منوعات

أفضل مسحوق غسيل للملابس السوداء

مسحوق الملابس السوداء

تسعى غالبية النساء عند غسيل ملابسها أن تختار أفضل أنواع منظفات الغسيل التي تعطي نظافة أكيدة ورائحة عطرة وعناية بالأقمشة من التلف أو تشكيل الوبر والتصاق الشعر فيها.

وفي هذا المقال اخترنا لك أفضل مسحوق ومنظف غسيل للملابس السوداء بشكل خاص لما لهذا النوع من الملابس من خصوصية في رغبة الغالبية بأن لا يتغير لونها أو يبهت وتبقى مفعمة بحيوة اللون الأسود كما لو أنها جديدة فتعالي معنا لنتعرف على أفضل مسحوق غسيل للملابس السوداء بالإضافة إلى إمكانية استخدام الخل في تنظيف الملابس السوداء مع أفضل نوع صابون لغسيل هذه الملابس:

أفضل مسحوق غسيل للملابس السوداء

إن ارتداء الملابس السوداء أو الداكنة تُناسب غالبية الأشخاص ولكن عند تنظيفها يسعى كل شخص بأن يبقى اللون مفعمًا بالحيوية ولا يبهت أو تتغير ألوانه لذلك نرى أن من أهم صفات المنظف الذي تختاره الغالبية هو الحفاظ على الألوان وخاصة اللون الأسود وقوة هذا المنظف في إزالة البقع إضافة إلى النظافة والرائحة العطرة ومن بين هذه الأنواع:

منظف La Parisienne TISSUS DARK للملابس السوداء:

لا باريسيان

يسمح لك منظف La Parisienne TISSUS DARK كمنظف للغسيل لغسل الملابس ذات اللون الأسود أو الداكن بأمان من خلال تجديد واستعادة المظهر الأصلي للملابس الملونة أو السوداء والحفاظ عليها وذلك:

بفضل تركيبته التي تحمي ألياف الأقمشة حيث ينظف منظف La Parisienne بفعالية مع الحفاظ على الألياف من أجل إطالة عمرها حيث يمكن استخدامه دون خطورة على جميع أنواع الأقمشة.

إنه مُنظف مُصمم خصيصًا لتنظيف الملابس السوداء أو الداكنة مع الحفاظ على الألياف مع صيغة قابلة للتحلل وهو منظف فعال في جميع درجات الحرارة حتى في الماء البارد.

متوافق مع جميع أنواع الغسالات.

منظف PERSIL برسيل بلاك جيل:

برسيل بلاك

منظف PERSIL للعناية بالملابس السوداء تركيبته المبتكرة تمنع تكوّن اللون الفاتح مما يعزز ثبات اللون الأسود وعدم ظهور البقع البيضاء التي تسببها بعض أنواع مساحيق الغسيل.

كما تسمح لك بالحفاظ على كثافة الألوان السوداء والداكنة في ملابسك لفترة أطول.

تسمح لك العبوة بسعة 1.2 لتر بإجراء 30 غسلة.

منتج جيد جدًا لعسيل الملابس السوداء والملونة دون أي تغيير في اللون ودون أن تفقد الملابس السوداء لونها بالاستخدام المتكرر مع رائحة طيبة.

عناية جيدة بالغسيل:

إنه منظف جيد جدًا مكلف بعض الشيء لكنه يؤدي المهمة بشكل جيد ولكن يجب تعليق الغسيل مباشرة بعد انتهاء برنامج الغسيل حتى لا تظهر رائحة غريبة إذا تُرك الغسيل فترة طويلة دون تجفيف.

منتج فائق النعومة للحفاظ على جميع الألوان السوداء والداكنة سواء كانت جينز أو بلوزات أو بناطيل قطنية أو تنانير ويمكن استخدامه للملابس ذات اللون الأزرق الداكن والبني.

عند استخدام هذا المنتج للملابس السوداء يصبح اللون الأسود أكثر إشراقًا ويبقى اللون الأسود أسودًا لفترة طويلة ولا يميل إلى اللون الرمادي.

منظف الغسيل السائل Perwoll Sensitive 3L للملابس السوداء:

بيرول

منظف الغسيل السائل للعناية بالملابس السوداء الحساسة من بيرول (200 غسلة) تجديد وإصلاح للملابس السوداء والملونة.

منتج تركي من أفضل أنواع منظفات الغسيل السائلة ذو جودة عالية.

منظف سائل للملابس السوداء Yumos(يوموش) وللعناية بالملابس الداكنة:

يوموش

إذا كنت تبحثين عن منظف يحمي ملابسك السوداء المفضلة من التلف بمرور الوقت وتحافظي على ألوانها ثابتة؟ إليك منظف Yumos الجديد التركي الذي يوفر حماية الأنسجة وإصلاحها وتجديد اللون وثبات اللون الأسود أو الألوان الداكنة بتكنولوجيا Pro-Fiber الخاصة به هو فقط من أجلك لأنه لا توجد حماية أفضل منه للألوان السوداء.

Yumos التي رافقت الملابس السوداء والداكنة والبيضاء بعطورها الفريدة منذ 20 عامًا أنتجت الآن منظف جديد ورائع، حيث تم تطوير منظف (يوموش) Yumos الجديد خصيصًا لمنح ملابسك العناية التي تحتاجها أثناء تنظيفها.

يقوم المنظف السائل يوموش الجديد بإصلاح وحماية نسيج ملابسك عن طريق تغليف ألياف ملابسك بتقنية Pro-Fiber. بفضل تقنية تجديد الألوان الخاصة به فهو يحمي ألوان ملابسك من البهتان ويساعد على تجديد الألوان الباهتة.

كما يمنع تراكم الشعر والوبر بمرور الوقت، إنه يُحافظ على ملابسك وألوان الجينز الأسود والداكن ويترك هذه الملابس مفعمة بالحيوية وكأنها جديدة لفترة طويلة.

وبفضل تركيبته الشفافة لا يترك المنظف السائل يوموش الجديد أي بقايا على ملابسك، علاوة على ذلك بفضل عطره الفريد يترك رائحة منعشة ونظيفة على ملابسك.

عند استخدام منظف يوموش يمكنك تنظيف ملابسك بلطف وتوفير الرعاية التي تحتاجها الملابس السوداء دون غسلها مسبقًا.

ننصحك بتجربة المنظفات من عائلة Yumos التي تخلق تأثير حماية اللون على الملابس الملونة إضافة لمنظف Yumos السائل للملابس الرقيقة لاكتشاف أفضل طريقة للعناية بالملابس.

منظف Yumos برائحته الفريدة يوفر النضارة لملابسك مع كل غسلة.

إزالة البقع البيضاء من الملابس السوداء

القهوة لإزالة البقع البيضاء

للتخلص من البقع الموجودة على الملابس السوداء والتي تشكل مشكلة لربات البيوت يمكنك التخلص منها باستخدام القهوة وذلك بالطريقة التالية:

ضعي الملابس السوداء في الغسالة واشطفيها بالماء البارد وابدئي بتشغيل الدورة العادية حيث تعتبر هذه الطريقة أكثر فاعلية مع الأقمشة القطنية الملونة.

أعدي فنجان من القهوة ولا يهم كيف تحضر القهوة فقط يجب أن تكون طازجة ومركزة.

أضيفي كوبين من القهوة المصفاة إلى الغسالة واتركي البرنامج يستمر بالغسيل بالبرنامج الخاص للملابس الملونة أو السوداء.

بعد انتهاء عملية الغسيل في الغسالة لا تجففي الملابس ببرنامج التجفيف بل انشري الغسيل واتركيه يجف لوحده وستجدين أن البقع قد أزيلت من الملابس السوداء.

غسيل الملابس السوداء بالخل

الخل للغسيل الاسود

يمكن استخدام الخل كسائل متعدد الاستخدامات في غسيل الملابس للحصول على ملابس خفيفة وعديمة الرائحة وللتخلص من البقع على الملابس حيث يعتبر الخل الأبيض من أهم الأدوات المنزلية لأنه منظف طبيعي ومطهر في نفس الوقت وغير ضار بالملابس كما أنه مناسب لغسيل ملابس الأطفال.

عند غسيل الملابس باستخدام الخل بالإضافة إلى استخدام المبيض ضعي كوبين من الخل على الملابس قبل غسلها فإن هذا الإجراء لن يضر بألوان الملابس ولن يترك أثر مسحوق الغسيل على الملابس.

استخدام الخل كمطري للملابس:

يمكنك استخدام الخل الأبيض بدلًا من المطريات باهظة الثمن فهو ينعم ويطري الأقمشة ولا يترك أي بقايا أو بقع على الملابس.

الخل يزيل احتكاك الملابس ببعضها:

في الخطوة الأخيرة من غسل الملابس يمكنك إضافة كوب من الخل للتخلص تمامًا من احتكاك الملابس ببعضها.

الخل لإزالة بقع الصابون وآثار مسحوق الغسيل عن الملابس السوداء:

يزيل حمض الأسيتيك الموجود في الخل جميع بقع مسحوق الغسيل من الملابس وللقيام بذلك يمكنك استخدام كوب من الخل الأبيض في مرحلة الشطف.

الخل لإزالة الوبر والشعر من الملابس السوداء:

إذا استخدمت كوبًا واحدًا من الخل في مرحلة الشطف فلن يلتصق الشعر والوبر بالملابس بعد الآن.

الخل لتنظيف بقع الملابس السوداء:

رشي القليل من الخل على البقعة واتركيها على الملابس لمدة 10 دقائق ثم افركي البقعة بفرشاة أو باليد بعد أن ترتدي القفازات.

أعيدي الكرة مرة أخرى ثم ضعي قطعة الملابس في الغسالة واغسليه بالطريقة المعتادة ويعد جفاف القطعة ستجدي أنك تخلصت من البقع.

الخل للقضاء على رائحة الملابس الكريهة:

للقيام بذلك أضيفي كوبًا من الخل الأبيض إلى الخطوة الأخيرة من مرحلة الشطف.

الخل يحافظ على ثبات لون الملابس السوداء:

للحفاظ على ثبات لون الملابس اغسلي الملابس السوداء بنسب متساوية من الماء والخل لمدة 20 دقيقة قبل الغسيل.

أفضل صابون للملابس السوداء

صابون مرسيليا

على الرغم من أن أفضل صابون يمكن استخدامه للملابس السوداء هو استخدام المنتجات ذات الجودة العالية لكن يعتبر صابون مرسيليا الفرنسي من أفضل الأنواع التي يمكن أن تساعدك في غسيل الملابس السوداء لأنه على سبيل المثال يمكن أن تتسبب أنواع الصابون المصنوعة من الجلسرين في إتلاف الملابس بسهولة وتغيير اللون أو أن يصبح اللون الأسود أفتح وأبهت.

لغسيل الملابس السوداء استخدمي صابون مرسيليا النقي:

صابون مارسيليا النقي لغسيل الملابس يتمتع بالعديد من المزايا لأنه صابون مصنوع بالكامل من الزيوت النباتية ولا يحتوي على منتجات من أصل حيواني أو مواد كيميائية خافضة للتوتر السطحي، وخصوصيته أنه قابل للتحلل البيولوجي بنسبة 100٪ وبالتالي يحتوي على مواد أقل خطورة مما يجعله صابونًا بيئيًا واقتصاديًا.

ومقارنةً بأنواع الصابون الأخرى سيسمح لك هذا النوع من الصابون بإزالة جميع البقع من الملابس السوداء حتى الأكثر صعوبة.

بالإضافة إلى ذلك يسمح لك بتجنب الاستخدام المحتمل للمواد الكيميائية في الغسالة.

لا يحتوي صابون مرسيليا النقي على عوامل مضادة للترسبات والكلس ويتم شطفه والتخلص منه بشكل أسرع مما يسمح لك بتقليل استهلاك المياه.

أخيرًا هذا الصابون لطيف على البشرة خاصة لمن يفضلون غسل ملابسهم السوداء باليد.

كما أن هناك نوع من صابون مرسيليا مناسب للأشخاص دوي البشرة الحساسة لتنظيف ملابسهم السوداء لأنه نباتي 100% ولا يحتوي على عطر وقابل للتحلل.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الصابون من أصل فرنسي خالي من الجلسرين الاصطناعي.

منظف قوي للملابس بأنواعها المختلفة وخاصة السوداء كما أنه مزيل ترسبات ومضاد للجراثيم.

كيفية غسل ملابسك السوداء؟

للعناية بغسيل الملابس السوداء

اللون الأسود هو لون كلاسيكي موجود في خزائننا سواء كان فستان أسود، أو سترة، أو بنطلونًا لأن اللون الأسود يناسب كل شيء فنحن نحب هذا اللون ولكن ما نكرهه هو عندما يصبح الأسود بعد غسله باهتًا ورماديًا ويتغير لونه ولكننا في هذا المقال جمعنا لك بعض النصائح التي يمكنك الأخذ بها عند غسيل ملابسك السوداء لتحافظي على الألوان مع تنظيفها بعناية:

اغسلي الملابس دائمًا بالمقلوب:

نصيحة تنطبق على جميع أنواع الملابس من جميع الألوان وقبل وضعها في الغسالة من المهم وضع الملابس بالمقلوب وذلك لأن الاحتكاك يكسر ألياف الملابس التي ترتديها قبل الأوان، إلى جانب ذلك يمكن أن يتسبب أيضًا في تلطيخها، ومن خلال قلب الملابس من الداخل للخارج فإن القسم الداخلي هو الذي سوف يُبلى وليس الخارج.

اختيار دورة الغسيل المناسبة لغسيلك الأسود:

ليس من السهل دائمًا اختيار البرنامج المناسب لغسيلك الأسود ولكن عندما تحتوي الغسالة بالفعل على برنامج للغسيل الأسود والداكن يكون الأمر أسهل بكثير.

أما إن كانت الغسالة لا تحتوي على هذا البرنامج ومن أجل غسيل الملابس السوداء اختاري دورة البرنامج القصيرة أو دورة الغسيل الرقيق مما يحمي ألياف الملابس بشكل أفضل وسيظل اللون أسود فترة أطول دون أن يبهت أو يتغير.

نقطة أخرى مهمة هي أن ألياف الأقمشة تميل إلى الترهل في الماء الساخن لذلك من الأفضل اختيار الغسيل على درجة حرارة منخفضة.

لا تجففي الغسيل الأسود:

لا ينصح بالحرارة عند غسيل الملابس السوداء ولا ينصح بتجفيفه في مجفف الغسالة ويفضل أن يُعلق الغسيل الأسود بعيدًا عن أشعة الشمس ليحافظ على اللون ثابتًا ولا يبهت.

افصلي الملابس حسب الألوان:

فصل الغسيل

عند غسيل الألوان الداكنة افصلي الألوان عن بعضها فالملابس ذات اللون الأسود اغسليها مع بعضها والألوان الملونة مع بعضها ولا تضعي الألوان الفاتحة مع الأغمق.

استخدمي منظف غسيل خاص بالملابس السوداء:

استخدام منظف ​​خاص بغسيل الملابس السوداء يعد حلاً جيدًا أيضًا للحفاظ على غسيلك سوداء حيث يساعد في الحفاظ على كثافة اللون الأسود من خلال تثبيت اللون أثناء دورة الغسيل وتكون ألوان ملابسك السوداء والداكنة محمية وتدوم لفترة أطول.

كيفية غسل الملابس السوداء ومنع تحول لونها

غسل الملابس السود

تفقد الملابس السوداء لونها عادة بعد غسلها عدة مرات ونتيجة لذلك يختفي لمعانها ومظهرها لذلك سنقدم لك بعض الحلول لجعل الملابس السوداء تبدو أكثر سوادًا والملابس الداكنة المصبوغة حديثًا تبدو أكثر نضارة:

لا تغسلي ملابسك السوداء كثيرًا:

إذا كنت تغسلين ملابسك السوداء في كل مرة تستخدميها فيجب أن تعلمي أن لون ملابسك سيتحول إلى اللون البني أو الأفتح، ولمنع تحول ملابسك السوداء إلى اللون البني أو الرمادي اغسليها فقط عند الضرورة واستخدمي إسفنجة مبللة للتخلص من رائحة العرق.

اغسلي ملابسك السوداء باليد:

غسيل باليد

اغسلي ملابسك السوداء بالماء البارد والأفضل غسلها باليد لأن الماء الساخن يحفز اللون على البهتان ويجعل نسيج القماش ناعمًا وهشًا ويؤدي إلى اختفاء اللون.

كما يساعد الغسيل بالماء البارد في الحفاظ على لون ألياف النسيج لذلك يجب أن تكون درجة حرارة الماء بين 15 و 29 درجة.

اقرأي ملصق الملابس قبل الغسيل:

يجب قبل غسل الملابس بشكل عام والأسود بشكل خاص أن تقرأي الملصق الموجود على حافة القطعة والتي تبين لك التعليمات الهامة عند الغسيل لمعرفة نوع القماش وإذا كان من الممكن غسله بالغسالة الأتوماتيك أم لا؟ وامكانية استعمال المكواة أو تجفيف هذه القطعة من عدمه وخاصة إذا كانت هذه القطعة من الملابس باهظة الثمن أو لها خصوصية لديك.

استخدمي المنظفات باعتدال:

اقرأي التعليمات الموجودة على عبوة منظف الغسيل لمعرفة مقدار كمية المنظف الذي يجب استخدامه حيث تختلف كمية المنظف المستخدمة بين أنواع الملابس وحسب اتساخها ودرجته.

استخدام الملح للحفاظ على اللون الأسود:

للحفاظ على تناسق لون الفستان الأسود قومي بإذابة بعض الملح في وعاء ثم ضعي الفستان فيه لمدة خمس دقائق ثم اغسليه.

المصدر:

أشياء يجب معرفتها لغسل الغسيل الأسود بشكل صحيح – موقع femmeactuelle.fr

randa kanbar

كاتبة ومحررة من سوريا حاصلة على شهادة الحقوق من جامعة دمشق واعتبر كتابة المقالات بمختلف مواضيعها مهم جدًا وخاصة فيما يتعلق بالمرأة العربية من ناحية الجمال والصحة والعناية بأسرتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإعلانات هي مصدر الدخل لنا عطل مانع الإعلانات لتساعدنا