدى السيدات أن زوجها أصبح يصرف كل راتبه الشهري ولم يتبق له سوى القليل يكاد أن يكفي مصروف المنزل وهذا الوضع منذ أربعة أشهر، مع العلم أنه يحب اكتناز الأموال لعمل المشاريع، هل هذا دليل على الخيانة أم لا؟، وماذا أفعل في هذه الحالة؟

وتمت الإجابة عليها أن صرف الأموال بالنسبة للرجل دون وجود سبب حقيقي ومكشوف تعرفه الزوجة يُعد من علامات خيانة الزوج، ولكن ليس من الأسباب القاطعة فمن الممكن أن يكون هُناك أسباب أخرى لعدم إظهار المال يجب أن نضعه في الاعتبار مثل: تهربه من مصاريف زائدة للبيت، أو حتى يستريح من طلباتك الخاصة خصوصًا أنك تقولين إنه حريص.

في هذه الحالة عليكِ الترقب هل أصبح يتغيب عن المنزل لوقتٍ طويل بحجة غير مقبولة، هل بدأ يهتم بمظهره ولبسه وعطره، ويتم البحث بهدوء وبتروي لأنه واضح من السؤال أنك متسرعة، وبناًء على هذا يتم تحديد ما إذا كان زوجك يخونك أمم لا، واتخاذ القرار المناسب.

من أهم النصائح لكِ عزيزتي السيدة لا يُعني خيانة الزوج تقليلًا من شأنك أو يُعني تقصيرك في بيتك أو كرهه لكِ، ربما تكون مجرد نزوة ويحتاج أن يتنبه لها فقط، استعيدي ثقتك بنفسك وتحلي ببعض الصبر والحكمة وحاولي التفكير بهدوء، واعلمي أن التسرع في الحكم سيفقدك أسرتك، فقط فكري في سبب فعله ومن ثم حاولي علاج الأمور.

قد يهمك أيضًا:

قد يعجبك ايضا