أفضل وأسوء 5 مشروبات وتأثيرها على الوزن النسكافيه سوف يدهشك !

لعل أول سؤال قد يدور في تفكيرك عندما تتناولين كوب من العصير أو الشاي أو القهوة، وأو أي مشروب أخر، هو كيف سيكون تأثير المشروبات على الوزن هل سيؤدي بك إلى كيلو غرامات زائدة تعني أيام من الريجيم والحرمان.

أم هل سيكون هذا الكوب عقبة في طريق حرق الدهون، أم هو إيجابي على الوزن ولن يسبب لك أي أذى فيما يخص الوزن.

كل تلك الأسئلة تسبب الحيرة بالتأكيد، وقد تفقد المشروب الذي تتناولينه لذته، لذا كان لا بد من دليل يحدد أسوأ وأفضل المشروبات على الوزن.
وخطر لي ذلك بعد أن كانت صديقتي قلقة للغاية من تناول كوب القهوة السريعة خاصتها، بينما صديقتي الثانية كانت مقتنعة من أن النسكافيه لا يؤثر على الوزن، فزاد النقاش بين أن له تأثير سلبي أو إيجابي أو حتى حيادي على الوزن.

لذا عزيزتي أكملي قراءة المقال، فسيجيبك ليس فقط عن النسكافيه بل عن مختلف المشروبات التي قد لا تعرفين عن تأثيرها على الوزن الكثير.

5# أفضل المشروبات على الوزن: الماء

الماء وتأثيره على الوزن

لا يمكن أن يختلف شخصان على تأثير الماء الإيجابي على الوزن، فالكل يعرف أن الماء خالي من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أن المقدار المتوسط الذي يوصي الخبراء به هو في حدود الـ 2 ليتر من الماء.
فشرب الماء يساعد على تخليص الجسم من السموم والسوائل المحبوسة فيه، ما يقلل من الانتفاخ والوزن الزائد.

بالإضافة إلى أن شرب المزيد من الماء يعمل على زيادة معدل الحرق (الأيض)، ما يزيد من فرصة الجسم في تخليصك من الدهون المتراكمة.
ولا يقف الأمر عند هذا الحد فقط، بل إن تناول الماء قبل وجبة الطعام بنصف ساعة تقريبًا تعمل على جعلك تشعرين بالشبع مع كمية طعام أقل ولوقت أطول.

إذن أهلًا بالوزن المثال وأهلًا بالماء.

4# أسوأ المشروبات على الوزن: المشروبات الغازية

المياه الغازية وتأثيرها على الوزن ‫‬

إن كمية السعرات التي تحتويها المشروبات الغازية، وبمختلف أنواعها كبيرة للغاية، بالإضافة إلى كل كم السكر الموجود، وحتى الأنواع الخالية منه.
وبالإضافة إلى ذلك، فإن المشروبات الغازية تؤثر بشكل سلبي على عملية الهضم، ما يضر بالجهاز الهضمي والأمعاء.

ويزداد الأمر سوء مع كل تلك العروض التي تجعلك تشترين 2 منها بسعر واحدة، ما يؤدي بك إلى تناول كمية مضاعفة من السكر والسعرات بسعر واحدة.
ولا يقف الأمر عند حد تأثير المياه الغازية على الوزن، بل يمتد الأمر حتى يصل إلى هشاشة العظام.

لذا وداعًا للوزن الزائد ووداعًا للمشروبات الغازية وإلى الأبد، وبدون لقاء جديد.

3# أفضل المشروبات على الوزن: الشاي الأخضر

تأثير الشاي الأخضر على الوزن

الشاي الأخضر وبما يحتويه من مواد وعناصر تساعد على حرق الدهون وزيادة معدل الأيض بشكل ملحوظ، يكون في مقدمة قائمة المشروبات الأفضل للوزن المثال، ولخسارة الكيلو غرامات الزائدة.
بالإضافة إلى ما يقدمه من فوائد مختلفة للجسم ككل، والجهاز الهضمي والبشرة بشكل خاص بفضل مخزونه الكبير من مضادات الأكسدة.

وينصح خبراء التغذية، لمن يود خسارة الكيلو غرامات الزائدة، يجب تناول الشاي الأخضر مرتين يوميًا كأقل تقدير.
لكن قد يسبب الإفراط في تناول الشاي الأخضر أضرار بالنسبة للحامل وجينيها، لذا يفضل سؤال الطبيب المختص في مثل هذه الحالة.

وهكذا يكون أهلًا بالوزن المثال وأهلًا بالشاي الأخضر.

2# أسوأ المشروبات على الوزن: النسكافيه

النسكافيه وتأثيره السلبي على الوزن

في صحبة الأصدقاء، لا يوجد ألذ من كوب من النسكافيه (القهوة السريعة)، مع الحليب والقشطة، وكمية من السكر، ورسمة من الشوكولا، بالإضافة إلى قطعة صغيرة للغاية من الشوكولا.
إن هذا الكوب يشكل وجبة غنية بالسعرات الحرارية ومن دون أن تولي للموضوع الاهتمام الواجب، فبعد هذا الكوب، لا بد من السير لنصف ساعة أو الركض حتى يتمكن الجسم من حرق كل هذا القدر من السكريات والسعرات.

لذا فيمكن أن يتم تصنيف النسكافيه والقهوة السريعة أو العادية من ضمن أسوأ المشروبات للوزن، وذلك فيما لو تم تناولها مع القشطة أو مع الحليب كامل الدسم، وكمية من السكر، وشوكولا الحليب.

لكن لا يمكن القول وداعًا للنسكافيه مع طعم الحليب والقشطة، فلا مشكلة في كوب لذيذ بين الحين والأخر.

1# أفضل المشروبات على الوزن: النسكافيه

تأثير النسكافيه على الوزن

لا أناقض نفسي هنا أبدًا، وأنت لم تكوني على خطأ في قراءة العنوان، نعم النسكافيه الأفضل للوزن، لكن ليس نفس كوب النسكافيه الموجود في الفقرة السابقة.

كيف ذلك؟ … سأشرح الأمر.

يوجد نظام ريجيم يعتمد بشكل كلي على النسكافيه، فهو يعمل على الحد من شهيتك وكبح جماحها نحو الطعام.
بالإضافة إلى أن النسكافيه مدر للبول، فهذا سوف يخلصك من السموم، ويدفع بك إلى المزيد من العطش وشرب الماء ما سوف ينعكس إيجابًا على الوزن والجسم ككل.
ويمكنك ذلك من خلال تناول كوب من النسكافيه (القهوة السريعة)، لكن بدون إضافة مبيض القهوة، أو أي كمية من السكر، أو القشطة، أو أي دهون أخرى.

لكن الخبر السار هو أن لا مشكلة أبدًا في تناول قطعة من الشوكولا السوداء مع كوب النسكافيه، بل في الحقيقة هذا أمر جيد للغاية ليس فقط على الوزن بل على الوزن والبشرة والجسم والمزاج.
يمكن تكرار الأمر مرتين في اليوم.

إذن أهلًا بالنسكافيه دون محليات أو دهون، وأهلًا بقطعة الشوكولا السوداء اللذيذة.

أفكار لتناول النسكافيه بدون التأثير على الوزن

  • اختيار أنواع النسكافيه الغير محلاة وبدون مبيض القهوة

يفضل أن تشربين النسكافيه (القهوة سريعة التحضير)، دون هذه الإضافات من سكر أو مبيض لها.

لكن وفي حال كنت تريدين ذلك، فأنت اختاري الكمية، فمن المؤكد أنك قادرة على تقليها قدر الإمكان عن تلك التي تكون مضافة إليها بشكل جاهز.

  • كوب بالحجم الصغير من وقت لأخر

يمكنك التمتع بمذاق القهوة المحلاة مع القشطة وغيرها، لكن ليس بشكل مفرط، أي في أوقات متباعدة، ويجب اختيار أصغر حجم للكوب من بين لائحة الطلبات، وحتى لا مشكلة في طلب كوب صغير بشكل خاص لأجلك.

هكذا تكون قائمة أفضل وأسوأ المشروبات على الوزن قد أصبحت جاهزة، يمكنك وبالاعتماد عليها اختيار ما يناسبك، والابتعاد عن الذي سوف يجعلك بحاجة لأميال من الركض بهدف خسارة الوزن، وأنا بانتظار الردود، والتعليقات، والاقتراحات لإعداد مقال أشمل عن أفضل وأسوأ الأطعمة للوزن.

قد يعجبك ايضا